كل ما تحتاج لمعرفته عن اللعبة المجانية الجديدة Call of Duty: Warzone - عرب هاردوير

كل ما تحتاج لمعرفته عن اللعبة المجانية الجديدة Call of Duty: Warzone

تزامناً مع الإصدار الرسمي ، تسلح بهذه المعلومات قبل الخوض في COD Warzone

إن كنت لم تر الخبر عند دخولك على موقعنا ووقعت عيناك على خانة المقالات ، فمن المفترض أن تكون قد علمت الآن بأن Activision و Infinity Ward قد أعلنا البارحة عن لعبة Call of Duty: Warzone المجانية كلعبة منفردة عن COD Modern Warfare ستقدم طور الـ Battle Royale المنتظر الذي بدأ اللاعبون بتسريب معلومات عنه منذ أشهر.

على الرغم من انتظارنا لإعلان Activision عن الأمر إلا أنها استطاعت أن تفاجأنا بميعاد صدور اللعبة والتي ترى النور خلال ساعتين منذ بدأت كتابة هذا المقال أو من المُفترض انها ستكون مُتوفرة في وقت قراءتك لتلك الكلمات ، نعم اليوم كما قرأت ولهذا ، كان علينا أن نعطيك كلاعب كل المعلومات التي ستحتاجها قبل الخوض في هذا الطور الجديد كما سنرد هنا على كل التساؤلات التي قد تخطر ببالك.

استعدوا.. Call of Duty: Warzone قادمة للجميع وبشكل مجاني 

عليك أن تعلم بأن Call of Duty Warzone هي لعبة منفردة تماماً بحد ذاتها ولا تقع تحت مظلة COD Modern Warfare إطلاقاً ، تلك اللعبة ستوفر لك نوعين من الأطوار الأول هو طور الـ Battle Royale والثاني هو طور جديد تماماً يدعى Plunder وسنتحدث عن التفاصيل خلال الفقرات المقبلة.

تأتي Warzone للجميع ونحن نعنيها : ” للجميع” وبشكل مجاني كلياً وعلى جميع المنصات في نفس التوقيت دون أي شيء حصري ، فسواءً كنت تملك نسخة من COD Modern Warfare أو لا تملك ، ستتمكن من تحميل COD Warzone بسهولة واللعب بشكل مجاني بحت دون دفع أي قرش واحد وبدون Loot Boxes حتى الآن في خطوة عظمية بالطبع من جانب الناشر.

COD Modern Warfare Warzone

أكبر لعبة Battle Royale حتى الآن! خريطة اللعب هي الأضخم!

لنتحدث عن أهم طور كان منتظر وهو طور الـ Battle Royale والذي يأتي بنمط الـ Trios أي ستلعب في فريق مكون من ثلاثة فقط لتتنافس ضد فرق أخرى على البقاء داخل خريطة ضخمة في ظل الهروب من غاز سام يدعى Circle of Doom سيغلق عليكم دائرة الخريطة شيئاً فشيئاً حتى النهاية ، بالنسبة للعدد فعدد اللاعبين في نمط الـ Battle Royale سيصل إلى 150 لاعب وهو الأكبر في تاريخ ألعاب هذا النوع حتى الآن.

أهلاً بكم في Verdansk ، خريطتنا الجديدة للعبة والتي يتواجد فيها أكثر من 300 نقطة مركزية مهمة إلى جانب تضمنها خرائط أصغر من COD Modern Warfare أي خريطة داخل خريطة ، فضمن الأماكن التي تأكدنا من وجودها هم :  Gorengard Lumberyard ، سد Gora وغيرها من المناطق الحيوية المنتشرة عبر بيئات اللعبة المتعددة سواء من جبال ، ثلوج ، مناطق ريفية ، مدن مما يجعلها خريطة متكاملة ، إليكم صورة الخريطة :

COD Modern Warfare Warzone

نعلم سؤالك المقبل ، بالطبع هنالك مركبات ووسائل تنقل؟

بالطبع مساحة مثل هذه لن تقدر الأقدام على تغطيتها وحدها ، لذلك تقدم COD Warzone خمسة أنواع مختلفة من المركبات ووسائل التنقل لكي تقلل عناء المسافة لديك فلدينا طائرات هليكوبتر لكي تراقب الساحة من الأعلى مع تواجد أربع مقاعد بها ، لدينا شاحنة البضائع والتي تعتبر أبطأ المركبات ولكنها تعطي لفريقك الحماية اللازمة وإمكانية شحن عتاد إضافي فيها.

لدينا الـ SUV والتي تأتي بأربع مقاعد ، سرعة متوسطة ، حماية أيضاً متوسطة مع عدم قابليتها للمشي على الطرق الغير ممهدة ولكن الـ Tactical Rover على صعيد آخر قادر على التحرك في أصعب أنواع الطرق وبسرعة عالية ولكنه يخفق في نقطة الحماية بشكل كبير ، الأمر الذي ينطبق على الـ ATV آخر وسيلة تنقل في اللعبة والتي تمتاز بسرعتها الجنونية ، إذاً كما لاحظتم الأمر منوط بالتكتيك و استراتيجيتك في اللعب فكل نوع من المركبات يقدم أفضلية ستناسبك في ظرف ما أثناء اللعب ولكن مثل أي سيارة ، تعرضها للضرر الكثيف سيجعلها تنفجر في نهاية الأمر.

أسلوب لعب مختلف تماماً :

الموت ليس هو النهاية !الأمر غير مقتصر على البقاء كآخر فرقة بل يمتد لما هو أكثر من ذلك ، فمن ناحية إعادة الرفقاء إلى أرض المعركة بعد موتهم فهنالك طرق كثيرة جداً الحقيقة لتحقيق ذلك :

الـ Gulag :

إذا مات أحد أعضاء الفريق فسيذهب لمكان يدعى بالـ Gulag كسجين أو ما شابه ، هي ساحة حربية ستتقاتل فيها مع خصم آخر في نمط 1v1 والفائز بتلك المباراة سيعود لساحة المعركة مباشرة أما الخاسر فعليه أن يستنجد برفاقه والذين لا زالت لديهم الفرصة المواتية لإنقاذه ، عندما يتم قذفك في الـ Gulag على أية حال ستجد العديد من اللاعبين حولك كمشجعين والكل ينتظر دوره ليدخل ساحة القتال تلك في أجواء غريبة ولكنها جديدة على عالم الـ Battle Royale.

يمكنك أيضاً أن تعود لأجواء اللعبة إن كنت تملك حزمة البقاء والتي يمكنك أن تشتريها بأموال تحظى بها من داخل اللعبة أو يمكن لفريقك أن يكمل مهمة جانبية تدعى Contracts بأنواعها لكي يحظوا بالمال الكافي لإعادتك بـ Respawn Tokens، أعلم أنك الآن متخبط فما علاقة الأموال بالطور وما هي الـ Contracts بالضبط ؟؟

ما أهمية المال في Warzone وكيف أحصل عليه ؟

محطات الشراء : 

عندما تهبط في الخريطة لأول مرة ، لن يكون معك غير مسدس فقط وعليك أن تقوم بفتح الصناديق لتجد عتاد أفضل وهكذا ولكن تظهر أهمية عنصر المال في إمكانية الذهاب لمحطات الشراء المنتشرة في الخريطة على شكل عربة تسوق لتحصل على أفضليات مثل أن تقوم بشراء الـ Killstreaks ، حزمة البقاء التي تحدثت عنها في الفقرة السابقة أو الـ Respawn Tokens التي يمكن لفريقك استخدامها ليعيدوك للعب مرة أخرى.

كيفية حصولك على المال تتلخص في ثلاثة مصادر ، الأول هو قتل الخصوم ، كل خصم ستقتله لن يوقع الـ Loot الخاص به فحسب بل بعض الأموال أيضاً التي ستنفعك للغاية أو يمكنك أن تجد المال داخل صناديق اللعب وهو أمر غير مضمون بنسبة كبيرة أو أن تقوم بإنهاء مهام في الـ Contracts والتي ستعطيك أموال كثيرة.

الـ Contracts : 

هي إضافة أخرى متميزة جداً وهي عبارة عن لعبة داخل لعبة هدفها هو كسب المال فحسب ، هي عبارة عن مهمات جانبية داخل إطار الـ Battle Royale نفسه تسمح لك بإتمام واحدة من ثلاثة أنواع من المهام للحصول على المال ، أولهم هي مهام الـ Scavenger والتي تجعلك تبحث عن سلسلة من الـ Supply Boxes لتقوم بفتحهم ، أو مهام الـ Bounty والتي تعطيك هدف ما لتقتله أنت ورفاقك وأخيراً مهام الـ Recon أو الإستطلاع والتي ستعطيك أفضلية في رؤية الـ Zone المقبلة قبل أن يصل إليها الغاز السام ، أي مهمة من الثلاثة ستكافأك بمال ، XP للأسلحة و XP عام لتحسين مستواك..

طور Plunder !

الطور الثاني الذي تقدمه Warzone هو طور Plunder والذي لا يختلف في أي شيء عن الـ Battle Royale سوى في الهدف منه ، حيث تتنافس في فرق مجدداً في إطار ثلاثون دقيقة لعب للحصول على أكبر كمية ممكنة من المال المنتشر في الخريطة ، من يتمكن من الوصول لمليون من عملة اللعبة يكن هو الفائز وأما إذا انتهى الوقت قبل أن يصل أي فريق لشريحة المليون ، فسيفوز الفريق الذي يمتلك مال أكثر.

الفكرة أنه عليك حماية المال الذي جمعتموه كفريق فإذا مات أحدكم فيمكن للخصم سرقة أموالكم وعليه ، تقدم اللعبة تكتيك البالون وهي خاصية تشتريها من محطات الشراء لتستدعي هليكوبتر لتأخذ ما جمعته من مال إلى مكان آمن لا تصل إليه أيدي خصومك ، بطبيعة الحال ، الأمور ليست وردية فالكل سيعلم بموقع الطائرة وبالتالي ستكون ساحة حرب.

ستبدأ اللعبة بـ 100 نقطة من نقاط الحياة مع إمكانية استخدام ثلاثة دروع ، كل منهم يعطيك 50 نقطة حماية إضافية ليصير المجموع 250 نقطة حياة ، كما يمكنك حمل حتى خمسة دروع لتستخدمهم أو تعطيهم لرفاقك ، على صعيد آخر ، ستقذف اللعبة بـ Supply Drop في بعض الأحيان سيعطيك إمكانية اختيار الـ Loadout الذي يناسبك بالأسلحة التي تتواجد فيه ، فإذا قمت بعمل Custom Loadout خاص بك يحتوي على أفضل الأسلحة مسبقاً ، فعندما تسقط الـ Supply Drop مرة أخرى ، يمكنك اختيار الـ Loadout الخاصة بك دون التقيد بما توفره لك اللعبة.

نعم هنالك Crossplay بين المنصات :

نعم عزيزي القارئ ، ستحظى COD Warzone بخاصية الـ Crossplay عبر جميع المنصات سواء منصات منزلية أو PC مما يعني بأنك ستتمكن من اللعب مع لاعبي الـ PC أو الـ Xbox One إن كنت لاعب للـ PS4 والعكس صحيح وبإمكانك غلق الخاصية إن أردت بالطبع.

تقدمك سيظل معك في جميع الأحوال :

إن كنت تملك لعبة COD Modern Warfare فكل ما قمت بفتحه وكسبه خلال لعبك في الـ Multiplayer من موارد تجميلية ، Battle Pass وغيره سيذهب معك في طور Warzone ولمن لم يقم بشراء اللعبة فما ستقوم بفتحه فيه سيتواجد لديك في أطوار الـ Multiplayer إن أردت شراء اللعبة لاحقاً.

ميعاد الإصدار وحجم اللعبة :

تصدر COD Warzone للكل اليوم 10 من مارس في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر مع إمكانية اللعب المبكر قبلها ببضع ساعات لمن يملكون اللعبة الأصلية ، بالنسبة للحجم فسيكون حوالي 100GB لمن سيجربون اللعبة للمرة الأولى وبحجم يتراوح بين 18 و 22GB لأصحاب COD Modern Warfare.

أخيراً لن يحتاج لاعبو الـ PS4 لاشتراك في خدمة PS Plus لتجربة Warzone بينما سيحتاج لاعبو Xbox لخدمة Xbox Live Gold للعب أما بالنسبة للاعبي الـ PC فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى Battle.net وإنشاء حساب إن لم تكن قد فعلت مسبقاً ومن ثم تنتظر ظهور اللعبة على المتجر لتقوم بتحميلها.

ذلك كل ما كان لدينا من تفاصيل عن لعبة COD Warzone ، شاركونا رأيكم هل ستجربوا اللعبة أم لا في التعليقات!