القائمة
ترند
ترند
5 أشياء مهمة يجب شراؤها مع لابتوب جديد!

5 أشياء مهمة يجب شراؤها مع لابتوب جديد!

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2022-07-14

اخر تحديث - بتاريخ 2022-07-15

مبروك، لقد اشتريت لابتوب جديد بعد عناء طويل في تدبير ثمنه وسط ارتفاع الأسعار الذي يضرب كل شيء في العالم. أول ما ستفكر فيه الآن بالتأكيد وقبل حتى الاستمتاع بجهازك الجديد هو شراء حقيبة جديدة، لن تحمل جهازك عارياً بين مكان وآخر!

لا شك أنها فكرة جيدة ولكني للأسف مضطر أن أخبرك أن الحقيبة ليست الشيء الوحيد الذي تحتاج لشرائه لتحافظ على جهازك أو لتحصل على أقصى استفادة منه. هناك 5 قطع أخرى تحتاج لشرائها، لحسن الحظ جميعها قطع رخيصة لن تكلفك شيء ولكنها ستغير تجربتك بالتأكيد.

1. مشترك USB أو USB Hub

USB hub

عملية تغيير أي قطع هاردوير في اللابتوب عملية معقدة بل مستحيلة في الكثير من الأحيان، لذا من الضروري أن تحافظ على أي قطعة على قدر المستطاع وخاصة منافذ الـ USB التي قد تكون سبباً يوماً ما في شرائك لجهاز جديد حتى وإن كان جهازك الحالي قوي بما يكفي.

للحفاظ على منافذ الـ USB ننصحك بشراء USB HUB وهو شيء يشبه المشترك الكهربائي يمكنك توصيل أكثر من USB في هذه القطعة الصغيرة وتوصيلها باللابتوب. ستضمن لك هذه الخطوة البسيطة عمر أطول للمنافذ التي يصبح حجمها أكبر مع تكرار عملية إدخال وإخراج الملحقات التي تعتمد على هذا المنفذ.

ننصحك أيضاً بأن تترك إحدى المنافذ الـ USB في اللابتوب بدون استخدام قدر المستطاع حتى تضمن أنها في حالة جيدة لتستخدمها في تثبيت نسخ الويندوز أو نقل ومزامنة البيانات الهامة دون الخوف من ضياع كل شيء بسبب اهتزاز بسيط.

يمكنكم إلقاء نظرة على مجموعة متنوعة من الـ USB Hub على متجرنا AHW Store والتي تبدأ من 190 جنيه. 

لشراء USB Hub

2. فأرة ولوحة مفاتيح

فأرة ولوحة مفاتيح

الـ Touchpad في أجهزة اللابتوب حالياً تسهل جداً عملية الاستخدام فهي تعطيك الحرية وكأنك تتعامل مع شاشة تعمل باللمس ولكن كما كان في السابق. هذه الإمكانيات للـ Touchpad لن تغنيك في كل حال عن شراء فأرة جديدة.

هناك اختيارات لا حصر لها فهناك الفأرة التقليدية، اللاسلكية، التي بها RPG، المخصصة للألعاب، المخصصة للمصممين إلخ… اقتني الفأرة المناسبة حسب استخدامك.

بالنسبة للوحة المفاتيح فلا أنصحك بشراء لوحة مفاتيح إلا إذا كنت تريد Gaming Keyboard ولوحة مفاتيح اللاب توب الخاص بك تقليدية.

يمكنك اقتناء فأرة أو لوحة مفاتيح أو فأرة ولوحة مفاتيح معاً من ضمن مجموعة كبيرة من الخيارات على متجرنا AHW Store بأسعار تبدأ من 90 جنيه.

لشراء الفأرة

لشراء لوحة المفاتيح

لشراء الإثنين معاً

3. مروحة للتبريد

مروحة تبريد للابتوب

إذا كنت ممن يستخدمون اللاب توب الخاص بهم للعب لساعات طويلة فأنت ستحتاج لا محالة لـ Cooling Pad لتضمن أن درجة حرارة اللابتوب الخاص بك لا ترتفع عن الحد المقبول. ابحث عن نوع به تدفق جيد للهواء وبه مراوح قوية وليس مجرد قطعة تلف بصورة دائرية تصدر صوتاً مزعجاً.

الق نظرة كذلك على فتحات التهوية في جهازك فلا فائدة من شراء Cooling Pad إذا كانت مراوح التهوية خلف الشاشة.

يمكنك أيضاً استخدام الـ Cooling Pad في التحكم في مستوى اللابتوب ورفعه عن المستوى التقليدي. ليكون أقرب إلى مستوى النظر وهو شيء جيد بالنسبة لفقرات الرقبة.

4. ويب كام Webcam

Corsair Facecam

إذا كنت ممن يعملون في المنزل ويقضون ساعات طويلة في اجتماعات أو كنت تعمل في وظيفة تطلب التواصل المرئي مع عملاء فأنت بحاجة إلى كاميرا Webcam لأن ذلك الثقب الذي يوجد في اللابتوب لن يقدم لك أي شيء مفيد.

يمكنك اقتناء Webcam من متجرنا الإلكتروني AWH Store بأسعار تبدأ من 445 جنيه.

لشراء الويب كام

5. قرص تخزين خارجي External Hard Drive

من الأشياء التي ستكون مفيدة إذا اقتنيتها ولكنها ليست بأهمية الأشياء السابقة هو قرص تخزين خارجي External Hard Drive. ستستفيد منه في الاحتفاظ بنسخة آمنة من بياناتك في حال حدث أي شيء للاب توب الخاص بك خاصة فيما يخص الصور ومشاريع العمل. ستستفيد منه أيضاً في نقل الملفات بين جهازك القديم والجديد أو في نقل الألعاب مع أصدقائك بعدما أصبح حجمها يتخطى الـ 100 جيجابايت.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business