الموقع تحت التجديد

القائمة

أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل Spring Loaded 2021

أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل Spring Loaded 2021

منذ شهرين - بتاريخ 2021-04-20

انتهى مؤتمر الربيع من أبل منذ قليل وأطلقت أبل عدد من الأجهزة الجديدة التي كان الكثير في إنتظارها مثل جهاز iMac بتصميم جديد ودعم لشريحتها المذهلة M1 وأيضا الآيباد برو بقدراته الرائعة وإمكانياته القوية والعديد من المنتجات الأخرى التي سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية.

أجهزة التتبع AirTags

أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل Spring Loaded 2021

أخيرا وبعد طول إنتظار, أعلنت أبل Apple خلال مؤتمرها الذي ينعقد حاليا أونلاين عن أداة التعقب التي انتظرناها كثيرا، AirTag والتي تأتي بسعر يصل إلى 29$، وأدوات التعقب الجديدة من أبل AirTags سوف تكون قادرة على تتبع أغراض مثل المفاتيح والمحفظة وغيرها من خلال تطبيق Find My وسوف يتم اخطارك في حالة ابتعادك عن تلك الأغراض.

وجهاز تتبع العناصر AirTag عبارة عن أداة تعقب صغيرة تشبه القرص مزودة ببلوتوث وبطارية قابلة للإستبدال وتتيح لجهاز التعقب العمل لمدة عام بلا توقف، وتوفر أبل أجهزة التعقب AirTags مقابل 29 دولار للأداة الوحدة أو سعر 99 دولارا لأربع أدوات تعقب AirTags ويمكن طلبها الآن وسوف تكون متاحة للجميع أواخر هذا الشهر الجاري.

جهاز Apple TV

أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل Spring Loaded 2021

كما أعلنت شركة أبل عن جهاز أبل تي في جديد ليحل محل Apple TV 4K والذي تم طرحه في عام 2017، ويحتفظ الطراز الجديد بإسم الطراز القديم ولكن الجديد هنا أنه يأتي مع شريحة A12 Bionic الأكثر قوة والتي تتيح تشغيل فيديوهات HDR في إطارات أعلى كما أن الشريحة قوية بما يكفي لدعم 60 إطارا في الثانية لتشغيل تقنية Dolby Vision عبر AirPlay في جهاز الآيفون.

أيضا، أعادت شركة أبل تصميم جهاز التحكم عن بُعد ليأتي بتصميم محسّن وأكثر راحة وإمكانيات أكثر، كما أن جهاز التحكم عن بعد الجديد أكثر سمكًا من الطراز السابق، ويحتوي على وحدة تحكم جديدة تعمل باللمس بخمس اتجاهات بدلاً من لوحة التمرير التقليدية، وهناك زر طاقة مناسب لإيقاف تشغيل التلفزيون، وتم نقل زر بحث الخاص بالمساعد الصوتي Siri إلى جانب جهاز التحكم عن بُعد، أسفل إبهامك الأيمن.

ويبدأ سعر جهاز Apple TV 4K الجديد من 179 دولارا مع سعة التخزين 32 جيجابايت وسيكون متاحا للشراء بدءا من 30 أبريل، سيتوفر طراز 64 جيجابايت مقابل 199 دولارا، كما تستطيع الحصول على الإصدار الأقدم مع جهاز التحكم الجديد عن بعد مقابل 149 دولار.

إقرأ أيضا : أبل تكشف النقاب عن آيباد برو الجديد بشريحتها M1

جهاز iMac

أطلقت أبل الجيل الجديد من أجهزة iMac وقامت الشركة بعمل تغييرات في التصميم والإعدادات لهذا الجهاز القوي، وقالت أبل أن أجهزة الآي ماك الجديد سوف أصبحت أنحف من ذي قبل بفضل شريحتها M1 حيث كانت اللوحة الام في الأجيال السابقة تشمل على كل شيء مثل معالج الرسوميات والمعالج الرئيسي وكان هذا يتسبب بمساحة أكبر فضلا عن استهلاك كبير في الطاقة وإنبعاثات حرارية أكثر من المعالجات وحتى معالجات إنتل فقد كانت بحاجة لنظام تبريد ضخم لتعمل بالشكل المطلوب ولكن كل شيء انتهى مع M1 لأبل.

والجيل الجديد من أجهزة iMac  أصبح لديه شاشة أكبر يصل حجمها إلى 24 بوصة وبدقة 4480×2520 بيكسل أو كما تفضل أبل تسميتها 4.5K Retina Display، وتدعم الشاشة تقنية Truetone وتصل إضاءتها إلى 500nits  بالإضافة لإمكانية توصيل الجهاز بشاشة خارجية تصل دقتها إلى 6K.

وفي أعلى الشاشة هناك كاميرا جديدة تعمل بدقة 1080بيكسل, وتقول أبل عنها، أن هذه الكاميرا سوف تعتمد على قدرات الذكاء الاصطناعي التي يوفرها المعالج كما هو الحال في أجهزة الآيفون.

ستتوافر أجهزة iMac الجديدة بسعر 1,299 دولار أو 1,499 دولار خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل على أن يتم فتح باب الحجز المسبق مع نهاية شهر أبريل الحالي.

ايباد برو

بعد أكثر من عام على آخر تحديث لجهاز آيباد برو، أطلقت شركة أبل الجيل التالي من أجهزة iPad Pro، وعلى غرار ما فعلته مع أجهزة ماك بوك إير و برو، فإن تحسينات أبل على الآيباد برو كانت لحد كبير داخلية.

والآن يحتوي جهاز iPad Pro على معالج M1 وهي نفس الشريحة التي تعمل بها أحدث أجهزة الماك لأبل بجانب منفذ Thunderbolt بسرعات بيانات أعلى كما يدعم الجهاز الجديد شيكات الجيل الخامس 5G، ووفقا لأبل فإن الإنتقال لشريحة M1 سوف يُحدث قفزة كبيرة في الأداء مقارنة بالجيل السابق والرسومات ستكون أسرع بحوالي 1500 مرة كما أن عمر بطارية سوف يسمح بإستخدام الجهاز طوال اليوم.

وبالنسبة للسعر، فإن جهاز الآيباد برو سوف يتوفر بإصدارين، الأول قياس 11 بوصة ويبلغ 799 دولارا والآخر مقاس 12.9 بوصة ويبلغ تكلفته 1099 دولارا وسوف يكون كلاهما متاحا للطلب المسبق في 30 من الشهر الجاري وسوف يتوفران في الأسواق خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.

أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل Spring Loaded 2021

في النهاية، كشفت أيضا شركة أبل الأمريكية عن لون أرجواني جديد لأجهزة آيفون 12 ميني وآيفون 12 وسوف يكونان متوفرات للطلب المسبقة بدءا من يوم 23 أبريل وسيكونان متاحين في الأسواق نهاية الشهر الحالي، كما أعلنت أن بطاقة الدفع الخاصة بها Apple Card، سوف تكون متاحة لأفراد الأسرة عبر مشاركة بطاقة واحدة وخدمة البودكاست التابعة لها سوف تم إضافة بعض القنوات إليها وعمل تغيير للواجهة وهناك اشتراك جديد سيكون متاح في أكثر من 170 دولة بداية من الشهر المقبل.

ذات صلة

أضف تعليق (0)