الرئيسية المقالاتخلل أمنى بحساب أبل يُمكن أي أحد من إعادة تعيين كلمة مرورك

apple-security-exploit-logo

من آخر المستجدات الأمنية على ساحة الأسواق الرقمية تعرض حساب شركة أبل إلى خلل أمنى و الذى يسمح لأى مستخدم بإستخدام البريد الإلكترونى و التاريخ أن يقوم بإعادة تعيين إسم حساب  Appleو كلمة مرور حساب آيكلاود .

و نقلاً عن موقع The Verge الإخبارى فإن الخلل يستخدم أدوات أبل الخاصة لإقتحام الحسابات و ذلك بإستخدام رابط معدل و إدخال تاريخ ميلاد شخص ما فى صفحة iForgot الخاصة بأبل ، و نشرت توجيهات حول كيفية الإستفادة من الثغرة الأمنية فى برنامج تعليمى خطوة بخطوة .

و قامت شركة أبل الخميس الماضى بإطلاق خطوتين للتحقق من حساب أبل و كلمات مرور حساب آيكلاود و عندما تم إنشاؤها كانت تمنع تلك الخطوة أى شخص من الوصول إلى الحسابات عبر ذلك الخلل الأمنى .

و تستخدم تلك الطريقة التى تقوم بالتحقق مرتين من الحساب مثلما يستخدمها كثيرون فى خدمات أبل الأخرى و تقوم تلك الخطوة بالتحقق من الوصول إلى حسابك عندما تستخدم جهاز جديد .

و يتم التحقق من حسابك بإستخدام جهاز آخر من الخاصة بك مثل الآيفون و على سبيل المثال إذا قمت بشراء جهاز جديد و قمت بتسجيل الدخول إلى حساب آيكلاود ستقوم أبل بإرسال كود رمزى إلى جهاز الآيفون الخاص بك عبر رسالة نصية و تقوم بأخذ ذلك الرمز الرقمى إلى هاتفك و قم بتدخيله إلى جهازك و التأكد و التحقق من أنك فعلا صاحب الحساب .

المصدر