لقد أصبح التعدين هوس الجميع فى الفترة السابقة بشكل متزايد عن المعتاد، الأمر قد استحوذ على انتباه الشركات المصنعة لقطع الهاردوير منها مصنعى البطاقات الرسومية بتقديمم نسخ متخصصة للتعدين. والأن قد حذى الشركات المصنعة للوحكات الأم ليس فقط بتقديم لوحات متخصصة للتعدين، ولكن تقديم الدعم للوحات التى فى متناول المستخدمين لكى تدعم التعدين بشكل أفضل. هذا ما تقدمه شركة GIGABYTE بتقديم نسخ من البيوس متخصصة لبعض اللوحات بالشريحة السابقة Z170 لكى تدعم تركيب عدد أكبر من البطاقات الرسومية، وكذلك تقدم بعض الخطوات لكى تعمل اللوحات مع غرض التعدين بشكل أفضل.

GIGABYTE Z170

اللوحات بشريحة Z170 التى تدعم التعدين بشكل أفضل

إذا كان لديك لوحة أم بشريحة Z170 من اللوحات التالية لشركة GIGABYTE فإن يجب عليك أن تقوم بتنصيب النسخ الجديدة من البيوس والتى تدعم تعدد أكثر للبطاقات الرسومية والتى يمكنك تحميل نسخ البيوس من خلال الروابط التالية كما نرى:

اللوحة الأم Z170XP-SLI سوف تدعم تركيب خمسة بطاقات رسومية معا مع تحديث البيوس من خلال ذلك الرابط 

اللوحة الأم Z170X-Ultra Gaming سوف تدعم تركيب سبعة بطاقات رسومية معا عند تحديث البيوس من خلال ذلك الرابط

اللوحة الأم Z170X-UD3 سوف تدعم تركيب ثمانية بطاقات رسومية معا عند تحدث البيوس من خلال ذلك الرابط

اللوحة الأم Z170X-Gaming 3 سوف تدعم تركيب ثمانية بطاقات رسومية معا عند تحدث البيوس من خلال ذلك الرابط

كيف تحسن من أداء ودعم اللوحات مع التعدين؟ 

أولا سيتعين عليك تنزيل وتنصيب البيوس الجديد من الروابط السابقة إذا كنت تعمل على اللوحات الأم السابق ذكرها وكذلك العمل بنظام التشغيل Windows 10 من أجل أداء أفضل.

ثانيا سوف تقوم ببعض التعديلات من خلال واجهة البيوس للوحة حيث يمكنك الدخول على واجهة البيوس عن طريق الضغط على زر DEL أثناء الأقلاع وبعد ذلك فم بتعديل الخيارات التالية. GIGABYTE Z170

من خلال تبويب MIT قم بالدخول الى الاختيار Miscellaneous Settings ثم من الاختيار Max Link Speed اختار GEN2

GIGABYTE Z170

من خلال تبويب BIOS والاختيار Windows 8/10 Features قم بتعديل الاختيار من Other OS الى Windows 8/10

GIGABYTE Z170

بعد ذلك فى الاختيار التالى CSM Support قم بتعديل الاختيار من Enabled الى Disabled ولا تنسى حفظ الإعدادت بعد ذلك بالضغط على F10 وبعد ذلك قم بتنصيب نظام التشغيل Windows 10 إن لم تكن تعمل به مع مزرعة التعدين لديك.