الرئيسية المقالات

4 خطوات أساسية وسريعة لتوفير مساحة تخزين PlayStation 5 “الضئيلة”

سنناقش اليوم جميع الطرق الممكنة لتوفير أكبر قدر ممكن من مساحة التخزين على جهاز PS5 الجديد.

يعد SSD الخاص بـ PlayStation 5 تقدم كبير في عالم وحدات التحكم، ولكنه يأتي مع بعض القيود أهمها مساحة التخزين المحدودة أو الضئيلة كما يُظهر عنوان المقال؛ لهذا السبب سنناقش بعض النصائح حول كيفية تحسين SSD لوحدة التحكم الخاصة بك.

تم إصدار PlayStation 5 لبضعة أيام الآن ومعه ظهرت مجموعة جديدة من الألعاب التي تعرض إمكانيات الجيل الجديد من الوسائط ودقة 4K مثل Demon’s Souls و Spider-Man: Miles Morales و Astro’s Playroom، يدعم PS5 أيضًا قائمة واسعة من ألعاب PS4 المتاحة للعب المتوافق مع الإصدارات السابقة. ببساطة، لا يعاني PS5 من نقص في الألعاب للعب والتنزيل. ومع ذلك، مع وجود مكتبة واسعة من الألعاب، والتي يستمر معظمها في اتجاه الألعاب ذات أحجام الملفات الكبيرة، يجب أن تكون أكثر وعياً بشأن إدارة المساحة المتاحة لديك.

يأتي PS5 مع 825 جيجا بايت SSD للتخزين، ولكن 667 جيجا بايت منها فقط متاحة للاستخدام. مع الحجم المتزايد للألعاب مثل Call of Duty: Black Ops Cold War التي تبلغ مساحتها حوالي 200 جيجابايت، يمكن أن تمتلئ المساحة المتاحة في PS5 بسرعة هائلة. هذه المشكلة متواجدة ايضاً في الأقراص، لأنه يجب تثبيت الألعاب علي الجهاز ولا يمكن نقلها إلى وحدة تخزين خارجية مثل الالعاب الرقمية. أحد أكبر الجوانب السلبية لجهاز PS5 هو أنك لا تستطيع توسيع وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك في الوقت الحالي، لكن سوني وعدت بأننا سنتمكن من توسيع مساحة التخزين المتاحة في المستقبل، لذا حتى يأتي هذا الوقت، إليك بعض النصائح الأساسية التي يمكن لجميع مالكي PS5 القيام بها لتوفير مساحة التخزين.

الخطوة الأولى لتوفير مساحة التخزين المتاحة لديك:

الخطوة الاساسية والمنطقية هي تحديد أولويات الألعاب التي تريد الاحتفاظ بها لأن لديك مساحة تخزين محدودة ، لذا عليك دائمًا مراقبة المساحة المتوفرة لديك، لأنه ليس من الممتع أبدًا شراء لعبة جديدة ثم اكتشاف أنك ليس لديك مساحة لتنزيلها. ستشغل كل لعبة لديك في مكتبتك مساحة في SSD، وهذا يشمل أيضًا أقراص الألعاب التي ستحتاج إلى تحميل البيانات على PS5. بينما قد يكون لديك الرغبة في تنزيل جميع الألعاب التي تريدها في وقت واحد، فمن الأفضل التركيز على الأساسيات. من المؤكد أنك ترغب في تنزيل جميع ألعابك الجديدة مرة واحدة لتجربها ولكن للأسف في الوقت الحالي ليس لديك هذا الرفاهية ولهذا السبب عليك التركيز فقط على الألعاب الأساسية التي تريد لعبها.

عامل آخر مهم لتوفير مساحة التخزين الخاصة بك هو القيام بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية:

 نصيحة قوية أخرى هي الدخول في إعدادات النظام وتعطيل ميزات التحديث التلقائي. بشكل عام ، سيتم تنزيل تحديثات مجموعتك الحالية من الألعاب المثبتة تلقائيًا على SSD عندما يكون PS5 متصل بالإنترنت. وقد تتضمن بعض الألعاب التي ربما تكون قد انتهيت منها أو قد لا تعود إليها في أي وقت قريبًا. لتحسين المساحة، تأكد من إيقاف تشغيلها والتركيز على تنزيل التحديثات للألعاب التي تريد لعبها بانتظام.

قم بإيقاف تشغيل مقاطع فيديو الخاصة بنظام الـ Trophy:

 أحد التغييرات المثيرة للاهتمام التي جاءت مع نظام PlayStation’s Trophy هو أن PS5 سيحفظ الآن مقطعًا من اللحظة التي تربح فيها الـ Trophy. مما يعني أن الـ PS5 سيحفظ تلقائيًا مقاطع فيديو سريعة لكل Trophy تحصل عليه في أي لعبة. يمكن أن يكون هذا الابتكار رائعًا لأولئك الذين يريدون حفظ لحظة معينة. ومع ذلك، ستتراكم ملفات الفيديو  بمرور الوقت، مما ينتج عنه مجلد وسائط ضخم مليء بمقاطع الفيديو التي قد لا تنظر إليها في أي وقت قريب، لذلك لتوفير مساحة، أوصي بشدة بتعطيل هذه الميزة تمامًا. إذا كنت ترغب في حفظ لحظة عندما تربح كأسًا، فإن زر الـ Share سيسمح لك بحفظ اللقطات التي تريد الإحتفاظ بها. لذلك بمجرد حدوث شيء مثير، ما عليك سوى النقر على زر الـ Share وسيتم حفظ اللحظة كفيديو. من الجيد دائمًا أن تراقب الحجم المتزايد لمجلد الوسائط الخاص بك. لذلك من حين لآخر، سيكون من الجيد البدء في مسح مقاطع الفيديو القديمة التي تشغل مساحة كبيرة.

وأخيرا وليس آخرا استخدام جهاز تخزين خارجي:

يتمتع SSD الخاص بـ PS5 الجديد بأداء مذهل ويمكننا أن نرى ذلك بوضوح في سرعة أوقات تحميل الالعاب ، قد تميل إلى تحميل كل شيء على SSD، ولكن للأسف لن تتمكن من ذلك بسبب المساحة المحدودة . ولذلك أفضل شيء يمكنك القيام به هو تنزيل كل ألعاب PS4 الخاصة بك على محرك أقراص خارجي من خلال توصيله عبر USB وتشغيلها من هناك (على الرغم من أن أوقات التحميل ستختلف حسب محرك الأقراص الذي تستخدمه).

بالطبع، بعض هذه الخيارات ليست مثالية وقد لا يكون الكثير من اللاعبين سعداء بها ولكن للأسف هذه هي التكلفة التي تأتي مع وحدات تحكم الجيل الجديد على الأقل حتى الآن ، انتظروا مُراجعتنا الكاملة للجهاز لمزيد من التفاصيل.

Advertisement