بطولة كأس العرب كانت الحدث الرياضي الأبرز خلال عام 2020، وفي الحقيقة يمكن اعتبار هذه البطولة هي أهم بطولة رياضة إلكترونية تم تنظيمها في تاريخ منطقة الوطن العربي ليس فقط للعبة League of Legends بل لأي لعبة عموماً، لأن كل البطولات التي تم تنظيمها تكون دائماً عبارة عن منافسات سريعة تنتهي خلال أيام ولكن هذه البطولة استمرت معنا طوال 7 شهور كاملة شارك خلالها 1000 فريق من أنحاء الوطن العربي.

الآن نحن مقبلون على النسخة الثانية من بطولة كأس العرب ومن المفترض أن تمتد المنافسات طوال 7 أشهر أيضاً، ولكن هذه النسخة بالتحديد تأتي مع نظام مختلف تماماً بالمقارنة مع نسخة العام الماضي.

كأس العرب 2020 كان مقسم على ثلاث مراحل أساسية، التصفيات الوطنية، Split 1، Split 2 والنهائيات بالطبع وكل مرحلة من المراحل كانت تؤهل الفرق إلى النهائيات.

لكن هذا النظام جعل المنافسة تنحصر على الفرق التي تأهلت من التصفيات الوطنية فقط، لذلك تم تغيير نظام البطولة في نسخة 2021 لكي تسمح بأكبر عدد من الفرق المشاركة والوصل إلى النهائيات، كما أن النظام الجديد يعطي الفرصة في إعادة المحاولة إذا أخفق الفريق في أحد المراحل.

على الرغم من المميزات العديدة لهذا النظام الجديد، إلا أنه يبدو مُعقد للوهلة الأولى أو يمكننا أن نقول أنه مُعقد بالفعل، لذلك اليوم سنشرح مسار بطولة كأس العرب 2021.

مراحل بطولة كأس العرب نسخة 2021.

كأس العرب 2021