القائمة
5 توقعات مهمة لتطبيقات ومنصات العرض والترفيه في 2022؟

5 توقعات مهمة لتطبيقات ومنصات العرض والترفيه في 2022؟

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-01-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

بعد عامين كاملين من التخبط والاضطراب شهدته منصات وتطبيقات البث. حيث كانت منصات الترفيه هي المنقذ الوحيد لنا جميعًا، والطريقة الوحيدة المتاحة للتعامل مع COVID-19 وتأثيراته على كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا. لم تكن منصة نتفليكس وحدها التي شهدت تغيرات جذرية في المحتوى والانتشار بسبب الجائحة، لكننا شهدنا تحولات كبيرة في كل منصات العرض حيث الجميع في محاولات للتكيف مع الوضع الجديد المستمر حتى الآن.

إذن ما الذي يمكن أن نتوقعه في العام الجديد؟ إلى أين تتجه الصناعة، وما الذي يريد الجمهور أن يشاهده؟ تابع القراءة للحصول على أفضل خمس تنبؤات للصناعة البث في عام 2022.

عروض مستدامة

نتفليكس تختبر ميزة فيديوهات قصيرة على غرار تيك توك

هل سبق لك أن سجّلت الدخول إلى خدمة البث المفضلة لديك على أمل مشاهدة حلقات من برنامج كنت تشاهده منذ أيام قليلة، أو أضفته إلى المفضلة، لتجد أن المسلسل قد انتهى عرضه ولم يعد متاحًا للمشاهدة من الأساس؟

إنه أمر شائع ومتكرر داخل أنظمة البث المباشر. إذا كانت منصة بعينها لا تعمل بشكل جيد، على سبيل المثال Netflix، فلماذا يستمرون في ترخيصها؟ الكثير من الأفلام والمسلسلات تظهر وتختفي في وقت قصير وبشكل متكرر. قد ترى عنوانًا جديدًا وتضيفه إلى قائمة مراقبتك وتجده قد اختفى قبل أن تتمكن من مشاهدته، المثير أن هذه العملية قد تستغرق أقل من شهر فقط.

ربما يكون هذا التفكير لمواجهة القرصنة، ولكن في وجود تنوع في منصات البث وتوفرها، يجب أن يكون عام 2022 عام التشبع للعروض وتركها لفترات أطول في متناول المستخدمين.

اتجاهات أوضح لكل عروض البث

5 توقعات مهمة لتطبيقات ومنصات العرض والترفيه في 2022؟

كلما كانت حقوق العرض في يد مالكها وفي نفس الوقت لديه المنصة الخاصة به دون أطراف خارجية مثل نتفليكس أو HBO وغيرهما، كلما دامت فترات بث العرض لأطول فترة ممكنة، مع المزيد والمزيد من الشركات الإعلامية التي تستثمر في خدمات البث الخاصة بها، يتغير المشهد. 

في الوقت الذي اعتمدت فيه شركات مثل Warner Bros أو Disney  للترويج للمحتوى الخاص بهم واتاحته، كان لديهم خدمات البث الخاصة بهم أيضًا. ولم يتوقفوا عن ترخيص عروضهم أو منع إتاحتها للتأجير أو التملك على VOD، لكن في الوقت ذاته يبدو أن هناك خطوات بسيطة لدعم المحتوى الخاص بهم.

في الوقت الذي أثبتت Apple TV Plus نفسها بالفعل كخدمة مخصصة وحصرية، حيث تقوم بنشر كل المحتوى الخاص بشركة Fox التي استحوذت عليها Disney، والموجودة أيضًا على Hulu المملوكة لشركة Disney، ظلت  Disney Plus هي موطن لكل ماهو ديزني فقط، بما في ذلك Marvel و Lucasfilm و National Geographic.

لا يزال هناك الكثير من مواقع البث التي تعتمد إلى حد كبير على محتوى الطرف الثالث، مثل Netflix و Amazon Prime Video وبعض الخدمات المتخصصة مثل Shudder و Mubi و The Criterion Channel. ولكن نتوقع أن نرى مزيدًا من الدمج باعتباره الاتجاه السائد لعام 2022.

الانفتاح العالمي

نتفليكس - لعبة الحبار

إذا علمنا مسلسل Squid Game من Netflix أي شيء عن البث في عام 2021، فهو أن الترفيه لا يهتم بالحدود، لا يمكنني حتى حساب عدد المرات التي افترضت فيها ظهور عرض معين على نتفليكس، فقط لأدرك أنه كان على خدمة أخرى لا أشترك فيها، وفي حالات أخرى، قد يستغرق ظهور العروض في بعض المواقع الجغرافية أسابيع أو حتى أشهر.

ستكون هناك دائمًا اختلافات إقليمية بناءً على الاتفاقيات الحالية والأوضاع السياسية والعلاقات المتوترة بين الدول، ضف لذلك مواعيد البث المتغيرة من جهاز بث إلى أخر، لهذا كان من الجيد أن نرى قدرًا من الانفتاح والتوحد دون تصنيفات خلال العام الماضي.

دعونا نأمل أن يصبح هذا الاتجاه هو السائد في مجال البث والعروض لعام 2022، أو على الأقل دعنا نجعل الأمور سلسة ويمكن توقعها للمشتركين.

علاقة جديدة بالعروض المسرحية

يبدو بالفعل أن تكتل وسائل الإعلام يغير الطريقة التي نشاهد بها الأفلام حيث أحدثت قناة HBO Max نجاحًا كبيرًا في عام 2021 بإطلاق القائمة المسرحية الكاملة لشركة Warner Bros في نفس اليوم  للمشتركين. وهذا يعني أن أي شخص لديه اشتراك HBO Max خالٍ من الإعلانات يمكنه مشاهدة أفلام مثل Dune و Godzilla vs. Kong و The Suicide Squad في منازلهم بمجرد عرضهم لأول مرة في دور العرض. كان هذا إجراءً صارمًا استجابةً لـ COVID-19 وعدم اليقين بشأن التجمعات العامة.

بالفعل يخطط جهاز البث لإصدار 10 عناوين من قائمة Warner Bros. 2022 المسرحية بطريقة مماثلة. هذا بالإضافة إلى HBO Max Originals الموجودة في البث المباشر، التي تتضمن أفلامًا روائية تم إصدارها حصريًا عبر الإنترنت. أصبحت هذه الاستراتيجية ممكنة بفضل حقيقة أن كل من شركة Warner Bros و HBO Max مملوكة لشركة AT&T ويمكنهما التعاون لتحقيق أقصى قدر من الأرباح الإجمالية لشركتهما الأم. 

أهم اتجاه لعام 2022: محتوى جيد

5 توقعات مهمة لتطبيقات ومنصات العرض والترفيه في 2022؟

كان عام 2021 عام تألق للعروض الجديدة، حيث ستحوذت لعبة Squid Game على اهتمام العالم بأسره. أبهرنا Apple TV Plus و Amazon Prime Video  بـ Foundation و The Wheel of Time، على التوالي. وأخذت Disney Plus MCU إلى مستويات جديدة تمامًا مع خمسة عروض جديدة تضم أبطالًا مألوفين.

هناك الكثير من الأشياء التي تجعلك متحمسًا، أولها نية Paramount Plus لإطلاق سلسلتها Halo و Star Trek: Strange New Worlds. لدى أمازون برايم عرض جديد لورد أوف ذا رينغز.

وفي الوقت ذاته تعمل Netflix على فيلم The Sandman للمخرج نيل جايمان. وتطلق HBO Max امتيازها البطل كروس أوفر مع Peacemaker، وهو جزء من فيلم The Suicide Squad لعام 2021.

أضف تعليق (0)
ذات صلة