الرئيسية المقالاتمعرض Computex19: أحيانًا شاشة واحدة لا تكفي..الإعلان عن أجهزة اللابتوب الجديدة ASUS VivoBook S14 – S15

يبدوا أن لدينا مفاجأة أخرى في ذلك الوقت المثير من العام، معرض كمبيوتكس، وعلى الأخص من نتاجات تلك الشركة العملاقة في صناعة كل ما يحتاجه المستخدم العصرى، كما لاحظت من العنوان بالفعل نتحدث عن شركة  ASUS. إذًا ماذا حدث اليوم؟

إن كنت في كهفك في الأيام السابقة فهناك معرض كبير في مجال التقنية يحدث الآن في مدينة تايباي بتايوان ، إنه معرض Computex 2019 الذي يقام كل عام في ذلك التوقيت لكى تتصارع الشركات في الإعلان على كل ما لديها من جديد وتكمل الصورة التى استعرضتها في معرض CES الذي يحدث في يناير مل عامل ميلادي، حسنًا أقدر وقتك الثمين وأدعوك أن تقرأ ذلك المقال التعريفي الكبير الشامل لمعرض كمبيوتكس.

أقرأ أيضًا : تاريخ معرض كمبيوتكس .. من البداية حتى ٢٠١٩

وبذلك جرت العادة أن تقوم شركة أسوس بعمل مؤتمر لها في اليوم السابق لوقت إنطلاق المعرض والمقرر له غدًا الثامن والعشرون من مايو حتى الأول من يونيو. في ذلك المؤتمر تقوم شركة ASUS بإستعراض كل ما لديها من منتجات وتحديثات جديدة وقد صادف أن هذا هو عام أسوس الثلاثون في إنتاجاتها للمستخدمين لذلك دعت الحاجة إلى شيء غير معتاد، أو تجديد جديد، وهذا بالفعل ما تم الإعلان عنه اليوم في التحديث الأخير للهواتف المحمولة الرفيعة ASUS Vivobook بالإصدارين S15 و S14 ولنستعرض الآن أهم ما جاء في تلك الإصدارات الجديدة.

الشاشة المحدثة ASUS ScreenPad 2.0

في العام السابق ظهرت لأول مرة تلك الشاشة الثانوية التى يمكن أن تعتبرها هاتف محمول إضافي بداخل الجهاز المحمول، ولكن تم تطوير الأمر إلى الإصدار الثانى بإدارج شاشة أكبر بحجم 5.65 inch.  تعتبر الشاشة الثانية التي قدمتها أسوس مع الجيل السابق من الحواسب هي من أكثر المميزات التي تجعل تلك الحواسب مُتميزة عن غيرها فهي تستبدل لوحة اللمس التقليدية الموجودة بالحواسيب المحمولة لتستطيع أن تحصل من خلالها على شاشة إضافية تفاعلية تقوم بإعطائك إمكانيات غير محدودة لاستخدامها في كافة التطبيقات وتُحسن من فعالية عملك بشكل غير محدود خاصةً في تعدد المهام.
الجديد في هذه النسخة التي تأتي تحت اسم ScreenPad 2.0 أنها تمتلك شاشة لمسية أكبر ذات حجم 5.6 بوصة لتتمكن من استخدامها في الكثير من الأعمال لتُحسن إنتاجيتك وسرعتك في أداء مهامك على الجهاز.

ASUS VivoBook 15

هناك أيضاً عدة تحسينات شهدتها لوحة اللمس تحت حزمة البرمجيات الجديدة التي تأتي باسم ScreenXpert حيث تمت إعادة تصميم الواجهة لتحتوي على عدة اختصارات مُفيدة منها: خاصية Quick Key والتي تتيح لك إجراء عدة مهام مُعقدة لتحل محل الضغط على عدة أزرار على لوحة المفاتيح, هذا بالإضافة إلى لوحة الأرقام التي تتيح لك إدخال وكتابة الأرقام بشكل أسرع.

كما ستتيح أسوس للمبرمجين التعديل على الواجهة عن طريق واجهة البرمجيات الخاصة بلوحة اللمس لتتغير الأزرار الموجودة بتلك اللوحة ليتوافق مع التطبيق الذى تعمل عليه.كما أن الشركة اهتمت أيضاً بتوفير الطاقة مع هذه اللوحة لتُصبح ذات استهلاك طاقة أقل بمرتين ونصف.

ألوان متعددة و أحجام أصغر وعتاد أقوى

تأتي الأجهزة المحمولة الجديدة بألوان متعددة لتتناسب مع أذواق المستخدمين المختلفة وهم Moss Green, Punk Pink, Cobalt
Blue, Transparent Silver or Gun Metal ولكنهم يتشاركون في التصميم المعدني والوزن الخفيف الذي يصل إلى 1.4KG للنسخة VivoBook S14 و أيصَا 1.8KG للنسخة VivoBook S15 مع نسببة الشاشة للحواف تقدر بـ 88% وهي مناسبة وموافقة مع الحياة العصرية الآن.

من ناحية عتاد الهاردوير فالأجهزة الجديدة سوف تأتي بمعالجات Core i7  من الجيل الثامن و حجم ذواكر 16 GB DDR4 و مساحة للتخزين سريعة للغاية تصل إلى 1.0TB باستخدام الأقراص السريعة PCIe SSD وبطاقات رسومية NVIDIA MX250 لذلك لديك العناد المناسب للمهام السريعة ومعام رجال الأعمال والطلاب والباحثين وصناع المحتوى الإلكتروني وسوف يساعد في ذلك ساعات البطارية الكبير الذي يصل إلى تسع ساعات على الأقل مع المهام الإعتيادية.

وأخيرًا .. الإصدار الجديد WiFi 6.0

الأجهزة المحمولة الجديدة تحتوى على المعيار الجديد WiFi 6 ( 802.11ax) والذي يقفز بمعدل الأداء لمستوى جديد من سرعة التحميل والرفع عن المعيار السادس وخيارات متعددة و جديدة عن المعيار السابق مما يتيح لك إمكانية توصيل أسرع ة خيارات وقنوات إتصال بدون زحام مما يردي إلى زمن إستجابة أسرع من الإصدارات السابقة.

السعر حتى الآن لم يتم الإعلان عنه ولكن سوف أبحث في الأمر وسأقوم بتحديث الموضوع بمعاد التوافر والأسعار و التوافر قريبًا، ولكن أريد أن أسمع رأيك في تلك التحديثات الجديدة لسلسة الأجهزة VivoBook وهل كانت لكم تجربة سابقة معها، شاركونا.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا 😉

Advertisement