كريتوس، الطائر ولارا كروفت كلها شخصيات تعلقنا بها وعشنا معها الكثير من الذكريات الرائعة، وهذه الشخصيات كلها تختلف في الحقبة الزمنية ومدى واقعية أحداثها ولكن تشتبه كلها في البطولة والقوة المطلقة، فهي شخصيات لا يمكن للعدو الوقوف أمامها بسبب القدرات القتالية الخارقة التي تمتلكها كل شخصية.

لكن من بين عالم الألعاب الواسع والرائع كانت توجد شخصية تدعى Amicia من لعبة A Plague Tale Innocence التي صدرت عام 2019، هذه الشخصية التي نتحدث عنها لها مكانة وشكل خاص جداً يميزها عن باقي شخصيات الألعاب التي ذكرناها في البداية.

شخصية Amicia كانت واحدة من أبرز الشخصيات التي لعبت بها وتفاعلت معها على مدار الأعوام الماضية، لأنها شخصية ذات تركيبة جديدة إلى حد كبير ومختلفة جداً عن أبطال الألعاب المعتادين والصورة النمطية الموجودة في أذهاننا.

لذلك فإن فاليوم سنتحدث بمزيد من التفصيل حول شخصية أميشيا من لعبة A Plague Tale Innocence ولماذا تعلقت بهذه الشخصية، ولماذا أراها أحد أهم شخصيات الألعاب في الأعوام الماضية على الأقل من وجهة نظري.

شخصية أميشيا

 حياة شخصية Amicia.

أول ما يجب أن نعرفه أن Amicia تنتمي إلى عائلة مرموقة فهي أبنة حاكم Aquitaine وهي منطقة تقع في جنوب فرنسا قديما، وهنا تتكشف لنا أول جوانب الشخصية، فهي ليست فتاة تربت في الشارع أو تربت على يد عصابة قطاع طرق بل هي فتاة تربت لكي تصبح أميرة أو ملكة في يوم من الأيام.

لذلك كان من المنطقي جداً أن تكون فتاتنا غير قادرة على حمل السلاح أو القتال، فهي قادرة فقط على استخدام النبلة الخاصة بها ولكن ليست قادرة على المبارزة والقتال بالسيوف ولا تطمح إلى هذا الأمر أصلاً.

أيضاً وجود أميشيا داخل عائلة من النبلاء جعلها تشعر بالفخر الشديد والكرامة وهو أحد أبرز الأمور التي ستدفعها طوال رحلة اللعبة، فهي تمتلك عزيمة وإصرار كبير ولا تنوي الإستسلام بسهولة.

جزء من قصة اللعبة.

قبل أن ننتقل إلى أي تحليل آخر في شخصية أميشيا يجب أولاً أن نتطرق إلى جزء بسيط من قصة لعبة A Plague Tale innocence، وهو البداية فقط.

في بداية اللعبة تتعرض بلدة أميشيا لهجوم من الجيش الإنجليزي، ويتم قتل أبيها وأخذ والدتها أسيرة وتكتشف أنه لسبب ما يسعى هذا الجيش خلف أخوها الصغير هيجو.

بغريزة الأمومة الموجودة داخلها تنطلق Amicia هي وأخيها في رحلة عبر البلاد محاولة الحفاظ على حياة أخيها، ومع التقدم في اللعبة تبدأ تفهم لماذا يسعى الكثير خلف أخيها الصغير، وأيضاً تتعرف على الكثير من الشخصيات الأخرى التي تساعدها على تحقيق هدفها.

علاقة Amicia بأخيها Hugo.

العلاقة بين أميشيا وأخيها هوجو واحدة من أعقد العلاقات في عالم الألعاب، أميشيا هي الأخت الكبرى التي كانت محط اهتمام العائلة حتى مجئ هيجو.

مُنذ ان جاء هيجو إلى العالم واختفت والدة أميشيا عن الأنظار وكرست حياتها حلها لرعاية هيجو التي قامت بإخفائه عن العالم دون أي أسباب.

طوال هذه المدة و Amicia لا تحتك بأخيها على الإطلاق ولا تعلم ما الذي يدور داخل غرفته، بل كانت تراه عبء على العائلة والسبب الرئيسي الذي أخذ والدتها منها، لذلك فهي لا تحبه على الإطلاق وكذلك أخيها هيوجو لا يعلم عنها أي شيئ تقريبا.

لكن أحداث اللعبة تجبر أميشيا على الاحتكاك بأخيها طوال الوقت، بل والدفاع عنه وتعريض حياتها هي للخطر، ومع مرور الوقت تتحول أميشيا أم ثانية لهيوجو تشعر تجاهه بالحب الحقيقي بعد أن كانت تكرهه.

Amicia هي البطل الذي نحلم به.

كل أو معظم الأبطال في عالم الألعاب يكونوا دوماً ذو مهارات وقوى خارقة، أو حتى تدربوا بشكل كبير جداً، لكن أميشيا مجرد فتاة، بل وفتاة ضعيفة لم يسبق لها أن قتلت إنسان أو حيوان حتى.

الظروف هي التي تجعل Amicia تتحرك وتتفاعل مع المعطيات الموجودة حولها، غريزة البقاء وحمايتها لأخوها الصغير تدفعها للقيام بأشياء لم تكن تفكر فيها من يوم من الأيام.

طوال أحداث اللعبة تجدها تستخدم مهارات بسيطة جداً ولكن بشكل رائع، السلاح الوحيد التي تمتلكه ليس النشابة التي تمتلكها حتى بل هو عقلها وذكائها.

تستخدم بطلتنا ذكائها في التخلص من أعدائها دائما، وفي بعض الأحيان تجدها تستخدم حجمها الضئيل للاختباء في أماكن صغيرة جداً، وبمجرد تفاعلك مع بطلتنا ستشعر أنها البطلة التي يمكن لأي أحد أن يتحول لها.

أميشيا هي البطلة التي يمكن أن نتحول لها إذا تعرضنا لموقف مشابه، هي لا يمكنها المبارز بالسيف أو لا تمتلك قدرات خاصة ولكن عقلها وغريزة البقاء هي ما تدفعها للاستمرار.

التحول المنطقي في الشخصية.

شخصية أميشيا

بطلتنا مجرد فتاة شابة صغيرة لا تصلح للقتال، وأيضاً هي من منزل نبيل فهي غير معتادة على الشقاء، ولكن الأحداث تدفعها إلى القيام بكل ما هو سيئ.

نلاحظ التحول الجوهري في الشخصية وهي تقتل أول شخص لها، سترى كيف أنها لا تتصور كيف قامت بقتل إنسان مثلها، ولكن مع استمرار المطاردات سترى أن القتل أصبح معتاد قليلاً.

المشاهد التي ستمر بها أميشيا ستجعل منها شخصية صلبة إلى أقصى حد، كما أنها ستفقد خلال أحداث اللعبة عدد من الشخصيات الهامة التي تساعدها ولكن مرة كانت تفقد هذه الشخصيات بشكل مأساوي مما يجعلها تتلذذ بعد ذلك إذا تخلصت من أحد الأعداء.

اللعبة تقدم الشخصية بشكل متقن أكثر وأكثر عندما نرى أنها غير مستعدة لمواجهة أي خصم وجهاً لوجه، فإذا شاهدها أي عدو سيقتلها من الضربة الاولى وبدون أي مقاومة تقريباً لأنها كما اتفقنا مجرد فتاة ضعيفة.

أميشيا ليست هي محور الأحداث.

شخصية أميشيا

أكثر ما يعجبني في هذه الشخصية أنها ليست محور الأحداث مثل كل الألعاب تقريباً، بل على العكس تماماً محور الأحداث كله يدور حول الطفل الصغير هيوجو الذي يسعى خلفه الجميع.

شخصية Amicia تجسد البطل الثانوي عندما يأخذ دور البطولة، هي صديق البطل الحقيقي ولكن الأحداث تدور من خلال عينيها هي.

كذلك هي غير قادرة على القيام بكل الأمور، فنجد أن الشخصيات التي تتعرف عليها لها دور هام وكبير جداً، فمثلاً لديها صديقة قادرة على فتح الأبواب والخزائن وليست هي من تفتحها، وكذلك يوجد صديق أخر قادر على فهم العقاقير والمواد الكيميائية.

هنا يجب أن نشير أن هيوجو نفسه له دور هام في أحداث اللعبة، وليس مجرد اداة لدفع الأحداث، بل هو بطل أيضاً ويمكن اعتباره بطل اللعبة ولكن بكل بساطة الأحداث لا تدور من منظوره، على سبيل المثال إذا كانت اللعبة تسمح لنا باللعب بشخصية هيوجو من البداية وحتى النهاية سنجد أن اللعبة ستكون ممتازة أيضاً لأن شخصية هيوجو تقوم بالعديد من الأشياء داخل أحداث اللعبة.

الخلاصة.

شخصية Amicia

شخصية Amicia واحدة من الشخصيات التي لم تأخذ حقها في عالم الألعاب، ومن وجهة نظري هي من أفضل الشخصيات النسائية في عالم الألعاب ومن أفضل الشخصيات عموما خلال السنوات الماضية.

هذه الشخصية تقدم البطل الحقيقي، البطل الذي نراه كل يوم في الأخبار الحقيقية، لأنها تتحرك بناء على الموقف والغريزة والفطرة السليمة، تابعنا مُنذ أيام المواطن المصري الموجود بالولايات المتحدة وهو يساعد الشرطة على إيقاف سيارة مجرم بواسطة شاحنته الكبيرة.

هذا التصرف هو تصرف بطولي نابع من الفطرة السليمة الموجودة داخله والتي لا تحتاج إلى قدرات أو أسلحة خاصة، ونفس الأمر موجود في اميشيا التي تسعى للبقاء دائماً.

حسناً، كانت هذه نظرة عميقة عن شخصية أميشيا، التي اعتبرها واحدة من أفضل الشخصيات من حيث الكتابة خلال الأعوام الماضية، أخيراً لا تنسى أن تشاركنا عزيزي القارئ رأيك في شخصية أميشيا.