سنحت لنا فرصة الجلوس مع السيد أنطوان حرب، رئيس Kingston في منطقة الشرق الأوسط، وجلسنا لنتحدث في الكثير من الشؤون حول كل ما يخص سوق تخزين البيانات. جلستنا كانت مع السيد حرب، والذي بدأ رحلته مع الشركة منذ 2005، كانت مثمرة للغاية وجعلتنا ننظر إلى السوق بنظرة جديدة أكثر وضوحًا.

لنبدأ رحلتنا مع السيد حرب، والذي بدأنا موضوعنا معه بالسؤال عن الموقف البيئي لمراكز البيانات، وكيف يمكنها أن تستفيد أكثر من التقنيات المتواجدة حاليًا.

عرب هاردوير: المنتجات الصديقة للبيئة مهمة جدًا، مما يأخذنا لنقطة حاجة الشركات والمؤسسات لاستخدام منتجات أقل استهلاكًا للطاقة. كيف يمكن لـ Kingston مساعدة هذه الشركات مع تحديث مخدماتها، مع العلم بأن ملفكم يقدم هذه الحلول؟

في مراكز البيانات، شهدنا مؤخرًا بعض الظروف الجديدة، عندما يتعلق الأمر بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. مع التضخم وارتفاع تكاليف الطاقة وفترات التسليم الطويلة للمخدمات الجديدة، أدى ذلك إلى إيقاف العديد من مشاريع التوسع في مراكز البيانات ومقدمي خدمات السحابة أو إلغائها تمامًا.

مع ارتفاع أسعار المنصات الجديدة والحاجة للحصول على معالجات وأنظمة تبريد أحدث، قد تكون مسألة تحديث المخدم قرارًا يصعب أخذه. على سبيل المثال، هناك من يقوم بتحديث عتاده لحلول أقل تكلفة عوضًا عن شراء أحدث المنصات.

المنتجات الصديقة للبيئة يزداد استخدامها بشكلٍ كبير، مما جعل العديد من الشركات والمؤسسات تُقدم شراء الحلول الأقل استهلاكًا للطاقة. تضع Kingston بصمتها في مساعدة هذه الشركات، بالأخص وأن ملفنا يتضمن الكثير من المنتجات الصديقة للبيئة.

العديد من المنظمات تعتمد على وحدات الهارد ديسك والـ SSD. لهذا قد يكون تحديث الأنظمة إلى SSD بالكامل قرارًا حكيمًا، وبما أن وحدات الـ SATA SSD يمكن وضعها في نفس منفذ الـ 2.5 الخاص بالهارد ديسك، فهذا يجعل التحديث سهلًا للغاية. في الواقع، قمنا باستطلاع رأي على حساب X الخاص بنا، ووجدنا أن 51.5% من المستخدمين يرون أن الـ SSD يمكن استبداله في 3-5 دقائق.

عرب هاردوير: التقنيات تتحسن يومًا بعد يوم، مما يجعلنا نسأل عن أحدث ابتكارات Kingston في قطاع مراكز البيانات والمخدمات، سواءً كان تحديث المخدمات أو بنائها. في حالة التحديث، ماذا تتوقع الشركات والمؤسسات من شركتكم؟

العديد من الشركات عندها نظام تحديث ثابت لفترة حياة الهاردوير الخاص بها، وعلى الأقل سيكون ثلاثة أعوام. عندما تنتهي هذه الفترة، هناك خياران للشركة: التحديث أو شراء ما هو جديد. قبل أزمات الوباء والطاقة، بعض الشركات وجدت الغاية في شراء الهاردوير الجديد. لكن في الوقت الحالي، ومع الاهتمام بالتكلفة والبيئة في الأعمال، فهل هذه الأنظمة تحتاج فعلًا إلى التحديث؟

بالنسبة للكثير، هذا الحل يقع في حدود قياس الأداء الذي يحتاجه المستخدم وتوفره المؤسسة. أي التطبيقات المستخدمة ستعمل بشكلٍ أفضل مع العتاد الجديد، وهل تحتاج إلى شراء أحدث التقنيات؟ إن كانت هناك حاجة حقيقية للتحديث، فقد يساعد المنظمات في تقليل فترات الصيانة ويقدم استمرارية أفضل لأنظمتهم. 

بالإضافة إلى تغيرات النظام المجدولة، الكثير من المنظمات هذا العام ستفكر في شراء العتاد الجديد الذي حصلت عليه أثناء فترة فيروس الكورونا. في كلتا الحالتين، وضع وحدات الذاكرة والتخزين من Kingston سيوفر سرعات معالجة أسرع، مما يقلل وقت التحميل ويحسن الإنتاجية والكفاءة.

عرب هاردوير: ثبات الأداء على المدى البعيد مهم للمخدمات ومراكز البيانات، فكيف تقدم Kingston هذا، وما هي الخطوات التي تتخذها بها الشركة لاختبار كل وحدة؟

بأكثر من 30 عامًا خبرة في مجال الذواكر، وقيادتنا لهذه الصناعة، تمتلك Kingston المعرفة والموارد لدعم احتياجات مخدمك من الذواكر. تطبيق الاختبارات الكاملة بـ 100% على المنتجات هو ركن من أركان الشركة، وجزء من تفانيها في تقديم وحدات التخزين والذواكر التي تستطيع الاعتماد عليها.

حزمة اختباراتنا تقدم لنا إماكينة معرفة إن كانت هناك مشكلة من ناحية العطل المبكر عن العمل، وتريح كل من يعمل في مجال مراكز البيانات. كل هذا مع تقليل فرة الوقوف عن العمل للتحديث، والتي تكلف الكثير في هذه الصناعة.

عرب هاردوير: الكثير من الشركات والمؤسسات تقرر وضع مخدمات في شركاتها، ولكن في بعض الأحيان، قد لا تمتلك القوة العاملة التي يمكنها أن تعطي أفضل تركيبة ممكنة. شركة Kingston لها خبراؤها بالطبع، فهل يمكن أن تأخذنا في رحلة تخيلية إن أرادت عرب هاردوير استخدام المخدمات في مقرها من أجل موقعنا واستضافة مواقع أخرى؟

في عالمنا اليوم، كل شركة أو مؤسسة تتحول إلى شركة تعمل ببيانات تقودها. مع زيادة الحاجة بشكلٍ متسارعٍ للغاية لتخزين البيانات وإدارتها، نجد مراكز البيانات، مزودي الخدمات السحابية وشركات إنترنت الأشياء تتعامل مع كمٍ كبيرٍ من البيانات. هنا تتدخل Kingston لتقوية هذا الجزء عند مؤسسة مثلكم، وهذا لتقدم لها ترسانة قوية مُختبرة من الذواكر ووحدات الـ SSD.

لو أرادت عرب هاردوير تحديث مخدماتها، سنعرض عليها خدمة "اسأل خبيرًا". فريق من خبرائنا سيتواصل معكم ليرى تركيبتكم الحالية واحتياجاتكم في الفترة القادمة. بناءً على هذه المعلومات، يمكننا أن نعطيكم خطة كاملة لدعم تحديثكم وأفضل العتاد من الذواكر ووحدات التخزين المصممة لظروف استخدامكم.

بالإضافة لهذا، سنساعدكم بدايةً من وصول الوحدات حتى تركيبها. هذه الطريقة ستتم من خلال فريق مخصص لهذا تحديدًا، وهذا لمساعدتكم في كل خطوة والتأكد من أن كل ما استثمرتموه في المخدم الجديد/المحدث سيجني ثماره، وفي أقل وقت ممكن.

عرب هاردوير: ما هي أحدث التطورات التي وصلت لها Kingston في مجالات الذواكر والتخزين، وما هي الأفضلية التي تملكها بين أيديها مقارنةً بالأجيال الماضية والشركات الأخرى؟

 

في عالم مراكز البيانات، والذي تأثر بالتضخم، زيادة تكلفة الطاقة وتأخر العتاد الذي عطل مشاريع التوسعة، التركيز الاستراتيجي على استغلال الموارد المتواجدة يظل أمرًا لا بد منه. الأسعار المرتفعة للمنصات الجديدة، ومعها تكلفة المعالجات وأنظمة التبريد، تسبب في إعادة النظر في خيارات التحديث.

تحديث الهاردوير الحالي يبدو وكأنه حلٌ جيد، والذي يقدم حلول جيدة من ناحية التكلفة مقابل الاستهلاك ومن ناحية البيئة أيضًا، وهذا أمام التحديات التي نواجهها في سلاسل التوريد والتذبذب الاقتصادي. عندما تفكر المؤسسات في هذه الخيارات، تظهر أهمية تحديث الذواكر ووحدات التخزين في المقدمة.

قبل الدخول في التحديثات، يجب فهم التعقيدات وراء استخدام الذواكر. الوصول إلى التوازن الصحيح بين السرعة والسعة يشبه الحركة في طريق مليء بالحركة المرورية.  يجب أن نضع في الاعتبار المعالج، منصة المخدم وتركيب الوحدات الصحيحة بأفضل استراتيجية ممكنة للعب دورها بأفضل شكل. تحديث أو إضافة الذواكر يعتبر من أهم سبل تحسين الأداء، مع وضع توجيهات المُصنع في الاعتبار لضمان الثبات.

لنتحدث عن تحديث وحدات التخزين، وبالذات من الهارد ديسك إلى الـ SSD، والذي نرشحه لتحسين الأداء. بالنسبة للتفكير في تحسين تركيبة التخزين، هذه المقالة توضح أهمية استخدام مراكز البيانات لوحدات الـ SSD المصممة لها عوضًا عن الوحدات الاستهلاكية في بيئة المخدمات.  وحدات الـ SSD الخاصة بمراكز البيانات صممت خصيصًا لتتماشى مع متطلبات هذه المراكز وعلى صعيد تطبيقات المؤسسات، وهذا لأنها تقدم صلابة أفضل لتحمل عمليات القراءة والكتابة المستمرة.

هذه الوحدات تقدم اعتمادية أفضل مع القطع الموضوعة بداخلها، وهذا لتعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وبالطبع لها تقنياتها الخاصة مثل الحماية من إنقطاع التيار وحماية مسارات البيانات لضمان أمان البيانات التي تعمل عليها.

يجب أن نذكر أيضًا أن وحدات الـ SSD لمراكز البيانات صممت لتقدم أفضل أداء، والتي يجب أن تقدم ثبات في الأداء مع إدخال وإخراج البيانات مع وقت استجابة أقل أثناء العمل على الأحمال الثقيلة. 

الاختبارات التي نقوم بها على منصات المخدمات مع شركات الطرف الثالث، وأدوات تحكم الـ RAID من المصنعين، تضمن لنا توفير وحدات متوافقة، وهذا لنقدم الأفضل في بيئات المخدمات. ككل، المزايا القوية التي تقدمها هذه الوحدات تتضمن صلابة أقوى، اعتمادية أفضل، أداء مُحسن، مزايا إضافية وعمليات اختبار قاسية لها ولتوافقها، مما يجعلها الخيار المثالي لمتطلبات بيئة العمل تلك.

في هذا النطاق، تظل خدمة "اسأل خبيرًا" من Kingston Technology مهمة، وهذا لأنها تعمل كدليل يوجه المستخدم إلى الوحدات المثالية من الذواكر ووحدات التخزين.

عرب هاردوير: هذه التطورات التي تحدثنا عنها للتو، ما وضعها داخل رؤية وخطط Kingston؟

وحدات Kingston من الذواكر وحلول التخزين تسرع الأعمال السحابية والافتراضية بشكلٍ ممتاز، وهذا للحصول على كفاءة أعلى مع موارد أقل. هذه الوحدات تتعامل بكل سهولة مع تطبيقات المؤسسات، وتعمل بشكل مناسب مع الحصول على البيانات وارسالها، وكل هذا مع التعامل بنفس السهولة مع متطلبات قراءة وكتابة البيانات العشوائية ومتطلبات الوصول إلى البيانات المرتفعة في هذه البيئة.

في الأعوام الماضية احتاجت المؤسسات لتحمل زيادة التكاليف، والتي بدأت مع الجائحة، وبدعها أزمة الطاقة وزيادة التكلفة في الكثير من الأصعدة. التحديث صار ميزة يمكن الوصول لها مع الأنظمة المتواجدة مسبقًا، وهذا سيوفر الكثير على أي مؤسسة.

نشكر Kingston Technology على هذه الفرصة الرائعة، والتي تعلمنا فيها الكثير عن مجال البيانات والمخدمات، ونتطلع للجلوس مع السيد أنطوان حرب مرةً أخرى في جلسة مشابهة!