الرئيسية المقالات

“بنمط باتل رويال مصغر”..تعرف على كل ما يقدمه موسم COD Warzone الخامس!

أفسحوا الطريق ، وصل قطار Warzone الذي لا يرحم إلى محطة Verdansk أخيراً ومعه كل جديد : أطوار ، خرائط ، عملاء ، أسلحة وحتى نمط باتل رويال مُصغر في انطلاقة الموسم الخامس من COD Warzone..!

كشفت Activision و Infinity Ward منذ قليل عن كل ما سيحتويه الموسم الخامس من لعبة Call of Duty Warzone قبل أن ينطلق في الغد مباشرةً ، لذا إليكم مقالتنا المعتادة والتي نتحدث فيها عن كل جديد..استعدوا جيداً لأن Verdansk ستتغير كُلياً بفتح منطقة الاستاد ، بقدوم قطار يلف أرجاء الخريطة والعديد من الإضافات التي ستجعل المعركة محتدمة..

COD Warzone Activision الموسم الخامس

التغييرات على خريطة اللعب 

مع كل موسم جديد ، تحدث الكثير من التغييرات في خريطة اللعب والموسم الخامس لن يكون باستثناء بل بالأحرى يعتبر هو أول موسم سيغير الخريطة بشكل فعلي..

الاستاد قد فُتح أخيراً !

أول شيء ستلاحظه هو أن منطقة الاستاد التي ظلت مغلقة منذ صدور COD Warzone ستُفتح للمرة الأولى ، يتضمن الاستاد الكثير من درجات المقاعد ، منطقة خاصة كموقف للسيارات مع صالة كبيرة والكثير من الممرات التي سيتوجب عليك أن تفرض سيطرتك فيها وعموماً ، منطقة الاستاد تعتبر منطقة مفتوحة لذا خذ حذرك جيداً وأنت تمضي قدماً فيها.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

افتتاح محطة قطار Verdansk !

وصل القطار أخيراً الذي تحدثت عنه التسريبات ، حيث تم افتتاح محطة قطار بأكملها لأجل العملاء ، بمبنى يمكنك استكشافه مليء بالـ Loot ، سيكون هذا المبنى مربوطاً بالقاعة الرئيسية وبرصيف القطارات نفسه وبحسب الـ Blog الرسمي فإن المنطقة هناك ستتغير كُلياً.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

استغل القطار المتحرك حول الخريطة !

عندما تشرع في الموسم الجديد من اللعبة ، ستجد قطار يتحرك باستمرار في المنطقة الجنوبية الغربية من الخريطة وفي حلقات ، يمكنك استغلال هذا القطار المتحرك لصالحك فيمكنك أن تحتمي به ، تقاتل فيه للحصول على Loot جديد أو يمكنك أن تفرض سيطرتك على القطار مع رفاقك للظفر بكل ما يحمله من مركبات وأسلحة قوية.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

وسيلة جديدة للقتال العلوي َ!

خلال تجوالك في الخريطة ، ستجد بعض الآليات المربوطة إلى جانب المباني شاهقة الإرتفاع تحديداً في منطقة Downtown ، استخدمها لكي ترفعك إلى سطح المبنى مباشرةً دون الحاجة للصعود على السلالم الكثيرة والتي تجعلك عرضة أو فريسة لأي قناص ، بالتالي أصبح لديك الآن عنصر جديد وتكتيكي إن أردت الصعود للأعلى بشكل سريع جداً.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

الأطوار الجديدة 

كالعادة ، هنالك أطوار جديدة قادمة مع الموسم الخامس من COD Warzone ، الأول فيهم هو أكثرهم جنوناً :

طور الـ Mini Royale !

بكل بساطة ستتحصل COD Warzone على طور Battle Royale مُصغر يعطيك التجربة برمتها ولكن بشكل سريع ، فوضوي ولا يأخذ من وقتك الكثير ، بكل بساطة سيتم تقليص عدد اللاعبين في المباراة الواحدة ، أول وأخر خمس دقائق من أي مباراة سيكونون مثل النمط العادي أما فيما عدا ذلك من الأكشن فسيحدث بسرعة جداً وهذا من خلال نزول أسرع للخريطة ، حركة مستمرة مما يعني قتلات أكثر ، ولكن للأسف لم تحدد Infinity Ward عدد اللاعبين المشاركين..

COD Warzone Activision الموسم الخامس

دورة الأسلحة !

تم التعديل على الـ Supply Crates التي تجدها في أنحاء الخريطة كي تعطيك أسلحة مختلفة في كل مرة مما يعني تكتيكات مختلفة للفريق ، ستحتوي الـ Supply Crates على 8 أسلحة Common مع 13 من Uncommon إلى جانب 15 سلاح نادر ، 19 من نوع Epic و25 سلاح أسطوري..

COD Warzone Activision الموسم الخامس

مركبات جديدة 

مع كل موسم نتحصل على مركبات جديدة ولعل أبرزهم هذه المرة هي الـ Wartracks والتي لا تجدها إلا في الـ Battle Pass نفسها.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

الخرائط الجديدة 

لدينا أربع خرائط جديدة كما ذكرنا مُسبقاً ، وطبعاً أنا أتحدث هنا عن جانب الـ Multiplayer ، خريطة لنمط Ground War ، أخرى لـ Gunfight مع اثنتين للـ Multiplayer..

خريطة Livestock

هذه الخريطة مخصصة لطور Gunfight وتعتبر أفضل خريطة ستمرعليكم لأنها مصممة لأجل القتال قريب المدى جداً والمعتمد على الـ Flanks ، في مزرعة جرداء تحتوي على مبنى واحد ، ستعتمد على القش لأجل الحماية مع التحرك بسرعة مما يعني أكشن لا يتوقف هنا.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

خريطة Petrov Oil Rig

أول خريطة للـ Multiplayer وتعتبر مثالية لأجواء تلاحمية متوسطة أو قريبة المدى كما سيكون فيها أفضلية لأي قناص لأنها تحتوي على مساحات جيدة ومسافات طويلة بعض الشيء ، ستتخصص هذه الخريطة في أجواء اللعب 6 ضد 6.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

خريطة Suldal Harbor

الخريطة الثانية لطور الـ Multiplayer وواحدة من الكلاسيكيات ، تأخذك هذه الخريطة إلى ميناء في الشرق الأوسط وتتميز بإتاحة فرص Flanks كثيرة باستخدام الـ Shotguns ، الـ AR أو الـ SMGs ، تعتبر جيدة للقناصين ولكن في أماكن معينة ، فقط عليك أن تحذر من الحواف أو الـ Corners كي لا تتعرض أنت لـ Flank.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

خريطة Verdansk Intl. Airport

هذه هي خريطة نمط Ground War والتي تتيح لك اللعب في جميع أنحاء مطار Verdansk سواء من الخارج أو الداخل ، منطقة موقف السيارات ، مدخل المترو مع مخازن الطائرات نفسها ، في هذه الخريطة يمكنك اللعب بأي شكل تريده سواء الجري والضرب أو السكون كقناص على الأسطح أو حتى ركوب الدبابات والـ APCs لتشق طريق الدمار.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

الأطوار الجديدة 

لدينا ثلاثة أطوار جديدة وجاءوا كالآتي..

Bare Bones

هذا النمط  سيأخذك في دورة عبر طور Kill Confirmed ، TDM ، Domination مع HQ و Hardpoint ولكن بشرط واحد : لا Killstreaks ، لا مهارات ولا Field Upgrades.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

Search and Destroy Double Down

هذا هو نفس نمط Search and Destroy الطبيعي بدون أي تعديلات على القوانين أو أي شيء سوى أنه سيكون 12 ضد 12 وليس 6 ضد 6 المعتادة أي فوضى ودمار أكبر.

التحديات

لم ينسى الموسم الخامس من COD Warzone أن يضيف تحديات يومية أو أسبوعية جديدة ومنهم تحديات الـ Mastery التي تتحدى الكثير من اللاعبين لذا ابق عينيك متيقظة لهم.

أسلحة الموسم الخامس !

لدينا سلاحين جديدين كعادة كل موسم ، الأول هو SMG جديد تحت إسم ISO ، مصنوع بدقة 9mm ، يحظى ISO بمعدل إطلاق نار سريع جداً ، خفيف ويُمسك بإحكام ويصبح حليفك في القتال قريب المدى.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

أما السلاح الثاني فهو AN-94 من نوع الـ AR والذي يقلل الـ Recoil جداً ، يستطيع ضرب مجموعة طلقات مع إلحاق ضرر جسيم بأي خصم وأما عن كيفية الحصول على السلاحين فيحدث هذا من خلال الإرتقاء بالمستوى في الـ Battle Pass نفسها ويمكنك الحصول عليهما بشكل مجاني..

COD Warzone Activision الموسم الخامس

الـ Battle Pass

لقد تعبت من فكرة الـ Battle Pass ، المهم كما تعلمون لدينا الطريق المجاني والطريق الـ Premium ، وهذا يعني 100 من الـ Tiers من المكافآت سواء كروت ، ملابس وأشكال جديدة للأسلحة أو حتى أسلحة وعملاء بأنفسهم مصنفين كالتالي :

COD Warzone Activision الموسم الخامس

الـ Battle Pass المجانية

يمكنكم الحصول على سلاح الـ ISO SMG عند الوصول لمستوى 15 مع سلاح AN-94 عند المستوى 31 وكما قلت يمكنك الحصول عليهما مجاناً ، أيضاً توفر النسخة المجانية كروت ، Emblems ، Stickers ، شكل جديد للمركبات ، مخطط جديد لأسلحة الـ Marksman ، LMG مع سلاح القنص والـ AR وطبعاً نقاط Call of Duty مع تقدمك.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

الـ Premium Battle Pass

عند شرائك الباتل باس فستحصل مباشرةً على العميل الجديد Lerch قائد مجموعة Shadow Company التي بدأت بإحتلال Verdansk ، مع ثلاثة من أزياءه الخاصة وهم Behemoth ، Gargantua وColossus كما ستتمكن من فتح مركبات الـ Wartracks التي تحدثت عنها في الأعلى مع العميل الجديد Rodion بزيه Archangel ومهمة خاصة به تفتحها عند المستوى صفر مع Boost 10% للـ XP.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

على صعيد الأشكال الجديدة للمركبات فلديك Tarrasch للـ ATV بالإضافة لـ Siege Tower لعربة الـ Cargo وأخيراً شكل Night Ranger للـ SUVs

أما عن أزياء العملاء أنفسهم فلدينا Safeguard للعميل Otter مع زي Lynx للعميل Domino إلى جانب زي Honcho لـ Yegor و Pursuit Special لـ Wyatt و Chill Pill لـ Syd و Jackdaw لـ Talon وأخيراً Cut and Run للعميلة Iskra.

عند الوصول للمستوى 100 فتنتظرك مكافآت أفضل منها زي Rook للعميلة Roze مع شكل جديد للمركبات إسمه The Veil .

COD Warzone Activision الموسم الخامس

عملاء الموسم الخامس القادمون قريباً

لدينا العميل Morte من مجموعة Coalition و العميل Velikan من مجموعة Shadow Company وسيتوافران بشكل لاحق على مدار الموسم.

COD Warzone Activision الموسم الخامس

خارطة طريق الموسم الجديد

يمكنكم إلقاء نظرة سريعة مختصرة لكل ما سيحمله الموسم الخامس في جعبته في COD Warzone من خلال خارطة الطريق التي نشرتها Activision منذ قليل وكما ترون لدينا سلاح الـ Kodachis قادم قريباً مع حدث في منتصف الموسم ، أيكون هو حدث الكشف عن Call of Duty Black Ops الجديدة ؟ من يعلم ، سنرى..

COD Warzone Activision الموسم الخامس

موعد إنطلاق الموسم وحجم التحديث

ينطلق الموسم الخامس في الغد 5 أغسطس في تمام الساعة الثامنة صباحاً لمصر ، التاسعة للسعودية والعاشرة للإمارات أما عن أحجام التحديث فقد تحصل لاعبو PS4 على فرصة تحميل التحديث بشكل مسبق منذ البارحة وجاء بحجم 34GB تقريباً ونشرت لنا اليوم Activision الحجم على بقية المنصات بـ 49.8GB على Xbox One و 54.2GB على الـ PC لمُلاك اللعبة كاملةً بـ Modern Warfare أما ملاك Warzone فقط فينتظرهم تحديث بحجم 47.4GB ومن المفترض أن تتقلص مساحة اللعبة النهائية بعد التحميل على المنصات المنزلية فقط.

شاركونا رأيكم عن كل ما يقدمه الموسم الخامس من COD Warzone !