الرئيسية المقالات

تحليل العرض المُسرب لـ AC Valhalla .. عناصر جديدة ولكن ليست المنتظرة!

التسريب الذي ظهر يبدو وكأنه في مرحلة مُبكرة جداً في التطوير

حسناً ، كما تعلمون ، تسرب البارحة مقطع 30 دقيقة لأسلوب لعب Assassin’s Creed Valhalla ، لذا سنناقش معكم اليوم ما رأيناه في الفيديو وتحليلنا لأسلوب اللعب وانطباعي الشخصي عنها ، لنبدأ..

Ubisoft Assassin's Creed Valhalla AC Valhalla

حسناً ، سأمشي معكم خطوة بخطوة بما تم عرضه ، يبدأ المقطع بـ Eivor وهو يركب على حصانه وأول شيء لفت نظري هي أن فيزيائية الحصان قد تحسنت بالفعل بشكل كبير عن الأجزاء الماضية ، المهم ، الهدف من ذلك المشهد هو لكي تُرينا Ubisoft تصميم بيئة عالم Valhalla والتي ستدور أحداثها ما بين النرويج وانجلترا ومما لا شك فيه فأحداث هذا المقطع تدور في انجلترا وتحديداً مقاطعة East Anglia بحسب مؤشر ظهر على الجانب الأيمن من الشاشة عند استخدام Eivor للغراب الخاص به Synin للرؤية العالية..

ومما يبدو فإن كل مقاطعة ستحتوي على أسرار ، خفايا ومؤشر للـ Wealth أو مدى غنى المنطقة من فقرها وهذا يعني بأن الدبلوماسية متواجدة بالفعل في اللعبة وستشكل عامل كبير في تحديد توجه كل مقاطعة سياسياً على الأقل .

Assassin's Creed Valhalla Ubisoft

ننتقل للحديث عن تصميم عالم East Anglia والذي لا غبار عليه فيبدو جميلاً ورائعاً بالأخص عند الغروب وهو ما جعلني فجأة أنتفض من مكاني لأني أحسست أن تلك اللعبة تشبه The Witcher 3 بشكل غير طبيعي فمشهد دخول Eivor للمدينة ومشيه على الجسر المحطم ذكرني بمنطقة الصيادين في مدينة Novigrad في The Witcher 3 ، الإقتباس تقريباً موجود بشكل غريب جداً فيما عدا بعض التغييرات الطبيعية بحسب الحقبات..

Assassin's Creed Valhalla

تعود لنا خاصية الـ Eagle Vision ومن هنا يمكنني الجزم بأن AC Valhalla هي نسخة طبق الأصل من AC Odyssey تقريباً في كل شيء، حتى واجهة المستخدم ظلت كما هي بدون أي تغييرات جذرية بل إن الـ Icons نفسها لم تتغير وهذا يعكس لك بعض الأشياء السلبية في عملية التطوير..

يبدأ أسلوب القتال بالظهور ويبدو بأن اللعبة تحتاج للمزيد من العمل ووضع الرتوش أو اللمسات الأخيرة عليها خصوصاً في حركة Eivor نفسه ولكن عموماً المقطع المسرب مكتوب عنه بأنه منتج تحت العمل ولا يعكس الشكل النهائي للعبة لذا لا أريد أن أظلم الشركة معي في العيوب التقنية فلعل نسخة اللعبة المسربة كانت من Build قديمة جداً ولا تعكس حتى ما سنراه في معرض Ubisoft Forward ولكني أضع لك السلبيات والإيجابيات التي رأيتها ، الجدير بالذكر هي قدرة بطلنا على المراوغة ، عمل Dash ، صد الضربات بشكل واقعي أكثر مما كان في Odyssey ولكن المبادئ والبذور كما نقول واحدة ولم تتغير ، تحمل AC Valhalla تعديلات وهذا لكي تتميز بعناصرها فقط وليس أكثر..

ظهرت لنا فكرة المهارات بشكل مختلف بعض الشيء من حيث الحركات نفسها ، عدا ذلك هما نفس الـ Icons الخاصة بالمهارات التي تواجدت في الجزء الماضي  منها مهارات القوس والسهم التي تجدها على يسار الشاشة مثل Odyssey ومنها مهارات القتال الـ Melee مثل مهارة Spartan Kick والتي تجدها على يمين الشاشة وطبعاً ستحمل إسم آخر ، الجميل في الأمر أن حتى الركلة الإسبرطية متواجدة هنا ولكن بشكل واقعي للغاية هذه المرة فتمكنك من ركل أي عدو لمسافة لا بأس بها كما رأينا مهارة Eivor الجديدة في قذف فأسين تجاه أي عدو في Animation رائع الحقيقة وللأسف لم نر بقيتهم..

Assassin's Creed Valhalla Ubisoft

يمكنني التأكيد أيضاً بأنك ستتمكن من حمل سلاحين معاً باختلاف أنواعهم منهم الفأسين اللذان تم عرضهما في المقطع ، ستتبع اللعبة أيضاً نفس نظام الـ Adrenaline Points والتي تشحنها مع كل ضربة Melee لكي تتمكن من استخدام مهاراتك بالشكل الذي شرحته أعلاه ، ولكن الإضافة الحميدة هي فكرة Animations القتل الجديدة فإذا أفقدت عدوك توازنه ، ستتمكن من عمل حركة Stunt أو Stomp أي تفتيت رأسه تحت قدمك أو حتى استخدام السيف لقطع رقاب أي عدو في منظر دموي يعكس قوة الـ Vikings وباستخدام تلك الـ Animations مع الضربات العادية ، ستجد أن خانة الـ Adrenaline بدأت تشحن وأنت تعرف البقية..

قد تسأل نفسك سؤالاً وهو : ما هي الخانة الزرقاء المتواجدة تحت ختانة نقاط الحياة وببساطة تلك هي خانة الـ Stamina ، باستخدامها ستتمكن من المراوغة والـ Dash ولكن إن استهلكتها فلن تقدر أن تجري حتى بالشكل الأمثل..

Assassin's Creed Valhalla

نظام الحيوات اختلف تماماً فعليك أن تنسى نظام الحياة المتجددة تلقائياً بل بالأحرى ستبدأ كل مهمة بعدد حيوات معين أعتقد بأنه سيزيد مع التقدم في شجرة المهارات ، المهم في المقطع بدأنا بـ 8 حيوات مختلفة وكلما شارفت نقاط الحياة على الإنتهاء ، يمكنك استخدام واحدة من الـ 8 فرص المتبقية لإعادة تجديدها وهكذا..

وضح لنا المقطع أيضاً فكرة الغارة ، والتي تقوم بها Eivor على حصن Burgh ، الأمر يبدأ بسينمائية مذهلة وأنت تبحر بقاربك الطويل وسط الأعاصير وعندما تقترب من الحصن ، ستجد بأن دفاعات القلعة بدأت بإمطارك بوابل من السهام النارية في مشهد تقريباً خارج من فيلم وليس لعبة ، عند وصولك للحصن ، تبدأ فكرة الـ Conquest التي كانت موجودة في Odyssey بالظهور مرة أخرى ولكن بنكهة الـ Vikings ، يمكنني أيضاً أن أقول بأن الـ AI أو الذكاء الإصطناعي للأعداء كان سيئاً جداً جداً ويحتاج لعمل دؤوب أكثر من ذلك.

المهم وضمن إضافات فكرة الغارة على حصن كانت إضافة فكرة هادم الأبواب والذي يمكنك التعاون فيه مع رجالك لأجل دفعه بقوة لتهشيم باب القلعة الرئيسي والأجمل هو أن العدو سيرد عليك من خلال صب الزيت المغلي عليك من فوق أو من خلال أسهم نارية ولكن للأسف ظهرت مشاكل تقنية كثيرة في اللعبة حينها..

أخيراً حصلنا على لمحة للقتال مع الزعماء مع لمحة للـ Inventory والتي تعتبر نسخة طبق الأصل من AC Odyssey ، لديك أماكن للدروع ، العتاد ، الأسلحة مع إمكانية التعديل على كل سلاح بموارد تجدها في عالم اللعبة.

Assassin's Creed Valhalla

التعديل نفسه يتطلب بعض الموارد ولكن مما يبدو فبالإمكان أن تبدأ اللعبة بسلاح واحد وتنهيها به فعلاً وهذا إن تمكنت من تطوير سلاحك بشكل مستمر حتى يصل للشكل النهائي..

Assassin's Creed Valhalla Ubisoft

حصلنا على أول نظرة لشجرة المهارات والتي ستتبع تغيير جذري ، مما رأيته فهناك قسم للـ Abilities وهي المهارات القتالية التي تستعملها مثل Odyssey وهذا ليس بجديد ، الجديد في فكرة الـ Skills والتي تتخذ من شكل الـ Nodes  نظاماً لها وإن لعبت NioH فستفهمني كثيراً..

Assassin's Creed Valhalla Ubisoft

طريقة الـ Nodes تتيح لك اللعب بالشكل الذي تريده تماماً من خلال ثلاث طرق مختلفة يمكنك التغيير فيما بينهم إما اللعب بطريقة الذئب أو Wolf أو الدب Bear أو الغراب Raven ، معظم تلك الـ Skills تكون عبارة عن قدرات Passive تزيد من قوة هجماتك مثلاً الـ Melee منها والبعيد أو تزيد من نقاط حياتك وخلافه والآن اجمع قدرات مختلفة من الثلاث شجرات واخلطهم معاً ليصبح الـ Eivor الخاص بك مختلف عن الخاص بي كُلياً ، في النهاية تحدد كل طريقة لعب الـ Power النهائي الذي تحظى به..

Assassin's Creed Valhalla

في المجمل ، Assassin’s Creed Valhalla مقتبسة من AC Oydssey بشكل كبير ومن The Witcher 3 أيضاً ، لا أستطيع الحكم النهائي طبعاً ولكن إن كان هذا هو المقطع الذي تود Ubisoft أن ترينا إياه في معرضها فيفضل أن تؤجل اللعبة لبعض الوقت بسبب المشاكل التقنية التي تعاني منها ، ماذا عنكم شاركونا رأيكم !!