لعل سلسلة Judgment -(وأينعم لقد صارت الآن سلسلة)- يتم مقارنتها مراراً وتكراراً مع سلسلة Yakuza من حيث المبدأ والعناصر ولكن تلك النظرية ليست سديدة مائة في المائة لأن Judgment قد فعلت ما لم تتمكن Yakuza من فعله سابقاً وهو تجميعها لكل الخواص التي ميزت سلسلة Yakuza ووضعها في قالب مختلف عما عهدناه، قالب لأول مرة قانوني أو شبه قانوني بفكرة اللعب بمحام وهو ما أحدث فارقاً كبيراً بين السلسلتين وما أدى لنجاح Judgment منقطع النظير الذي تأمل Lost Judgment أن تستكمله..

لكل محبي الألعاب اليابانية القصصية الطويلة بعض الشيء والمليئة بالتفاصيل، ترقبوا مراجعتنا للعبة Lost Judgment قريباً جداً ولكن ما الذي يمكن أن يُحمسك تجاه الجزء الثاني من الحكاية وما يجعل Lost Judgment تجربة قد تكون ناضجة أكثر من جزئها الأول؟ دعونا نتعرف على ذلك سوياً..!

جريمتين في نفس الوقت لقاتل واحد متحذلق!

كيف يمكن لقاتل أن يرتكب جريمتين في آن واحد بل ويقف ليتحدى عناصر الشرطة اليابانية بأكملها؟ هذا هو السؤال الذي تحاول Lost Judgment الإجابة عليه من خلال واحدة من أكبر الجرائم وأكثرهم تعقيداً والتي ستختبر قدرات بطلنا المحقق والمحامي Yagami حتى النهاية بل وستوصله لمراحل سيشك فيها في الشرطة أنفسهم وولائهم!

هذه المرة، قصة Lost Judgment لا تقدم التجربة القصصية التحقيقية العادية، بل تدلف داخل عقل مجرم متحذلق سيتحدى الجميع وعلى Yagami أن يوقفه مهما كلف الأمر لذا توقع Plot Twists كثيرة وعمق درامي كبير فيما تحاول اللعبة أن تعكس مشاكل المجتمع الياباني أيضاً.

تجول داخل أرجاء مدرسة يابانية كاملة لأول مرة!

خلال إحدى المهام، سيتوجب على Yagami أن ينخرط مع طلبة إحدى المدارس الثانوية اليابانية ليتعايش بينهم فيما يحقق في مصدر شرس يحث على التنمر بين صفوف الطلبة وله صلة بشكل أو بآخر بأحداث الجريمتين ويتخذ من The Professor إسماً له ولكن الجديد هنا هو أنه بإمكانك إستكشاف مدرسة كاملة حرفياً بكل فصولها وساحاتها  ولكن الأجمل هو أنك ستنخرط في أنشطة الطلبة أنفسهم والتي ستتضمن الآتي:

- مساعدة فريق مدرسة Seiryo Rabbits للوصول للنهائيات في الرقص والتشجيع وأينعم ستتمكن من الرقص على العديد من الأنغام على طريقة Just Dance

- إبتكار أفضل Bot أو رجل آلي ضمن نادي النخبة في المدرسة للحصول على معلومات عن المتنمر.

- التنافس ضد الأفضل في مباريات مصارعة 

- التسابق مع أفضل الدراجين في سباقات الموت لإثبات أهليتك أمام نادي الـ Bikers

- الإنخراط في بار الفتيات للحصول على معلومات عن The Professor.

- التنافس في سباقات الألواح أو Skateboarding بين مجموعتي Blue Kings و The Hounds

ما أريد قوله هو أن مرحلة المدرسة الثانوية لن تكون مجرد مهمة عابرة بل هي شق رئيسي في Lost Judgment وشق مميز وجديد أيضاً.

نظام قتال أفضل وتغييرات أسلوب اللعب!

لمن لعب منكم الجزء الماضي فيعرف بأن Yagami يملك العديد من الخدع  في جعبته وضمنهم أسلوب قتاله وفنونه القتالية الرائعة والتي تتضمن أسلوبي Crane و Tiger، بالنسبة لـ Crane فهو يختص بحركات تستهدف مجموعة كبيرة من الخصوم في آن واحد مع إعطاء Yagami مرونة أكبر في تحركاته ضمن الحشود أما Tiger فهو أسلوب عنيف يستهدف خصم واحد فقط بضربات مركزة وفتاكة ولكن الجديد في Lost Judgment هي طريقة لعب الأفعى أو Snake والتي تختص بصد ضربات الخصوم وإستعمال طاقتهم ضدهم لرد الضربات بحركات خفيفة ورحيمة بعض الشيء.

لأول مرة، نظام Parkour في Lost Judgment!

تقدم Lost Judgment إمكانية جديدة لـ Yagami تمكنه من القفز عبر الأسطح والتسلق عبر البنايات لأول مرة مما يضفي بعض الـ verticality في اللعب في إضافة جديدة وحميدة.

تحليلات أعمق للأدلة!

تقدم أيضاً اللعبة نظاماً عميقاً للبحث عن الأدلة والوصول لنظريات معينة حيال كل جريمة يصادفها Yagami وهذا عبر أدوات جديدة يستخدمها بطلنا أو من خلال إستعمال الـ Stealth وعامل التسلل للوصول لأماكن لم يكن من الممكن الوصول إليها بالطريقة العادية.

ولأول مرة أيضاً..كلب بوليسي ومعاون Yagami الأول!

تقدم Lost Judgment مرافق لـ Yagami خلال رحلته وراء الحقيقة تتمثل في كلب بوليسي سيساعده في تقصي الأدلة بإستخدام حاسة شمه القوية أو حتى مساندة بطلنا خلال القتال وأينعم يمكنك التربيت على الكلب نفسه بشكل عادي.

نظام تنكر وأدوات جديدة!

سيتمكن Yagami من التنكر في أي زي مقابل الوصول لهدفه وهي تفصيلة أيضاً جديدة تزيد من عمق اللعب كمتحر ومحام خاص أما من ناحية الأدوات فتشهد Lost Judgment على إستعمال أدوات أحدث مثل Noise Amp لمضاعفة تردد بعض الأصوات الشاذة عن المألوف والتي قد تسترعي فضول Yagami وتساعده في إستراق السمع والحصول على أدلة جديدة بجانب جهاز Signal Detetcor يتمكن من رصد أي موجات راديو لأي أجهزة سماعية، كاميرات وغيرها مما يساعد أيضاً Yagami في تحديد أماكن الكاميرات للتملص منها إلى آخره.

تلك كانت ست عناصر جديدة في لعبة Lost Judgment تختلف بها كلياً عن الجزء الماضي ونحو الأفضل، بالطبع لا تزال تجربة ألعاب من هذا النوع صعبة على العديد من اللاعبين ولكنها بالتأكيد تظل سلسلة تحسن إنتقاء جمهور خاص بها، شاركونا رأيكم عن تلك الإضافات وقولوا لنا هل لعبتم Lost Judgment أم لا حتى الآن؟