لم يجب عليك اقتناء واحدة من لوحات Republic of Gamers - عرب هاردوير

لكل شركة من الشركات المصنعة للوحات الأم طابعها الخاص، فعند التحدث عن عالم اللوحات الام لا يمكننا نسيان افضل مصنع ASUS، وهى الشركة التي دائما تضيف لمسة احترافية خاصة بها على لوحاتها الام الموجهة لمجتمع اللاعبين Gamers المتمثلة فى الأفضل والاقوى دائما Republic of Gamers والتي لطالما نالت رضاء وافضلية فى الاختيار من قبل معظم ان لم يكن كل المراجعين والمستخدمين.

مميزات لوحات Republic of Gamers

كسر السرعة – Overclock

كسر السرعة يعتمد فى الأساس على قابلية اللوحة نفسها لمدى كسر السرعة القابل تطبيقه ومستوى الانبعاث الحرارى المصاحب لذلك. لكن اللوحات من ASUS باختلاف الفئة وباختلاف المنصة التابعة لها Intel  او AMD الأم تقدم الخيارات اللازمة و دائرة تنظيم الطاقة وكفاءة دوائر التوصيل التي تُساعد على تحقيق تردد أعلى، ويتجلى هذا فى احتلال لوحات ASUS فى المراكز الأولى لمسابقات كسر السرعة وبالأخص فئة لوحات APEX المصممة بالكامل لهذا الغرض.

Republic of Gamers

LiveDash

شاشة  OLED فى جانب اللوحة، قادرة على عرض رموز لها علاقة بعملية إقلاع نظام التشغيل وبعدها عرض المعلومات المختلفة للعتاد من فولتية وحرارة أو يمكنها الأشكال المختلفة المُضحكة التي يمكنك تحميلها من موقع اللوحة. بهذا تودع ASUS بـ LiveDash الطرق التقليدية لاكتشاف الأعطال باللوحات الام والان نراها متواجدة فى حلول ASUS للتبريد الجديد ومزود الطاقة Thor.

الصوتيات - Audio

تمتاز اللوحات الام الموجهة لفئة اللاعبين من ASUS بامتلاكها معالج صوتي احترافي، تحت مسمى SupremeFX وهى نسخ محسنة من معالجات Realtek الصوتية تتناسب مع لوحات ASUS وقادمة بدعم صوتي يتمثل فى Sonic Studio III وSonic Radar III :

Sonic Studio III

هو محرك التعديل ويمكنك اعتباره المدير الصوتي للبطاقة الصوتية فى وحات ASUS الموجهة للاعبين من فئة ( ROG ( Republic of Gamers او الفئة الأقل المنبثقة منها STRIX، حيث تمنحك المنصة العديد من الخيارات اللازمة لتعديل مستوى الصوت على حسب نوع الملف الصوتي فيلم، اغنية او لعبة علاوة على انه يمكنك بكل سهولة ويسر التعديل على تلك الاختيارات، أيضا تحتوى منصة Sonic Studio III فى جيلها الثالث على أنماط معدة مسبقا متوافقة مع عددا من سماعات الراس الاحترافية سواء كانت من ASUS او غيرها من الشركات مما يمنحك الحرية وتكييف المنصة مع أي سماعة راس.

Sonic Radar III

ضمن مجموعة المزايا الصوتية التي تقدمها ASUS فى اللوحات الام من فئة اللاعبين تطبيق Sonic Radar من الجيل الثالث الان والذي يعمل كرادار فى داخل اللعبة حيث يقوم بتحديد اتجاه الخصم القريب عن طريق مؤشر على الشاشة. يعتبر البعض ان تلك الخاصية واحدة من الطرق التي تساعد على الغش لكن عند النظر اليها بطريقة أخرى واكثر تعمقا فهي تطور من ميزة متاحة بالفعل فان كنت تمتلك سماعات راس ذات صوت محيطي او القدرة على تشغل صوت محيطي يمكنك تحديد اتجاه الشخص بالاعتماد على صوت الحركة.

الشبكة – Network

توفر ASUS فى لوحاتها بطاقة شبكة من اجل جمهور اللاعبين مع دعم سرعات اتصال واحد جيجابت فى الثانية الواحدة معتمد على منفذ التوصيل RJ45، لكن الأهم هو الدعم البرمجي وانا هنا لا اتحدث عن حزمة التعريفات انا اتحدث عن منصة GameFirst IV.

GameFirst IV

التطبيق Game First متوافق مع بطاقة الشبكة التي توفرها ASUS فى اللوحات الام حيث الهدف منه هو تحسين تجربة اللعب من خلال التحكم فى مسارات الاتصال للألعاب وباقي التطبيقات الأخرى والخدمات لنظام التشغيل التي تتصل بالشبكة وتحديد الأولوية للوصول للعبة وصب موارد الاتصال مع خوادم اللعبة لتقليل زمن تأخر الوصول Ping.

الإضاءة – AURA SYNC

نظام الإضاءة RGB والذي يجمع بين اللون الأحمر، الأخضر و الأزرق منتجاً عدداً من الألوان يصل إلى 16.8 مليون لون مع كل مستوى مختلف لكل لون كل الألوان على مستوى واحد تنتج اللون الأبيض. اليوم اصبح الـ RGB أساسا من اساسيات الحاسب الشخصي او معايير التصنيع للشركات المصنعة لقطع الهاردوير. ينقسم الـ RGB الى نوعا النوع العادي وهو المتواجد فى عدد كبير من المنتجات لكن الشركات شرعت فى انتهاج النوع الجديد من الـ RGB والرقمي ذو الأنماط الأفضل Addressable RGB.

Republic of Gamers

هذه الفكرة العامة عن الـ RGB لكن الفكرة الخاصة من ASUS فى لوحاتها من ROG كانت او لا هي ASUS AURA SYNC. ما تضيفه هو تزامن وتوافق بين المنتجات الداعمة لتلك التقنية سواء مصنعة من قبل شركة ASUS فى المكونات التي تقدمها او مصنعة من شركات أخرى تحمل الرخصة فى تطوير منتجها لتتوافق مع لوحات الشركة صاحبة لقب الأكثر مبيعا في عالم الهاردوير.