الرئيسية المقالات

ألعاب شهر أغسطس 2020

الشهر المرتقب للاعبي الحاسب الشخصي وأكثر شهر حافل بالإصدارات في هذا العام

أتينا إليكم من جديد…..مثل كل شهر نأتي لإستعراض أهم ألعاب الشهر ، ألعاب شهر أغسطس لا تجعلنا نريد القول أن هذا الشهر مثالي أو شئ من هذا القبيل ، و لكن الشهر مميز جداً للاعبي منصة الحاسب الشخصي بسبب عنوان بالتأكيد عرفته عزيزي القارئ ، هيا بنا نأخذ جولة رائعة و نرى أهم إصدارات هذا الشهر .

Fall Guys: Ultimate Knockout

المنصة: PS4 – PC

وقت الإصدار: 4 أغسطس

أول لعبة معنا في هذه القائمة و هذا الشهر هي Fall Guys ، اللعبة ستعطينا تجربة جديدة و رائعة ستجعلك تتمتع بسلسلة من التحديات المضحكة حتى يظهر الفائز الأخير في لعبة متعددة اللاعبين تأخذ الطابع الملون ، الجولة في هذه اللعبة مكونة من 60 شخصًا متصلين ببعضهم عبر الإنترنت ، اختبر قوتك في التحديات المجانية أو التعاونية حيث يتقدم الفريق الفائز فقط إلى الجولة التالية. 

انحنى ، ارتد ، وحطم طريقك من خلال عقبات مرحة قائمة على التفكير و الفيزياء من التحطيم عبر الأبواب إلى التوازن على أحبال ضخمة إلى سباق الجبال المليئة بالفخاخ ، أضف لمسة من الأناقة إلى Fall Guy الخاص بك عن طريق تخصيصه مع ملابس جذابة و أنيقة ، لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout متاحة للتنزيل مجاناً من يوم الثلاثاء 4 أغسطس حتى يوم الاثنين 31 أغسطس لمشتركي PS Plus على PS4 و متاحة للشراء على الحاسب الشخصي .

Fast & Furious Crossroads

المنصة: PS4 – Xbox One – PC

وقت الإصدار: 7 أغسطس

مع إقتراب إنطلاق الجزء القادم من سلسلة أفلام السرعة و الغضب في السينمات ، تأتينا لعبة Fast & Furious Crossroads التي تقدم قصة و أحداث مقتبسة من سلسلة الأفلام جميعها دون تحديد جزء معين ، الرائع هنا أنك ستجسد أبطال سلسلة الأفلام مع أدائهم الصوتي الأصلي ، ستدخل في أحداث أكشن و مغامرات لتنفيذ خطط وإفشال مخططات عصابات أخرى .

بيئة اللعبة و السيارات موجودة معظمها في الفيلم مع وجود طور لعب أونلاين لتتصارع مع صديقك بالسيارات في أوضاع متنوعة و مختلفة بسيارات فريدة جداً من نوعها ، اللعبة ستكون متوفرة لـ PS4 , XBOX ONE و الحاسب الشخصي .

Horizon Zero Dawn

المنصة: PC

وقت الإصدار: 7 أغسطس

يتكرر الحديث مرة أخرى بعد أعوام عن لعبة Horizon Zero Dawn ، وهذا بسبب فك حصريتها و جعلها على الحاسب الشخصي كما فعلت سوني هذا الشهر مع لعبة Death Stranding ، اللعبة هي من نوع أكشن مغامرات صدرت في عام 2017 ، تحكي القصة عن العالم بعد المستقبل البعيد بعدما دمرت التكنولوجيا كل شئ و تصبح الحياة بدائية كالسابق لنرى تشعب الناس مرة أخرى ليكونوا في قبائل .

اللعبة فكرتها مميزة جداً و تحتوي على رسومات سابقة لأوانها كثيراً و هذا ما ستجده إن لعبت Horizon Zero Dawn على الحاسب الشخصي مع أعلى إعدادات و رسومات لهذه اللعبة و يمكنك التأكد من متطلبات تشغيل لعبة Horizon Zero Dawn من هنا .

 جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن جزء جديد من اللعبة مخصص لمنصة PlayStation 5 والعرض حتى الآن أذهل عشاق اللعبة وعشاق المنصة بالطبع، لذلك فإذا كنت تمتلك حاسب شخصي وتريد تحديد قرارك بين PS5 و Xbox Series X فلديك الآن فرصة لتجربة أحد أهم حصريات PS4 والتي من شأنها إعطاء لمحة عن جودة حصريات منصة الـ PlayStation عموماً.

Eastern Exorcist 

المنصة: PS4 – PC

وقت الإصدار: 14 أغسطس

لعبة Eastern Exorcist هي مصممة خصيصاً لعشاق الألعاب الكلاسيكية و محبين البساطة ، اللعبة من نوع أكشن RPG ببعدين رؤية 2D و التي نرى بها البطل من زاوية مماثلة إلى حد كبير ألعاب الـ Indie ، اللعبة تخلط بين الحضارة اليابانية و بعض الخيالات كالوحوش و غيره من الأشرار ، اللعبة تقدم بأسلوب فني رائع و مميز يشبه ألعاب الـ Souls و مع مشاهد سينيمائية مُقدمة بطريقة إستثنائية .

البيئة في اللعبة متحركة و كل شئ في اللعبة حرفياً يتحرك…هذه الأشياء البسيطة تعطي حيوية أثناء اللعب ، و من الرائع أننا سنرى سرد قصصي أنسب ما أقول عليه أنه “جميل” ، و هذه الألعاب تعطي موسيقى تصويرية ممتازة لذا أعتقد أننا سنرى موسيقى تصويرية ممتازة مدموجة بالموسيقى اليابانية التي أحبها بشكل شخصي . 

UFC 4

المنصة: PS4 – Xbox One

وقت الإصدار: 14 أغسطس

السلسلة الشهيرة بفنون القتال لعبة UFC التي تأتي بجزئها الرابع ، اللعبة ستشهد العديد من التغييرات من ناحية أسلوب اللعب و المستوى البصري حيث تمت إعادة تشكيل محرك القتال بالكامل مع نظام فواصل جديد ، و تم العودة إلى النظام الكلاسيكي “عجلة المطاردة” ، فيما يتعلق بموضوع الإضافات فإن الإضافات المدفوعة كانت ضرورية و لكن في نفس الوقت يمكنك الحصول على جميع عناصر اللعبة من خلال التقدم في اللعبة و الأشكال التي يتم شراؤها للملاكمين لن تؤثر على اللعب إطلاقاً ، أتمنى أن تأتي هذه اللعبة للحاسب الشخصي في وقت لاحق هذا العام.

Microsoft Flight Simulator

المنصة: PC

وقت الإصدار: 18 أغسطس

لعبة Microsoft Flight Simulator “محاكاة السفر في العالم ” هي تعتبر أحدث إصدار للعبة Microsoft Flight Simulator X: Steam Edition التي تم إصدارها في 2014 ، تتضمن اللعبة محركاً نهارياً و ليلياً جديداً يسمح للاعبين بالسفر في أي وقت من اليوم بالإضافة إلى نظام جديد يُعلم المبتدئين في اللعبة و المحترفين بالطبع لتوجيههم للتأكد من كل شئ قبل عملية الإقلاع .

 لعبة Microsoft Flight Simulator تتضمن الأحوال الجوية الحية التي تحدث الآن فعلى سبيل المثال إذا ذهبت إلى بلدك التي يوجد بها أمطار ستجد الأمطار في اللعبة الآن ، و أيضاً حركة المرور و الحيوانات في جميع أنحاء العالم بصورة حية ، و لكن ضع في اعتبارك عزيزي القارئ أن اللعبة صعبة جداً و كل زر حرفياً على لوحة المفاتيح يفعل شئ معين و لكن إن كنت من هواة ألعاب الطيران فلن تواجه مشكلة في تعلم اللعبة إطلاقاً .

Final Fantasy Crystal Chronicles: Remastered Edition

المنصة: PS4 – Xbox One – PC – Nintendo Switch – Android – IOS

وقت الإصدار: 27 أغسطس

كما يوحي الاسم ، فإن لعبة FINAL FANTASY CRYSTAL CHRONICLES Remastered Edition هي إصدار جديد و محسن من FINAL FANTASY CRYSTAL CHRONICLES الأصلية ، تم إطلاق اللعبة الأصلية على Nintendo GameCube في عام 2003.

اللعبة من نوع RPG تأخذنا في أرض مهددة بغاز سام للغاية تسمى Miasma ، أنت تلعب كبطل شاب و يمكنك اللعب مع صديق أو مع ما يصل إلى ثلاثة أصدقاء آخرين ، يسافر البطل حول العالم بحثًا عن السائل النادر والقيم ، مع هذا المورد الثمين سيكون البطل و أصدقاؤه قادرين على تنظيف وصيانة الكريستال الذي يحمي الأرض بأكملها .

Captain Tsubasa: Rise of New Champions

المنصة: PS4– PC – Nintendo Switch

وقت الإصدار: 28 أغسطس

لعبة Captain Tsubasa: Rise Of New Champions تعد أحد أهم الألعاب المنتظرة لمحبي الأنمي و المانغا ، تخيل عزيزي القارئ أن تجمع كرة القدم و الأنمي في لعبة واحدة بأسلوب فريد تماماً ، هذه لعبة حركة مبهجة تمكن اللاعبين من الاستمتاع بتسجيل الأهداف أثناء أداء حركات مهارية جنونية ضد الخصوم بسرعة عالية من خلال إتقان عناصر التحكم البسيطة.

اللعبة غير موجهة في الأساس لعشاق كرة القدم مثل لعبة PES أو FIFA و هي موجهة لمحبي الأكشن و الأنمي أكثر .

Project Cars 3

المنصة: PS4 – Xbox One – PC

وقت الإصدار: 28 أغسطس

سلسلة سباق السيارات من Bandai Namco تعود من جديد ، حقاً اللعبة ليست مشهورة فقط بل تعد من أفضل تجارب ألعاب السيارات ، تتميز لعبة Project Car 3 بوجود مجموعة كبيرة جداً من أشهر السيارات الموجودة في العالم حيث ستضم أكثر من 200 سيارة من جميع الأنواع و العلامات التجارية و يمكنك وضع بصماتك الخاصة على السيارة و ممكن أن تعدل عليها من الصفر ، و ستأتي اللعبة بحوالي 140 مضمار حول العالم للسباق فيها وقت إطلاق اللعبة .

هناك أيضاً طور اللعب التعاوني في لعبة Project Cars 3 سيحمل إسم Rivals حيث سيقدم الطور تحديات يومية و أسبوعية و شهرية و ذلك لضمان أن اللعبة ستستمر لسنوات عديدة ، اللعبة أيضاً ستشمل أطوار لعب تنافسية شرسة جداً للمنافسة على أفضل المراكز في الجولات و بالطبع خاصية Skill Based Matchmaking ستكون موجودة في اللعبة لتلاعب الأشخاص الذين هم في نفس مستواك في اللعبة .  

Wasteland 3

المنصة: PS4 – Xbox One – PC

وقت الإصدار: 28 أغسطس

إذا كان هذا العنوان غير مألوف عليك فإن لعبة Wasteland رأيناها للمرة الأولى بجزئها الأول في عام 2012 ، و إذا كنت تريد تجربة هذه اللعبة فأنت محظوظ لأن اللعبة الأصلية تم إعادة تصميمها إحتفالاً بذكرى inXile الثلاثين حيث شهدنا إصدارها مرة أخرى في 25 فبراير 2020 على XBOX ONE والحاسب الشخصي .

زمن اللعبة يدور في ما بعد نهاية العالم المستوحى من الثمانينيات ، و قصة اللعبة ستقع في المناطق المجمدة في كولورادو ، و الشئ الذي كما ستكون أنت عليه في اللعبة هو أنك تظل حاساً يحاول نشر السلام حيث تحارب التداعيات السياسية المعادية للشيوعية ، و بالتأكيد في اللعبة سترى أسلوب اللعب و العالم كيف يبدو ، و أخيراً يمكنني القول بأمان أن لعبة الـ RPG المؤجلة مرتان على التوالي Wasteland 3 قادمة في 28 أغسطس هذا العام على XBOX ONE , PS4 والحاسب الشخصي .

Windbound

PS4 – Xbox One – PC – Nintendo Switch 

وقت الإصدار: 28 أغسطس

مع بزوغ فجر يوم جديد في الجزر المحرمة.. كارا ملزمة بالعثور على الطريق الذي يقودها للعودة إلى قبيلتها ، حيث تندفع في رحلتها غير العادية إلى المجهول ، سترى في اللعبة عزيزي القارئ تطور كارا في البقاء على قيد الحياة بينما كانت تبحث عن الموارد واكتسبت المهارات اللازمة لتصنيعها وتجهيزها ، الجزر حية بسحر يخبرها بحكايات عن أصلها و تكشف عن الدور الذي تلعبه كارا دون علمها حيث أن كل قطعة أثرية تكتشفها تفتح مفتاحًا جديدًا لماضيها.

يقال أن اللعبة مشابهة كثيراً للعبة Zelda حتى في رسوماتها و لكن اللعبة لها أسلوبها الخاص و المميز ، و من الجيد أنها تشبه Zelda حتى تشرب “قطرة من ينبوع ماء كبير” و أعتقد أنك ألتقطت قصدي عزيزي القارئ ، و أتمنى أن نرى نضرب بهذه اللعبة المثل في ألعاب البقاء .

ألعاب يجب الإشارة إليها :

  • Ghostrunner ( 6 أغسطس ) – PC, PS4 و Xbox One
  • Total War Saga: TROY ( 13 أغسطس ) – PC 
  • Remothered: Broken Porcelain ( 25 أغسطس ) – PC, PS4 و Xbox One
  • New World ( 25 أغسطس ) – PC
  • Madden NFL 21 ( 28 أغسطس ) – PC, PS4 و Xbox One
  • Palladium: Adventure in Greece ( 28 أغسطس ) – PC , MacOS و Linux
  • BPM: BULLETS PER MINUTE ( 30 أغسطس ) – PC
  • Surgeon Simulator 2 ( 31 أغسطس ) – PC

هذا الشهر هو بمثابة راحة للمطورين حيث آخر لعبة ضخمة و جديدة كلياً واجهناها وجهاً لوجه كانت Ghost Of Tsushima منذ أسبوعين تقريباً ، و لكن بالطبع ستميل في شهر أغسطس إلى لعبتين على الأقل و أتمنى أن تخبرني أياهما أدناه عزيزي القارئ .