الرئيسية المقالاتASUS تكشف عن لوحات مفاتيح الألعاب TUF Gaming K7 و ROG Strix CTRL خلال CES 2019

قامت ASUS اليوم بالكشف عن لوحات مفاتيح جديدة موجهة للاعبين وهي Gamers (ROG) Strix CTRL و TUF Gaming K7 ، وتُعد ROG Strix CTRL لوحة مفاتيح ميكانيكية تم إعادة تصميمها من قبل اللاعبين كما تمزج ASUS TUF Gaming K7 بين الخفة وسرعة المحولات البصرية مع المتانة ، اما مجموعة ازرار ROG Gaming Keycap Set فهي تضيف المزيد من الإمساك والسيطرة واللمسة الجمالية على أي لوحة مفاتيح .

تم تصميم لوحة المفاتيح الميكانيكية ROG Strix CTRL مع وضع اللاعبين الأكثر تميزًا في الاعتبار حيث تأتي اللوحة بمفتاح Ctrl فيها كبير الحجم وتعمل مصابيح LED RGB لكل مفتاح علي حدي مع دعم Aura Sync على تسهيل خيارات التخصيص التي لا نهاية لها.

لوحة المفاتيح ASUS TUF Gaming K7 تتميز بالمتانة التي تتجاوز أي لوحة مفاتيح ميكانيكية يمكن أن توفرها ، وتضمن لوحة الألمنيوم العلوية إضاءة RGB الأساسية وتصميم مدمج بدون إطار يعطي مظهرًا أنيقًا ويحسن مظهر اللوحة بالكامل ، واخيراً تم تصميم مجموعة ROG Gaming Keycap للاعبين الذين يتطلعون إلى تخصيص شكل لوحة المفاتيح الخاصة بهم .

ROG Strix CTRL

تتميز لوحة  لمفاتيح Strix CTRL بهيكل من المعدن القوي والمطوق بجمال أنيق ومميز في الجانب الأيمن ويتخلل الشكل الأسود بالكامل أربعة أغطية من الفضة لمفاتيح WASD .

في معظم لوحات المفاتيح يكون Ctrl بالكاد أكبر من أي مفتاح عادي ويمكن أن يكون من الصعب الوصول بدقة إلى إصبع الخنصر ولكن في الكثير من الألعاب يكون هذا المفتاح افتراضيًا لإجراءات مهمة مثل المشي والكرواتش في الألعاب لذلك يمكن أن يكون الـ Missclick قاتلاً اذا لم تضغط علي الزر بشكل سريع ولذلك أنشأت ROG تصميم Strix CTRL عن طريق توسيع مفتاح Ctrl مما يجعله واسعًا مثل مفتاح Shift الأيسر وإضافة اثنين من المثبتات الجانبية لتحسين الدقة واستيعاب الحجم الإضافي .

لا تكتمل لوحة مفاتيح الألعاب بدون إضاءة لافتة للنظر وتتميز لوحة المفاتيح ROG Strix CTRL بمصابيح RGB لكل مفتاح ، بالإضافة إلى شعار ROG مضاء وميزة التوافق مع Aura Sync ويعني ذلك أن ROG Strix CTRL يمكن أن يتطابق مع المكونات الأخرى التي تدعم خاصية Aura.

ASUS TUF Gaming K7

تقدم لوحة المفاتيح TUF Gaming K7 مزيجًا فريدًا من الخفة والسرعة بفضل محولات TUF Optical-Mech بالإضافة إلى المتانة مع الهيكل المعدني ، يمكن التحكم في إضاءة RGB لكل مفتاح ايضاً باستخدام برنامج Armory II ، علاوة على ذلك يتيح توافق Aura Sync لـ TUF Gaming K7 الكثير من التأثيرات لتجربتها بالإضافة إلى أكثر من 16 مليون لون للتنقل عبرها .

ROG Gaming Keycap Set

اخيرا تُقدم ASUS مجموعة ROG Gaming Keycap Set للألعاب التي تسمح لك بإضافة بعض الذوق المخصص إلى لوحة المفاتيح الميكانيكية المفضلة لديك مع ضبط شكل مفاتيح الألعاب الأكثر استخدامًا وتشتمل المجموعة على سبعة أزرار رئيسية لتغطية عناصر التحكم الأساسية لألعاب MOBA وألعاب FPS كما قامت الشركة أيضًا بإعطاء مفتاح Esc المهم.

تم تصميم أغطية الأحرف السبعة ألفا لمفاتيح QWERASD ومفتاح Escape وعند وضعها فإنها تقوم برسم شعار ROG في فسيفساء من الأسود والأحمر إنها ميزة مرئية رائعة ولكنها ليست الميزة الأساسية فبالإضافة إلى المظهر الجمالي فإن كل مفتاح يكون له ملمس خشن يجعله مختلفًا عن باقي لوحة المفاتيح ويضيف هذا السطح المحكم قبضة إضافية للتحكم المحسن يجعل من السهل العثور على المفاتيح من خلال الشعور ويقلل من الانزلاق عندما تكون تبدأ اليد بالتعرق .

ROG Gaming Keycap Set

ستتوفر لوحات مفاتيح الألعاب ROG Strix CTRL و ASUS TUF Gaming K7 في يناير 2019 ، اما مجموعة Keycap ROG ستكون متوفرة في فبراير 2019 وسيتم الإعلان عن التسعير عند الإطلاق.