الرئيسية المقالات

أهم التحسينات والأطوار الجديدة التي ستغير شكل لعبة PES 20 بالكامل

في كل عام تنشب حرب النقاشات الكروية الساخنة بين اللاعبين على أيهما أفضل FIFA أم PES؟! وكانت دائمًا النتائج في الأونة الأخيرة تذهب لصالح لعبة FIFA التابعة لشركة EA ولكن يبدو أن شركة Konami تحاول جاهدة بكل قوة أن تعود للمنافسة على لقب أفضل لعبة كرة هذا العام عن طريق لعبتهم  PES 20.

كما نعلم أنه في العام السابق قد خسرت شركة Konami أمام EA التي سارعت لأخذ حقوق بطولات اتحاد الكرة الأوروبية واليوفا UEFA مما جعل FIFA 19 تتقدم بشكل كبير على PES 19، ولكن هذا العام الأحوال انقلبت 180 درجة لصالح Konami والتي اشترت حقوق بطولات لأندية معروفة وقوية لتكون حصرية في لعبتهم PES 20 كبداية جديدة للعودة إلى الصدارة من جديد؛ من يتابع إصدارات اللعبة مند 2011 الى 2020 سيلاحظ الفرق الكبير جدًا خصوصًا بين الإصدارات 2019 و 2020، وقد أنفقت الشركة الكثير من المال لتغيير اللعبة بشكل شامل عما سبق وتحسينها تحسينًا ملحوظًا، ولهذا سنحدثكم هنا عن كل ما تم من تجديدات في لعبة eFootball PES 2020 لإبقائكم متطلعين على ما ستشاهده داخل اللعبة.

نبذة عن لعبة كرة القدم PES

اللعبة غنية عن التعريف، حيث تعد لعبة PES من أنجح وأشهر ألعاب كرة القدم التابعة لشركة Konami الشهيرة والتي دائمًا ما تبهرنا بإصداراتها المميزة، وكلمة PES هي اختصار لجملة Pro Evolution Soccer وهي  لعبة تحاكي كرة القدم الواقعية، وتشمل بطولات ودوريات وانتقالات وملاعب عالمية مختلفة من أجل جو تنافسي ومشوق لمحبي كرة القدم. يتم إطلاق إصدار جديد كل عام تماشيًا مع انتقالات اللاعبين والتغييرات الأخرى التي تحصل كل عام في كرة القدم إلى جانب إضافة تحسينات لتطوير اللعبة وضمان تجربة أفضل وأكثر تناسبًا مع الأجهزة الجديدة.

دخول Konami في مجال رياضة ال E-Sports:

قبل أن نبدأ كلامنا عن التغييرات الجديدة داخل اللعبة، أعتقد أنك قد لاحظت عزيزي القارئ بأن أولى التغييرات كانت في اسم اللعبة بدلًا من PES 20 قد أصبحت الآن eFootball PES 2020! وهذا التغيير ليس من فراغ؛ فعلى ما يبدو أن اللعبة متجهة نحو رياضة ال e-sports حيث أن شركة Konami تهدف من خلال إضافة eFootball لإسم اللعبة إلى ربطها مع بطولة رياضات الألعاب الإلكترونية eSports من أجل الوصول إلى جمهور أكثر عبر هذا الإسم الجديد؛ حيث أنها صرحت عبر موقعها بأنها تود أن تغمر اللاعب في تجربة مختلفة عن السابق وهي تجربة ال eFootball والتي هي عبارة عن جمع ما بين كلمتي e-sports و Football؛ حيث أن اللعبة قد قررت إقامة بطولات e-sports للكرة فستجد مثلًا بداخل اللعبة هناك طور جديد بالكامل يسمى Matchday والذي يتمحور حول منافسات الأونلاين وسنتكلم عنه بالتفصيل خلال هذا المقال، كما أنه بسبب شراكة Konami مع دوري أبطال أوروبا حيث أنها ستصبح الراعي لبطولاتها؛ ولهذا فسيكون هنالك تنظيم لبطولات عالمية e-sports للاعبي PES ستقام على هامش بطولات دوري أبطال أوروبا إما بعدها أو قبلها.. وستصل الجائزة إلى 2 مليون دولار أمريكي.

وكما تعلم عزيزي القارئ، لعبة eFootball PES 2020 ستصدر في 10 سبتمبر 2019 على منصتي ال PlayStation 4 و Xbox one وجهاز الحاسب الشخصي، ولا نية لدى شركة Konami في إطلاقها على جهاز Nintendo Switch.

ميسي ورونالدينو على أغلفة اللعبة

كما أن اللاعب العالمي Lionel Messi سيتصدر غلاف الإصدار العادي من اللعبة Standard Edition والتي تعتبر ضربة للذين كانوا يتوقعون مشاهدته على غلاف FIFA 20 كما كانوا يأملون في مشاهدة ملعب كامب نو فيها ولكنه موجود حصريًا لـ PES 2020 على مدار السنوات الثلاث الماضية وتم تأكيد برشلونة مرة أخرى كنادي شريك للعبة PES، بينما أيقونة الكرة اللاعب البرازيلي Ronaldinho سيكون حصري للنسخة الديجيتال باسم إصدار الأسطورة Legend Edition.

 

أسلوب اللعب وكل ما هو جديد باللعبة من أطوار:

 كما ذكرنا أن رونالدينو سيتواجد على غلاف إصدار الأسطورة من اللعبة ولكن ليس هذا فقط بل أن أسلوب كرة القدم الفريد الخاص به سيكون موجودًا ضمن لعبة PES 2020، كما أن اللعبة ستمنحك حرية تصميم لاعب وتستطيع أن تجعله يتحرك مثل رونالدينيو؛ حيث أن تحركاته ستكون متاحة داخل اللعبة؛ مثل تقنيات اللمس الخفيفة كالتحكم بالكرة باستخدام الصدر واستلام الكرات من الخلف وهو ما تم العمل عليه بالنسبة لجميع اللاعبين أيضًا.

عودة طور الـMaster League إلى لعبة PES 2020:

تم إدخال تغييرات ضخمة على الطور المفضل Master League والذي يتصدره الآن نظام حوار تفاعلي جديد يضع زمام الأمور في يد اللاعبين عندما يتعلق الأمر بالتحكم في طريقة تقدم القصة، وهذا يتيح للاعبين اختيار الردود التي تناسب شخصيتهم لخلق قصة Master League خاصة بهم؛ حيث تمت إضافة أساطير جديدة مثل Zico و Johan Cruyff وDiego Maradona كمدراء محتملين تستطيع اللعب بهم والتحكم بالصفقات التي تتم لشراء لاعب لتضمه إلى فريقك كما تستطيع أن تصمم مدراء آخرين بفضل تقنية المسح ثلاثي الأبعاد عالي الأداء لالتقاط صور للأفراد من مختلف الأشكال والأحجام، كما يمكنك إنشاء شعارات الراعي التي سيتم عرضها على الخلفية أثناء المقابلات وعلى شاشة القائمة الرئيسية.

طور جديد على اللعبة باسم Matchday:

بسبب انتشار الرياضة الإلكترونية e-sports ستقدم PES 2020 طورًا جديدًا على اللعبة والذي يسمى Matchday، حيث أنه سيعمل على تحويل ثقافة كرة القدم إلى نمط تنافسي يومي، وهو وضع لعب عبر الإنترنت يتم التنافس فيه بشكل أسبوعي من خلال اختيار فريق ولعب بعض التصفيات حتى نهاية الأسبوع لتصل إلى النهائي حيث يتم بث المباراة النهائية في نهاية الأسبوع، وسيعتمد على تحليل نتائج جميع مباريات المجموعة للعثور على المستخدم الأفضل أداءً من كل جانب، حيث أنه سيتم اختيار هؤلاء المنتصرين لكسب الحق في التنافس ضمن النهائي الكبير للعرض بالكامل عبر موجز البث المباشر في وضع Matchday.

ميزات إضافية وتجديدات في لعبة eFootball PES 2020:

اللعبة تقدم لنا العديد من التطويرات الجديدة ليس فقط الأطوار بل كذلك اللعبة نفسها قد تحسنت، فعلى سبيل المثال:

هناك تحسينات كبيرة في رسوميات اللعبة وشخصيات اللاعبين لتبدو اللعبة أكثر واقعية من ذي قبل. وتطوير الحركات الفردية لمشاهير كرة القدم بحيث تكون مستوحاة من أسلوبهم الحقيقي في اللعب. كما أن اللعبة قد تغير بها طريقة العرض؛ حيث أن الإضاءة مُحسّنة بالإضافة إلى زاوية كاميرا جديدة حيث أصبحت الكاميرا غير أفقية بل مائلة قليلا لتعطيك شعور جديد وتحسن منظور اللعبة من قبل المشاهد، اللعبة تدعم اللغة العربية بشكل أفضل.

هذا إلى جانب تحسن في حركة اللاعبين وتحسن نسبي لنظام التمريرات والتي ستجعلك تخطط جيدًا قبل إعطاء الكرة للاعب محاصر مثلاً ولذلك يتوجب عليك بناء الهجمة بشكل جيد ، كما أن حارس المرمى أصبح أكثر ذكاءً في التعامل مع الكرة والتقاطها، فيمكننا القول بأن الPace أو نمط اللعب قد تحسن بشكل إيجابي.

كما تم اختيار العديد من الملاعب كجزء من لعبة PES 2020 ألا وهم: “(برشلونة) كامب نو، الإمارات (آرسنال)، أليانز باركي (بالميراس)، المونومنتال (ريفر بليت) لا بومبونيرا (بوكا جونيورز)، أولد ترافورد (مانشستر يونايتد)، أليانز آرينا (بايرين ميونخ)، ملعب أليانز (يوفنتوس)، سان سيرو (إنتر ميلان)، سلتيك بارك (نادي سيلتيك)، ملعب إيبروكس (نادي رينجرز الكروي)”.

PES 2020

هذا بالإضافة إلى أن الفريق الإيطالي يوفنتوس سيكون متواجد بشكل حصري في eFootball PES 2020.

 هل تعلم أن اللاعب إنيستا Iniesta شارك فريق التطوير بتصميم اللعبة؟!

نعم هذا صحيح كما سمعت، ولعل التجديدات من حيث أسلوب اللعب والواقعية الشديدة داخل اللعبة وكيفية التحرك بالملعب وصد الضربات والهجمات والاستحواذ ضمن أرضية الملعب كلها ترجع إلى نصح لاعب خط الوسط الأسطوري أندريس إنيستا والذي ظهر في الإعلان الترويجي للعبة PES 2020، حيث أنه في السابق كان تطوير وتقديم مهارات اللعب أو المراوغات تتم عن طريق مبرمج فقط بدون الإستعانة من تجارب أي لاعب، ولكن في هذا الإصدار الجديد للعبة eFootball PES 2020  ستجد اختلافًا كليًا بسبب مشاركة اللاعب إنيستا من أجل تسجيل اللقطات والمراوغات بشكل حي وضمها في اللعبة، لذلك سوف تكون اللعبة محسنة بشكل كبير من هذه الناحية. كما أنه تمت إضافته في طور My Club بالإضافة إلى رونالدينيو وبيكهام.

وبالنهاية ومن خلال كل تلك التجديدات القادمة للعبة eFootball PES 2020 نستطيع أن نقول وبكل ثقة أن اللعبة قد عادت للتنافس بكل جدية مع FIFA ويبدو أنها ستكون معركة شديدة الوطيس ستشتعل على أجهزة اللاعبين.

حسنًا، شاركنا رأيك عزيزي القارئ .. وهل أنت متحمس لما عرفته من تجديدات وتحسينات وأطوار جديدة قد حلت على اللعبة؟!