القائمة
كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Resident Evil 4 Remake

كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Resident Evil 4 Remake

منذ أسبوعين - بتاريخ 2023-03-09

اخر تحديث - بتاريخ 2023-03-18

منذ عودة سلسلة Resident Evil لمجدها في عام 2017، وبدء Capcom في إصدار النسخ المُحسنة من الألعاب القديمة، والكل كان متحمسًا لريميك Resident Evil 4. لعل هذا الريميك هو الأهم والأكثر انتظارًا في تاريخ شركة Capcom، ويجب عليهم إصداره لمجتمع اللاعبين بأفضل شكل ممكن، ولحسن الحظ، فيبدو أننا أمام تجربة خرافية وفقًا لكل العروض التي رأيناها. إليكم كل ما تحتاجون معرفته حول لعبة Resident Evil 4 Remake قبل إصدارها رسميًا في 24 مارس!

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

نفس قصة Resident Evil 4 الأصلية، لكن بإضافات جديدة

قصة Resident Evil 4 Remake لا تزال هي نفسها نفس قصة اللعبة الرئيسية. رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يُعين العميل Leon Kennedy للقيام بمهمة سرية مطلوب منه فيها إنقاذ ابنة الرئيس والتي تم اختطافها في إحدى القرى الإسبانية بأوروبا. بمجرد وصول Leon للمكان، يكتشف أن أهل القرية قد تحولوا لزومبيز مثل الذين واجههم في أحداث Resident Evil 2، وهنا تنقلب الأمور رأسًا على عقب.

الآن مهمة Leon أصبحت أضخم وأعمق، فبدلاً من إنقاذ ابنة الرئيس فقط، أصبح عليه معرفة ما الذي يحدث في القرية، وما التجارب التي قامت في هذا المكان والتي أدت إلى تحويل السكان لما هم عليه الآن. اللعبة ضخمة، والقصة ستطلب منك أكثر من 15 ساعة للانتهاء منها على صعوبة عادية، وتعتبر من أضخم عناوين سلسلة Resident Evil.

التغييرات ليست كبيرة في القصة، فكل الأعداء والشخصيات والأحداث والمناطق متواجدين كما هم في اللعبة الأصلية. لكن استوديو Capcom يريد جعل RE4 Remake تجربة أفضل من ناحية السرد القصصي، ولذلك تم تغيير الكثير من الحوارات وإضافة المزيد من المشاهد السينمائية مع ظهور أكبر لمجموعة من الشخصيات المحبوبة.

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

 

أقرأ أيضا: مراجعة وتقييم ريميك ريزيدنت ايفل 4 - Resident Evil 4!

 

تغييرات كبيرة في حوارات الشخصيات

في النسخة الأصلية كنا نجد الكثير من الشخصيات تتحدث بأسلوب فكاهي نسبيًا مثل Leon و Luis Sera وحتى كل الأعداء الرئيسيين، وعلى الرغم من أن الفكاهة ستظل تلعب دورًا كبيرًا في نسخة الريميك، إلا أن Capcom عملت على تقليصها نسبيًا مع تغيير مجموعة من الحوارات لضمان تقديم تجربة أكثر واقعية ومنطقية بدلاً من أن تكون فكاهية كلها في الحوارات. لا تقلقوا، Leon لا يزال لديه مجموعة من المقولات الرائعة التي ستجعلكم تنفجرون من الضحك خلال أحداث اللعبة، لكن بشكل عام يبدو أنها ستكون تجربة أكثر متعة من الناحية القصصية مقارنةً بالنسخة الأصلية.

عالم اللعبة أصبح أكثر رعبًا

على الرغم من أن Resident Evil 4 الأصلية قدمت تجربة أكشن رائعة مع العديد من الوحوش المُخيفة، إلا أن تصميم العالم نفسه لم يكن مُرعبًا على الإطلاق، وتشعر أن الكثير من المناطق بها إنارة معظم الوقت. لحسن الحظ، فهذا الأمر يختلف تمامًا مع نسخة الريميك!

استوديو Capcom قرر تغيير تصميم العديد من المناطق وجعلها أكثر ظلامًا لضمان غمس اللاعب في التجربة وجعله يشعر بالرهبة في كل خطوة. وعلى الرغم من أن الريميك يُركز على الأكشن بشكل رئيسي مثل اللعبة الأصلية، إلا أن التحسينات للإضاءة والرسومات ستجعلها تجربة أكثر رعبًا.

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

تغييرات لأسلوب لعب شخصية Ashley

لحسن الحظ، فشخصية Ashely لن تكون مزعجة في نسخة الريميك مثل النسخة الأصلية، وسيكون لها دورًا كبيرًا خلال أحداث اللعبة. بعض المهام ستقوم بها بشخصية Ashley فقط مما يعني الاعتماد الكامل على التخفي والتسلل لأنها لن تستطيع مواجهات مختلف الأعداء والوحوش في القرية والقلعة.

ضفّ على ذلك أن Leon لن يكون قادرًا للوصول إلى بعض المناطق إلا بمساعدة Ashley حتى تفتح له الأبواب من الجهة الأخرى، أو تقوم بإلقاء سلم له ليتسلقه ويصل للمكان المطلوب. توجد الكثير من المناطق الجانبية المُصممة بتلك الطريقة لجعل دور أشلي أكبر في اللعبة.

أما من ناحية المواجهات، فلن تقوم بالصراخ مرارًا وتكرارًا طلبًا منك مساعدتها إذا حملها أحد الأعداء، بل سيظهر على واجهة المستخدم خاصتك أنها أصبحت في خطر ويجب عليك مساعدتها. أنت كـ Leon يمكنك إعطائها بعض الأوامر لضمان سلامتها وأنت تقاتل الأعداء في المنطقة.

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

شخصية Ada Wong سيكون لها دورًا أكبر!

نفس الأمر ينطبق على شخصية Ada Wong حيث تم التأكيد على أن دورها سيكون أكبر في نسخة الريميك وستظهر في الكثير من المشاهد السينمائية مع تفاصيل قصصية أكثر. لم يتم التأكيد إذا كانت الشخصية ستكون قابلة للعب أم لا، لكن في النسخة الأصلية حصلنا على DLC خاص بها يُسمى Seperate Ways، ونتمنى أن تكون قد أضافته Capcom في نسخة الريميك، وذلك يعني أننا سنلعب بـ Leon و Ada Wong و Ashley في أحداث اللعبة نفسها بدلاً من وجود DLC.

مزيج بين أسلوب اللعب النسخة الأصلية وريميك الجزء الثاني

نسخة الريميك من Resident Evil 4 لا تُغير من أسلوب اللعب الأصلي كثيرًا، فهي لا تزال تجربة منظور شخص ثالث مع وجود الكثير من الحركات البهلوانية التي يمكن لـ Leon القيام بها أثناء قتل الأعداء. لكن الشيء الرئيسي المختلف هنا هو أنك أخيرًا ستكون قادرًا على الحركة وأنت تستهدف الأعداء بدلاً من الوقوف مكانك مثل النسخة الأصلية، بالإضافة لتقديم مجموعة من الحركات والـ Animations الجديدة التي تضمن لك تجربة أكثر سلاسة ومتعة كلعبة جيل جديد مع وجود خاصية تخفي وتسلل!

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

يمكنك الآن قتل الأعداء بالتخفي والتسلل!

النسخة الأصلية من Resident Evil 4 لا يوجد بها تخفي وتسلل، ويجب عليك الدخول في مواجهات مباشرة مع كافة الأعداء الذين تجدهم في طريقك، ولكن Capcom قررت إضافة خاصية التخفي في نسخة الريميك!

لم نرى الكثير من لقطات اللعبة بخاصية التخفي والتسلل، ولكن يبدو أن الذكاء الإصطناعي للأعداء سيكون مرتفعًا في الريميك بشكل رائع، ولذلك يجب عليك أخذ حذرك في كل خطوة حتى لا يتم كشفك سريعًا من الأعداء، وبذلك تضمن قتلهم واحدًا تلو الآخر وتقليص أعدادهم قبل الدخول في مواجهة مباشرة مع الأعداء المتبقين. 

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

يمكنك صد ضربات الأعداء؟

نعم، لعبة Resident Evil 4 Remake تُقدم لك إمكانية صد ضربات الأعداء بالسكين وعمل Parry لهم مما يفتح لك الفرصة لإعطائهم ضربة قاتلة سواء يدوية أو بالأسلحة. تلك هي خاصية رائعة تُضيف المزيد من الديناميكية لأسلوب اللعب، ولكن بالطبع يجب عليك التأكد من أن السكاكين ستنكسر بمرور الوقت. لكن لا تقلق، يمكنك ترقية السكاكين عن طريق التاجر (والذي سنتحدث عنه لاحقًا)، أو يمكنك شراء سكاكين أقوى لقتل الأعداء بها.

لا توجد أي Quick Time Events

من أكثر الأمور التي لم تُعجب اللاعبين في النسخة الأصلية هي الـ Quick Time Events والتي تطلب منك التركيز بشكل كبير حتى تتفادى الضربات بشكل سينمائي، وإذا لم تضغط على الزر في الوقت المناسب، تموت. الـ QTEs مكروهة بشكل عام في كافة الألعاب، ولذلك شركة Capcom قررت التخلي عنها بشكل شبه كامل في الريميك مع التركيز على وضع اللاعب في مختلف المواقف بشكل رئيسي بدلاً من تقديم كاميرا سينمائية وجعل اللاعب يضغط على الأزرار فقط!

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

عودة التاجر، وصُنع الذخيرة والموارد

التاجر المحبوب بجملته الشهيرة "What're ya buyin" يعود لنا في نسخة الريميك حتى يُقدم لنا كافة الأسلحة والموارد التي نحتاجها في رحلتنا للقرية والقلعة. التاجر يُقدم لنا أيضًا إمكانية إستبدال بعض الموارد من أجل صنع الذخيرة وموارد أخرى. ضفّ على ذلك أن اللعبة تقدم نظام رائع وُجد سابقًا في Resident Evil Village وهو أنك خلال رحلتك في عالم اللعبة ستحصل على العديد من القطع الأثرية والكنوز، ويمكنك بيعها للتاجر مقابل أموال.

ليس ذلك فحسب، بل أهمية التاجر تزداد في Resident Evil 4 Remake حيث يُقدم لك مجموعة من المهام والأنشطة الجانبية التي يمكنك فعلها في القرية من أجل الحصول على موارد إضافية. سنتحدث عن الأمر بشكل أوضح لاحقًا في المقال.

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

توسيع القرية الرئيسية بأماكن جديدة لاستكشافها

مثل النسخة الأصلية، فريميك Resident Evil 4 يُقدم لنا القرية، القلعة، والجزيرة المتواجدة في منتصف البحيرة الكبيرة. تلك هي نفس الأماكن التي تواجدت في اللعبة الأصلية، ولن يتم إزالة أي مكان منهم مثلما حدث مع Resident Evil 3 Remake، وهذا بدوره أغضب الكثير من اللاعبين.

ريميك RE4 لن يحتفظ بكل الأماكن الرئيسية فقط، بل سيتم توسيع كل منطقة منهم لإضافة بعض المنازل والطرق الجانبية القابلة للاستكشاف، وحينها ستقابل المزيد من الأعداء وستحصل على غنيمة أكبر لمساعدتك في ترقية عتادك وقدراتك.

اللعبة بها الكثير من المهام الجانبية

من أكثر الشخصيات المحبوبة في Resident Evil 4 هو الـ Merchant، وتلك الشخصية لن تعود لنا في الريميك لمجرد تقديم الأسلحة والعتاد اللازم، بل تم التأكيد على أنه سيكون له دورًا أكبر في أحداث اللعبة حيث سيُقدم لك مجموعة من المهام الجانبية التي يمكنك الانتهاء منها بأرجاء القرية.

يجب عليك العودة إلى التاجر مرةً أخرى بعد الانتهاء من كل مهمة حتى تحصل على جائزتك، وبالطبع ستكون الجائزة بقيمة أعلى كلما كانت المهمة أكثر صعوبة. لم يتم إستعراض إلا مهام بسيطة تطلب منك تدمير مقابر أو قتل كلب قوي، ولكن بالتأكيد النسخة الكاملة سيكون بها مهام أكثر قوة وصعوبة من ذلك.

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

أنواع جديدة من الأعداء في RE4 Remake

الريميك يُقدم لنا تنوع كبير في الأعداء حيث بالطبع يتم تقديم كل الأعداء والزعماء الذين رأيناهم في النسخة الأصلية، ولكن Capcom أرادت جعل التجربة أكثر متعة بتقديم أكثر من شخص يحملون الـ Chainsaw وسيطاردونك في مختلف المواجهات على مدار اللعبة. ضفّ على ذلك وجود عدو جديد كليًا من الصعب مواجهته يُسمى The Bulk. وهو شخص عملاق يرتدي رأس بقرة ومواجهته صعبة للغاية حيث يجب عليك تفادي مختلف ضرباته لأن ضربة واحدة منه قادرة على قتلك تمامًا!

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

ونعم، توجد أسلحة جديدة أيضًا في اللعبة!

على الرغم من أننا لم نرى إلا سلاح واحد فقط جديد في العروض التشويقية وهو قاذف الأسهم، إلا أن وجود سلاح جديد يُحسمنا لما يُخبأه استوديو Capcom في التجربة الكاملة. وجود سلاح جديد مثل قاذف الأسهم يعني أن استوديو Capcom في طريقه لإضافة المزيد من الأسلحة والتي بدورها تُضيف الكثير للتجربة وتجعلها مختلفة عن النسخة الأصلية التي صدرت بعام 2005.

طور Mercenaries يعود في الريميك

على الرغم من أن طور الـ Mercenaries لن يتوفر وقت إطلاق اللعبة نفسها، إلا أن استوديو Capcom أكدوا أنهم يعلمون بجد على إصدار هذا الطور كنمط مجاني لكل اللاعبين بعد الإصدار الرسمي. فما الذي يُقدمه لك طور الـ Mercenaries؟

بإختصار، طور الـ Mercenaries يتم فتحه لكل اللاعبين بعد الانتهاء من القصة الرئيسية على أي صعوبة، وهدفك الرئيسي فيه هو هزيمة أكبر قدر ممكن من الأعداء والحصول على أكبر قدر من النقاط قبل أن تأتي مروحية الإجلاء. يمكنك تجربة هذا الطور بمختلف الشخصيات والأسلحة، وصُنع تجربة لعب رائعة لفترات طويلة.

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

دعم يد تحكم PS5 Dualsense بشكلٍ كامل

بالطبع شركة PlayStation هي الشركة الأولى التي تتعاون دائمًا مع Capcom في كل إصداراتها، ولذلك سنرى بالطبع دعم كامل ليد تحكم PS5 Dualsense في لعبة Resident Evil 4 Remake سواء بخاصية الـ Adaptive Triggers أو الـ Haptic Feedback. بشكل عام، أفضل تجربة بيد تحكم للعبة RE4 Remake ستكون يد تحكم الـ Dualsense خاصةً وأنك ستشعر بأنك منغمسًا بشكل كامل في هذا العالم.

وجود خاصية التصوير Photo Mode وقت الإطلاق

لعبة Resident Evil 4 Remake مبنية على أحدث نسخة من محرك RE Engine مما يعني أنها ستُقدم تجربة رسومية خلابة على أي منصة ستلعب عليها، وشركة Capcom تريدنا أن نلتقط تلك المشاهد الخلابة بإضافة خاصية التصوير Photo Mode. تلك الخاصية أصبحت متواجدة في معظم الألعاب تقريبًا، وتُساعد اللاعبين في إلتقاط مختلف الصور الرائعة ومشاركتها مع مجتمع اللاعبين عبر الإنترنت. 

خاصية New Game Plus متوفرة أيضًا!

واحدة من أكثر الخواص التي أصبحت مطلوبة في كل الألعاب الجديدة هي خاصية New Game Plus التي تسمح لك بإعادة اللعبة من البداية مرةً أخرى بصعوبة أعلى، وفي نفس الوقت تكون تمتلك كل الأسلحة والعناصر والقدرات التي قمت بفتحها في تجربتك الأولى.

لعبة RE4 Remake ستُقدم لنا تلك الخاصية، مما سيجعل استكشاف القلعة والقرية للمرة الثانية أكثر متعة وأكثر عنفًا مع مواجهات قوية من البداية بدلاً من الانتظار لتجميع كل الأسلحة والمعدات مرةً أخرى.

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

متطلبات تشغيل نسخة الحاسب الشخصي

أدنى متطلبات تشغيل

  • OS: Windows 10 (64 bit) 
  • Processor: AMD Ryzen 3 1200 / Intel Core i5-7500 
  • Memory: 8 GB RAM 
  • Graphics: AMD Radeon RX 560 with 4GB VRAM / NVIDIA GeForce GTX 1050 Ti with 4GB VRAM 
  • DirectX: Version 12 
  • Network: Broadband Internet connection

المتطلبات المُوصى بها

  • OS: Windows 10 (64 bit)/Windows 11 (64 bit) 
  • Processor: AMD Ryzen 5 3600 / Intel Core i7 8700 
  • Memory: 16 GB RAM 
  • Graphics: AMD Radeon RX 5700 / NVIDIA GeForce GTX 1070 
  • DirectX: Version 12 
  • Network: Broadband Internet connection

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

وأخيرًا، موعد اصدار Resident Evil 4 والمنصات

تتوفر لعبة Resident Evil 4 Remake على الحاسب الشخصي و PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox Series X|S في 24 مارس 2023. للأسف اللعبة لن تصدر على منصة Xbox One (في الوقت الحالي على الأقل) على الرغم من أنها قادمة على المنصة المنافسة لها PS4. إذا قمت بشراء اللعبة على PS4 فستتمكن من ترقيتها مجانًا لنسخة PS5 بدون دفع أي أموال إضافية.

يمكنك شراء اللعبة بنسختها العادية بسعر 60 دولار، أو شراء النسخة الـ Deluxe والتي ستُكلفك 70 دولار وتُقدم لك الآتي:

  • Leon & Ashley Costumes: 'Casual' 
  • Leon & Ashley Costumes: 'Romantic' 
  • Leon Costume & Filter: 'Hero' 
  • Leon Costume & Filter: 'Villain' 
  • Leon Accessory: 'Sunglasses (Sporty)' 
  • Deluxe Weapon: 'Sentinel Nine' 
  • Deluxe Weapon: 'Skull Shaker' 
  • 'Original Ver.' Soundtrack Swap 
  • Treasure Map: Expansion

كل ما تحتاج معرفته عن Resident Evil 4 Remake - RE4 Remake

تلك كانت كل المعلومات التي تحتاجون معرفتها عن لعبة Resident Evil 4 Remake. كلها أيام وسنندمج في هذا العالم العملاق، فهل أنتم مستعدون لإنقاذ أشلي والقضاء على مختلف الوحوش والصعاب التي ستواجهكم في القرية والقلعة؟ شاركونا مدى حماسكم لنسخة الريميك في التعليقات، وانتظروا منا في عرب هاردوير تغطية كاملة للعبة وقت الإصدار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business