القائمة
معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

منذ سنتين - بتاريخ 2020-01-07

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

قدمت شركة MSI خلال فعاليات معرض CES2020 الحالي، العديد من المنتجات الملفتة للانظار، بداية من الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب، مروراً بالحواسيب المحمولة الخاصة بالشركات وصناع المحتوى بشكل عام ووصولاً لشاشات الألعاب المختلفة. وقد شهد قسم الشاشات الخاص بالشركة هذا العام مجموعة من الاطلاقات المختلفة للشاشات المخصصة للألعاب ، مثل شاشة MSI Optix MEG381CQR  ، و شاشةMSI Optix MAG342CQR  ، وأخيراً شاشة Optix MAG161  .

شاشة MSI Optix MEG381CQR :

تأتي في طليعة هذه الشاشات المخصصة للعاب شاشة MSI Optix MEG381CQR والتي تتمتع بحجم 38 انش و بتصميم منحني بقطر 2300R، مع تقنية IPS و دعم واجهة وتقنيات HDMI المميزة، والتي تسمح بالتفاعل مع الشاشة مع عرض المعلومات الخاصة بالألعاب و المعلومات العامة الأخرى. تتمتع الشاشة بمعدل طول الى عرض 21:9 كما أنها مزودة بمعدل تحديث 144Mhz المميز والذي يوفر تجربة الأداء واللعب الأفضل للاعبين وألعاب الرياضات الالكترونية بشكل خاص، وأخيراً معدل زمن استجابة يصل الى 1 ملي ثانية.

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

لوحة الشاشة تأتي من نوع IPS كما ذكرنا و تقنية تصنيع OLED ، كما أنها تدعم اللمس بالإضافة الى دعمها لوحدة التحكم الأولى من نوع shuttle controller ، التي تسمح للشاشة من تغير وتبديل الوظائف و الاعدادات الخاصة بالشاشة بشكل تلقائي أثناء العمل في حال ربطها مع منصة الألعاب الجديدة  MEG Aegis Ti من الشركة.

ليس هذا فحسب، تستطيع الشاشة أيضاً بفضل المتحكم الخاص بها من تغيير وضعية كسر السرعة الخاصة بالحاسب، وذلك لزيادة سرعة الألعاب بدون الحاجة الى اللجوء الى التعقيدات الكثيرة الخاصة ببرامج كسر السرعة، حيث أنها تقوم بكل ذلك بشكل تلقائي تماماً، وهو ما يجعل شاشة MSI Optix MEG381CQR ، في حالة ازدواجها مع منصة الألعاب الجديدة  MEG Aegis Ti الخيار الأمثل للهواة والمخضرمين في مجال الألعاب على حد سواء.

شاشة Optix MAG342CQR :

تأتي بعد ذلك شاشة Optix MAG342CQR بحجم 34 بوصة ، ودقة عرض WQHD ، مع معدل طول الى عرض 21:9 . وهي أول شاشة في العالم بمعدل انحناء 1000R، والذي تقول الشركة أنه أفضل معدل انحناء للعين البشرية، حيث يوفر للعين راحة أكبر وقدرة أفضل على رؤية جميع التفاصيل. توفر شاشات MAG34  لوحة من نوع Super PRVA جنباً الى جنب مع دعم تقنيةQuantum Dot   التي توفر صورة أفضل بفضل تقنية التصنيع المذكورة. وبهذا ستوفر الشاشة مع التقنيات المذكورة صورة افضل مع وضوح أعلى واجهاد أقل للعين البشرية مما يسمح بعدد أكبر من ساعات العمل بدون تعب.

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

الشاشة تدعم أيضاً معدل تحديث 144Hz كما تدعم تقنية VESA Adaptive Sync، كما أنها تدعم الطيف اللوني sRGB بالكامل وتدعم عدد 1.07 مليار لوان بالاضافة الى زمن استجابة 1 ملي ثانية، وهو ما يجعلها الشاشة الأمثل لألعاب السباقات المختلفة.

شاشةOptix MAG161 :

أما بالنسبة الى شاشةOptix MAG161 ، فهي شاشة بحجم 16 بوصة تشبه الى حد كبير أجهزة التابلت المحمولة، لكي توفر القدرة على النقل من مكان الى أخر، اللوحة الخاصة بالشاشة تأتي بتقنية IPS كما أنها تدعم دقة Full HD و معدل تحديث  240Hz أيضاً. الشاشة تدعم واجهة اتصال USB-C و HDMI أيضاً لتوفر القدرة على نقل البيانات وتوافق كلاً من اللاعبين والعاملين على حد سواء.

ستستطيع بفضل الحافظة الخاصة بالشاشة من وضع الشاشة في العديد من الأوضاع التي تناسبك، كما أنك ستتمكن من توصيل العديد من الأجهزة المختلفة من خلال منفذ USB و منفذ mini-HDMI ، فسواء كنت في الخارج أو في منزلك يمكنك توصيل الحاسب المحمول الخاص بك أو هاتفك النقال للتمتع بالدقة والألوان المميزة الخاصة بالشاشة الجديدة.

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

ولا داعي للقلق من ناحية الوزن أو السمك الخاص بالشاشة الجديدة، فعلى الرغم من حجم الشاشة المميز والكبير الا أنها تزن فقط 0.9 كيلو جرام فقط، كما أن سمك الشاشة لا يتعدى 5.1 ملم فقط لا غير، أي أقل من سم واحد حتى، وهو ما يجعلها خياراً سهل للغاية للتنقل في أي مكان مع الحافظة الخاصة بها، يمكنك حتى حملها في حقيبتك الخاصة ، أو حقيبة اللاب توب الخاص بك.

شاشة Optix PS321QR

الشاشة التالية في مجموعة الشاشات الجديدة هي شاشة Optix PS321QR، وهي شاشة موجهة بشكل خاص لمحبي الألوان الساطعة والدقة اللونية المرتفعة. وفقًا لـ MSI  تغطي الشاشة 95 بالمائة من المساحة اللونية لـ DCI-P3 و 99 بالمائة من مساحة ألوان Adobe RGB . كما أنها توفر تردد 165 هيرتز الذي سيستفيد منه اللاعبين بشكل خاص، وزمن استجابة واحد ملي ثانية .

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميعمعرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

شاشة Optix MAG322CR

ستوفر  شاشة Optix MAG322CR هي شاشة أخرى تعمل بدقة عرض Full HD مع تصميم منحني و دعم تقنيات AMD Freesync الخاصة بالألعاب والتي تساعد على تقليل الأخطاء في الصورة والتأخير والتقطيع في الصورة. الشاشة تعمل أيضاً مع معدل تحديث 180Hz لتوفر تجربة لعب مميزة لمحبي الألعاب وخاصة العاب الرياضات الالكترونية بشكل عام.

شاشة Optix MAG322CQR

تعد شاشة Optix MAG322CQR هي النسخة الأكبر من أختها MAG322CR ، حيث توفر الشاشة التي تأتي بحجم 32 بوصة معدل تحديث 165Hz مع دعم تقنيةFreesync Premium  دقة عرض 2560 X 1440 لتوفير تجربة لعب ممتعة لأولئك الذين يحبون الشاشات كبيرة الحجم.

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

تتمتع الشاشة بمعدل تحديث 165Hz مع زمن استجابة 1 ملي ثانية، مع شاشة بتقنية تصنيع VA LED لتكون الأنسب للألعاب سريعة الحركة مثل العاب السيارات والاعب اطلاق النار من منظور الشخص الأول أو العاب الرياضات الالكترونية بأشكالها المختلفة.

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

مع تطبيق MSI Mystic Light، ستسمح لك الشاشة الجديدة من تخصيص ملف الإضاءة RGB الخاص بك لتقوم الشاشة بالتناغم مع القطع والهاردوير الأخر في جهازك الذي يدعم نفس نظام الإضاءة من MSI Mystic Light.

تم تصميم شاشة MSI Optix Gaming لتحسين جلسات الألعاب لتكون مريحة قدر الإمكان. من خلال القدرة على إجراء تعديلات على الإمالة والتدوير والارتفاع ، يمكنك بسهولة تغيير موضع شاشة الألعاب للحصول على أفضل بيئة عمل وتجربة مشاهدة مثالية، لتوفر الراحة لك طوال فترة اللعب.

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

الحواف الصغيرة للغاية الخاصة بالشاشة ستسمح لك بدمج أكثر من شاشة بدون ملاحظة الفوارق بينها على الاطلاق، وهو ما يجعل تجربة تعدد الشاشات أفضل من أي وقت مضى. كما سيوفر معدل انحناء الشاشة المميز تجربة رؤية أكثر غمراً، حيث ستستطيع رؤية كافة التفاصيل بدون أي مشكلة، وبوضوح أكبر مع تجربة أكثر غمراً مع الألعاب.

توفر الشاشة أيضاً خاصية Anti Flcker والتي تساعد على تقليل معدل الومضات الذي قد لا يكون مرئياً للعين المجردة ولكنه مع مرور الوقت يؤدي الى ارهاق العينين مع فترات اللعب أو العمل الطويلة.

معرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميعمعرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميعمعرض CES2020 : شركة MSI تدشن ترسانة من شاشات الألعاب المناسبة للجميع

الخاتمة :

يمكننا القول أن شركة MSI قدمت هذا العام ترسانة كبيرة من المنتجات المتنوعة والمخصصة جميعها للألعاب خلال فعاليات معرض CES2020 ، حواسيب محمولة جديدة ومنصات العاب مميزة لسطح المكتب . كما وفرت العديد من شاشات الألعاب والتي تناسب كل فئات المستخدمين، سواء كنت ممن يحبون العاب AAA، أو ممن يفضلون العاب الرياضات الالكترونية، أو حتى تحب التنقل بكثرة، ستجد حتما ما تصبوا اليه في هذه المنتجات.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم ليغطي لكم كل ما هو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و10 يناير …تابعونا

أضف تعليق (0)
ذات صلة