إن كنت تفكر في تجميع جهاز كمبيوتر جديد من أجل الالعاب ، فأهم ضيف عندك سيكون الـ GPU الذي تقوم بشرائه، وسيكون أهم من المعالج في حالتك أيضاً! لكن ستظل مشكلتك في فكرة البطاقة التي ستريد شرائها، لأنك ببساطة لا تعلم عنها شيئاً إلا الميزانية التي وضعتها من أجلها. ويا سلام لو كنت من المهتمين بشراء تجميعة متوسطة، فتصعب على نفسك الأمر أكثر بسبب كل ما يمكن أن تقوم بشرائه في الوقت الحالي سواء كنا نتحدث عن NVIDIA أو AMD لأننا لن نذكر Intel اليوم لعدم دخوله للسوق بعد.

الفكرة كلها أنك تريد قطعة واحدة لسنوات طويلة، ولا تريد أن تصرف أموالك في شيء أقل من توقعاتك أو أعلى من ما تريد، هذه المعادلة هي الأزمة الأساسية بالنسبة لك كشاري، والتي سيستغلها البائع لكي يعطيك القطعة الذي يريد أن يتخلص منها إن كنت لا تعلم عنها شيئاً.

NVIDIA GPU

لكن في عالم البطاقات المتوسطة، الأمر يختلف قليلاً. فكل هذه البطاقات موجهة من أجل اللعب على وضوح الـ 1080، والذي يعتبر أكثر وضوح يتم اللعب عليه في العالم لأسباب لن نخوض فيها اليوم نظراً لأهمية وقتكم -أو لكسلنا، لا أعلم- وطول المقالة التي لا نريدها أن تكون مجهدة.

الفكرة في البطاقات المتوسطة- عدا قصة الـ 1080- أنها موجهة إلى فئة اللاعبين الذين يريدون ممارسة الالعاب المعروفة بالرياضات الإلكترونية على معدل إطارات عالٍ مع نفس الوضوح الذي ذكرناه أو ممارسة الالعاب الموسمية من فئة الـ AAA مثل Red Dead Redemption 2 أو Borderlands 3 وما شابهها من ألعاب.

الخيارات المتاحة في وقتنا الحالي للـ GPU :

XFX Radeon RX 590 Fatboy (50)