مهندسوا ASUS يقدمون التحفة الفنية الجديدة TUF Gaming FX504 لجمهور اللاعبين - عرب هاردوير

يفاجئنا دائماً مهندسو ASUS بما يصنعونه في عالم الأجهزة المحمولة المخصصة للاعبين, خاصة مع سسلسلة ROG. اليوم غيرت الشركة نكهة تصنيعها لتقدم أول جهاز محمول من سلسلة TUF المشهود لها على تميزها بالنمط العسكري والمواصفات القوية والقادرة على عرض تحمل هائل.

TUF Gaming FX504 هو جهاز محمول قوي موجه للعب بنظام ويندوز 10 الذي يجمع بين التصميم الملفت للنظر والقدرة العالية. هذا الجهاز المحمول يعكس بشكل واضح الجوهر الرئيسي لسلسلة The Ultimate Force (TUF) المشهورة، مما ينتج عن ذلك أجهزة محمولة بسعر معقول موجهة للعب التي تحدد أولوية الاستقرار والمتانة فوق كل شيء آخر. لضمان عمر استخدام طويل واستقرار مثالي، نجد أن ASUS قد زودت محمول FX504 بميزة Anti-Dust Cooling (ADC)،  معالج إنتل الأحدث من الجيل الثامن وبطاقات رسومية من الجيل الجديد NVIDIA GeForce GTX 10.

FX504 يتميز أيضا بكيبورد مخصص للعب مع مفاتيح تتحمل حتى عشرين مليون نقرة، شاشة عرض بـ 15.6-بوصة مع معدل تحديث 120Hz ، وصوتيات محيطية 7.1channel .كما يأتي محمول FX504 بأداء جيد يتيح للمستخدمين بلعب الألعاب الأحدث وتشغيل المهام المتعددة بكل سهولة، وبنفس الوقت يوفر صلابة وموثوقية غير مماثلة مقارنة بالأجهزة الأخرى نظراً لقدومه من هذه السلسلة المشهورة في عالم اللوحات الأم.

ماذا عن المواصفات؟

تم تزويده بأحدث القطع أولها معالج Intel Core i7-8750HQ سداسي النواة او معالج Core i5 8300H رباعي النواة مع بطاقة NVIDIA GeForce GTX 1050 Ti أو GTX 1050 مع دعم Microsoft DirectX 12 كامل. كيس المحمول يأتي برفع 2.5cm وبوزن إجمالي بـ2.3 كغ فقط، بالتالي يعرض FX504 تركيبة من الأداء وقابلية التنقل بشكل سهل.

يستخدم كذلك المحمول شريحة إنتل HM370, منفذين لذاكرة DDR4 2666MHz SDRAM بحجم كلي يصل إلى 32GB. كما يمتلك شاشة عرض 15.6 بوصة مع معدل تحديث 120Hz فائق السرعة، وزمن استجابة 3ms (GTG) ، تسلسل لوني 130% sRGB. مع معدل تحديث 120Hz، فإن الشاشة قادرة على عرض مايصل إلى 120 إطار في الثانية، بالتالي الأفلام تظهر بشكل أكثر حيوية والألعاب تعمل بكل سلاسة لتسمح للاعبين بالتفاعل على الفور مع الحركة على الشاشة، مما يمنحهم الأفضلية الأكبر مقارنة بخصومهم, السلبية هو منح هذا المحمول بطاقة GTX 1050 Ti فقط, حيث كنا نفضل لو كان هذا المحمول مزود بخيارات أكثر على صعيد البطاقات الرسومية خاصة مع هكذا معدل تحديث.

الشاشة تمتلك تسلسل لوني واسع 130% sRGB (ما يعادل 94% NTSC) وتقنية مشاهدة واسعة لضمان صور واضحة دقيقة مع ألوان ثابتة ونقية، حتى أثناء عرضها من مواقع وزوايا مختلفة. لوحة الشاشة تمتلك تصميم عديم اللمعان لكي تزيل عمليا أي انعكاسات أو وهج يثير الازعاج عند اللعب.

ماذا عن نظام التبريد لـFX504؟

من خلال ما تحدثت به ASUS فهي تؤكد أن هذا المحمول متضمن لتقنية تبريد جديدة تطيل بشكل كبير من عمره وتوفر تبريد مستقر خلال جلسات اللعب الكثيفة المطولة. تقنية HyperCool تجمع بين نظام ADC مع Fan Overboost. نظام ADC يطرد جزيئات الغبار والأتربة عبر قناتين مخصصتين لتجنب تراكمها في الزعانف الحرارية المصنوعة من الألمنيوم. بينما وظيفة Fan Overboost توفر للمستخدمين ثلاث أنماط مختلفة لحركة دوران المروحة من أجل التوازن المثالي بين أداء المروحة ومستوى الضجيج.

ميزات التبريد الإضافية تتضمن زوج من الأنابيب الحرارية النحاسية ونظام ثنائي المروحة لتبريد المعالج والبطاقة الرسومية بشكل مستقل، بينما الغطاء الشبه مائل يكمن دوره بأنه يحسن من تدفق الهواء لزيادة الكفاءة الحرارية بما يصل إلى 27% مقارنة مع هيكل جهاز محمول قياسي. كما تم وضع المروحة بموضع ذكي بداخل الجهاز المحمول حيث نجدها موضوعة في أسفل مجموعة مفاتيح WASD لضمان أن الكيبورد يبقى باردا حتى خلال جلسات اللعب الطويلة.

كما تم تزويد هذا المحمول بالنظام الصوتي DTS Headphone:X الذي يضمن صوتيات محيطة 7.1 ذات جودة عالية تصل إلى جودة صوتيات المسرح المنزلي لتكون قادر على سماعها على سماعات الرأس، مكبرات الجهاز المحمول والمكبرات الخارجية. هذا النظام الصوتي قادر على معالجة الأصوات على نحو أكثر دقة من أي وقت مضى، ليمنح اللاعبين أفضلية تنافسية في مختلف الألعاب. إضافة إلى ذلك سيكون بمقدورهم بالقيام بتعديلات صوتية تفصيلية لمن يبحث عن تخصيص الإعدادات وفقا لذوقهم.

على صعيد الكيبورد فلقد تم تحسينه وفقاً لمعايير TUF ليكون قادر على عرض تجربة جلسات الكتابة واللعب الطويلة دون مشكلة. إنه أحد أكثر الكيبوردات متانة في عالم الأجهزة المحمولة على حد قول ASUS، مع عمر مفاتيح يصل إلى 20 مليون نقرة, وهو ضعف معيار المجال الحالي. مفاتيح scissor-switched تمتلك انحناءة في شكل أغطيتها بـ0.25mm من أجل عرض نقرات دقيقة وسلسة، وهي مضاءة من الخلف في حالة لعبت أو كتبت في جو مظلم. تقنية Overstroke الحصرية تتيح تشغيل أبكر ومسافة نقر أطول من أجل نقرات دقيقة، سريعة ودون عناء. بينما مفاتيح WASD البارزة، شريط المسافة العريض ومفاتيح الأسهم المعزولة تتيح تحكم دقيق وسريع.

اللاعبون يبحثون بجانب المواصفات القوية على تجربة اتصال لاسلكية عالية, لذلك قدم لنا مهندسو ASUS اتصال لاسلكي عالي الأداء، يتضمن Intel 802.11ac Wave 2 Wi-Fi الأحدث من أجل معدلات نقل بيانات تصل إلى 1.7Gbps أسرع بـ12 مرة من معيار 802.11b/g/n. إضافة إلى ذلك، فإن تكوين 2×2 MIMO يوفر تغطية أوسع تصل إلى 30% أكثر من تكوينات 1×1, ليكون بمقدورك من بث المقاطع مرئية عالية الدقة أو اللعب على الانترنت حتى إن كان FX504 بعيد كثيرا عن الراوتر.

الأداء مع التحمل أمر مطلوب لجميع منتجات TUF، بالتالي نجد تمتع FX504 بقرص 1TB 5400rpm FireCuda (SSHD) الذي يحمل الألعاب بضعف السرعة اي بنسبة 140% مقارنة بقرص 1TB 5400rpm HDD المستخدم بشكل شائع وأسرع كذلك مع التطبيقات بنسبة 450% مقارنة بنفس القرص. ذاكرة فلاش FireCuda’s تتصرف كذاكرة مؤقته لتصل إلى البيانات بشكل منتظم بدون الحاجة للوصول إلى القرص الصلب، مما ينتج عن ذلك استهلاك طاقة أقل، وزيادة في أداء النظام.

ماذا عن السعر بعد كل تلك المميزات؟ حسناً يبدو أن السعر مقبول نوعاً ما مقارنة بمواصفته فهو سيتوفر في 16 أبريل بسعر يبدأ من 700 دولار ويرتفع في حالة تم اختيار معالج أقوى أو بطاقة أقوى…ما رأيكم بجديد ASUS مع هذا الجهاز المحمول الجديد؟ شاركونا الأن