عادةً ما تكون أحداث إطلاق المنتجات الخاصة بشركة أبل في الربيع والخريف وحينها، يحبس العالم أنفاسه من أجل رؤية المنتجات التي سوف تكشف الشركة النقاب عنها، ولن يكون عام 2022 مختلفًا. هناك مجموعة مثيرة من منتجات أبل الجديدة التي يأمل الكثير في ظهورها يأملها، ولهذا خلال السطور التالية سوف نتعرف على 5 منتجات من أبل نعتقد أن الشركة سوق تكشف عنها في العام القادم 2022.

آيفون  SE (الجيل الثالث)

5 منتجات من أبل نتوقع قدومها في عام 2022

تم إصدار الجيل الثاني من آيفون  SE في شهر أبريل لعام 2020 وتم بيعه بالتجزئة بسعر 399 دولارًا. لقد كان صفقة رائعة بسبب ميزاته القوية وسعرها المعقول ولهذا اختار الكثير من المستخدمين الترقية وشراء هذا الآيفون مع بداية تفشي جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الآيفون القادم من سلسلة SE في أوائل عام 2022 ويشاع أنه سيطلق عليه اسم آيفون  SE Plus أو آيفون  SE (الجيل الثالث) وبناءً على ما نعرفه عن تصميم الهاتف، لن تكون هناك أي تغييرات مهمة قادمة لهذا الإصدار من الآيفون حيث يتكهن البعض بشاشة أكبر مع زيادة في السعر بينما يقول معظمهم أنه سيأتي بنفس الشاشة مقاس 4.7 بوصة وكاميرا واحدة في الخلف ومن المتوقع أيضًا أن يظل السعر كما هو حيث أن السمة الأكثر حيوية لنموذج SE هي أنه يستهدف الميزانية الاقتصادية.

ومع ذلك، هناك بعض الترقيات المحتملة حيث يشاع أن آيفون  SE Plus سيحتوي على شريحة A15 Bionic وهي نفس المعالج الموجود في عائلة آيفون 13 وقد يدعم آيفون  SE الجديد شبكات الجيل الخامس 5G.

آيفون 14

5 منتجات من أبل نتوقع قدومها في عام 2022

بدأت الشائعات حول آيفون 14 حتى قبل إصدار آيفون 13 في سبتمبر 2021، لذا دعونا نلقي نظرة على ما يمكن أن نتوقعه من الجيل التالي من أجهزة الآيفون.

قد يتم إجراء بعض التغييرات على التصميم مثل التخلص من النتوء تماما وإستبداله بكاميرا مثقبة ومن المتوقع أيضًا أن يكون آيفون 14 أكثر سمكًا لذلك لا يوجد نتوء للكاميرا الخلفية وسيتم تضمين جميع العدسات في الهيكل الزجاجي الخلفي.

وتعتقد بعض المصادر أن أبل لن تطلق إصدار ميني من آيفون 14 بسبب المبيعات الضعيفة في الإصدار السابق ومن المتوقع أن يحل محله جهاز آيفون 14 ماكس الجديد مع شاشة قياس 6.7 بوصة وهكذا سوف يظل هناك ما مجموعه أربعة طرز في التشكيلة عند الإطلاق وهم

آيفون 14 القياسي
آيفون 14ماكس
آيفون 14 برو
آيفون 14 برو ماكس

تشمل التغييرات الأخرى التي قد نراها، تدعيم الجهاز بشريحة A16 Bionic وترقيات طفيفة للكاميرا مع خيار تخزين يصل إلى 2 تيرابايت.

AirPods Pro 2

5 منتجات من أبل نتوقع قدومها في عام 2022

لا أحد يعلم في أي شهر سيتم كشف النقاب عن سماعة أبل اللاسلكية الشهيرة AirPods Pro 2 ولكننا نعرف جيدا أنها سوف تظهر العام المقبل 2022.

يبدو أن تصميم سماعات الأذن نفسها سيكون مشابه لسابقتها لكن يمكننا توقع تغييرات في العلبة حيث يتكهن البعض بأن أبل قد تقرر إزالة السيقان من سماعات AirPods Pro 2 وتتضمن بعض الترقيات المحتملة الأخرى تحسين خاصية إلغاء الضوضاء وجودة صوت أفضل.

أيضا، ربما تحصل سماعة أن AirPods Pro 2 على ميزة رئيسية جديدة وهي تتبع اللياقة البدنية باستخدام مستشعرات جديدة وبصرف النظر عن ذلك، لا يوجد شيء قوي نعرفه عن هذا المنتج ولهذا، سوف يتعين علينا أن نرى كيف سينتهي هذا الأمر في العام المقبل وما إذا كان بإمكان AirPods Pro 2 أن ترقى إلى المستوى المطلوب.

MacBook Air 2022

5 منتجات من أبل نتوقع قدومها في عام 2022

يشتهر MacBook Air بكونه أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق وقد التزمت أبل تقليديًا بنفس نمط التصميمات المتعلقة بها. يبدو أن جهاز MacBook Air 2022 لن يكون مختلفًا ولكن يبدو أن احتمالية وجود خيارات ألوان مثيرة مثل iMac مطروحة على الطاولة.

من المتوقع أيضًا أن يكون جهاز MacBook Air أقل نحافة وأخف وزناً وذو حواف أرق لشاشة أكبر ومعالج رسوميات أفضل وشاشة LED صغيرة وتكنولوجيا شحن MagSafe والمزيد من منافذ USB-C.

على الرغم من أننا لا نستطيع التأكد من ذلك، فقد يتم إطلاق جهاز MacBook Air الجديد في منتصف عام 2022 ومن المتوقع أن يكون سعر أعلى من الإصدار السابق.

ماك ميني 2022

5 منتجات من أبل نتوقع قدومها في عام 2022

يتوقع الكثير أن يتلقى جهاز ماك ميني الجديد ترقيات كبيرة تستند إلى الأداء لجعله جهاز كمبيوتر قوي للغاية وسوف يأتي الجهاز مع أربعة منافذ Thunderbolt وغطاء زجاجي شبكي وسلك طاقة مغناطيسي ونسخة محسنة من معالج M1 Pro وهي نفس الشريحة التي تعمل على تشغيل ماك بوك برو الجديد.

أخيرا، ربما كانت أبل مشغولة هذا العام مع عمليات اطلاق متتالية للعديد من المنتجات إلا أن العام القادم 2022 سيكون حافلا أيضا بالنسبة للشركة حيث نتوقع أن تطلق منتجات جديدة مع المزيد من التحسينات على الميزات الموجودة مسبقا وزيادة الأداء ولهذا سوف ننتظر مؤتمرات ابل القادمة في 2022 وسنعمل على تغطيتها وجلب كل ما هو جديد عبر موقعنا وحساباتنا على السوشيال ميديا.