تُعد شركة ASUS احدى الشركات الشاملة في مجال الهاردوير والعتاد بشكل عام ، نحن نتحدث هنا عن شركة تتعامل في كل قطع الهاردوير التي من الممكن أن تتخيلها ، فسواء كنت تبحث عن بطاقة رسومية أو لوحة أم أو صندوق حاسب أو حتى أياً من الأجهزة الطرفية والشاشات ستجد دائماً ما تقدمه ASUS في ذلك المجال . ولعل السبب الرئيسي وراء تشعب الشركة في كل تلك الأسواق المختلفة هو النجاح الذي تحققه الشركة في كل مجال منهم . فلو لم تكن الشركة ناجحة في هذه المجالات المتشعبة لما تشعّبت فيها من الأساس وظلت تعمل في مجال اللوحات الأم حالها كحال بعض الشركات التقنية الأخرى . هذا التفرع الكبير أيضاً يأتي بثماره على جانب التوافق ، فالشركة تتمتع بمجموعة كبيرة من المنتجات في كل هذه الأسواق المختلفة والتي تندرج منتجاتها فيها ضمن سلاسل خاصة بها مثل سلسلة ASUS ROG الشهيرة لجمهور اللاعبين .

ASUS اسوس gpu cpu monitor

لطالما كانت أسوس تقدم المنتجات المميزة ، ليس فقط من ناحية التصميمات التي دائماً ما تجعل الجميع يقف منبهراً بالمظهر الجمالي للقطع ولكن ذلك لا يغني تماماً عن تلك الجودة المرتفعة والفريدة لمنتجاتها . فلا شك أن الكثير منكم اقتنى منتج أو اثنين من أسوس ، وأنا على ثقة أنها لم تخيب أمله . فأنا في الحقيقة واحد من هؤلاء ، فقد اقتنيت لوحة أم من الشركة منذ مدة كبيرة وللآن اللوحة تعمل وكأنها مازالت جديدة . السبب هنا هو الجودة المرتفعة للمنتجات الخاصة بالشركة والتي تحرص دائماً الشركة على تصنيعها بأجود المكونات ذات التحمل المرتفع والجودة العالية والتصميم المتناسق مع اضاءات RGB المميزة .

لذا دعونا نلقى نظرة فاحصة على مجموعة من المنتجات المميزة التي توفرها شركة ASUS لمجتمع اللاعبين ، لنرى معاً كيف تتوافق جميعها من ناحية الجودة والأداء والتصميم والاضاءة ، مما يوفر في للمستخدمين في الحقيقة القدرة على تكوين منصة شبه كاملة من ASUS تتوافق فيما بينها من ناحية الإضاءة والتصميم وبالطبع الجودة والمتانة المرتفعة كما جرت العادة دائماً ، لنرى معاً ما يوفره دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين .

راوتر RT-AX11000

كما أشرنا ستوفر لك أسوس كل ما تحتاج اليه في منصتك ، بدءاً من أقل وأصغر مكون حتى أكبر واحد . فعلى سبيل المثال سيوفر لك راوتر RT-AX11000 الجديد من الشركة القدرة على توفير كلاً من الاتصال السلكي واللاسلكي بالأجهزة الخاصة بك مع دعم WIFI6 فائق السرعة ، لتوفر لنفسك شبكة متكاملة من الاتصال . فعلى الرغم من أن الاتصالات اللاسلكية أصبحت سمة العصر في وقتنا الحالي الا أنها لن توفر لكل هذه الأجهزة والحواسيب التي لديك القدرة على العمل بنفس الجودة والسرعة ، فهناك ضغط على شبكتك بالقدر الكافي ومن الأفضل أن تقوم بتوصيل حاسوبك الشخصي بالشبكة السلكية التقليدية للحصول على عرض النطاق الترددي الكامل . وحتى في حالة الاعتماد على الشبكة فحسب ، فشبكة الجيل السادس WiFi 6 ستستطيع توفير ذلك أيضاً .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

سيوفر لك هذا الراوتر العديد من مقابس Ethernet السلكية التقليدية بجانب مقبس2.5 Gigabit  ، وأيضاً دعم شبكة WiFi 6 ، هذا بالإضافة الى تواجد نسخ اقتصادية ستوفر لك تجربة مشابهة مثل جهازيّ ASUS ROG GT-AC2900  و ROG GT-AC5300 .

فأرة الألعاب ROG Gladius II Origin

على الرغم من أن الفأرة التقليدية التي لديك أو حتى لوحة اللمس التي تمتلكها في جهاز الحاسب المحمول الذي لديك سيوفران القدرة على انجاز المهمات التقليدية اليومية مثل التصفح أو كتابة بعض التقارير أو الانتقال بين الملفات المختلفة ، خصوصاً مع تحديد خواص Windows gestures التي توفر سهولة أكبر في التعامل مع التطبيقات اليومية . ولكن بمجرد أن تدخل بعض الدقة الأكبر لمجال عملك ، مثل أن تحتاج الى العمل على عمليات التصميم والتطبيقات الإبداعية ستبدأ في الحاجة لدقة أكبر وسرعة أعلى وبعض الأزرار التي تساعدك على سهولة الوصول لما تريد .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

ولذلك تقدم لك ASUS الفأرة الاحترافية ROG Gladius II Origin ، هو ماوس لاسلكي مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يحتاجون إلى ماوس يمكنه العمل معهم في أي مكان . يأتي هذا الماوس مجهز بمستشعر بصري احترافي بدقة 12000 نقطة في البوصة. فسواء كنت ستستخدمه لتعديل جداول البيانات أو التعديل على الصور أو حتى للعب لعبة أو اثنتين بعد الانتهاء من يوم العمل الطويل ، يعد هذا الماوس خيارًا ممتازًا . كما توفر الشركة أيضًا ماوس ROG Pugio II و ROG Strix Evolve Gaming لتجربة أسلوب لعب أكثر احترافية .

سماعات الرأس ROG Delta ، سماعات لجميع أنواع المستخدمين

سواء كنت في المكتب أو في المنزلي أو كنت تعمل من المنزل ، تحتاج أحيانًا إلى الانغلاق عن العالم لتستطيع إنجاز العمل بسرعة أكبر . لذلك ستساعدك سماعة الرأس ROG Delta على فصل نفسك عن العالم المحيط بك عند العمل . تأتي السماعة مع مجموعتين من وسائد الأذن المريحة على شكل حرف  D، واحدة منهم تأتي مصنوعة من 100٪ من الجلد البروتيني للحصول على أقصى عزل ، المجموعة الأخرى تأتي مصنوعة من مزيج من نسيج شبكي من الMesh مع جلد لتوفير المزيد من تدفق الهواء .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

ليس هذا فحسب فستقدم تعريفات ASUS Essence صوتًا قويًا مع صوت جهير قوي ، بينما يضمن التصميم المغلق للسماعات صوتًا طبيعيًا بدون أية ضوضاء محيطة . توفر سماعة الرأس أيضاً القدرة على الدخول في محادثات مطولة بفضل الميكروفون الملح على شكل ذراع جانبي قابل للفصل . حيث ستمنحك سماعات ROG Delta خيارًا آخر للتحدث مع هذا الميكروفون أحادي الاتجاه والذي تم ضبطه لجعل صوتك بارز وأكثر وضوحاً سواء كنت تتحدث إلى زملائك في العمل أو  أصدقائك عبر سيرفرات لعبة Fortnite  في المساء.

لوحة مفاتيح ROG Claymore

بالانتقال الى لوحة المفاتيح ففي حال أردت لوحة مفاتيح مناسبة للكتابة التي قد تكون جزءاً من عملت أو لتوفير تجربة لعب مميزة ، تنصح شركة ASUS بلوحة مفاتيح ROG Claymore الميكانيكية المميزة . ستوفر لك هذه اللوحة تجربة لمس رائعة ومريحة حيث أنك لن تضطر الى الضغط على الأزرار الى نهاية الضغطات ، مجرد لمسة بسيطة لأسفل ستقوم بالواجب ، مما يوفر سهولة أكبر في اللعب أو الكتابة والعمل لفترات طويلة .

ASUS ROG

يعمل التصميم الخاص بلوحة المفاتيح على جعل يديك قريبين من بعضهما البعض لتوفير تجربة أكثر سهولة في العمل، كما تتوفر هذه اللوحات مع أزرار Cherry MX بأنواعها وأشكالها المختلفة التي تتوافق أياً كانت طبيعة عملك ، كما تتوفر بأشكال واضاءات مختلفة لتتناسب مع الجميع . في حال كنت من محبي الألعاب ستوفر لك مفاتيح Cherry MX Red التي يمكنك أن تجدها أيضاً في لوحة ASUS ROG STRIX Flare التجربة الأمثل بفضل السهولة الأكبر التي توفرها في الضغط على  المفاتيح المتكررة ، وهو ما توفره أيضاً تشكيلة أو كومبو ASUS TUF من لوحة المفاتيح والفأرة .

شاشة ROG PG279QE

في حال كنت تبحث عن شاشة تساعدك على الوصول الى تلك الجودة والتجربة التي ترجوها ، لتتوافق مع البطاقة الرسومية والمنصة المتقدمة التي قمت بالحصول عليها مؤخراً ، أو لتوفر لك جودة صورة والوان ووقت استجابة مميز ، فيمكنك اذا أن تلقي نظرة على شاشة ROG PG279QE الجديدة من ASUS . ستوفر لك هذه الشاشة التي تأتي بمقاس 27 بوصة وتتمتع بدقة عرض 2K مع سطوع بحد أقصى 350 شمعة / م2 وضوحاً مميزاً للشاشة والألوان . لتظل كل الصور الموجودة على الشاشة مرئية بوضوح كبير حتى عندما يكون منزلك مليئًا بالضوء الطبيعي الذي قد يسبب توهج الصورة مع الشاشات الأخرى .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

ستُقدر أيضاً عضلات الكتف والرقبة لديك هذه الشاشة الجديدة ، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كاملة من التعديلات التي تسمح بالإمالة والدوران وضبط الارتفاع ، مما يسمح لك بوضع الشاشة وضبطها بالشكل الأكثر راحة لك .

تأتي الشاشة مع معدل تحديث 165Hz وزمن استجابة بسرعة 1 ملي ثانية من نوع MPRT ، مع دعم تقنية Extreme Low Motion Blur technology الخاصة بالشركة مما يوفر تجربة لعب سلسلة وسريعة خاصة مع العاب الرياضات الالكترونية . كما توفر دعم تقنية معدل التحديث المتغير من معيار Gsync لمنع أية تقطيع في الصورة أو تباطؤ في سلاسة الحركة .

يمكنك أيضاً الذهاب الى الشاشات الأخرى من نفس السلسلة ASUS TUF VG278QR , ROG PG258Q , CG32UQ ,ROG STRIX XG32VQR , VG248QE  و  VP48H ، والتي ستوفر كل منها تجربة لعب مميزة مع توفير خصائص وأحجام وأسعار متنوعة لتناسب مختلف الأذواق .

كيس ROG STRIX Helios

توفر كيس أو صندوق الحاسب ROG STRIX Helios ذلك المحيط الأمن الذي ستقوم بوضع قطع الهاردوير الخاصة بك فيه ، لذلك فهي تحافظ على التصميم المتوافق والحجم الكبير والوسائل التي تسهّل عملية تخزين ووضع القطع فيها . تأتي الكيس مع حجم Mid-tower مع ثلاثة الواح زجاجية من الزجاج المقسى وإطار من الألومنيوم  وإضاءة RGB مدمجة في اللوحة الأمامية للكيس . تحتوي الكيس أيضاً على إدارة جيدة للكابلات ، بما في ذلك توفير غطاء متعدد الوظائف لتغطية هذه الكابلات وتوفير شكل جمالي ، بالإضافة الى توفير أقواس حمل البطاقات الرسومية التي تساعد على تخفيف الحمل على مقابس PCIExpress الموجودة في اللوحة الأم ، بالإضافة الى تصميم داخلي  حاد ومرتب لمكونات الكيس لتوفير شكل جمالي .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

تأتي الكيس مع دعم العديد من حلول التبريد المائية ودعم اللوحات بالأحجام المختلفة حتى حجم EATX . كما يوفر صندوق الحاسب ASUS TUF GT501 هو الأخر حلاً بديلاً مميزاً عند دمجه مع حلول التبريد المتكاملة من ASUS ROG AIO مثل سلسلتي Ryujin  و  Strix، ومزودات الطاقة من أسوس مثل مزودات سلسلتيROG Thor  و  Strix  .

بطاقات ROG STRIX الرسومية

عندما نتحدث عن الألعاب لا يمكننا أن نهمل العامل الأكثر أهمية في هذه المجموعة من المنتجات وهي بالطبع البطاقة الرسومية . توفر ASUS مجمعة واسعة من سلاسل البطاقات الرسومية الشهيرة والتي حازت على العديد من جوائز التصميم والأداء والإبداع أيضاً . وهذه المرة تنصح الشركة سلسلة ببطاقات ROG STRIX لمجتمع اللاعبين ، حيث توفر الشركة بالتعاون مع كلاً من AMD و NVIDIA ، مع تقنياتها الخاصة بدوائر الطاقة مثل Gargantuan power delivery القدرة على الدفع بحدود كسر السرعة الى آفاق جديدة كلياً ، ستجعلك يختلط عليك الأمر بين بطاقتك والبطاقات الأكثر قوة .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

كل ذلك لن يأتي على حساب التبريد أو الميزات الأخرى مثل التصميم أو الإضاءة أو المميزات الأخرى التي تساعد على توفير الطاقة والتحكم في الحرارة والضوضاء . لتستطيع في النهاية التمتع بتجربة لعب رائعة مع انغمار شديد لا تشوبه شائبة .

اللوحات الأم من سلاسل ROG, Strix, TUF

توفر ASUS العديد من سلاسل اللوحات الأم المميزة ، والتي تتعامل بكل ذكاء وفطنة مع الأجيال الجديدة من المعالجات المركزية التي توفر قدرات أكبر من الأجيال السابقة على كسر السرعة ورفع تردد التشغيل . حيث توفر اللوحات الجديدة ميزة AI Overclocking ، والتي تستخدم الذكاء الصناعي في عمليات كسر السرعة ، وهي التقنية التي تجعل الضبط التلقائي لعملية كسر السرعة أسرع وأذكى من أي وقت مضى . وتتوفر هذه التقنية في نظام التشغيل Windows عبر التطبيقات المرفقة أو مباشرة من خلال لوحة خيارات البيوس UEFI ، حيث تقوم بتوصيف والتعرّف على كل من وحدة المعالجة المركزية و التبريد المستخدمين لكي تتمكن بعد ذلك من التنبؤ بالإعدادات الأمثل لكسر السرعة لكل منصة .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

تقوم الشريحة المخصصة التي تستخدم الذكاء الصناعي بمراقبة عناصر النظام الحيوية مثل درجات الحرارة وسرعات المراوح ومقدار سحب الطاقة لتقييم أداء التبريد . كما أن العتاد المتوافق يجعل عملية المراقبة أكثر سهولة وسلاسة ، كما يمكنك السماح بتدريب هذه الشريحة المخصصة بشكل مستمر لكي تتكيف مع التغيرات التي يتعامل معها النظام، مثل إضافة عتاد جديد أو تراكم الغبار بمرور الوقت ، بل وأيضاً التغيرات الموسمية في درجة الحرارة المحيطة بالحاسوب وغيرها من العوامل الأخرى التي تحدد في النهاية الظروف الأمثل والأفضل لرفع تردد التشغيل وتغيره اذا ما اقتضى الأمر .

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

دليل منتجات ASUS لمجتمع اللاعبين ، أياً كان ما تبحث عنه فهو موجود !!

في النهاية يمكنك الاستعانة بأي من هذه المكونات أو كلها للحصول على تجربة الأداء الأفضل سواء في حيز العمل أو مع أصدقائك أثناء اللعب ، فهناك دائماً الخيار المناسب لك من بين مجوعة كبيرة من المنتجات التي توفرها الشركة، كل ما عليك فقط هو أن تدخل الى الصفحات الخاصة بهذه المنتجات والتجول لدقائق قليلة لتجد ما تتمنى وتريد . وفي حال وصلت الى ما تريد قم فقط بالاتصال بالوكيل في منطقتك ، فكل هذه الطرازات وأكثر ستجدونها متوفر في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي ، ويمكن التأكد من توافرها من خلال الاتصال بالموزع الذي لديك في منطقتك .