سلسلة Outlast حفرت لنفسها اسمًا قويًا في ذاكرة مُحبي العاب الرعب خلال بضعة سنوات من بداية صدورها. بدايات العقد الماضي كانت تفتقر لألعاب الرعب القوية الحابسة للأنفاس، ولكن استوديو Red Barrels كان هو المنقذ الذي حفز العديد من الاستوديوهات الأخرى للقيام بتطوير ألعاب رعب جديدة. وبعد غياب الاستوديو وسلسلته المميزة عن الأنظار لمدة تتزايد عن أربعة أعوام، ها هي تعود لنا في عام 2022 بجزء جديد تحت عنوان The Outlast Trials والذي سيُغير من فكر وأسلوب لعب السلسلة تمامًا. إليكم كل المعلومات التي نمتلكها حول The Outlast Trials ولماذا يجب عليكم أن تتحمسوا لتجربتها?!

The Outlast Trials

وأخيرًا سنحصل على اللعبة التي تحكي لنا قصة Murkoff Corporation من البداية!

أحداث قصة The Outlast Trials تقع في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء قيام الحرب الباردة فيما تناقش تأسيس الشركة الشريرة الرئيسية في عالم Outlast المعروفة بإسم Murkoff Corporation. تلك المؤسسة تقوم بأعمال تجارب على البشر مثل السيطرة على العقول عن طريق مشروع MK Ultra، وغيرها من المشاريع البشعة التي حدثت في الحقيقة على يد وكالة المخابرات الأمريكية (يُقال في الوقت الحالي أن تلك المشاريع انتهت ولكن هل سنُصدق كلامهم؟).

الجزء الأول من سلسلة Outlast وإضافته Whistleblower أوضحا لنا عبر مجموعة من التقارير أن شركة Murkoff لها تاريخ عتيق يعود إلى حقبة الحرب الباردة، والعديد من اللاعبين كانوا يظنون أن صناعة Prequel للجزء الأول سيكون الاتجاه الأمثل للسلسلة حتى نتعرف على كل ما حدث في هذا العالم، قبل أن نتجه للمستقبل.

The Outlast Trials

إذًا ما الذي يجعل The Outlast Trials أكثر تميزًا عن الأجزاء السابقة؟

الفكرة كلها في أسلوب اللعب حيث أن Outlast Trials تُتيح لك إمكانية تجربة اللعبة بأكملها من الألف للياء مع 3 آخرين من أصدقائك. تلك ستكون أول مرة في السلسلة نرى تقديم اللعب التعاوني في تجربة قصصية بهذا الشكل حيث سيُتيح لك هذا الأمر خوض تجربة مرعبة مع أصدقائك بدلاً من مواجهة تلك الكوابيس وحيدًا. أكثر الأشياء المتحمس لها شخصيًا هي رؤية كيف سيقوم الاستوديو بتقديم ألغاز يمكن حلها بشكل تعاوني.

الفكرة هنا هي أن اللعبة لن تُجبرك على تجربتها بشكل تعاوني مع أصدقائك، بل يمكنك الاستمتاع باللعبة الكاملة بشكل فردي مثل الألعاب السابقة. هذا سيكون تحدي لمُحبين ألعاب الرعب (مثلي شخصيًا) لأني أريد مواجهة المخاطر والكوابيس وحيدًا لكي أحصل على جرعة الأدرينالين التي أنتظرها منذ سنوات.

من الإضافات الجديدة في The Outlast Trials هي إمكانية الدفاع عن النفس. كل ألعاب Outlast السابقة كانت تقدم لك 3 خيارات : أركض، تسلل، أو واجه مصيرك وهو الموت بالتأكيد. Outlast Trials تُتيح لك خيارًا رابعًا وهو الدفاع عن النفس باستخدام بعض الفخاخ. بالطبع أنت لن تقتل الأعداء أو تواجههم مثل Resident Evil، ولكن على الأقل ستستطيع الدفاع عن نفسك حتى تفتح لنفسك المجال للهروب.

The Outlast Trials

The Outlast Trials تستبدل الكاميرا بنظارات الرؤية الليلية. من العرض التشويقي الأول الذي صدر للعبة يمكننا رؤية مجموعة من الأطباء والعلماء من شركة Murkoff وهم يُثبتون نظارات الرؤية الليلة على اللاعب (فأر التجارب في هذه الحالة). نظرًا لأن استوديو Red Barrels لم يستعرض نظرة مُطولة على أسلوب اللعب حتى الآن، فنحن لا ندري إذا سنحتاج بطاريات لتلك النظارات مثل كاميرات الأجزاء السابقة، أم سيتم التخلي عن تلك الميكانيكية تمامًا من اللعبة.

Philippe Morin (أحد المؤسسين الشركاء في استوديو Red Barrels) تحدث في لقاء أخير مع موقع PlayStation Blog موضحًا ما الذي ستُقدمه لنا The Outlast Trials حيث قال التالي :

[quote إذا كان من الممكن مقارنة الألعاب السابقة بالأفلام، فيمكننا مقارنة The Outlast Trials بالمسلسلات التلفزيونية. رحلتك إلى الحرية ستكون طويلة. سواء قرر اللاعبين تجربة اللعبة وحدهم أو مع أصدقائهم، فنحن نريد أن يشعرون وكأنهم يقاتلون من أجل حياتهم وحريتهم. النهج المستخدم في تطوير The Outlast Trials هو نفسه الذي تم استخدامه في الألعاب السابقة، الواقعية الملتوية والعنف والدماء.]

The Outlast Trials

The Outlast Trials ستشهد تطورات كبيرة من الناحية الرسومية!

أول جزآن من سلسلة Outlast استخدما مُحرك Unreal Engine 3 لأن التطوير عليه كان سهلاً بالنسبة للاستوديو. الجزء الثاني بالذات قدم لنا تجربة رسومية رائعة ويرى البعض أنها تفوقت على رسومات Resident Evil 7: Biohazard التي صدرت في نفس العام. لكن على الرغم من ذلك فالسلسلة كانت بحاجة لتطوير رسومي خاصةً وأن Outlast Trials ستصدر على الجيل الجديد.

هنا يأتي دور مُحرك Unreal Engine 4 ومن النظرة الأولى على عرض أسلوب اللعب يمكنك التأكد من التطور التقني والرسومي العملاق الذي ستُقدمه اللعبة. مُحرك Unreal Engine 4 لن يُساعد على تطوير رسومات اللعبة فحسب، بل أكد استوديو Red Barrels أن المحرك ساعدهم في ابتكار مختلف الأفكار وتطبيقها والتعديل عليها بسرعةٍ كبيرة.

The Outlast Trials

تلك كانت كل المعلومات التي نمتلكها في الوقت الراهن عن التجربة الملتوية القادمة في عالم Outlast. حاليًا، لا يوجد موعد إطلاق مُحدد للعبة The Outlast Trials، ولكن استوديو Red Barrels أكد أنها ستأتينا على الحاسب الشخصي و PlayStation 5 و Xbox Series X|S في وقتٍ ما خلال عام 2022. نحن نتوقع أيضًا أن يتم إصدار اللعبة على PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo Switch. صفحة اللعبة عبر متجر Steam تؤكد أن اللعبة ستدعم خاصية اللعب المشترك بين مختلف المنصات وهذا أمر منطقي حيث أنها لعبة قصصية PVE وليست تجربة تنافسية PVP.