AMD تكشف مرة اخرى عن تقنية FreeSync المنافسة لتقنية G-Sync من NVIDIA في معرض Computex 2014 - عرب هاردوير

ان كنتم تتذكرون فلقد اعلنت شركة AMD عن اول عرض فعلي لتقنية FreeSync المنافسة لتقنية G-sync من شركة NVIDIA في فعاليات معرض CES 2014, ولكن كان ذلك العرض مقتضب بشكل كبير واكتفت يومها شركة AMD بعرض سريع وليس بشكل كبير حتى.

واقتصر الأمر على عرض جهازين محمولين يعرضان ديمو الأول من دون تقنية FreeSync والثاني مع تقنية FreeSync لمشاهدة الفرق. من شاهد بالعين المجردة هناك كان له رأي موحد من اغلب المواقع التي قالت ان الفرق غير واضح بشكل فعلي. بينما عرض NVIDIA التي كشفت فيه عن تقنية G-sync كان وفقا للكثيرين مقنع وواضح ان هناك فرق مع هذه التقنية.

لذلك اليوم نشاهد عرض جديد لشركة AMD عن تقنية FreeSync في فعاليات معرض Computex 2014….فهل سوف يكون هناك فعلا فرق حقيقي كما كان يقال ووفقا لحديث AMD؟ لنتابع حتى نعرف اكثر.

AMD-FreeSync-NVIDIA-Computex-2014-04

رغم ان كلا من FreeSync و G-Sync تتخلص من تمزق الشاشة والتنتيع, إلا ان ما تقوله AMD بإختصار ان تقنيتها الجديدة تقدم حل منافس وبسعر معقول مقارنة مع ما تقدمه G-Sync ذات التكلفة المرتفعة, هي تعرف كما ذكرنا بإسم FreeSync. ما كشفت عنه شركة AMD في المعرض بخصوص تقنيتها مختلف عما عرضته في معرض CES 2014, الجديد اننا نشاهد شاشات مكتبية تظهر لنا الفرق مع تقنية FreeSync التي ستجعل الشاشة ديناميكية وافضل من السابق. من شاهد العرض الذي قدمته شركة AMD لتقنيتها الجديدة هناك قال ان النتائج كانت مرضية.

AMD-FreeSync-NVIDIA-Computex-2014-02

ما تحدثت به مصادر خاصه اكدت ان FreeSync سيكون مدمجا داخل معيار واجهة DisplayPort 1.2a و (eDP (embedded Displayport اي ان الشركات المصنعة للشاشات حرة في اتخذا قرار بأن تدعم التقنية أم لا. الملفت ان شركة AMD لم تكشف عن الشركات المصنعة بعد للشاشات التي عرضت او التي سوف تعرض لاحقا. امر مهم اخر ان كنا نذكر ايضا فلقد أعلنت VESA بشكل رسمي عن إضافة تقنية FreeSync إلى معيار واجهة DisplayPort 1.2a المشهور.

وهذا الأمر سوف يكون لصالح AMD وتقنيتها الجديدة بشكل كبير. ولكن هل فعلا الفرق مشابه او افضل مما قدمته NVIDIA؟ جواب هذا السؤال هو عند الإعلان الرسمي لتقنية FreeSync من AMD والتي عندما تصدر بشكل رسمي وقتها على ارض الواقع سوف نعرف من هو الأفضل فعلا.