ASUS تكشف عن سلسلة بطاقات GeForce GTX 1660 Ti الخاصة بها - عرب هاردوير

تقدم معمارية Turing الكثير من الاضافات المتطورة التي لم نشاهدها من قبل في اي معمارية خاصة بالبطاقات الرسومية وهي انوية RT من اجل تتبع الاشعة في الوقت الحقيقي وانوية Tensor الخاصة بنظام تنعيم الحواف الذكي DLSS ويعمل المطورون بشكل كبير على جعل تقنيات معمارية Turing اكثر تأثيراً عن طريق دعم تلك التقنيتين لالعاب اكثر  ….

وتم الاعلان عن بطاقات Geforce RTX التي يمكن تصنيفها بأنها بطاقات High-End في وقت سابق وتلك البطاقات استهدفت نقاط السعر ومستويات الاداء حيث جميهم يدعم تقنيات RTX و DLSS ولكن قامت انفيديا بالاعلان عن بطاقة Geforce GTX 1660TI !!! نعم بالفعل نرى مسمى GTX مرة اخرى في عائلة Turing ولكنه لن يدعم تقنيات تتبع الاشعة و التعلم العميق DLSS ولكن سيستفيد اللاعبون من الاداء العالي من وحدات Turing بجانب ذواكر GDDR6 الذي توفر عرض نطاق ذاكرة اكبر بكثير من الجيل السابق وهنا تكشف ASUS عن بطاقتها الخاصة بتلك البطاقة الجديدة لنتعرف عليها ….

ASUS ROG STRIX GeForce GTX 1660 Ti

تقديم اولى بطاقات Geforce GTX المستندة الى معمارية Turing :

تستمر معماريات المعالجات الرسومية خلال تطورها في تحقيق اداء افضل وكفاءة اعلى في استهلاك الطاقة ويعتبر وقتنا الحالي هو الانسب لتكون لاعب PC محترفاً بغض النظر عن ميزانيتك …. لتنظر الى الماضي للحظة ففي يوم من الايام كان الوصول الى 60 اطاراً في الثانية الواحدة في العنواين الكبير من الالعاب مقتصراً فقط على بطاقات الفئة العالية High-End ولكن اليوم يمكنك الحصول على 60 اطاراً في الثانية مع بطاقات الفئة المتوسطة Mid-End ذات الميزانيات المتوسطة ….

تم تصنيع المعالجات الرسومية في معمارية Turing بدقة تصنيع FinFET 12nm التي تقوم بوضع المزيد من الترانزستورات في قالب اصغر من الجيل السابق Pascal وايضاً بطاقات معمارية Turing تستطيع معالجة وتنفيذ العمليات الصحيحة والعشرية في الوقت نفسه خلال مسارات بيانات مستقلة والتي لم تكن ممكنة من قبل دون مواجهة عنق زجاجة اضافة على ذلك تعمل معمارية Turing على توحيد الذاكرة المشتركة والتخزين الموقت لtexture والتخزين المؤقت اثناء الضغط على الذاكرة داخل وحدة واحدة مما يؤدي الى المزيد من النطاق الترددي التي تقول انفيديا ان هذه التحسينات ترفع من متوسط الاداء بنسبة 50% لكل نواة …. وتذكر ان بطاقة Geforce GTX 1660TI تستخدم تلك المعمارية بهذه المميزات بشكل كبير …

وتأتي بطاقة NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti بمجموعة من البرمجيات التي تمنحك تجربة لعب احترافية فلديك Ansel الذي يمكنك من التقاط لقطات مثالية للشاشة لديك من داخل الالعاب مع دعم تلك التكنولوجيا يمكنك عمل ايقاف مؤقت للحدث وتحريك الكاميرا في الزاوية التي تريد التقاطتها وتطبيق بعض الفلاتر عليها وحفظ الصور التي تم التقاطها بدقة عالية تصل الى HDR …. ولدينا اداة مساعدة اخرى وهي ShadowPlay التي يمكن تفعيلها خلال برنامج GeForce Experience من NVIDIA التي تقوم بتسريع الاجهزة لتسجيل وحفظ اللقطات المميزة للألعاب دون التأثير على الاداء وبطبيعة الحال ستدعم البطاقة G-SYNC التي تمكنك من اللعب بدون معاناة من مشاكل Tearing عند وجود شاشة داعمة لها وهي ميزة فعالة بشكل كبير خصوصاً انها لبطاقة من الفئة المتوسطة التي تقوم بعمل موازنة بين الحركة والاداء السلس بدون اي تقطيع و الرسوميات عالية الجودة ….

تقدم شركة ASUS اربعة طرازات مختلفة من بطاقات NVIDIA Geforce GTX 1660TI …..

من اجل الصلابة والقوة والاداء العالي هناك بطاقات ROG STRIX :

بالنسبة للاعبين الذين يريدون كل شئ اثبت التاريخ ان سلسلة ROG STRIX تقوم بذلك لذا فأن خط انتاج GTX 1660Ti سيبدوا كذلك  … حيث توفر بطاقة ROG STRIX GTX 1660TI معدلات عرض عالية بدون كسر الذواكر … ويبدأ تميز البطاقة بداية من تقنية Max Connect التي تعمل على تحسين الاتصال بين القالب الخاص بالمعالج الرسومي و المشتت الحراري لتحسين النقل الحراري بالاضافة الى تصميم جديد كليا لمرواح التبريد الخاصة ببطاقات ROG مع العلامة التجارية الجديدة التي نفذت احدث ابتكارات ROG (Axial-tech) عندما تدور تلك المراوح يزيد تدفق الهواء بشكل اكبر بكثير من الجيل السابق دون زيادة في مستويات الضوضاء عن طريق تصغير المركز (محور المروحة) الخاص بالمروحة لترك مساحة اكبر للشفرات التي تدفع المزيد من الهواء مع اضافة حلقة حاجزة حول شفرات المراوح تساعدها على توجيه الهواء بشكل اكبر لاسفل وذلك التصميم للمراوح يزيد من السلامة الهيكلية كل هذه التحسينات تزيد من ضغط الهواء من خلال غرفة التبريد (المشتت) وتسمح للمروحة بالوصول الى عدد لفات (RPMs) اعلى مع نفس درجة الصوت بالاضافة الى تمتع المراوح بنظام (IP5X) الذي بدوره يحميها من الغبار بدون اي رواسب ضارة تؤثر عليه وهذا ليس كل شىء فهو ايضا يتمتع بالحماية من رذاذ الماء المتطاير غير المندفع مما يحمي الكارت من الرطوبة وغيرها من عوامل البيئة المحيطة لعمر افتراضي اطول واداء ثابت في اسوأ الظروف وجلسات الالعاب الطويلة ….

يتم تعزيز بطاقة ROG Strix GTX 1660 Ti بشكل اكبر مع اطار مقوى لتحسن صلابتها مما يقلل من فرصة ثنيها اذا قمت بترقية جهاز الكومبيوتر الخاص …. سوف يحصل المستخدمون ايضاً على Bios مزدوج للبطاقة كلاهما متشابه في كل شئ درجات الحرارة واستهلاك الطاقة و معدل الترددات ولكن احدهم يحافظ على تشغيل المراوح للوصول الى التبريد الامثل بينما يستخدم الاخر المراوح بشكل اكثر تحفظاً حيث يعطي الأولوية لعملية صامتة فعند الوصول الى درجة حرارة اقل من 55 درجة مئوية مع تفعيل Bios الهادئ ستقوم البطاقة بالرجوع الى وضع 0DB والتوقف عن الدوران تماماً حيث يعمل ويمكنك الحصول على المزيد من التخصيص والتحكم خلال برنامج GPU Tweak II الخاص بASUS ….

ويأتي الغطاء الخاص بالمراوح باضاءة RGB قابلة للتخصيص عن طريق برنامج AURA واذا كنت تفضل العمل بدون اضاءة فيوجد وضع التخفي الذي يوجد له زر على البطاقة يقوم بوقف تأثيرات RGB ….

بطاقات TUF GTX 1660TI :

ASUS TUF GAMING GeForce GTX 1660 Ti

يتم بناء جميع منتجات شركة ASUS على اساس مهم وهو المتانة والقوة فان الكثير من اللاعبين يبحثون عن مكونات معتمدة تخضع لاختبارات قاسية وقد تم بناء بطاقة TUF GAMING Geforce GTX 1660 Ti على اساس موثوقية لا يمكن التشكيك به …..

لزيادة عمر البطاقة قامت ASUS باستخدام مراوح مع محاور مزدوجة ليضاعف العمر الافتراضي المتوقع مقارنة بالمحاور الاخرى مع تصنيف IP5X الذي يقوم بمنع الغبار من الدخول الى حيز المروحة والتأثير على اداؤها وعلى الرغم من سهولة تنظيف الشفرات من حين لاخر الا ان IP5X سيغنيك عن ذلك تماماً …..

وتم استخدام تقنية Auto-Extreme في تصنيع TUF Gaming GeForce GTX 1660 Ti … وهي عبارة عن عملية انتاج مؤمنة بالكامل خالية تماماً من التدخل البشري في جميع مراحل تصنيع البطاقات لازالة الخطأ البشري لتحقيق أكبر ثقة من مستخدمينها ومن المتعارف عليه عند لحام الاجزاء المختلفة من مكونتات البطاقة يتم ذلك خلال ممرين ولكن تستخدم تقنية Auto-Extreme ممراً واحداً مما يقلل الاجهاد الحراري على مكونات البطاقة وهذا النهج يقضي على المواد الكيميائية القاسية ويقلل من كمية الطاقة اللازمة للانتاج مما يجعل عملية التصنيع ككل أكثر ملائمة للبيئة كما ان عملية تصنيع خالية تماما من الاطراف الحادة الناتجة من عملية اللحام نتيجة ان تصنيع البطاقات خالي من اللحامات مما ينتج عنه لوحة كهربية اكثر سلاسة يسهل التعامل معها ….

لضمان الاستقرار تم اختبار البطاقة لمدة 144 ساعة في ظروف بيئية صعبة وقوية وتم اختبارها ايضاً من اجل التوافق مع منتجات TUF Gaming Alliance لضمان قابلية التشغيل المتداخل مع المكونات الاخرى في عائلة TUF ….

بطاقات ASUS Dual GeForce GTX 1660 Ti :

ASUS DUAL GeForce GTX 1660 Ti

تمنحك بطاقة ASUS Dual GeForce GTX 1660 Ti على تصميم رائع ونظافة حيث تحتوي على زوج من المراوح المقاومة للأتربة IP5X لضمان عدم وصول الغبار الى القالب الخاص بالبطاقة والغطاء الخاص بالمشتت الذي قد يؤثر سلباً على الاداء بمرور الوقت وهذه المراوح تقدم الكثير من التبريد مما يجعل المعالج الرسومي الخاص بالبطاقة يعمل بأقصى اداء ممكن فالان يمكنك التوقف عن القلق بشأن درجات الحرارة والتركيز على تحقيق الانتصارات في المعارك المفضلة لديك …

وهناك مميزات تشترك بها البطاقة مع سلسلة TUF GAMING وهي اختبارات الصرامة البالغ مدتها 144 ساعة والتي تضمن لك المتانة وتحتوي على البطاقة على منافذ اخراج DVI مع HDMI اي انك لن تحتاج الى اي محول…..

افرد ذراعيك مع عائلة Phoenix :

اخر بطاقات GTX 1660 TI المعلن عنها من ASUS وهي Phoenix GeForce GTX 1660 Ti …. تشمل البطاقة على مروحة واحدة بنهاية ملتوية للشفرات الخاصة بها التي تعمل على تقليل السحب و الضغط الثابت دون استهلاك مساحة كبيرة في الغطاء الخاص بالمشتت مع وجود شقين للتهوية على جانبي البطاقة واحتواء المروحة على حامل محوري مزدوج لتحسين المتانة وزيادة العمر الافتراضي للبطاقة والمروحة…

وفي النهاية فان معمارية Turing تشتمل على قائمة طويلة من التحسينات مقارنة بالجيل السابق Pascal بدون الدخول في منطقة RTX !!! ان الزيادة في عدد انوية CUDA و زيادة ذاكرة التخزين المؤقت و النظام الفرعي للذاكرة يكون له تأثير كبير على الاداء وفوائد اخرى كاستهلاك افضل للطاقة وهذه فوائد يمكن الاستمتاع بها خلال نطاق واسع من الالعاب …. فبطاقات ASUS GeForce GTX 1660 Ti هي الخيار الافضل لمن يتطلعون للترقية الى معمارية Turing دون دفع الكثير من الاموال ….

البطاقات متوفرة خلال مواقع الشراء العالمية AMAZON و NEWEGG بسعر يبدأ من 280 دولاً امريكياً