FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
للمستهترين..إياك والوقوع في تلك الأخطاء عند تركيب SSD خارجي لـ PS5!

للمستهترين..إياك والوقوع في تلك الأخطاء عند تركيب SSD خارجي لـ PS5!

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-17

تكملة للمقال الذي صدر اليوم والذي ناقشنا فيه كل التفاصيل التي تخص تحديث PS5 الأخير لدعم زيادة المساحة التخزينية من خلال إضافة M.2 SSD خارجي بجانب أبرز النصائح والدليل الشامل الذي يجب أن تعرفه قبل الخوض في تلك العملية وكما وعدناكم، نقدم لكم في هذه المقالة بعض الأخطاء التي لا يجب أن تقعوا فيها عند التركيب وأشياء عليك الحذر منها والإبتعاد عن فعلها تماماً.

طالع أولاً: دليلك الشامل ونصائح هامة عن كيفية إضافة وتركيب SSD خارجي لـ PS5!

PS5 M.2 SSD كيفية إضافة بلايستيشن 5

لا تنس حماية PS5 قبل الشروع في عملية تركيب الـ SSD!

ضمن التنويهات التي قدمتها سوني للاعبين قبل الشروع في عملية تركيب الـ SSD هي وضع الـ PS5 على طاولة مستوية ولكن ما لم تقله هو أهمية وضع أي غطاء أو حتى ملاءة تحت المنصة نفسها لتكون عامل فيصلي بينها وبين الطاولة وهذا لأن إزالة وتركيب غطاء PS5 وتركيب الـ SSD نفسه قد يُحرك المنصة كثيراً مما يعني إحتكاك جوانبها أو جهتها المقابلة بالطاولة ما يعني الكثير من الخدوش وهو ما لا تريده بالطبع لمنصتك.

لا تحاول إستعمال SSDs من نوع SATA!

قالتها سوني ضمن السطور في الـ Blog الرسمية وأعلنت بأن الـ SSDs من نوع SATA لن تتماشى نهائياً مع PS5، الأنواع الوحيدة هي NVMe بدعم واجهة PCIe 4 فقط.

PS5 M.2 SSD كيفية إضافة بلايستيشن 5

سوني تخلي مسؤوليتها عنك تماماً في حالة عدم تقديم أي SSD مناسب للتجربة المرجوة!

أعلنت سوني عن المواصفات التي يجب توافرها في أي SSD ستستخدمه للـ PS5 ولكنها نوهت بأنها لن تكون مسؤولة عن عدم عمل أي SSD مناسب وعدم تقديمه للتجربة المرجوة وفي هذه الحالة، عليك الرجوع للمُصنع أو البائع وبالطبع أخلت الشركة مسؤوليتها من أي شركات طرف ثالث.

لا تنس إستعمال مشتت حراري بأنواعه!

سوني توصي للغاية بإضافة أي نوع من أنواع المشتتات الحرارية أو الـ Heat Sink للـ SSD سواء كان هذا عبر إضافة مشتت من جانب واحد على الـ SSD أو من على الجانبين لضمان نظام تبريد لا يعرقل العملية التبريدية لـ PS5 نفسه وهو أمر مهم وعلى صعيد آخر، تتواجد بعض الـ SSDs في السوق حالياً التي تتضمن مشتت حراري داخلي بدلاً من شراء واحد على حدة.

PS5 M.2 SSD كيفية إضافة بلايستيشن 5

سوني لا تضمن لك نفس الأداء الذي يقدمه الـ SSD الداخلي لـ PS5!

ضمن الملاحظات المهمة التي أوصت بها سوني لاعبيها هي أنه من الوارد ألا يقدم الـ SSD الخارجي نفس الأداء المنتظر منه مقارنةً بالـ SSD الداخلي من حيث السرعة نفسها والتي قد لا تتعدى الـ 5500MB/s من حيث القراءة وهذا يعتمد على عوامل مثل التركيب السليم وإستخدام مشتت حراري أو طرق تبريد مثالية هي من تتحكم في حصولك على التجربة المثلى من عدمها كما وأنه وعلى الرغم من أن فتحة الـ SSD في بلايستيشن 5 مصممة للتعامل مع شتى أحجام وأنواع الـ SSDs وهو ما يعني تنوع جيد في الإختيارات بين أيدي اللاعبين إلا أنه يجب مراعاة حجم المشتت الحراري والتأكد من توافقه مع المنصة أيضاً.

أفرغ شحنة الكهرباء الساكنة من جسمك قبل فعل أي شيء!

توصي سوني اللاعبين بإفراغ شحنة الـ Static الكهربائية التي تتواجد في أجسامنا (الشحنة الساكنة) من خلال لمس أي قطعة معدنية لأن أي شحنة زائدة قد تتلف الـ SSD تماماً وتحدث فيه ضرراً كبيراً وشكراً.

PS5 M.2 SSD كيفية إضافة بلايستيشن 5

لا تقم بإضافة الـ SSD للـ PS5 وهو في حالة التشغيل!

لإضافة الـ SSD، عليك أن تتأكد بأنك قد أغلقت PS5 تماماً وأزلت منه كل الأسلاك قبل الشروع في أي شيء.

لا تنس أخذ ملفاتك الشخصية من على الـ SSD وتركه فارغاً قبل عملية الـ Formatting!

سيحتاج الـ M.2 SSD لعمل عملية إزالة أو Format لكل البيانات عليه ليتوافق مع المنصة لذا لا تترك أي ملفات شخصية في الـ SSD قبيل هذه العملية وإلا ستمحى للأبد.

لا تغلق المنصة أثناء عملية الـ Formatting إطلاقاً!

عليك الحذر من الضغط على زر التشغيل وإغلاق PS5 أثناء عملية الـ Formatting أو خلال حفظ أي شيء لأن هذا قد يضر بالـ SSD نفسه أو بالملفات المتواجدة عليه وقد يتلفها أو يمحيها تماماً.

لا تترك PS5 بدون غطاء ظناً منك أن هذا سيساعد في التبريد!

البعض يترك غطاء PS5 بدون تركيبه بعد الإنتهاء من إضافة الـ SSD وهو يظن بأنه بذلك سيساهم في دورة التبريد بشكل أفضل وهو خطأ آخر قاتل لأن آلية التبريد داخل PS5 مصممة للعمل بكفاءة مع وجود غطاء عليها كما أنك بذلك، تركت منصتك عرضة للأتربة والتي قد تدخل من فتحات منفذ الـ SSD ومنها للنظام والباقي لن يكون لطيفاً وكذلك الحال مع غطاء فتحة الـ SSD المعدنية نفسها والتي يجب ألا تترك هي أيضاً مفتوحة لنفس السبب.

PS5 M.2 SSD كيفية إضافة بلايستيشن 5

لا تقم بتركيب Heat Sink إضافي إذا كان الـ SSD يحتوي على واحد بالفعل!

الأمر ليس مجرد مباراة في الحصول على أفضل تبريد بل بالعكس، وضع مشتت حراري إضافي على SSD به مشتت داخلي أصلاً سيقلل من تأثير المشتت الداخلي بشكل كبير مما يؤثر على أداء الـ SSD نفسه.

لا تنس صامولة الـ Spacer..أهم قطعة والتي قد تضيع بسهولة!

للتحكم في الفتحة المناسبة للـ SSD وحجمه وإحكام ربطه عند المنفذ الصحيح، ستحتاج لتركيب صامولة صغيرة والتي يدخل فيها البرغي لإحكام ربط الـ SSD داخل PS5 في مكانه ولكن تضييع تلك الصامولة الصغيرة يعني بأنك لن تستطيع ربط الـ SSD من أساسه وعليه، سيبدأ طرفه السفلي بالتحرك والاهتزاز مع أي حركة بسيطة للمنصة وهو ما قد يتلفه أو قد يتلف الموصلات التي يرتبط بها.

لا تتخاذل في وضع الـ SSD بالشكل السليم!

عدم وضعك للـ SSD في مكانه الملائم وبشكل مستقيم أو التخاذل في تركيبه مع الموصلات سيؤدي لتلف محرك الأقراص أو عدم عمله بالكفاءة المطلوبة.

PS5 M.2 SSD كيفية إضافة بلايستيشن 5

اتبع كل الخطوات بحذافيرها كي لا يضيع ضمان PS5!

تقول سوني بأنه لن يضيع منك الضمان في حالة الإلتزام بالخطوات التي ذكرتها بالتفصيل، حيادك عن أي خطوة أو التفلسف في فعل شيء زائد قد يعرض منصتك لضياع ضمانها بالكامل لذا توخى الحذر.

إذاً، تلك كانت 14 نصيحة وتحذير عليك الإبتعاد عن فعلهم عند تركيب M.2 SSD في الـ PS5، لا تنسوا قراءة دليلنا الشامل لكيفية تركيب الوحدة من أساسه وبالخطوات، أهم النصائح التي يجب أن تعرفها والمزيد..!

أضف تعليق (0)
ذات صلة