ملحقات الهواتف

أجد مشترين كثيرون يقومون بشراء هاتفهم الذكي الجديد، ولا يتنفسون الصعداء ولا تكتمل فرحتهم إلا بعد شراء شاشة حماية للهاتف وغطاء (جراب) لحمايته من الصدمات، فهم يخافون أن تضيع فرحة شراء الهاتف الجديد بسبب خدش غير مقصود على شاشته أو أن يسقط لأي سبب فيتهشم وتتناثر قطعه المختلفة لتفترش الأرض، خاصة وأن الهواتف الذكية ليست رخيصة كالهواتف المحمولة العادية!

لذلك فلا ألومهم على هذا الحرص الشديد على شراء تلك الملحقات، لدرجة أن بعضهم يمكن ألا يشتري هاتف يعجبه بسبب عدم توافر هذه الملحقات له، ولكن لنتحدث عن هذا الأمر سوياً ونحلله بدقة، هل فعلاً تلك الملحقات مهمة لهذه الدرجة؟

شاشة حماية

في الواقع إن هذه الملحقات بالفعل مهمة، ولكن مع الهواتف القديمة نسبياً، وخاصة شاشة حماية الهاتف، وذلك بسبب توافر طبقة حماية ضد الخدش لمعظم شاشات الهواتف الحديثة، فإن كان هاتفك يتمتع بطبقة حماية ضد الخدش، فلما تصر على شراء شاشة حماية؟ فبالتأكيد لن يكون الأمر بمنطق "زيادة الخير خيرين!"، فأنت تعلم أن شاشات الحماية تؤثر على جودة ألوان الشاشة، فترى الألوان باهتة قليلاً عما هي في الحقيقة، لذلك فإصرارك على شراء شاشة حماية رغم عدم حاجتك لها يضيع عليك الاستمتاع بألوان شاشة هاتفك.

أما بالنسبة لأغطية الهواتف، فلا أحد ينكر أهميتها، خاصة الأغطية التي تحمي الجهتين الأمامية والخلفية من الهاتف، فلم يتم حتى الآن ابتكار هاتف مضاد للكسر إلا بعض الحالات الفردية مثل هواتف شركة كات CAT صاحبة معدات البناء الشهيرة،وهي بالتأكيد غير عملية إطلاقاً للمستخدم العادي، بينما قد تم صناعتها لفئة معينة من المستخدمين الذين يعملون في ظروف بيئية قاسية.

هاتف CAT B15Q

وهذا الكلام بالطبع بالنسبة لمن يبتاع الغطاء لحماية جسم الهاتف، وليس من يبتاعه لتزيين الهاتف أو تغيير شكله، ولا ننسى أن هناك أغطية تقدم مزايا إضافية للهاتف مثل الأغطية المشهورة التي تعمل كـ Stand لجعل الهاتف منصة لمشاهدة الفيديو أو الأغطية التي تحتوي على جيوب للاحتفاظ بالنقود والبطاقات الخاصة، كما أن هناك أغطية مرفق معها لوحة مفاتيح تعمل بالبلوتوث، وهي متوفرة بكثرة للأجهزة اللوحية خصوصاً.

ولكن كما أن للغطاء جانب إيجابي فإن له جانب سلبي أيضاً، فهناك شركات تبدع في تصميم أجهزتها، وتجد أن رغبتك الأولى في شراء الجهاز هو بسبب تصميمه المتميز، ولكن تصطدم بعد ذلك بحقيقة أنه لابد من شراء غطاء للجهاز حتى تحميه من الصدمات، وتقوم بدفن التصميم الرائع داخل الغطاء لتنسى شكله بعد فترة.

غطاء للهاتف

إذاً فالأمر معتمد على أولوية ملحقات الهواتف بالنسبة لك، وهو كالتالي:

شاشة الحماية

  • إن كنت تهتم بجودة ألوان الشاشة ولا تريد شراء شاشة حماية لجهازك بالرغم من أنها لا تغطيها طبقة حماية، فستخاطر بخدش شاشة جهازك في سبيل الاستمتاع بجودة الألوان.
  • أما إن كنت تخاف من خدش الشاشة، فستضحي بجودة الألوان في سبيل حماية الشاشة لأطول فترة ممكنة.

الأغطية

  • إن كنت تهتم بإبراز تصميم جهازك الرائع والاستمتاع به، فلا تبتاع غطاء للجهاز وخاطر باحتمالية اصطدامه أو سقوطه وكسره.
  • وإن كنت من النوع القلوق الذي يخاف على جهازه، فابتاع غطاء له ولكنك ستفقد الاستمتاع بتصميمه.

ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل انت مع استخدام تلك الملحقات للأمان أم ضدها للاستمتاع بجهازك الذكي بشكل كامل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.