الرئيسية المقالاتتعرف على التغيرات الجديدة في النسخة التجريبية السادسة من تحديث Android Q

ها نحن قد وصلنا إلى الإصدار التجريبي السادس والأخير من تحديث الاندرويد القادم Android Q التي طرحته جوجل منذ أيام قليلة لنحصل على صورة شبه نهائية للنسخة الجديدة من النظام. جوجل لم تقدم عدداً كبير من التغيرات أو المميزات الجديدة في هذا الاصدار واكتفت ببعض التعديلات مع حل المشاكل والأعطال التي أبلغ عنها المستخدمون لإصدارات لتجريبية السابقة. وفي السطور التالية نعرض عليكم التغيرات الجديدة في النظام.

تحديد مستوي حساسية سحب الشاشة للرجوع للخلف

كما ذكرنا في مقالاتنا عن الإصدارات التجريبية السابقة فقد تبنت جوجل نظام جديد للإيماءات كطريقة أساسية للتنقل داخل النظام بدلاً من شريط التنقل التقليدي. مشكلة تلك الإيماءات كانت في العودة للخلف التي تتم من خلال سحب أحد جانبي الشاشة إلى الداخل حيث تتعارض في بعض الأحيان مع القوائم الجانبية للتطبيقات.

في الإصدار التجريبي الخامس جوجل قررت إضافة طريقة جديدة لفتح القوائم الجانبية للتطبيقات من خلال الضغط المستمر على حافة الشاشة ليخرج جزء صغير من القائمة الجانبية ليسحبها المستخدمين. في الإصدار التجريبي السادس قررت جوجل إضافة إجراء جديد لتحسين تجربة الإيماءات من خلال تحديد حساسية الشاشة للسحب من الجنب لتفادي تداخل الأمر مع إيماءات وقوائم التطبيقات.

إخفاء علامة شريط التنقل

اعتمدت جوجل على تصميم متطابق لتصميم أبل لشريط التنقل في نظامها الجديد للإيماءات. ولكن وعلى عكس ما تقدمه أبل قررت جوجل إضافة تغيير جديد بإخفاء الشريط من الصفحة الرئيسية للهاتف وبعض النوافذ الأخرى مع إعادة ظهوره داخل التطبيقات وإعدادات الهاتف.

تغيير علامة الطوارئ ودوران الشاشة

من التغيرات الصغيرة التي قامت بها جوجل هي تغيير تصميم علامة الطوارئ في قائمة الطاقة للهاتف وكذلك قامت بتغير علامة دوران الشاشة لتكون تماماً باللون الأسود لتتماشى مع النمط الليلي الكامل للنظام.

النمط الليلي إلى واجهة تطبيق الكاميرا

Google Camera

منذ أن أعلنت جوجل عن النمط الليلي للكاميرا Night Sight وهو متواجد داخل القائمة الجانبية لتطبيق Google Camera. في تحديث التطبيق برقم 6.3 قامت جوجل بنقله إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق ليكون بإمكان المستخدمين الوصول إليه من خلال السحب إلى اليمين بصورة أسهل.

إذا كنت تمتلك أحد هواتف Google Pixel فانت لا تحتاج إلى التحديث إلى آخر إصدار تجريبي أو حتى الانتقال من نظام Android Pie إلى Android Q التجريبي فهذا التحديث متاح على متجر جوجل في آخر تحديث للتطبيق.

يمكنكم الاطلاع على مميزات وتغيرات الإصدارات التجريبية السابقة من خلال المواضيع التالية:

تعرف على مميزات الإصدار الأول من تحديث الاندرويد القادم Android Q

تعرف على مميزات الإصدار التجريبي الثاني لتحديث الاندرويد القادم Android Q

تعرف على مميزات الإصدار التجريبي الرابع لتحديث Android Q القادم

تعرف على مميزات الإصدار التجريبي الخامس من تحديث الاندرويد القادم Android Q