القائمة
احصل على افضل تجربة لعب عن طريق GameFirst IV

احصل على افضل تجربة لعب عن طريق GameFirst IV

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-06-26

كل قطعة فى الحاسب الشخصي لها تأثير على مجريات الأمور فى الالعاب وبالأخص الالعاب الجماعية فانت محكوم فى تلك الالعاب بسرعة الوصول لخوادم اللعبة كلما زاد وقت الوصول كلما اصبح هناك تأخير LAG فى الامر، مما يظهر للاعبين الاخرين انك واقف فى مكانك لا تشارك فى المعركة. فالقطة المسئولة عن اراسل تلك الأوامر فى الحاسب الشخصي هو بطاقة الشبكة سواء كانت سلكية Lan او لاسلكية Wireless لكن هناك تطبيقات متطفلة قد تقلل من تجربة اللعبة لديك لذا فى مقالنا اليوم ينعرف عن مزايا GameFirst IV من ASUS فى لوحات ROG.

GameFirst IV

التطبيق GameFirst IV متوافق تمام مع بطاقة الشبكة الهوائية Wireless والشبكة السلكية LAN والتي يمكن الن تجدها فى عدد من لوحات ASUS من الفئة العليا المنتمية لفئة ROG، حيث الهدف منه هو تحسين تجربة اللعب من خلال التحكم فى مسارات الاتصال للعبة وبقية التطبيقات الأخرى والخدمات لنظام التشغيل التي تتصل بالشبكة وتحديد الأولوية للوصول للعبة وصب موارد الاتصال مع خوادم اللعبة لتقليل زمن تأخر الوصول  والمعروف داخل الالعاب تحت مسمى Ping.

من تلك الواجهة يقوم التطبيق بتحديد التطبيقات التي تقوم باستخدامها وتوزيع استخدام أحد البطاقتين تلقائيا للوصول الى الانترنت لتلك التطبيقات سواء اللون الأخضر لبطاقة الـ LAN واللون الأحمر للبطاقة Wireless، ولكن كوضع تلقائي ستجد جميع التطبيقات ترتبط بالبطاقة الشبكية LAN باللون الأحمر كونها الأسرع والأكثر استقرار. ويمكنك تخصيص كل تطبيق يدوياً ليقوم بالاتصال عبر البطاقة الشبكية سوار كانت LAN او Wireless.

GameFirst IV

بعد ذلك ستجد مستوى تحديد الأولوية للوصول للبيانات مع الوضع اليدوي بجانب التطبيق والتي يكون مستوى تحديد الأولوية القصوى Highest للألعاب وستجد مستويات تحكم مُحددة مسبقاُ مثل وضع الألعاب أو البث أو مشاركة الملفات عبر الشبكة أو تخصيص إعدادات خاصة بك يدوياُ.. كما يمكنك منع التطبيقات الأخرى من سماح الاتصال بالأنترنت من خلال تفعيل خيار Block، حيث يعتبر هذا الحل احد الحلول التي يمكنها الحد من عملية التشغيل التلقائي لخدمة لتحديث النظام.

أما إذا كنت تريد تخصيص وتحديد مستوى سرعة التحميل أو الرفع للبيانات لكل تطبيق أو خدمة تستخدم شبكة الانترنت فذلك متاح من خلال المؤشر الذي يقبع بجانب كل تطبيق، كما يمكنك مراقبة سرعة الشبكة والتطبيقات التي تستهلك الموارد من خلال التبويب Network Monitor.

يوجد أيضاً تحليل للشبكات اللاسلكية Wireless القريبة منك Wi-Fi Analyzer لكى يقوم بتحديد مستوى تردد الإشارة الأفضل التي لا تتزاحم عليه الإشارات الأخرى للشبكات الأقرب اليك.

GameFirst IV

منظومة الاتصال الشبكية سواء كانت Lan اوWireless بلوحات ASUS من ROG احد الركائز التي تعتمد عليها فى اطلاق لوحاتها مع تواجد منصة الإدارة GameFirst IV، لديك جميع أوجه الاتصال الاحترافية التي تُريدها مُلحقة بالفعل بلوحات ROG بدون بطاقات خارجية من الممكن ان تكون متوافقة او لديها نفس الكفاءة التي توفرها ASUS وشغل شقوق التوسعة.

 
أضف تعليق (0)
ذات صلة