تشهد منطقتنا العربية وبالتحديد جمهورية مصر تطورًا سريعًا ونموًا كبيرًا في مجال الألعاب الإلكترونية، وهذا النمو لا يقتصر على مشهد الاهتمام بالألعاب كوسيلة ترفيه بل يمتد ليشمل الألعاب كصناعة وتطوير، وهنا يأتي دور مؤتمر عربك غيمز Arabic Games ليساعد على دفع مشهد الألعاب الإلكترونية في المنطقة إلى الأمام.

عربك غيمز Arabic Games هي مبادرة هدفها دعم وتنمية صناعة تطوير الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن طريق تدشين مؤتمر عملاق لدعم الألعاب العربية التي يتم تطويرها وتقديم المساعدة والمعونة لكل المطورين العرب.

يمكنك عبر المبادرة الحصول على موارد باللغة العربية، إلى جانب حزمة كبيرة من النصائح المهنية التي تساعدك على البداية في تطوير لعبتك، ولا تنسى فرصة مقابلة المزيد من المبدعين المهتمين بمجال صناعة وتطوير الألعاب.

سجل الآن

  • ينطلق حدث عربك غيمز يوم 4 نوفمبر القادم ويمتد حتى يوم 5 نوفمبر، وللمشاركة في الحدث يجب عليك التسجيل عبر هذا الرابط.
  • يأتي الحدث في أجواء مميزة على أرض مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية بمصر، ويمكنك التسجيل لحضور المؤتمر بشكل حي أو التسجيل لمشاهدة الفعاليات كلها بشكل أونلاين.
  • عملية التسجيل سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى أي إجراءات معقدة، كل ما عليك فعله الضغط هنا واتباع الخطوات للتسجيل في المؤتمر.
  • أيضًا التسجيل لحضور المؤتمر أو لمشاهدة الفعاليات أونلاين مجاني ولا يحتاج إلى أي أموال، ولكن بعض النشاطات في المؤتمر تحتاج إلى ملئ استمارة أخرى بعد التسجيل مجانًا في الحدث.

أنشطة حدث عربك غيمز

مؤتمر عربك غيمز

يضم حدث عربك غيمز عدد كبير من الأنشطة الرئيسية الهامة لكل مطور ألعاب ولكل مهتم بصناعة الألعاب عمومًا في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإليك في السطور التالية أهم فعاليات الحدث الهامة جدًا والتي تعتبر أنشطة مفصلية لكل مهتم بصناعة الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

معرض الألعاب

يمكنك هذا العام مشاركتنا بالألعاب التي قمت بتطويرها لكي يتم عرضها في معرض الألعاب الخاص بالحدث، فقد حان الوقت بالفعل لمشاركة العالم بلعبتك وظهورها إلى النور.

في العام الماضي تم مشاركة وعرض مجموعة كبيرة من الألعاب الجيدة جدًا التي أظهرت عبقرية في التصميم والتنفيذ وننتظر هذا العام أن يتم تقديم ألعاب أكثر جودة وأكثر عبقرية.

مراجعة السيرة الذاتية وملفات الأعمال الفنية

يمكنك في المؤتمر أخذ رأي المحترفين في سيرتك الذاتية ومراجعتها بشكل كامل لمعرفة مناطق الجذب بها والمناطق التي تحتاج إلى تعديل، أيضًا يمكنك الحصول على رأي المحترفين للحصول على إجابات مخصصة لكيفية الظهور بشكل أفضل وأكثر جاذبية في إدارات الموارد البشرية في الشركات التي تحلم بها.

أيضًا يمكنك أخذ رأي المحترفين في أعمالك الفنية المختلفة ومعرفة رأيهم الفني فيها وبالتالي الوقوف على نقاط القوة والضعف بها للعمل على تحسينها.

ملحوظة: للدردشة مع محترف، عليك ملء استمارة بعد حجز تذكرتك المجانية

التواصل مع محترف

يمكنك الحصول على محادثة فردية مع أحد المحترفين لمساعدتك بمجموعة من النصائح لرفع مستواك في تطوير الألعاب، كما يمكنك الحصول على مساعدة والإجابة على اسئلتك سواء كانت في الفن، البرمجة، الموسيقى، التصميم، القصة، والمزيد من عناصر تطوير الألعاب.

ملحوظة: للدردشة مع محترف، عليك ملء استمارة بعد حجز تذكرتك المجانية

المجتمعات المشاركة

يحظى مؤتمر عربك غيمز بمشاركة عدد كبير من المجتمعات العربية المهتمة بالألعاب مثل:

  1. GameDev Qatar
  2. Gamedev Corners
  3. GameDev.ps Palestine
  4. Unreal Jordan
  5. Syrian Games Developers
  6. LebGameDev
  7. Moroccan GameDev Corner
  8. Sudanese Game Collective
  9. AN Games Studio Club
  10. Unreal Bahrain
  11. Sudan Game Development
  12. Tunisian Game Developers
  13. Egypt Game Developers

قائمة كبيرة من المتحدثين والمرشدين المشاركين في الحدث

يضم حدث عربك غيمز عدد كبير من المتحدثين والمرشدين في مختلف المجالات المهتمة بمجال تطوير الألعاب وهؤلاء المتحدثين يمكنهم تقديم يد العون والمشورة بمجموعة ضخمة من النصائح أثناء فعاليات المؤتمر.

 

مؤتمر عربك غيمزمؤتمر عربك غيمزمؤتمر عربك غيمزمؤتمر عربك غيمز

في ضوء المؤتمر تحدثت ليلى روحانا جونسن – المديرة التنفيذية لـ Mohawk Games وقالت:

[quote بعتبر عربك غيمز حدثًا رئيسيًا للمطورين في المنطقة حيث لا يوجد الكثير من الفعاليات التي تلبي احتياجات المجتمعات العربية. إنه حدث منظم للغاية مصنوع بحب وينقل كل الإيجابية والإبداع الذي يحتاجه المطور للنمو والتواصل]

أيضًا تحدث فوزي مسمار – مصمم الألعاب الشهير وقال:

[quote الفعاليات مثل عربك غيمز مهمة لدعم مجتمعات مطوري الألعاب المحلية بلغتهم المحلية وغيرها. دائمًا ما اشارك وأرغب في الاستمرار في القيام بذلك في المستقبل]

أيضًا تحدثت Tarja Porkka Kontturi مديرة الاتصالات لدى Global Game Jam وقالت:

[quote شكل مطورو وصانعي الألعاب العرب موردًا هامًا لمجال صناعة الألعاب، والحدث يعتبر حدث ودي على مستوى عال من الاحترافية، الحدث يعتبر هام للغاية لإعطاء هذه المواهب الضوء التي تستحقه بجدارة]

عرب هاردوير والشراكة الإعلامية

يساهم عرب هاردوير في هذا المؤتمر كأحد الشركاء الإعلاميين، ويفخر فريق عرب هاردوير بتغطية هذا الحدث بشكل حي على مدار الأيام الخاصة بالمؤتمر، كما سيتم تغطية الحدث عبر القنوات الرسمية الخاصة بعرب هاردوير سواء الموقع الرسمي، أو صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

عن عربك غيمز

عَرَبِكْ غيمز مبادرة هدفها دعم وتنمية تطوير صناعة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تنظيم حدث مشترك مثل مؤتمر ما وإبراز الألعاب والمجتمعات المحلية

عَرَبِكْ غيمز (AGC) هو مؤتمر فريد من نوعه و احتفال بالألعاب و تجارب تفاعلية صممها مبدعون عرب في العالم العربي.

يسعى AGC لمساعدة مجتمع الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الازدهار من خلال تسهيل الوصول إلى المشورة المهنية لجميع المهتمين، إلى جانب إلى فرص النشر والوظائف والمزيد، كل ذلك مع إبراز أفضل الأعمال يقدمه هذا المجتمع.

الخلاصة

يمثل عربك غيمز حدثًا وديًا هامًا جدًا بمستوى احترافي لدعم مشهد صناعة وتطوير الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الحدث لا يقتصر على عرض الألعاب التي يتم تطويرها فقط بل يمتد إلى إعداد الكوادر ومساعدة المشتغلين في هذا المجال عبر تقديم نصائح هامة في إعداد السير الذاتية لتتمكن من العمل في أكبر شركات تطوير الألعاب، أو أخذ رأي المحترفين في المستوى الفني للمطورين العرب.

إذا نظرنا على قائمة المجتمعات المشاركة نجد أنها تغطي الكثير من أنحاء الوطن العربي، سنجد مجتمعات من السودان، أخرى من المغرب، الأردن، قطر، ومصر وهو ما يعكس أهمية المؤتمر العربي الاحترافي الذي نحن بصدده.