الرئيسية المقالات

أبو بلاش كتر منه: ألعاب شهر أبريل المجانية

مرحباً بكم مجدداً ، لا تقوم بإجهاد نفسك بالبحث عن الألعاب المجانية لهذا الشهر طالما أن القائمة بأكملها هُنا !

لقد مرت خمسة أيام على شهر أبريل .. لقد تأخرنا و أنا على علم بذلك ، اياك عزيزي القارئ أن تشك ولو للحظة ما أننا تركنا الفقرة المفضلة للاعبين و متابعينا لأهم الألعاب المجانية لشهر ابريل بشكل عام على أي منصة قد تتخليلها ، يُمكن أن تكون القائمة أو فقرتنا تجعل بعض اللاعبين يشعرون بسعادة غامرة و البعض الآخر يشعر بالندم الغير منطقي لمجرد أنهم قاموا بشراءها في وقت سابق ، لكن الأهم أنها من الممكن أن تصب في مصلحة الجميع إن كان إصدار اللعبة المجانية تلك “إصدار فاخر” أو شئ من هذا النوع ، هيا بنا نبدأ في فقرتنا المرتقبة و التي ستوفر عليك الكثير من التنقيب عزيزي القارئ.

ألعاب خدمة Xbox Live Gold

Vikings: Wolves of Midgard

نبوءات نهاية العالم ليست جديدة ، كان للعديد من الثقافات معتقدات مختلفة حول حدث كارثي يؤدي إلى نهاية وربما إعادة ولادة العالم و في الأساطير الإسكندنافية ، يُعرف هذا الحدث باسم Ragnarok ، وتذكر الأساطير أنه عندما يحدث الشتاء الأكثر برودة ، سيعود Jotan للانتقام من آلهة Asgard في معركة من المحتمل أن تنهي الحياة على Midgard ، بينما يجمع عمالقة الصقيع جيوشهم لإحداث الدمار عبر الأرض ، ينتهي بهم الأمر في قرية Ulfung ، ذئاب Midgard حيث تدمر الجيوش العملاقة قريتهم ، والتي كما يمكن للمرء أن تتخيل لم يتم أخذها بلطف من قبل محاربي “الفايكنغ” هؤلاء.

ينطلق محارب وحيد من هذه القرية لمحاربة Jotan و الوحوش المرعبة ووحوش Ragnarok ، تعتبر معركة “الفايكنغ” حدثًا مجيدًا وتضع لعبة Vikings: Wolves of Midgard اللاعب في دور رجل واحد في معركة دامية من أجل مصير Midgard.

Darkvoid

عندما تنشر Capcom لعبة ، هناك عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين لا يعرفون عنها ، ولكن يجب أن يقال إن التسويق والضجيج في Dark Void كان ضئيلاً إلى حد ما ، من المؤكد أن عددًا قليلاً من الناس يعرفون ذلك ، تمنح Dark Void للاعبين Jet Pack ويطلب منهم أن يعيشوا تخيلات Boba Fett ، من المؤكد أن مزيج Dark Void من ألعاب التصويب من منظور الشخص الثالث والقتال على أساس أنك طائر يمكن أن يكون ناجحًا ومع ذلك ، افتقرت Dark Avoid للضجيج و النجاح ، و لكن ها هي فرصتك .. إنها مجانية الآن.

Truck Racing Championship

عندما يتعلق الأمر بالسباقات ، من العدل أن نقول إن اللاعبين يهتمون جيدًا سواء كنت تبحث عن الإثارة عالية السرعة في Formula One ، أو الفوضى في في MotoGP ، أو الطرق الوعرة في Dirt 5 على سبيل المثال ، ولكن هُناك أنواع من المتعة فريدة من نوعها ، كـ Truck Racing Championship و التي تجعلك داخل ساحة بشاحنة ضخمة في خضم سباق مع شاحنات أيضاً ، يُمكنك خوض تلك التجربة مجاناً إذا كُنت تمتلك منصة الـ XBOX خاصتك.

Hard Corps: Uprising

عنوان منصة Sega Genesis لعام 1994 شبه الغامض Contra: Hard Corps كان رائعاً حقاً ، ولكن لا تقلق ليس عليك معرفة أي شيء عن اللعبة القديمة للاستمتاع باللعبة الجديدة باستثناء أن الشخصية الرئيسية “باهاموت” ، هي الشرير في إصدار التسعينيات ، إذا كنت معتادًا على Contra: Hard Corps ، فهناك الكثير من الإشارات إليها .

ألعاب خدمة PS Plus

أعلنت شركة Sony عن ألعاب PlayStation Plus لشهر أبريل ، ستكون العناوين جيدة بشكل عام على خدمة PlayStation Plus لشهر أبريل و هي  Days Gone و Oddworld: Soulstorm و Zombie Army 4: Dead War ، حيث يمكنك لعبها جميعًا بدءًا من 6 أبريل.

Oddworld: Souldstorm

هل كنت تعرف بالفعل Oddworld: Souldstorm كانت قادمة إلى الخدمة لـ PS5 وهي أيضًا معروض للبيع في نفس اليوم على الحاسب الشخصي و PS4 ، إنه جنون يا صديقي.

في لعبة المغامرات والحركة تلك ، يعود Abe كبطلنا في اللعبة التي تحدث مباشرة بعد أحداث Oddworld لعام 2014 ، لم يعد الآن “الترس الجاهلً في الشركة العملاقة” ، بل هو بطل ومنارة أمل لزملائه Mudokons الذين يحاول إنقاذهم ، قم بتجنيد المزيد من المؤيدين ، واستخدم التسلل وحل الألغاز من أجل البقاء ، أو البحث عن البضائع والأسلحة الحرفية لتحرير المخلوقات الأخرى.

Days Gone

إلى جانب تلك Oddworld: Souldstorm ، توجد لعبة العالم المفتوح Days Gone لما بعد نهاية العالم ، حيث تتجول في شمال غرب المحيط الهادئ بصفتك صائدًا تقتل وحوش “الزومبي” من أجل إكمال الحياة في الأراضي التي أُنهكت و أصبحت قاحلة بالمعنى الحرفي.

Zombie Army 4: Dead War 

اللعبة الأخرى Zombie Army 4: Dead War تجعلك تقاتل جحافل “هتلر” حيث ستقاتل أعداء غامضين ، وستستخدم أسلحة مختلفة وتشارك في حملة جديدة تضم 1-4 لاعبين في أربعينيات القرن الماضي في أوروبا ، ستفعل كل هذا أثناء محاولتك إنقاذ البشرية من Armageddon.

الألعاب الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط

 

PS Plus - April 2021

بالنسبة لأهم حدث للمنطقة العربية فقامت سوني الشرق الأوسط بإطلاق لعبتين أُخارى بمناسبة شهر رمضان الكريم ، و هما Lego Worlds و Misk Schools Request ، في الحقيقة الألعاب الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط ليست كبيرة نوعاً ما و لكن هذا يكفي أن سوني أحبت أن تُسعد معجبيها في المنطقة العربية و الشرق الأوسط لتُذكرهم مرة أُخرى أنهم داخل الحُسبان.

خدمة XBOX Game Pass

Xbox Game Pass Xbox شعار

NHL 21

يمكن لمحبي الألعاب الرياضية المشتركين في EA Play أو Xbox Game Pass أن يتحمسوا، وذلك لأن NHL 21 من EA Games ستشق طريقها إلى الخدمات الرقمية K بالنسبة لأولئك الذين قد لا يعرفون، يحصل مشتركو Xbox Game Pass أيضًا على إمكانية الوصول إلى EA Play من خلال عضويتهم.

MLB The Show 21

علاوة على ذلك، إذا كنت تحب الألعاب الرياضية، فمن الضروري أن يكون لديك اشتراك Xbox Game Pass، خاصة مع الإعلان عن وصول MLB The Show 21 إلى Xbox Game Pass في اليوم الأول، متخيل عزيزي القارئ أن السلسلة الحصرية سابقًا على PlayStation تتوافر لمشتركي Xbox Game Pass ؟! ، حيث سيتمكنون من الاستمتاع بالإصدار الأساسي من اللعبة على منصات Xbox ، وكذلك على هواتف Android والأجهزة اللوحية عبر Xbox Cloud Gaming (Beta) إذا كان لديهم Xbox Game Pass Ultimate.

تتميز MLB The Show 21 أيضًا باللعب والتقدم المشترك عبر الأنظمة الأساسية، مما يعني أنك ستتمكن من اللعب عبر النظام الذي تختاره، واللعب مع أصدقائك بغض النظر عن المكان الذي يختارون اللعب فيه.

Outriders

لعبة Outriders هي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث ، وصلت البشرية لاستعمار الكوكب لكنها تتعارض مع الأشياء الغريبة في الوقت ذاته ، وهي عاصفة غريبة تترك الكثيرين للموت ، أولئك الذين ينجون يكتسبون قوى غريبة ويشرعون في القتال على الموارد المتبقية ، يبدأ اللاعب في خوض المغامرة ويتبع إشارة غامضة قد تؤدي إلى خلاص البشرية ، تخيل أن تلعب لعبة بهذا الحجم في خدمة إشتراك توفر لك أكثر من 300 لعبة ، إنه شئ رائع أليس كذلك؟

ترقبوا المقال من وقت إلى آخر خلال شهر أبريل حين إطلاق أي لعبة مجانية.

طالع أيضاً: ألعاب شهر أبريل 2021