تجميعة حاسوب من منتجات AORUS بإستخدام بطاقة RTX 2060 - لوحة فنية علي مكتبك! - عرب هاردوير

AORUS هي علامة تجارية متميزة للألعاب من شركة GIGABYTE تُقدم مجموعة كاملة من منتجات الألعاب التي تتراوح من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ، ولوحات الأم ، وبطاقات الرسومات ، ولوحات مفاتيح الألعاب الميكانيكية إلى العديد من أجهزة ومعدات الألعاب الأخرى ، وتقدم تجارب الألعاب الأكثر تنافساً للاعبيين في جميع أنحاء العالم ، واليوم لدينا تجميعة كاملة من منتجات AORUS تصلح لمحبي الألعاب وهواه كسر السرعة وبالطبع دعم كل القطع للـ RGB ومزامنتهم جميعاً عن طريق برنامج RGB Fusion .

اللوحة الأم Z390 AORUS Master

نبدأ دائماً باللوحة الأم في تجميعتنا والذي سيتم بناء عليها جميع القطع الاخري ، تعُد سلسلة لوحات Z390 AORUS مصممة من أجل المستخدمين الراغبين فى كسر سرعة معالجات Core i9-9900K الجديدة من إنتل ذات 8 أنوية للوصول إلى سرعة تتجاوز5GHz لجميع الأنوية ، و تقدم ايضاً هذه اللوحات أقوى و أحدث تقنيات إمداد الطاقة و التبريد على حد سواء ، و تأتى اللوحة الذي وقع عليها الاختيار في تجميعة اليوم وهي Z390 AORUS Master علي رأس هذا الإصدار الجديد بما تزخر به من خصائص متميزة مثل خاصية الحماية من ارتفاع حرارة واجهات M.2 الثلاث لحماية واجهاتPCIe Gen3 x4 NVMe M.2، و نظام صوتى فائق التطور، و واجهة توصيل I/O غنية. كل هذا يرافقه أداء ممتاز، و كفاءة عالية فى استخدام الطاقة، و قدرة مذهلة على التبريد ليستمتع المستخدم بحاسبه إلى درجة لم يشهدها من قبل..

تتميز اللوحة بتصميم رقمى بالكامل لإمداد الطاقة من شركة IR ، كما أنها تستخدم موصلات طاقة Solid Pin ، هذا بجانب المكونات عالية الجودة و ذلك لضمان إمداد أكثر استقراراً للطاقة. أما الحرارة الزائدة الناتجة عن كسر السرعة فيتم التخلص منها عن طريق التصميم المتميز لدورة إمداد الطاقة و ذلك لمنع الحرارة من التقليل من أداء المعالج ، كما تتميز ايضاً بشريحة حماية خلفية من المعدن و التى تعمل على تقوية و تدعيم هيكل اللوحة كما تساعد على تبديد الحرارة الزائدة و التخلص منها بعيداً عن المكونات المثبتة على خلفية اللوحة ، وهو ما يقلل من ارتفاع درجة الحرارة الناتجة عن زيادة التحميل على نظام الحاسب ، ان الشكل الأنيق وسهولة التركيب هما ما يميز درع الحماية المدمج بواجهة التوصيل I/O و الذى يقوم بتوفير حماية فائقة للوحة التوصيل الخلفية التى تزخر بالعديد من واجهات و منافذ التوصيل مثل  USB 3.1 Gen2 وواجهات الشبكة وواجهات الصوت ، هذا بجانب مفاتيح التشغيل و إعادة التشغيل و إعادة ضبط البايوس و العديد من المفاتيح الاخرى التى تساعدك على إصلاح أى عطل أو حل أى مشكلة قد تطرأ على نظام حاسبك.

اذا انتقلتا للحديث عن نظام الصوت في هذه اللوحة ، فهي تتميز بالمحرك الصوتى ALC1220-VB مصحوباً بمكثفات صوتية FKP2 من شركة WIMA و Fine Gold من شركة Nichicon و هى مكثفات فائقة التطور كتلك المستخدمة فى استديوهات الصوت الاحترافية، و بذلك يحصل المستخدم على جودة استديو صوت متكامل و لكن من خلال حاسبه الشخصى. و إذا كنت من عاشقى الموسيقى، فأنت تعرف محول الإشارات الصوتية SABRE DAC من شركة ESS و الموجود فى معدات الصوت الاحترافية و أيضاً فى لوحتنا الرئيسية لتجميعة اليوم مع هذا التصميم الصوتى الحصرى من جيجابايت، فسوف تعيش فى تجربة صوتية مبهرة سواء عند الاستمتاع بالألعاب أو مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى.

كما ذكرنا فان جميع القطع في هذه التجميعة سوف تدعم تقنية الإضاءة RGB Fusion والتى اعتاد المستخدمون الاستمتاع بخصائصها المميزة و وسوف يستمتع أيضاً المستخدمون بالإصدار الجديد المتطور من هذه التقنية الضوئية و دعمها لإضاءات LED الرقمية و خيوط إضاءة LED مع هذه اللوحة الأم و قامت جيجابايت بإضافة نماذج جديدة للإضاءة و التى  تتوهج فى خلفية اللوحة لمزيد من الجمال و الأناقة. هذا و يأتى تطبيق RGB Fusion ليتيح للمستخدم مجالاً شديد الاتساع لضبط و تخصيص الإضاءة و التحكم بها فى اللوحات المتوافقة مع تقنية RGB و فى الوحدات و الأجهزة المتصلة بالحاسب حيث يمكنك الاستمتاع بمزامنة مؤثرات الإضاءة التى تقوم بضبطها و تخصيصها تبعاً لرغبتك.

المعالج Core i9-9900K

إنتل تعيد تصميم علبة معالج Core i9-9900K بحلة جديدة

من اجل الحصول علي أفضل أداء واستغلال لكل مميزات اللوحة الأم في هذه التجميعة بالطبع سيقع اختيارنا علي المعالج Core i9-9900K وهو معالج بثمانية أنوية مع 16 مسار يعمل بتردد 3.6GHz كتردد قياسي ومع Boost يعمل بتردد 5GHz, بنيما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb بينما الذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 16MB, ودعم 40 خط PCIe, باستهلاك 95 واط. هذا المعالج يعتبر الأقوى في الأسواق من دون منازع .

بطاقة الرسوميات AORUS GeForce RTX 2060 XTREME 6G

من اجل تخفيض ميزانية التجميعة تم اختيار بطاقة RTX 2060 من إنفيديا ، البطاقة التي تأتي بـ Core Colck يعادل 1845MHz مُقابل 1680MHz للبطاقات المصنعية كما تحتوي علي CUDA Cores يساوي 1920 ومزوده بـ 6 جيجابايت من الذاكرة من نوع GDDR6 الأسرع ، البطاقة مناسبة لدقة 1440P لانها تعادل وربما تتفوق علي بطاقة GTX 1070 TI من الجيل السابق .

توفر AORUS حل التبريد الشامل لجميع المكونات الرئيسية لبطاقة الرسومات وليس فقط من أجل المعالج الرسومي في البطاقة ولكن أيضا من اجل تبريد الـ VRAM وMOSFET ، لضمان تشغيل مستقر وكسر سرعة Overclock ثابت وحياة أطول للبطاقه ، ولذلك تتميز البطاقة بنظام التبريد WINDFORCE STACK 3x 100mm الذي يُعد هو الحل الأكثر إبداعًا الذي يوفر الأداء الحراري الأكثر كفاءة لبطاقة الرسومات.

وبالطبع تدعم البطاقة RGB Fusion 2.0 مع خيارات الألوان القابلة للتخصيص 16.7M والعديد من تأثيرات الإضاءة يمكنك اختيار تأثيرات الإضاءة أو المزامنة مع أجهزة AORUS الأخرى التي تُمكلها والذي نقوم بتجميعها اليوم .

الذاكرة العشوائية AORUS RGB Memory DDR4 16GB

نعم في معرض Computex 2018 العام الماضي فاجئتنا جيجابايت بدخول عالم الذواكر العشوائية من خلال العلامة التجارية AORUS المصصمة للاعبين وقدمت ذواكر DDR4 ، وقد وقع اختيارنا علي ذاكرة AORUS RGB Memory التي تأتي بسرعة 3200MHz قطعتين كل قطعة 8 جيجابايت من اجل تشغليهم في وضع الـ Dual Channel والحصول علي أفضل أداء ممُكن ، تاتي الذواكر ايضاً بفولت 1.35V عندما يكون بروفايل XMP مُفعل من اجل كسر السرعة .

وكما ذكرنا فان هذه التجميعة لعشاق التميز من AORUS وبالتالي اهتمت جيجابايت بذلك حيث ان مجموعة الذواكر هذه تأتي ايضاً مع عدد 2 ذاكرة اخري DEMO ليصبح مجموع ما ستقوم بتركيبة هو 4 ذواكر ، هنالك 2 بالطبع لا يعملون ولكن قامت AORUS  بذلك من اجلولكن من اجل تركيب 4 ذواكر مع بعضهم البعض دون فراغات وزيادة المظهر الجمالي ليكون أكثر جمالاً.

الصندوق Aorus AC300W

يتميز صندوق AC300W بتصميم جميل مع تضمنه لواجهة متعددة بمنافذ مختلفه منها HDMI التي تسهل وصل نظارة الواقع الافتراضي مع البطاقة بشكل مباشر بفضل VR-link التي تتضمن مع بطاقات Aorus ، الكيس يأتي بحجم Mid Tower ويستوعب لوحات أم بحجم mini-ITX/m-ATX/ATX, ويدعم تركيب أقراص 3.5 او 2.5 عدد 2 وتركيب قرصين 2.5 انش في الجهة الخلفية من قاعدة تركيب اللوحة الأم وتضم الواجهة الأمامية للصندوق منفذين USB 3.0 ومدخل صوتي للسماعة وللمايكروفون .

جيجابايت تقدم كيس Aorus AC300W Lite

يتميز ايضاً الصندوق بإمكانية تركيب 3 مراوح بحجم 120mm في الواجهة الأمامية أو تركيب مروحتين بحجم 140mm, كما يمكن تركيب مروحتين بحجم 120mm أو 140mm في أعلى الكيس, وتركيب مروحة واحدة بحجم 120mm خلف الكيس. كما يدعم الكيس تركيب ردياتير في الجهة الأمامية بحجم 360mm/ 280mm/ 240mm, وردياتير 280mm/ 240mm في الجهة العلوية وردياتير 120mm في الجهة الخلفية للكيس ، كما سيدعم الصندوق بالطبع إضاءة RGB بفضل تقنية RGB Fusion لتوفر تزامن لوني مع باقي قطع التجميعة الاخري .

مزود الطاقة AP850GM

مزود الطاقة P850W 80+ GOLD Modular من Aorus يتميز بأن جميع كابلات توصيل الطاقة السوداء المسطحة بتصميم ذى وحدات منفصلة بحيث يمكنك تركيب الكابلات التى تحتاجها فقط، و ذلك لتحسين دورة تدفق الهواء و مزيد من جودة التبريد داخل الحاسب ، كما تأتي جميع المكثفات بهذا المزود يابانية الصنع عالية الجودة لتوفير أفضل أداء و ضمان أعلى درجات قوة التحمل حيث يتجاوز عمر المكثف الرئيسى 20 عاماً .

يأتي المزود بمروحة ذكية بطول 135مم ويتم ضبط سرعة المروحة تبعاً لدرجة شدة تحميل النظام ، كما سوف تتوقف المروحة عندما يكون النظام فى وضع الخمول أو عند التحميل المنخفض بالتحديد عندما يكون التحميل أقل من 20% ، هذه المروحة مزودة بوحدتى رولمان بلى لعمر افتراضى أطول لوحدة إمداد الطاقة ، ويضمن اعتماد 80 PLUS GOLD كفاءة 90% للطاقة عند معدل تحميل 50% للنظام.وتؤدى الكفاءة العالية للطاقة إلى انخفاض معدل فقد الطاقة و هو ما يقلل بدوره من الحرارة الناتجة و الضوضاء المصاحبة لمروحة التبريد ولذلك سوف توفر لك مزيد من الطاقة و مزيد من المال.

المُشتت الهوائي Aorus ATC 700

جيجابايت تقدم للاعبين المشتت الهوائي Aorus ATC 700

من اجل هذه التجميعة وليكتمل المظهر الجمالي مع منتجات Aorus وايضاً للحصول علي تبريد أفضل للمعالج المركزي لا يمكن ان تخلو التجميعة من المشتت الهوائي ATC 700 الذي يأتي ببرج واحد مصنوع من زعانف الألمنيوم متضمن بداخله 3 أنابيب نحاسية بحجم 10mm عالية الجودة تتصل بشكل مباشر بسطح المعالج المركزي لتوفر نقل حراري مثالي من الأنابيب النحاسية نحو زعانف الألمنيوم.ليكون الدور بعدها نحو مراوح التبريد من خلال مروحتين 120mm تعتمدان على نظرية السحب والضخ الهوائي لتوفير أفضل تشتيت حراري لمعالجك المركزي. مع الإشارة أن كلتا المروحتين تستخدمان موصلات 4pin PWM, مع تضمن كل مروحة لحوامل كروية مزدوجة تسمح للمروحة بتوفير دوران بين 700 ألى 1700 دورة في الدقيقة بكمية ضخ هوائي تصل أقصاها إلى 53CFM مع مستوى ضجيج يصل بأقصى حالاته إلى 31 ديسيبل.

ياتي المشتت مع غطاء جميل الشكل وبمنتصفه نرى شعار AORUS المميز بإضاءة RGB القابل للتحكم به من خلال تطبيق RGB Fusion والمزامنة مع القطع الأخري بإستخدام التطبيق

سماعات Aorus H5

جيجابايت تلاحق ASUS وتطلق سماعة الرأس AORUS H5 الجديدة

منتجات AORUS لم تقف فقط علي قطع الهاردوير الداخلية بل انتقلت لتشمل الأدوات الطرفية المصصمة خصيصاً للاعبين ، من اجل تجميعة اليوم وقع الاختيار علي سماعة الرأس AORUS H5 التي تُعد هي أخر طرازات السماعات من سلسلة  AORUS حيث ستزود المُستخدم بجودة صوت من عالم أخر بفضل استخدامها لمحركات صوتية مصنوعة من البيريليوم المبتكر ، ان غشاء البيريليوم يتميز بخفة وزنة ووقوة التحمل وكذلك المرونة ، فبسبب خفة وزنه يستطيع التجاوب مع ترددات صوتية واسعة ومع قوته ومرونته فانه لن يتعرض للتلف بسهولة ولن يتعرض لاختلالات او تشوهات الصوت ، كما أنه لن يصدر ضوضاء أثناء اهتزازه ولهذا فان غشاء البيريليوم هو الغشاء الملائم لسماعة رأس عالية الجودة .

بفضل المحرك الصوتى ALC1220-VB والبمكثفات الصوتية FKP2 الموجودة باللوحة الأم لهذة التجمعية سوف تحصل علي أفضل أداء صوتي بإستخدام سماعة H5 .

فأرة AORUS M5

تحتوى فأرة الألعاب AORUS M5 على حساس ضوئى احترافى بسرعة 16000 DPI والقادر على رفع السرعة بمعدل 400ips و 50G الأمر الذى يجعل بين يديك أعلى درجات الدقة التى تحصل بها على ميزة تنافسية عالية أثناء اللعب ، كما يتيح لك نظام توزيع الوزن الثورى ضبط و تخصيص مركز الثقل و الوزن الخاص بالماوس و ذلك لمدى يتراوح من 118جرام حتى 130.5جرام لمزيد من السرعة و الدقة و كفاءة الأداء أثناء اللعب .

يتميز الماوس بوحدات سويتش Omron لضمان أطول عمر افتراضى يتجاوز 50 مليون ضغطة وبالطبع يأتي مع دعم RGB Fusion حيث يمكنك ضبط و تخصيص الإضاءة باستخدام 16.7 مليون لون و كذا العديد من أنماط الإضاءة و ذلك تبعاً لرغبتك و وبالشكل الذى يتماشى مع حاسب ألعابك بالاضافة إلي أنه يمكنك مزامنة الإضاءة مع منتجات AORUS الأخري التى تدعم تقنية RGB Fusion .

اخيراً ، الماوس باد P7

أخر قطعة في تجميعتا اليوم هي الماوس باد P7 من AORUS والذي تتميز بتصميم مُلفت ودعم اضاءة RGB Fusion من اجل مزامنتها مع القطع الاخري ولضمان أن P7 يوفر لك أفضل تجربة في الألعاب ، يمنحك سطح الاحتكاك المنخفض الخاص إمكانية تعقب سريع ودقيق للماوس مع المستشعرات البصرية أز الليزر.

التجميعه كاملة مع الأسعار :

  • المعالج المركزي : Core i9-9900K بسعر 525 دولار .
  • اللوحة الأم : GIGABYTE Z390 AORUS Master بسعر 290 دولار .
  • البطاقة الرسومية : AORUS GeForce RTX™ 2060 XTREME 6G بسعر 430 دولار .
  • الذاكرة العشوائية : GIGABYTE AORUS RGB Memory 3200MHz DDR4 16GB بسعر 199 دولار .
  • مزود الطاقة : AP850GM بسعر 150 دولار .
  • الصندوق : Aorus AC300W بسعر 129 دولار .
  • المشتت الهوائي : Aorus ATC 700 بسعر 60 دولار .
  • السماعات : Aorus H5 بسعر 56 دولار .
  • الفأرة : Aorus M5 بسعر 40 دولار .
  • الماوس باد : Aorus P7 بسعر 60 دولار

السعر الكامل لهذه التجميعة هو 1939 دولار إمريكي أي ما يعادل 34.9 ألف جنيه مصري أو 7,313.45 درهم إماراتي وسوف تكتمل هذه التجميعة مع شاشة AORUS AD27QD Monitor والذي يُمكنك التعرف عليها بشكل كامل من خلال هذا المقال المُنفصل ، من خلال هذا التجميعة سوف تحصل علي حاسب شخصي قوي موجهة بشكل أكبر لعشاق الألعاب مع منتجات AORUS المُختلفة والمميزه والذي تتميز باضاءة RGB ويمكنك مزامنة جميع القطع مع بعضها البعض لتحصل في النهاية علي لوحة فنية رائعة في منزلك .

2 responses to “تجميعة حاسوب من منتجات AORUS بإستخدام بطاقة RTX 2060 – لوحة فنية علي مكتبك!”

  1. Smoker Smoker says:

    التجمعية سخيفة اذا كانت حق لاعب