القائمة
كل ما تود معرفته عن مميزات ومواصفات هاتفي جوجل الجديدان Pixel 3 و Pixel 3

كل ما تود معرفته عن مميزات ومواصفات هاتفي جوجل الجديدان Pixel 3 و Pixel 3

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-10-09

أعلنت جوجل اليوم ومنذ ساعات عن هاتفيها الجديدان من سلسلة Pixel في مؤتمرها Made by Google 2018 لتقدم لنا هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL. جوجل لم تتحدث كثيراً فيما يخص مواصفات الهاتفين واكتفت فقط بالحديث للمزيات الجديدة للهاتفين ودعمهم للذكاء الاصطناعي والمميزات المتعلقة به. وفي السطور التالية نعرض عليكم أبرز مواصفات هاتفي جوجل الجديدان Pixel 3 و Pixel 3 XL وأبرز مميزاتهم الجديدة.

التصميم

يعتبر تصميم هاتفي جوجل الجديدان تقليدي إذا ما قارناهم بتصميم الجيلين السابقين فظهر الهاتف لا جديد يذكر فيه, منقسم إلى ثلث وثلثين وبينهما مستشعر بصمة الإصبع وبكاميرا خلفية في أعلى يسار ظهر الهاتف. ولكن وبخلاف كل التصميم المشابه إلا أن جوجل قررت أن تضيف بعض التحسينات إلى هاتفيها الجديدان فظهر الهواتف أصبح ظهر زجاجي لامع والحواف أصبحت أكثر دائرية من الأربع أركان ليعطي مظهر أكثر جاذبية من هواتف السلسة السابقة مع إتاحة الهاتف بثلاث ألوان وهما الأسود, الأبيض والوردي الفاتح.

واجهة الهاتف والشاشة لم يحصلوا على تحديث كبير في Pixel 3 حيث اقتصر التطوير إلى إضافة كاميرا أمامية ثانية ومكبر صوت في الحافة أسفل الشاشة دون ذلك فالهاتف يأتي بحواف صغيرة من الجانبين ولكن أكثر سمكاً بفارق كبير من أعلى وأسفل الشاشة. ويعتبر أكبر تغير في تصميم شاشة هواتف Pixel هو التغير الذي شاهدناه في النسخة الأكبر من الهاتف حيث نرى لأول مرة هاتف جوجل بونتش أعلى الشاشة بدلاً من الحافة العلوية. النتوش يحتوي على الكاميرا الأمامية المزدوجة وسماعة المكالمات ولكن النوت طول بصورة كبيرة أطول من أي نوتش قد رأيناه في ي هاتف أخر.

وبخصوص الشاشة فهاتف فاعتمدت جوجل على نفس شاشة P-OLED التي استخدمتها العام الماضي في هواتف Pixel 2 وهي شاشات OLED التي تطورها LG. العام الماضي عاني مستخدمي Pixel 2 XL الكثير من المشاكل مع شاشة LG ولكن هذا العام ستختفي تلك المشاكل حيث أن الشركة الكورية طورت تلك الشاشات بصورة كبيرة للتغلب على تلك المشاكل وهو ما رأيناه في هواتف الشركة الأخيرة.

شاشة Pixel 3 ستكون بحجم 5.5 بوصة بدقة 2160×1080 بيكسل وبكثافة 443 بيكسل بأبعاد 18:9 أما الهاتف الأكبر فهو بشاشة 6.3 بوصة بدقة 2960×1440 يكسل بكثافة 523 بيكسل في البوصة وبأبعاد 18.5:9. شاشة الهاتف وكذلك ظهر الهاتفين الزجاجي جميعهم محمي بطبقي حماية Corning Gorilla Glass 5.

المواصفات التقنية

امتنعت جوجل تماماً عن ذكر أي تفاصيل حول مواصفات الهاتف التقنية ربما لأننا كنا نعلمها جميعاً بأدق التفاصيل قبل الإعلان عنها ولكن على كل حال نعرض لكم الأن المواصفات الرسمية للهاتفين. الهاتفين يأتيان بمواصفات متطابقة تماماً حيث اقتصر الاختلاف بينهم في حجم الشاشة والنتوش. ويعمل هاتفي Pixel 3 بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 845 والمعالج الرسومي Adreno 630 مع 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي وبإصدار وحيد حالياً بسعة 64 جيجابايت على أن يُطرح لاحقاً إصدار آخر بسعة 128 جيجابايت ولكن كلا الإصدارين لن يدعما بطاقات التخزين الخارجية مثلما كان الحال مع هواتف الجيل السابق.

الإصدار الصغير من الهاتف سيتوافر مع بطارية بسعة 2916 ميللي أمبير أما الإصدار الكبير سيكون ببطارية 3430 ميللي أمبير سيتم شحنهم من خلال منفذ شاحن USB-C يدعم الشحن السريع بالإضافة إلى دعم الهاتفين لخاصية الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي السريع والذي سيتوافر مع قاعدة الشحن التي أعلنت عنها جوجل أيضاً خلال المؤتمر.

وسيكون الهاتفان مضادين للمياه والغبار باعتماد IP68 أخيراً.

الكاميرا

تستمر جوجل في الاحتفاظ بكاميرا خلفية واحدة على عكس الشائع الأن باستخدام كاميرتان أو ثلاث, الكاميرا الوحيدة ستكون بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 مع دعم مثبت بصري وتقنية HDR مع قدرة تصوير الفيديو حتي [email protected] 30 FPS. أما الكاميرا الأمامية للهاتفين ستكون هذه المرة كاميرا مزدوجة كلاهما بدقة 8 ميجابيكسل ولكن الأولي ستكون بفتحة عدسة f/1.8 والثانية بفتحة عدسة f/2.2. وبعيداً عن مواصفات الكاميرا والتي كنا نعلمها قبل الإعلان الرسمي بفترة كبيرة والتي أيضاً لم تهتم جوجل بذكرها نهائياً خلال المؤتمر دعونا نتحدث عن التطوير الحقيقي الذي لحق بالكاميرا والمميزات الجديدة التي أضيفت إليها.

في البداية أعلنت جوجل أن كاميرا هاتفيها الجديدة تم استخدامها لالتقاط أغلفة 7 مجلات شهيرة كأول مرة يتم استخدام فيها كاميرا هاتف ذكي في تصوير صور احترافية توضع كأغلفة مجلات وهو ما يدل على أدائها الرائع. ثم انتقلت جوجل للحديث عن كل ميزة على حدة.

خاصية Top Shot

اول ميزة قدمتها جوجل هي ميزة Top Shot وهي تتيح لك التقاط عدة صور قبل وبعد التقاطك للصورة حتي لا تضيع عليك أفضل اللحظات لأنك ضغط على الزر في وقت لم يكن الأنسب وهي مشكلة دائماً ما تواجه الجميع وتفسيد الكثير من الأوقات الرائعة, فقط اضغط على الزر ولا تعبأ لشيء ثم اذهب واختر أفضل لقطة أو اختر اقتراح جوجل للأفضل.

خاصية Super Zoom

أضافة جوجل ميزة Super Zoom لتقريب أقرب للصور مع الحفاظ على جودتها والتخلص من صراع صورة واضحة أم جودة عالية.

خاصية Night Shot

 وتتيح ميزة Night Sight الجديدة القدرة على التقاط الصور الليلية دون الحاجة لتشغيل الفلاش وإعطاء تفاصيل غير حقيقية وإزعاج الجميع بالضوء العالي. تلك المميزات الجديدة لن تقتصر على هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL بل ستصل قريباً إلى باقي هواتف سلسلة Pixel. ويمكنكم رؤية الفراق بين أداء كاميرا Pixel 3 و iPhone XS دون تشغيل الفلاش ومدي قوة خاصية Night Sight.

خاصية Wide Angle Selfie

وكما ذكرنا في التسريبات العديدة الماضية وتأكد في الإعلان الرسمي فإن هاتفي جوجل الجديدان يحتويان على كاميرا امامية مزدوجة والتي من شأنها توفير تجربة أفضل في السيلفي وخاصة صور Wide Angle فكل ما عليك فعله هو Zoom Out وستظهر لك الصورة كاملة بقدرة تصل إلى 184% أكثر من كاميرا iPhone XS الأمامية.

خاصية Playgrounds

ومع استغلال جوجل للذكاء الاصطناعي لتوفير أداء أفضل للكاميرات وحل مشاكل المستخدمين المختلفة قررت جوجل أن تستخدم الذكاء الاصطناعي هذه المرة في الترفيه, فمع خاصية Playground الجديدة ستكون قادر على إضافة شخصيات Marvel إلى صورك بأوضاع مختلفة ومتحركة بل وكأنهم أشخاص حية يلتقطون الصورة معك. الخاصية الجديدة تعتبر أحد المميزات التي تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز معاً.

خاصية Auto Motion

هل تهتم بتصوير السباقات أو الأشخاص والحيوانات المتحركة؟ إذا كانت إجابتك نعم فهذه الميزة من أجلك حيث وفرت جوجل في هاتفيها الجديدان خاصية Motion Auto والتي تتيح لك فقط تحديد الشيء الذي يتحرك وستتبعه لتلتقط أوضح صور وفيديو له دون أن تواجه أي مشكلة.

الصوت

ومع اهتمام جوجل بالشاشة والكاميرا لم يكن بإمكانها إهمال تطوير صوت الهاتف حيث قررت أن تنقل سماعات الهاتف من أسفل الهاتف إلى أسفل الشاشة ليكون الصوت أقرب منك وأوضح بأكثر صورة ممكنة كما طورت من صوت الهاتف ليقدم صوت أعلى بنسبة 46% من صوت هواتف الجيل السابق Pixel 2. وليحظى المستخدمين بأفضل تجربة قررت جوجل أن توفر لهم 6 أشهر مجانية من خدمة YouTube Music عند شرائهم للهاتف.

النظام

هل مملت من الذكاء الاصطناعي؟ مع جوجل لا مجال للملل من الذكاء الاصطناعي بخلاف التحسينات والإضافات الكثيرة للكاميرا اهتمت جوجل أيضاً بحصول باقي نواحي الهاتف بدعم الذكاء الاصطناعي.

نتذكر جميعاً خاصية Duplex التي أعلن عنها في مؤتمر جوجل للمطورين منذ عدة أشهر, تلك الخاصية كانت تتيح لمساعد جوجل الشخصي القيام بالمكالمات بدلاً منك حيث كان يمكنه حجز طاولة في مطعم بصورة سلسة دون أن يتعرف المستقبل أن المتحدث هو آلة وليس إنسان حقيقي. الآن ومع طرح هاتفي بيكسل الجديدان حان الوقت لتظهر هذا الخاصية الرائعة إلى النور وان تصبح متاحة للاستخدام. فالأن وبجانب إمكانية القيام بالمكالمات بدلاً منك سيكون هاتفك قادر على الرد على المكالمات المستقبلة بدلاً منك والقيام بالحوار كاملاً دون أن تفتح فمك أو تزعج نفسك في خاصية جديدة اسمتها جوجل Calling Screen والتي ستتيح لك أيضاً مقاطعة مساعد جوجل الشخصي واستكمال المكاملة بدلاً منه حينما شئت.

جوجل أيضاً أضافة خاصية قلب الهاتف على وجهة ليتحول إلى الوضع الصامت بصورة كاملة أو ليوقف صوت الإشعارات حتي تحصل على الهدوء والراحة التي تريدها من خلال خاصية Flip To shhhh.

وبعيداً عن الذكاء الاصطناعي أضافة جوجل شريحة Titan Security الأمنية للحفاظ على بياناتك على الهاتف بأمن صورة ممكنة.

يمكنكم مشاهدة باقي الأجهزة التي أعلنت عنها جوجل في Mage by Google 2018 من خلال مقالتنا التالية:  أبرز ما أعلن عنه في مؤتمر جوجل Made by Google 2018

بعد أن عرضنا عليكم أبرز مميزات هاتفي جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL؟ ما رأيك في الهاتفين ومميزاتهم الجديدة؟ وما رأيك في مواصفات الهاتف؟ وهل تنجح جوجل في توفير أفضل تجربة بأقل مواصفات؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)
ذات صلة