معرض CES20: مبرد مائي بمراوح 420 مليمتر من ASUS لمنصة AMD TRX40!

مع زيادة الاحتياج إلى حلول تبريد أعلى من أجل معالجات الجيل الثالث من AMD Ryzen Threadripper، قامت شركة ASUS بإستعراض قطعة تجريبية من مبرد لهذه المعالجات برادياتير يأتي بمقاس 420 مليمتر ويقوم بإستخدام ثلاثة مراوح من أفضل ما تقدم Noctua. يأتي هذا المبرد بتصميم أسود بدون أي إضاءات RGB تزين شكله، لكنه يبدو رائع في جميع الأحوال.

تم عرض هذا النموذج في جناح ASUS في معرض CES 2020، والذي يستخدم مراوح Noctua NF-A14 التي تأتي بتصميم أسود أنيق مع قدرتها على إستكمال 2000 لفة في الدقيقة الواحدة. تستطيع هذه الوحدة وبكل سهولة أن تأخذ مكانها على سطح ASUS ROG Zenith II Extreme TRX40 الخاصة بمنصة AMD القوية.

AMD ASUS

صورة لمبرد ASUS المائي – المصدر: Wccftech

تم تصميم هذه المراوح الخاصة بـ Noctua لكي تعطي أفضل تدفق هوائي ممكن مع الإبقاء على صوتها في أقل شكل ممكن. تأتي هذه المراوح بأعلى صوت يصل إلى 31.5 dBa مع سرعات تتراوح بين 500 إلى 2000 لفة في الدقيقة، وتستخدم مادة الزجاج الفايبر في تصنيع هذه المراوح لكي تتحمل الأتربة والمياه.

AMD ASUS

من أحد مزايا هذه الوحدة هو وجود شاشة الـ OLED الصغيرة على سطح المعالج والتي تأتي من نوع ASUS LiveDash والتي تأتي قابلة للتعديل بكل سهولة. لكن حجم هذه القطعة أكبر من الوحدات التي نراها، وهذا أمر متوقع لإختلاف حجم معالجات Threadripper عن المعالجات العادية.

لم يتم الإعلان إلى الآن عن ما إن كان هذا النموذج سيتم إطلاقه في الأسواق أم لا. لكن إن أرادت الشركة إطلاقه، فمن الأفضل أن يتزامن مع إطلاق AMD Threadripper 3990X الذي سيأتي بسعر 3990 دولار أمريكي -لا ليست مزحة- والذي يتميز بوجود 128 خط.