القائمة
دليلك لاختيار اللابتوب المناسب من أجهزة ASUS للمصممين

دليلك لاختيار اللابتوب المناسب من أجهزة ASUS للمصممين

منذ شهر - بتاريخ 2022-12-30

اخر تحديث - بتاريخ 2022-12-31

جربنا معكم خلال الفترة الماضية الكثير من أجهزة اللابتوب من ASUS الموجهة للمصممين. تلك الأجهزة كانت من فئات واحتياجات مختلفة وهو ما قد يجعلكم في حيرة اختيار الجهاز المناسب، لذا قررنا أن نجمع لكم كافة أجهزة ASUS الموجهة للمصممين في مكان واحد مرتبة من حيث الأداء والسعر لنسهل عليكم عملية الاختيار.

أجهزة اللابتوب من ASUS للمصممين

تنفرد ASUS بأنها تمتلك أكثر من سلسلة من أجهزة اللابتوب موجهة خصيصاً من أجل المصممين المحترفين. تلك السلاسل ليست مجرد أسماء تجارية أو تقسيم لسهولة الاختيار بل كل منها يأتي بمواصفات مخصصة للمصممين لتلبية احتياجاتهم. سلاسل مثل Vivobook و Studiobook تأتي بشاشات OLED بينما سلاسل أخرى مثل Proart و Zenbook Duo صممت بصورة مختلفة لتكون مناسبة أيضا للمصممين المحترفين.

تمتاز أجهزة ASUS أيضاً بأنها تقدم حرية الاختيار للمستخدمين. يمكنك أن تجد نفس اللابتوب بمعالجات من Intel أو من AMD بدون التضحية بأي شيء لأنك تفضل معسكراً على الآخر. تتمسك الشركة كذلك بمستوى معين من الجودة في شاشات الـ OLED تجعله معيار ثابت في كافة إصداراتها.

تحقق شاشات ASUS الـ OLED المستخدمة في أجهزتها  100% من اعتماد DCI-P3 و 133% من sRGB كما أنها Pantone Validated. الشاشات تطلق كذلك ضوء أزرق أقل بنسبة 70% من شاشات الـ LCD لضمان راحة أفضل للعين عند الاستخدام لساعات طويلة بالإضافة لأنها معتمدة من TÜV Rheinland و SGS. كل هذا يضاف له أن زمن استجابة الشاشات هو 0.2ms فقط. هذه المواصفات تحققها كافة الشاشات الـ OLED المستخدمة في الأجهزة التالية.

لابتوب ASUS Vivobook Pro 15 OLED

تبدأ خيارات ASUS للمصممين بهذا اللابتوب الذي يأتي بشاشة OLED بقياس 15.6 بوصة بدقة 1080×1920 بيكسل وزمن استجابة 0.2ms. اختيار شاشة OLED في لابتوب للمصممين بات شيء رئيسي لما تقدمه من دقة الألوان وتباين وسرعة استجابة. تحدثنا في الأعلى عن مواصفات شاشات الـ OLED من ASUS لذا سننتقل مباشرة إلى المواصفات.

يعمل ASUS Vivobook Pro 15 OLED بمعالج Intel i7-11370H مع بطاقة Nvidia RTX 3050 و 16 جيجابايت ذاكرة عشوائية من نوع DDR4. يحتوي اللابتوب على 1 تيرابايت كوحدة تخزين داخلية من نوع M.2 NVMe PCIe 3.0 SSD.

نفس اللابتوب متاح بمعالج من AMD حيث يتوافر بمعالج AMD Ryzen 7 5800H مع بطاقة Nvidia RTX 3050 و 16 جيجابايت ذاكرة عشوائية من نوع DDR4. يحتوي اللابتوب على 1 تيرابايت كوحدة تخزين داخلية من نوع M.2 NVMe PCIe 3.0 SSD.

توفر ASUS في هذا اللابتوب منفذ USB-A 3.2، منفذ USB-C 3.2، منفذين USB-A 2.0، منفذ HDMI 1.4، منفذ للسماعات وقارئ Micro SD.

اهتمت ASUS بتزويد هذا اللابتوب ببعض الإضافات التي تحسن تجربة الاستخدام أهمها في رأي الـ ASUS Dialpad. هذا الشيء هو جزء من الـ Touchpad متواجد بالتحديد في الركن الأيسر العلوي منه وهو عبارة عن حلقة افتراضية يمكن التحكم بها من خلال اللمس لتغيير إعدادات النظام أو تغيير إعدادات برامج أدوبي. أسوس تقول أنها تعاونت مع الأخيرة لتخصيص ASUS Dialpad في برامج مثل Photoshop، After Effects، Premiere و Lightroom.

من الأشياء الأخرى التي تمت إضافتها هي مستشعر بصمة الإصبع في زر الطاقة وقفل الكاميرا الأمامية، تقنية WIFI 6 واستخدام مكبرات صوت من Harman Kardon. كل هذا في جهاز بوزن 1.6 كيلوجرام فقط.

  • يتوافر Vivobook Pro 15 (K3500) -بمعالج Intel- ويمكنك الحصول علي كل المعلومات من الرابط التالي: https://bit.ly/3Gh4BJv
  • يتوافر Vivobook Pro 15 (D3500) -بمعالج AMD- ويمكنك الحصول علي كل المعلومات من الرابط التالي:https://bit.ly/3FWqUD5 

 

لابتوب ASUS Vivobook Pro X16 OLED

يعتبر هذا اللابتوب نقلة إلى مرحلة أقوى من الأداء بالنسبة للمصممين. يأتي هذا اللابتوب بشاشة OLED بقياس 16 بوصة. دقة هذه الشاشة 4K أو بالتحديد 2400×3840 بيسكل وزمن استجابتها 0.2ms. شاشة اللابتوب وكاللابتوب السابق تحقق كافة المواصفات التي تحدثنا عنها في الأعلى ولكنها تتميز بأنها بدقة 4K.

فيما يخص المواصفات فهذا اللابتوب يعتمد على معالج AMD Ryzen 7 5800H مع بطاقة Nvidia RTX 3050 الرسومية و 16 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 1 تيرابايت من وحدات M.2 NVMe PCIe 3.0 SSD.

هناك إصدار آخر من هذا اللابتوب متطابق تماماً معه مع وجود اختلاف ويحد حيث يأتي بمعالج من إنتل وهو معالج Intel i7-11370H.

منافذ هذا اللابتوب هي نفس منافذ اللابتوب السابق. يوجد منفذ USB-A 3.2، منفذ USB-C 3.2، منفذين USB-A 2.0، منفذ HDMI 1.4، منفذ للسماعات وقارئ Micro SD. منفذ الـ USB-C يدعم Thunderbolt 4 و Power Delivery.

وفرت ASUS نفس الإضافات التي وفرتها في اللابتوب السابق من ASUS Dialpad، مستشعر بصمة الإصبع، قفل الكاميرا الأمامية، WIFI-6 ومكبرات الصوت من  Harman Kardon. وزن هذا اللابتوب هو 1.95 كيلوجرام.

  • يتوافر Vivobook Pro X16 (M7600) -بمعالج AMD-   ويمكنك الحصول علي كل المعلومات من الرابط التالي :https://bit.ly/3hRb3h3
  • يتوافر Vivobook Pro X16 (N7600) -بمعالج Intel- ويمكنك الحصول علي كل المعلومات من الرابط التالي: https://bit.ly/3WHpKSy

لابتوب ASUS Proart Studiobook

ننتقل الآن إلى سلسلة أعلى من أجهزة اللابتوب الموجهة للمصممين من ASUS وهي سلسلة Proart Studiobook. هذه السلسلة ترتق بما يحصل عليه المصممين وهذا ليس فقط في الأداء بل في تجربة الاستخدام عموماً.

يأتي هذا اللابتوب بشاشة OLED بحجم 16 بوصة بدقة 4K (3840×2400 بيكسل). الشاشة بالتأكيد تحقق 100% من اعتماد DCI-P3 و 133% من sRGB و Pantone Validated إلخ من ميزات ذكرناها في بداية حديثنا.

الإصدار الذي نتحدث عنه هنا يعمل بمعالج Intel i7-11800H ويوجد إصدارات أخرى معالجاتها تصل لـ Intel i9. البطاقة الرسومية في هذا اللابتوب هي بطاقة Nvidia RTX 3060 أما الذاكرة العشوائية فهي 32 جيجابايت من نوع DDR4 والذاكرة التخزينية بسعة 1 تيرابايت من نوع M.2 NVMe PCIe 3.0 SSD.

وبعيداً عن المواصفات فهناك أشياء أخرى تميز هذا اللابتوب. الـ Asus Dial هنا عبارة عن بكرة ميكانيكية متواجدة على يسار الـ Touchpad ويمكن استخدامها في برامج أدوبي مثل الـ ASUS Dialpad ولكنها أسهل بكثير وأسلس في الاستخدام. الـ Touchpad مختلف كذلك حيث يدعم الأقلام الذكية حيث يمكنك استخدامها في الرسم وكأنك ترسم على شاشة اللابتوب.

يتميز اللابتوب أيضاً بنظام تبريد مختلف وهو نظام ASUS IceCool Pro. هذا النظام يدعم استهلاك طاقة يصل إلى 135 وات (45 للمعالج و 90 للبطاقة الرسومية) مع الحفاظ على درجة حرارة لا تتخطى 85 درجة وصوت مراوح أقل من 40db.

حتى المنافذ هنا أكثر وذات قدرات أكبر من باقي الأجهزة. تجد في ASUS Proart Studiobook منفذين USB-A 3.2 و منفذ USB-C 3.2 يدعم Thunderbolt 4 ومنفذ USB-C 3.2 ومنفذ LAN وقارئ لبطاقات التخزين الخارجية و HDMI 2.1 ومنفذ 3.5 مم ومنفذ DC-in.

  • ويمكنك الحصول علي كل المعلومات عن  ASUS Proart Studiobook من الرابط التالي: https://bit.ly/3WFjt9O

جهاز Rog Flow Z13 اللوحي

حسناً قد لا تميل لأجهزة اللابتوب التقليدية وتفضل الأجهزة اللوحية لسهولة الحركة والاستخدام في أي مكان. ASUS وفرت هذا الخيار بدون أي تنازلات إما في الأداء أو في سهولة الحركة والتنقل.

يأتي Rog Flow Z13 بشاشة IPS بحجم 13.4 بوصة وبدقة 2400×3840 بيكسل. تحقق هذه الشاشة 85% من اعتماد PCI-D3 و Pantone Validated كما أنها تعمل باللمس.

قدرات هذا الجهاز اللوحي القوية في الألعاب تجعله خيار ممتاز للمصممين فأداء معالج Intel-i9-12900H و بطاقة RTX 3050 مع 16 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 1 تيرابايت من وحدات M.2 NVMe PCIe 3.0 SSD ستقدم لك كل ما تريده وأكثر.

أكثر ما يميز Rog Fow Z13 هو تصميمه. فمع كل تلك الإعدادات القوية سُمك الجهاز 1.2 سم ووزنه 1.1 كجم. هذا ليس كل شيء فهناك مسند للابتوب يمكن من خلال التحكم في درجة ميل الشاشة كما يمكن إغلاقه تماماً واستخدام الجهاز كجهاز لوحي

يمكن كذلك توصيل Rog Flow Z13 بـ XG Mobile والاستفادة من قدرة رسومية أعلى والتوصيل بمنافذ وشاشات أكثر.

  • ويمكنك الحصول علي كل المعلومات عن ASUS Rog Flow Z13 من الرابط التالي: https://bit.ly/3WHqfMq

لابتوب Zenbook Duo

أفضل ما قد تبحث عنه كمصمم محترف هو شاشة إضافية تعطيك تحكم أفضل في كل شيء يحدث في جهازك!

هذا بالتحديد أبرز ما يميز Zenbook Duo الذي يأتي بشاشتين كلاهما يعملان باللمس منهم شاشة إضافية أعلى لوحة المفاتيح. الشاشة الأساسية في هذا اللابتوب هي شاشة IPS بقياس 14 بوصة بدقة 768×1366 بيكسل تعمل باللمس وتدعم القلم الذكي. الشاشة الإضافية هي شاشة من نفس النوع ولكنها بدقة 515×1920 بيكسل وتدعم كذلك القلم الذكي وكلاهما Pantone Validated.

سيناريوهات استخدام هذه الشاشة لا نهائية. يمكنك استخدامها مثلاً في المونتاج وعرض الـ Timeline والتحكم فيه باللمس أو استخدامها كاشاشة مستقلة تماماً وفتح نافذة أخرى تعرض فيها ما تشاء.

فيما يخص المواصفات فهذا اللابتوب يعمل بمعالج Intel i7-1165G7 مع 16 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 1 تيارابايت ذاكرة تخزينية من نوع M.2 NVMe™ PCIe® 3.0. البطاقة الرسومية هنا هي Nvidia MX450.

وبخلاف الشاشات فيمتاز اللابتوب بباريطته التي تدوم حتى 16 ساعة من الاستخدام كما يمتاز بحجمه ووزنه المثاليين للتنقل. تخانة هذا اللابتوب 16.9 مم فقط أما وزنه فهو 1.6 كيلوجرام!

  • ويمكنك الحصول علي كل المعلومات عن Zenbook Duo من الرابط التالي: https://bit.ly/3WMtGkS

ضمان ASUS 2 Years Perfect Warranty

على عكس أغلب الضمان الذي يتم توفيره مع أجهزة اللابتوب والذي يضمن فقط عيوب الصناعة وليس الاستخدام توفر شركة ASUS ضمان ASUS 2 Years Perfect Warranty. هذا الضمان يحمي الجهاز ضد السقوط، التصادم، المشاكل الكهربية، التعرض للمياه والحريق.

يعطي الضمان إمكانية تغيير الأجزاء التالفة لواحد من الأسباب السابقة بعدد مرتين خلال العامين بواقع مرة كل عام على أن يكون السبب مختلف في كل مرة. يسري هذا الضمان على كافة الأجهزة التي استعرضناها معكم في هذا الموضوع.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business