الرئيسية المقالاتمعرض Computex19: جناح ADATA يتضمن العديد من المنتجات الجديدة

ضمن تجولاتنا من جناح لاخر مررنا بجانب جناح ADATA الذي كان في هذا العام مختلفاً جداً فلقد ادخلت الشركة ضمن خطوط إنتاجها منتجات جديدة لاول لأول مرة تصنعها في محاولة منها للتوسع في الحلول التي تقدمها للاعبين تحت العلامة التجارية XPG. مشاركة ADATA في معرض Computex Taipei 2019 المتواجد في مركز Nangang Exhibition جناح  L0810 كان تحت عنوان “Game to the Xtreme” لتؤكد بأن منتجات لعب ADATA XPG هي الخيار الأفضل للاعبين فهل هي كذلك حقاً؟

عند دخولك لجناح ADATA في البداية سترى مساحة لعب خاصة تحمل إسم XPG Experience Zone ضمن جناحها لتستعرض مجموعتها الأحدث لمنتجات اللعب XPG وهي اختصار لـ (Xtreme Performance Gear). منطقة XPG Experience Zone تتميز ببنية هائلة تُعرف باسم XPG Orb، التي تطلبت 3 آلاف ساعة من البناء وتتضمن ثلاث مئة قطعة فردية. سيتاح للجميع الفرصة لتجربة منتجاتهم بانفسهم بدلاً من النظر إليها فقط وهي خطوة إيجابية من الشركة بان تفتح المجال للجميع بتجربة جديدهم. إضافة إلى وجود منتجات XPG الأحدث، فإن XPG قد أمنت للحضور تجربة إصدار خاص من لعبة Redout المطورة من قبل 34BigThings، الذي سوف يتميز بـXPG Orb. وهو إصدار قابل للعب لسباق في الزمن المستقبلي سيكون متاج لتجربته بداخل منطقة XPG Experience Zone.

سماعة رأس وكيبورد مخصص للاعبين

سماعة XPG Precog هي أول سماعة لعب في العالم ذات محرك ثنائي. إنها مصممة لتعرض على اللاعبين التجربة الصوتية المطلقة للعب مع نطاق استجابة تردد ممتازة من أجل تحقيق صوت غامر متعدد الطبقات. علاوة على ذلك، السماعة تتميز بثلاث أنماط صوتية (FPS, Virtual 7.1 Surround Sound, و Music) من أجل تحقيق صوت محسن لمختلف التطبيقات مع تضمنها لتقنية ENC (Environment Noise Cancellation) لمساعدة اللاعبين في التواصل مع أفراد الفريق بوضوح بالرغم من وجود الضجيج المحيط بهم.

hdrpl

hdrpl

عندما جربنا سماعة الرأس هذه على رأسنا وجدنا أنها مريحة وخفيفة على منطقة الأذن كما أن القطعة الاسنفجية في أعلى السماعة تعرض لك راحة إضافية حتى لا تسبب لك ضغط إضافي على رأسك أثناء فترات الاستخدام الطويلة. حتى أن السماعة اليمنى واليسرى تأتي مغلفة بقطعة كبيرة من الاسفنج التي تريح الاذن عند الاستخدام فترة طويلة. السماعة تتضمن مايك صوتي قابل للتحريك ولكن ليس قابل للفك من السماعة نفسها, كما تتضمن كل سماعة محرك صوتي مع مضخم صوتي لتوفير جودة صوتية ترقى لما يحتاج إليه اللاعبين. كما تعتمد السماعة على منفذ USB Tayp-C.

مع ثلاث أنواع من مفاتيح Cherry MX للاختيار منها (الفضية، الحمراء والزرقاء) انجذبت كاميرتنا نحو كيبورد XPG Summoner المصمم ليعرض على اللاعبين اللمسة المطلوبة لتجربة اللعب المذهلة. في البداية مظهر الكيبورد يبدو بسيط وانيق بنفس الوقت مع تضمنه لمسند لمعصم اليد حتى يعطيك راحة إضافية خلال جلسات اللعب الطويلة, أضف إلى ذلك أن هذا المسند لن يكون ثابت طوال الوقت بل سيكون بمقدورك تركيبه وإزالته حسب حاجتك.

rhdr

hdrpl

hdrpl

يمتاز الكيبورد كذلك بإضاءة RGB على كامل المفاتيح ويمكن لك أن تعدلها كيفما تشاء مع العديد من المؤثرات الضوئية التي ستكون قادر على اختيارها, ولكن حتى الان لا نعلم إن كان هذا الكيبورد يدعم نظم الإضاءة التي تدعمها اللوحات الام حتى يوفر لنا تزامن لوني حقيقي بين المنتجات الاخرى.

ماوس باد جديد يمنح الماوس تحرك أفضل

مصنوع من قماش CORDURA ناعم المقاوم للسوائل والخدش مع تصميم بمساحة أكبر، عرضت لنا ADATA ولأول مرة ماوس باد XPG Battleground XL و Battleground Prime التي تعتبرهما منصات اللعب المطلقة لتحقيق تجربتك الأمثل مع مختلف انواع الماوس. في البداية لدينا ماوس باد Battleground Prime القادم كما ذكرنا مقاوم للسوائل والخدش مع تصميم بمساحة أكبر ولكن المميز به تضمنه لإضاءة RGB على حواف الماوس التي تعمل من خلال كابل USB توصله في حاسوبك, كما يتمتع بالأسفل بقطعة مطاطية تمنع الماوس باد من التحرك أثناء تحريك الماوس عليها.

hdrpl

اما ماوس باد XPG Battleground XL فهو يتمتع بنفس المفهوم ولكن من دون خطوط إضاءة أو حتى رسوم على سطح الماوس باد, إنما كفعالية وجودة فهو لا يختلف عن الإصدار الأاول بشيء.

تشيلكة من الأقراص الخارجية المحمولة

على صعيد الأقراص قدمت ADATA تشكيلتها الأحدث للأقراص الصلبة SLC, MLC, و 3D NAND وكذلك بطاقات الذاكرة ووحدات ذاكرة DDR4 2666 التي يمكن أن تتحمل درجات حرارة مرتفعة. مصممة مع الأخذ بعين الاعتبار البيانات الكبيرة، التعرف على الوجه، المراقبة والتصنيع المؤتمت، فإن ADATA قادرة على عرض حل كامل باقتران حلول حماية البيانات مع سوفت وير مخصص. ADATA استعضرت أيضا تقنيتها المملوكة A+SLC ، التي تستخدم البرنامج الثابت المعدل NAND Flash مع خوارزمية تصنيف A+  لتماثل أداء SLC، بحيث تعرض كل من الفعالية في الأداء وتوفير التكلفة الإجمالية.

فيما يخص الأقراص الصلبة كان لنا شرف رؤية القرص الجديد HD770G، وهو القرص الصلب الخارجي الفريد من نوعه الذي يتضمن تصميما موجه نحو اللاعبين. إنه يتميز بتصميم عصري مع إضاءة RGB جذابة تبرز ضمن المنتجات الاخرى. إضافة إلى ذلك، مع بنيته المتينة ذات الطبقة الثلاثية فإن الفرص الصلب يلبي معيار IP68، مما يعني أنه مقاوم للصدمات، للغبار وللماء. وهو متوفر بسعات تتراوح بين 1TB و 2TB.

إضافة إلى تشكيلتها من أقراص SSD التي تشمل SLC, MLC, و 3D NAND SSD عالية السعة، عرضت ADATA منتجات تخزين PCIe الجديدة والعالية السرعة، التي تتضمن بطاقة ذاكرة IM2P33E8 M.2 2280 SSD والجيل التالي ICFP301 CFexpress Type B. قرص IM2P33E8 الجديد يقدم سرعات كتابة/قراءة تصل إلى 3.4/2.2GB  في الثانية، بحيث يسمح لها بأن تعالج كميات كبيرة من البيانات بكفاءة. من ناحية أخرى، بطاقة ذاكرة ICFP301 مصممة من أجل معالجة صور 8K و 4K  عالية الدقة. إنها تتوافق مع مواصفات CFA و NVMe وتتضمن سرعات بث تصل إلى 1700/1200MB في الثانية، وذلك أسرع بأربع مرات من بطاقات SD و CFast القياسية. كما رأينا القرص المميز SPECTRIX S40G الداعم لمعيار NVMe مع واجهة PCIe 3.0 x 4 فائقة الاداء لتمكن المستخدمين من الاستمتاع بسرعات قراءة وكتابة تصل إلى 3500MB/s للقراءة و 3000MB/s للكتابة.

qrf

qrf

rhdr

rhdr

أيضا رأينا استعراض للأقراص الخارجية SE800, SE760, و SC680 . بداية سيكون لدينا قرص SE800 المصمم من أجل الانتقال به بفضل شكله الصغير والخفيف الوزن. علاوة على ذلك، إنه يتمتع بمظهر رائع بسطحه الناعم. لكن الأهم هو أداؤه وقدراته التي تتضمن، مقاومة الماء والغبار IP68 وكذلك سرعات قراءة/كتابة عالية تصل إلى 1000MB/s. أقراص SSD الثلاث تتضمن واجهة USB-C من أجل سرعات نقل سريعة وتوافق عالي مع أجهزة متنوعة من الحواسب المكتبية وصولا إلى أجهزة الكونسول.

كما رأينا بطاقة ذاكرة microSDXC/SDHC UHS-I U3 Class 10 العالية التحمل لكاميرات السيارات، أنظمة المراقبة المنزلية وغيرها من التطبيقات التي تتطلب تسجيلا متواصلا. بطاقة الذاكرة لن تلبي فقط معيار Application Performance Class 2 (A2 الأحدث بل أيضا سوف تدعم مايصل إلى 80 ألف ساعة من التسجيل وهي مقاومة للصدمات وللماء وكذلك مقاومة لأشعة إكس، الكهرباء الساكنة ودرجات الحرارة الشديدة.

تذكروا فريق عرب هاردوير سيكون معكم بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…كونوا معنا 😉