الأن ومن هذه اللحظة معالجات AMD Ryzen 2000 أصبحت متاحة بالأسواق اليوم! - عرب هاردوير

اليوم 19 أبريل؟ نعم أنه اليوم الذي تطلق فيه AMD بشكل رسمي وفي مختلف الأسواق ومواقع الشراء تشكيلتها الجديدة من معالجات الجيل الثاني Ryzen 2000 التي كتب فيه الجيل الأول نجاح كبير مسبباً لشركة إنتل صداع شديد بعد غياب لأكثر من 6 سنوات عن الساحة. الجيل الجديد ببساطة عبارة عن تحسين عن الجيل الحالي فهو لا يقدم تغير جوهري في تصميم المعمارية بل إضافة بعض التحسينات وإعادة تصنيع الرقاقات بدقة جديدة وهي 12nm لتقدم لنا أداء جيد. كل تلك المعالجات متوافقة مع اللوحات الحالية من عائلة شرائح AMD 300 + اللوحات الام بشريحة X470 الجديدة.

المعالجات الجديدة تشمل Ryzen 7 2700X, Ryzen 7 2700, Ryzen 5 2600X, Ryzen 5 2600 بينما الاخ الأصغر Ryzen 3 سيطلق في وقت لاحق كما تتحدث المعلومات. كل هذه المعالجات كما ذكرنا مصنوعة بدقة 12nm الجديدة لتقدم بالمجمل مع كل تلك التحسينات مستوى أداء أفضل مع الالعاب بنسبة 15% عن الجيل الأول وهي أرقام تعود لـ AMD وفقاً لاختباراتها الخاصة, مع تلك المعالجات ستحظى بتقنية Precision Boost 2 و XFR2 المحسنة, مع مشتتات هوائية مرفقة مع كل تلك التشكيلة وقدرة كل تلك المعالجات على كسر السرعة من خلال برنامج Ryzen Master Utility.

صدور المراجعات الرسمية لمعالجات الجيل الثاني AMD RYZEN 2000

معالجات Ryzen من الجيل الثاني تحمل الإسم الرمزي Pinnacle Ridge وهي تأتي بأربع إصدارات تشمل معالج Ryzen 7 2700X بثمانية أنوية و 16 مسار وبتردد 4.3GHz مع تيربو وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 20MB, ويستهلك طاقة 105 واط ومزود بمشتت Wraith Prism بإضاءة RGB LED بسعر 330 دولار, يليه معالج Ryzen 7 2700 بثمانية أنوية و 16 مسار وبتردد 4.1GHz مع تيربو وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 20MB, ويستهلك طاقة 65 واط ومزود بمشتت Wraith Spire بإضاءة RGB LED بسعر 300 دولار.

كما لدينا المعالج الثالث Ryzen 5 2600X سداسي النواة مع 12 مسار وبتردد 4.2GHz مع تيربو وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 19MB, ويستهلك طاقة 95 واط ومزود بمشتت Wraith Spire بسعر 230 دولار. أخيراً المعالج الرابع وهو Ryzen 5 2600 سداسي النواة مع 12 مسار وبتردد 3.9GHz مع تيربو وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 19MB, ويستهلك طاقة 65 واط ومزود بمشتت Wraith Stealth بسعر 200 دولار.

تعليقاً على ذلك قالت السيدة ليزا سو المدير التنفيذي لشركة AMD قائلة “في العام الماضي بدأنا تغيير مجال الحاسوب مع تقديم موجتنا الأولى من معالجات Ryzen لتقدم المزيد من الأداء، الميزات والخيارات لعملائنا أكثر من أي وقت مضى. معالجات Ryzen من الجيل الثاني تواصل هذا السعي برفع المعايير للمبتكرين واللاعبين المتحمسين. مع هذا الإطلاق نحن نستعرض أيضا بأننا قد بدأنا للتو، بأننا ملتزمون بتقديم خارطة عمل متعددة الأجيال من معالجات رائدة عالية الأداء التي سوف تدفع بالابتكار والمنافسة في المجال لسنوات قادمة”.

من المميزات التي أتت مع معالجات الجيل الثاني Ryzen 2000:

قدمت نواة المصنوعة من معمارية Zen+ الجديدة زيادة في IPC وقللت بنفس الوقت من خمول الذاكرة والذاكرة المخبئة مقارنة مع معالجات Ryzen من الجيل الأول . تقنية AMD SenseMI تم تحديثها مع Precision Boost 2، التي تتيح لمعالجات Ryzen الجيل الثاني بأن تحلل بذكاء أعباء العمل وبيئة الحوسبة وتساهم في تقديم أداء المعالجة المتعددة الأعلى.

سرعات التردد العالية على جميع أنوية معالجات Ryzen من الجيل الثاني يمكن أن تحسن من أداء المعالجات في مختلف التطبيقات مثل الألعاب، وبرامج التصميم والمنتجة. فاليوم مع هذه المعالجات ستكون قادر على تحقيق تجارب اللعب السلسة عبر دقات عرض مشهورة من 1080p إلى 1440p حتى 4K. وبنفس الوقت معالجات Ryzen من الجيل الثاني تعرض إنشاء محتوى أسرع بـ20% عن المنافسين. مع تقنية XFR 2 المتاحة على جميع منصات AM4 سوف يستمتع اللاعبون بأداء أعلى فقط ما تحتاجه هو تبريد ممتاز.

تأتي معالجات الجيل الثاني Ryzen بمشتتات مدمجة لتوفير نقل حراري فعال، ومعامل ضرب مفتوحة لكل المعالجات من أجل تحكم كسر سرعة مفتوح دون أي قيود, لتكون بحاجة فقط لتبريد فعال وهذا ما تقدمه لك تلك المشتات المرفقة. سيكون بمقدوركم ضبط الأداء بواسطة تطبيق Ryzen Master 1.3 الذي يعرض كسر سرعة لكل نواة. للمرة الأولى، كامل خط معالجات Ryzen يتضمن تشكيلة من مشتتات AMD Wraith الهوائية بداخل كل معالج تقوم بشرائه.

كما تأتي لنا شريحة AMD X470 الجديدة المحسنة وبشكل خاص نحو معالجات Ryzen الجيل الثاني التي تعمل على لوحات بسوكيت AM4. إضافة على تحسين توافق الذاكرة وقدرة كسر السرعة، فإن تلك اللوحات تأتي مع تحميل مجاني لسوفت وير تقنية AMD StoreMI الجديد، الذي يجمع سرعة SSD وسعة القرص الصلب HDD التقليدي ليعرض تخزين أسهل وأذكى وأسرع. شريحة AMD X470 الجديدة تزيد عن سلسلة شرائح 300 الحالية من ناحية القدرة والمميزات، مع ذلك تلك الشرائح السابقة ستكون متوافقة أيضاً مع معالجات Ryzen من الجيل الثاني من خلال تحديث البيوس فقط.

هل قررت شراء أي من هذه المعالجات الجديدة التي أعلنت عنها AMD من الجيل الثاني؟ شاركونا الان