هل العام هو 2007؟؟ أعتقد بأن الكل لم يصدق بأن Mass Effect قد تعود من جديد، خصوصاً بعد أداء Mass Effect Andromeda المتواضع ولكن يمكننا القول بأن EA كانت ذكية للغاية من خلال الدفع بنسخ محسنة كاملة من ثلاثية عظيمة مثل ثلاثية Mass Effect تحت إسم Mass Effect Legendary Edition، من ناحية ضمنت عودة واحدة من أفضل سلاسل الألعاب لبقعة الضوء من جديد مع اكتساب السلسلة جمهوراً جديداً ومن ناحية، استطاعت أن تقلل من الحمل على فريق BioWare والذي من المفترض أنه يعمل على Mass Effect الجديدة.

Mass Effect Legendary Edition نسخة محسنة ثلاثية BioWare

لذا واحتفالاً بصدور Mass Effect Legendary Edition، قررنا أن نغوص معكم داخل أبرز التغييرات التي ستقدمها النسخ المحسنة بجانب أبرز الأسباب التي تجعل تجربة تلك الثلاثية حتمية بالأخص لأي وافد جديد على السلسلة.

التغييرات على أسلوب اللعب!

تنقسم التغييرات في نسخ Mass Effect Legendary Edition لشقين، شق أسلوب اللعب والشق الآخر رسومي ولنبدأ بالتغييرات التي تطرأ على أسلوب اللعب:

أكثر لعبة تم التعديل عليها هي بالطبع Mass Effect الأولى:

  • تم التعديل على القدرات فمثلاً ستجد بأن قدرة Immunity التي كانت تزيد من نقاطك الدفاعية بنسبة بسيطة ولكنها أبدية قد تغيرت لتعطيك دفعة كبيرة في نقاط الدفاع ولكن لبرهة من الوقت فقط.
  • كابتن Shepard يمكنه الآن الجري خارج نطاق القتال 
  • تم التعديل على الأسلحة بالكامل لزيادة دقتها وسهولة استعمالها من خلال ضبط الـ Aim Assist عن السابق، ضبط الـ ADS مع تقليل الـ Sway أو الرصاص العشوائي وزيادة الدقة في التصويب.
  • الضربات الـ Melee الآن بات يمكنك تفعيلها عبر الضغط على زر خاص بدلاً من السابق حيث كانت تحدث أوتوماتيكياً.
  • كل الأعداء الآن يمكنك ضربهم بـ Headshot بينما في السابق هذا لم يكن يحدث.
  • فترة الـ Cool Down لأي سلاح باتت أقصر بكثير
  • جميع أنواع الذخيرة ستظهر لك أثناء اللعب بشكل طبيعي حتى في مستويات اللعبة الصعبة والأجمل أنه يمكنك شراء الذخيرة من التجار.
  • استعمال الـ Medi-Gel بات أسهل وتم ضبطه
  • يمكن لجميع الفصائل استخدام جميع الأسلحة (في السابق، بعض الأسلحة كانت مقتصرة على فصيل معين)
  • تم التعديل على الـ Inventory لتتبنى أخيراً نظام الـ Junk والذي يمكنك إما بيعه للتجار أو تحويله Omni-Gel
  • قدرات الأسلحة باتت أفضل 
  • يمكنك الآن التحكم وإعطاء الأوامر لكل عضو في فريقك على حدة دون أمر عمومي كان يشمل الجميع في السابق
  • تم التعديل على مدى صعوبة بعض الزعماء لتشكل تحدياً متوسطاً بالنسبة للوافدين الجدد
  • نظام الـ Cover تم تغييره ليقدم حركات متنوعة أكثر ودخول وخروج سلس منه
  • تمت موازنة الـ XP في الجزء الأول حيث أصبح من السهل الوصول للمستويات العليا والتحصل على الـ XP اللازم لذلك من تختيمة واحدة للعبة دون الحاجة للقيام بتختيمة ثانية لأجل ذلك كما تمت إزالة الـ Level Cap أو سقف المستويات.
50 تغيير وأربع أسباب تجعل تجربة Mass Effect Legendary Edition حتمية!