تعرف علي شاشة AD27QD من AORUS الشاشة التكتيكية الأولى في العالم للألعاب - عرب هاردوير

تعرف علي شاشة AD27QD من AORUS الشاشة التكتيكية الأولى في العالم للألعاب

منذ فترة قصيرة للغاية أعلنت GIGABYTE AORUS عن أول شاشة ألعاب تكتيكية في العالم بأسم AD27QD وتتضمن كافة الخصائص والمواصفات

منذ فترة قصيرة للغاية أعلنت GIGABYTE AORUS عن أول شاشة ألعاب تكتيكية في العالم بأسم AD27QD وتتضمن كافة الخصائص والمواصفات والمزايا التي من المتوقع أن تقدمها شاشة ألعاب حيث صُممت شاشة الألعاب AD27QD لتتمتع بخصائص حصرية لن تساعد فقط اللاعبين في الوصول إلى معلومات أكثر أثناء اللعب وإنما أيضاً فحص حالة اللعبة ووضع مكونات الجهاز في أي وقت اثناء اللعب ,

Gigabyte AORUS AD27QD

التصميم

تصميم الشاشة لا يتعلق فقط بتطوير وظائف المنتج ولكنه أيضاً يتعلق بالتركيز على كيفية تقديم المنتج بشكل جمالي وهذا ما قامت به GIGABYTE AORUS مع هذه الشاشة ، فكرة مدير المنتج تتمحور حول خلق نظام تكتيكي لكل المستخدمين والتالي يمكن لكل شخص الاحساس والشعور باحساس Ironman ولكن ماذا عن التصميم الخارجي للشاشة وكيف بدأ ؟

استوحي تصميم الشاشة من شعار AORUS وشكل الصقر مع أجنحته المنتشرة على نطاق واسع كعنصر مركزي في التصميم لاعادة خلق شعور الصقر بالنصر عندما ينقض على فريسته كما قال فريق تصميم المنتج ، خلف الشاشة ستري صورة عميقة للصقر وعلى الاستاند رأس الصقر ومن الجانب ستجد أن الاضاءة مصممة لتجعلك ترى عيون الطائر كما أن اضاءة LED الموجودة خلف الشاشة مصممة لتعيد تشكيل أجنحة الصقر وتأثيرات اضاءة RGB الرقمية والتي تظهر بشكل مستمر لتعطي ايحاء بأنه ينزل من ارتفاع عال بسرعة عالية. حتي أن طول الاستاند تم تصميمه بحيث لا يتداخل مع مكان لوحة المفانيح ويقدم الدعم للشاشة.

ولكن ما الهدف من وجودة اضاءة LED على الشاشة من الخلف ؟ باعتبارهم موجودين في الخلف لن يمكنك رؤيتهم ، من الدارج لدي أغلب الشاشات أن تكون تأثيرات الاضاءة في الجانب الأمامي من الشاشة والتي يمكنها بسهولة أن تشتت انتباه المستخدم أثناء اللعب.فوميض اضاءة الـ LED سيشتت انتباه اللعب وعدم تركيزه أثناء اللعب وبالتالى يُفقد الشاشة وظيفتها كجهاز عرض ، الاضاءة الخلفية تعطي مظهر جمالي  عندما تنعكس الاضاءة علي الحائظ في الظلام مما يعطي شعوراً بالراحة .

المواصفات التقنية

تاتي الشاشة بحجم 27 بوصة وتتميز شاشة الألعاب GIGABYTE AORUS AD27QD بزمن استجابة 1ms ومزودة ببانل من نوع IPS مع معدل تحديث للشاشة 144Hz، وبسبب معدل Refresh Rate وزمن الاستجابة يجعل الشاشة مثالية للاعبين على كافة المستويات كما أنها تدعم درجة وضوح 1440p ونظام اضاءة أوسع DCI-P3 بنسبة 95% ، تعد الشاشة AD27QD مثالية لخبراء الألعاب وكذلك ستعمل الشاشة بشكل رائع عند استخدامها لمشاهدة الأفلام  ، الشاشة تدعم أيضاً تقنية AMD Radeon FreeSync لتقديم افضل تجربة للألعاب مع بطاقات AMD وايضاً يمكنك تشغيل G-Sync مع الشاشة بعد تحديث 15 يناير لكروت أنفيديا عن طريق السوفت وير ولكن لا توجة شريحة G-Sync مُدمجة هنا وربما ارادت جيجا بايت تخفيض سعر انتاج الشاشة  ولذلك قامت بذلك .

يتيح الحامل الخاص بالشاشة مجموعة متنوعة من خيارات ضبط الشاشة حيث يمكنك ضبط ارتفاعها وإمالتها ودورانها إلى اليسار واليمين أو إمالتها بمقدار 90 درجة رأسياً ، اما عن المنافذ تحتوي الشاشة علي منفذي HDMI ومنفذ DP ومنفذي USB3.0 ومنفذ المايك وسماعة الرأس ليصبح لديك كل خيارات الاتصال التي قد تحتاج إليها في الشاشة .

المميزات الإضافية

تتميز شاشة الألعاب AD27QD ببرنامج التحكم في الشاشة يسمي OSD Sidekick ، أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه لن تصبح مشوشا بالأزرار العديدة الموجودة على الشاشة لتعديل أداء الشاشة حيث انة معظم الشاشات الأخرى تسمح للوظائف المختارة التحكم في البرنامج ولكن مع شاشة AORUS AD27QD كل اعداد يمكن عمله من خلال لوحة المفاتيح والفأرة .

يمكنك تخصيص الوظائف بسهولة من خلال مفاتيح مختصره وسريعة لمزيد من الدقة ، برنامج OSD Sidekick يسمح لك أن تحدد المفاتيح المختصرة بسهولة لتعديل الشاشة وتنشيط الوظيفة المختارة كـالعداد وأجهزة ضبط الوقت والتقاطع.وغيرها في أي وقت  ، كما تحتوي شاشة AUROS AD27QD على عدة مميزات أخري حصرية تجعلها فريدة دون عن باقي الشاشات لتلبي احتياجات اللاعبين واعطاءهم الأفضلية عند اللعب ومن ضمن تلك المميزات منظم اللون الأسود Black Equalizer ، مثبت الهدف Aim Stabilizer ، حزمة GameAssist ، لوحة تحكم الهاردوير AORUS Dashboard .

لماذا هي Tactical Monitor ؟

سُميت الشاشة بهذا الاسم لانها تحتوي علي خصائص تكيتيكية لا توجد الا بها سوف نقوم بعرضها في السطور القادمة من المقال :

  • خاصية منع الضوضاء الحصرية: خاصية منع الضوضاء ( ANC ) هى خاصية تكتيكية حيوية صممها فريق AORUS في الشاش حيث. تعد شاشة AORUS AD27QD هى الشاشة الوحيدة التي تأتي مزودة بتلك الخاصية وتعد من الاسباب الرئيسية للاطلاق على تلك الشاشة أنها شاشة تكتيكية ، بمجرد تثبيت المايكروفون في منفذ 3.5 مم الموجود بالشاشة وتنشيطه في البرنامج، ستقوم شاشة الألعاب AORUS AD27QD بالغاء كل الضوضاء المحيطة بك وبالتالي عندما تتحدث في المايكروفون لن يكون هناك أي تواجد للضوضاء المحيطة بك. تُعد تلك الخاصية مفيدة للاعبين الذين يفضلون اذاعة أو بث فيديوهاتهم أثناء اللعب والتفاعل مع المشاهدين أو اللاعبين الذين يفضلون التحديث مع فريقهم ، المشاهدين أو فريقك لن يتشتتوا بالضوضاء المحيطة بك أو صوت لوحات المفاتيح ومن ثم سيمكنهم سماع صوتك بكل وضوح .
  •  Crosshair من صُنعك كلياً : بينما هناك الكثير من الشاشات الموجودة في السوق التي تقدم خاصية Crosshair ، تأتي شاشة الألعاب GIGABYTE AORUS AD27QD لتنقلنا إلى مستوى أخر مع خاصية المفاتيح المختصرة، بحيث يمكن للاعبين الوصول إلى نقاط التقاطع Crosshair الخاصة بهم بضغطة زر في أي وقت وايقافها عندما يبغون استخدامها من داخل اللعبة بدلا من ذلك. يمكنهم استخدام تلك الخاصية مباشرة  وصناعتها أيضاً بأنفسهم.بالاضافة إلى اتاحة الحرية للمستخدمين أن يخلقوا أيقونة التقاطع Crosshair المفضلة وفقاً لما يرونه مناسباً ، أيضاً سيمكنهم استخدامها كأداة لتحديد الارتقاع والعمق عند التصويب ومن خلال مساحة الحرية المتاحة لهم لخلق نقاط  التقاطع Crosshair الخاصة بهم ، سيتمكن اللاعبون من تطوير والاستفادة من خلق المزايا التكتيكية الخاصة بهم.

  • AIM STABILIZER مثبت التصويب : هى تقنية تصحيح لتشوش الصور ليصبح لديك صوراً واضحة لهدفك في ألعاب التصويب Shooting حيث يمكنك تحويل الكاميرا بشكل متكرر لتحسين هدفك ، اذا قمت بتشغيل خاصية Aim Stabilizer  وقمت باختبار  UFO Test سترى الفرق بين تشغيل تلك الخاصية أو ايقافها.
  • لوحة معلومات النظام Dashboard :عندما تلعب لعبة ، ليس هناك من شعور سىء أكثر من أن يكون جهازك بطىء أو هناك تأخير بما قد يؤثر على أدائك داخل اللعبة ، قد تتعرض في البعض الاوقات لهبوط في مُعدل الاطارات ولا تعرف السبب ،  لهذا من المهم أن تحدد أي مكون من مكونات جهازك هو المسئول عن مشكلة الأداء بجهازك: هل بطاقة الرسوميات أم معالجك أم الرامات الخاصة بك ، بمجرد أن تحدد العنصر المسئول عن مشكلتك سيمكنك حلها والتمتع بتجربة لعب مميزة وسلسة. لوحة معلومات النظام بشاشة  الألعاب GIGABYTE AORUS AD27QD تمكنك من مراقبة حالة مكونات جهازك أثناء اللعب بشكل مباشر .

    طالع ايضاً : تجميعة حاسوب من منتجات AORUS بإستخدام بطاقة RTX 2060 – لوحة فنية علي مكتبك!

شاشة الألعاب GIGABYTE AORUS AD27QD هى أخر قطعة من خط انتاج AORUS وهي تأتي لتُكمل خط أنتاج AORUS الموجه بشكل كامل للاعبين حيث يمكنك الان كمستخدم الحصول علي منصة حاسوب كاملة من منتجات AORUS بالكامل بما فيها جميع القطع الداخلية وطرفيات اللاعبين حتي الشاشة ، عدا المعالج المركزي ، ماهو رأيكم في الشاشة التي تتوفر بسعر 599 دولاراً أي ما يعادل 10.700 الاف جنيه مصري تقريباً .