القائمة
5 ميزات مخفية في جهازك الآيفون قد تعرفها لأول مرة

5 ميزات مخفية في جهازك الآيفون قد تعرفها لأول مرة

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-15

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

نظام التشغيل IOS مليء بالميزات المذهلة- بعضها يجعل حياتك أسهل والبعض الآخر مجرد ترفيه ومتعة بالنسبة لك، ومع أن جهاز الآيفون لدي منذ فترة إلا أنني مازلت أجد بين الحين والآخر وظائف وميزات خفية لا يعلم بها العديد من مستخدمي الآيفون، ولهذا سوف نستعرض خلال السطور التالية 5 ميزات خفية في الآيفون لا يعلم عنها الكثير لذا ستبدو جديدة.

طرح سؤال على سيري

الآيفون

في بعض الأحيانا، نكون في موقف ما يجعلنا غير قادرين على التحدث للمساعد الصوتي سيري وسؤالها من خلال الأوامر الصوتية، ولهذا وفرت أبل ميزة الكتابة لسيري ويمكنك تفعيل تلك الميز من خلال الإعدادات ثم البحث عن امكانية الوصول وبعدها النقر على سيري واختيار ميزة Type to Siri.

زر كتم الصوت

الآيفون

أثناء اجراء مكالمة عبر جهاز الآيفون، نلجأ أحيانا لإستخدام زر Mute من أجل كتم الصوت ومنع وصوله للطرف الآخر من المكالمة، وهل ما لا يعرفه الكثير، أن زر كتم الصوت بالآيفون له وظيفة أخرى.

عندما تكون في مكالمة وقمت بالضغط المطول على زر كتم الصوت Mute، سوف، سوف يتم وضع المكالمة في الإنتظار بدلا من كتم الصوت كما سيؤدي وضع المكالمة في الإنتظار لتشغيل موسيقى للطرف الآخر من المكالمة.

إقرأ أيضا : حيل لفتح جهاز الآيفون عند ارتداء قناع الوجه

الكتابة بالحركة السريعة

https://www.youtube.com/watch?v=D2XyP7iUErI

جلب لنا نظام التشغيل iOS 13 ميزة الكتابة بالحركة السريع أو التمرير السريع عبر أداة QuickPath والتي أتاحت لمستخدمي الآيفون الكتابة عبر التمرير بدلا من الضغط على كل حرف بالكيبورد ولكن العديد من مستخدمي الآيفون ربما نسوا أو لم يكونوا على دراية بتلك الميزة المذهلة،  تستطيع تجربتها عبر التمرير السريع على لوحة المفاتيح وسوف يتم كتابة ما تريده بكل سلاسة.

الكتابة بيد واحدة

الآيفون

يمكنك تحسين سرعتك أثناء الدردشة أو ارسال رسالة على البريد أو حتى في الرسائل العادية من خلال الكتابة بيد واحدة على جهاز الآيفون، ويوفر نظام التشغيل ميزة الكتابة بيد واحدة والتي تستطيع تمكينها من خلال تنشيط الكيبورد والضغط المطول على آيقونة الرموز التعبيرية أو الكرة الأرضية بحسب نوع الإصدار وبعدها تحديد لوحة المفاتيح اليمنى أو اليسرى وهكذا سوف تتمكن من الكتابة السريعة بيد واحدة.

إخفاء الصور

الآيفون

ليست جميع الصور الموجودة على جهاز الآيفون مخصصة للعرض العام، ولأن هناك صور عائلية وخاصة لا تريدها أن تقع في أيد المتطفلين، يمكنك إخفائها بكل سهولة من خلال ميزة رائعة في الآيفون.

  • ولإخفاء الصور، قم بفتح تطبيق الصور وتعيين مكان الصورة التي تريد إخفائها عن الآخرين.
  • اضغط بشكل مطول على الصورة المصغرة إلى أن يظهر زر مشاركة
  • بعد تحديده سوف تظهر لك قائمة اختر منها إخفاء وهكذا سوف يتم إخفاء الصور التي تخشى أن يراها الآخرين.
  • يمكنك العثور على صورك المخفية فيما بعد عن طريف الوصول للألبومات والبحث هناك عن مجلد Hidden.

هذه كانت بعض الميزات الخفية المدفونة في جهاز الآيفون ولا يعلم بشأنها العديد من مستخدمي أبل،  يمكنك تجربة تلك الميزات ومشاركتنا تجربتك في التعليقات

أضف تعليق (0)
ذات صلة