القائمة

ألعاب شهر أغسطس 2021

ألعاب شهر أغسطس 2021

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-30

ربما يشعر البعض بالإحباط من بداية شهر أغسطس غير المتوقعة والتي شهدت تأجيل حصرية بلايستيشن Kena: Bridge of Spirits لموعد لاحق، رغم ذلك، لدينا العديد من العناوين المميزة القادمة لمختلف المنصات وتناسب كل الأذواق سواء محبي ألعاب الكونسول أو الحاسب أو حتى الهواتف الذكية بميزانيات إنتاج ضخمة ورسوم مبهرة أو عناوين مستقلة بأفكار غير مألوفة.

Godfall – تصدر 10 أغسطس

PS4


لعبة Godfall صدرت في نوفمبر 2020 على الحاسب الشخصي و PS5، ومؤخرًا خلال حدث Gearbox ضمن فعاليات E3 2021 تم الكشف عن نسخة جديدة من اللعبة قادمة على منصة PS4.

نسخة PS4 من لعبة Godfall قادمة مع ترقية مجانية إلى نسخة الجيل الجديد، أي أن إذا قمت بشراء PS5 في وقت لاحق فلن تحتاج إلى شراء اللعبة من جديدة. أيضاً تم الكشف خلال البث عن توسعة Fire and Darkness وهي التوسعة القادمة لتوفر أكثر من 40 سلاح وعتاد جديد، وكذلك أكثر من 50 سمة شخصية جديدة، كذلك سيتم إطلاق الإصدار التجريبي من ميزة Matchmaking لأول مرة.

العنوان صدر حصريا للأجهزة المنزلية عبر PS5 لمدة ستة أشهر فقط، ومنذ 12 مايو 2021، أصبح لدى Counterplay Games و Gearbox مطلق الحرية لنشر اللعبة على منصات أخرى، وبالتالي من الطبيعي أن تصدر اللعبة لاحقا على Xbox Series S/X.

Hades – تصدر 13 أغسطس

PlayStation 5, Xbox Series X/S, PlayStation 4, Xbox One


حققت لعبة استوديو Supergiant نجاحًا مدويًا وتمكنت من الفوز بجائزة لعبة العام في حفل جوائز BAFTA السنوي، و حازت على أكثر من 50 جائزة من جوائز Game of the Year، ومؤخرًا تم الكشف عن النسخة المخصصة للأجهزة المنزلية بعد انتظار دام لفترة طويلة.

تقدم تجربة مثيرة في العالم السفلي من نوع roguelike، حيث يفقد اللاعب معظم العناصر بحوزته عندما يموت، بينما تركز الأحداث على Zagreus وهو يحاول الهروب من الجحيم والوصول إلى قمة جبل أوليمبوس، خلال تلك الرحلة، يمكنك استخدام قوى وأسلحة أوليمبوس الأسطورية للتحرر من براثن إله الموتى نفسه، بينما تزداد قوة وتكشف المزيد من الأسرار مع كل محاولة هروب تتطرق لها.

Humankind – تصدر 17 أغسطس

PC


لعبة استراتيجية تاريخية حيث ستعيد كتابة القصة الكاملة للبشرية، لديك الفرصة لتجميع الثقافة والتاريخ والقيم التي تسمح لك بإنشاء حضارة فريدة تعبر عن شخصيتك، ولكن إلى أي مدى ستدفع البشرية؟

لإنشاء حضارتك الخاصة يمكنك الجمع بين 60 ثقافة تاريخية من العصور القديمة إلى العصر الحديث. تقدم كل ثقافة طبقة لعب خاصة بها، مما يؤدي إلى نتائج لا نهائية تقريبًا، كل عمل عظيم تنجزه، كل خيار أخلاقي تقوم به، كل معركة تربحها ستساهم في بناء سمعتك، بينما يفوز اللاعب الأكثر شهرة في النهاية.

تتوسع آليات اللعب لتشمل إظهار المهارات التكتيكية من خلال إتقان التضاريس وبناء المدن وخوض المعارك التكتيكية واستدعاء التعزيزات لتحويل معركة ملحمية إلى حرب طاحنة  يفوز بها الأكثر حكمة وبراعة.

12 Minutes – تصدر 19 أغسطس

Xbox Series X/S, Xbox One, PC


كما يتضح من الاسم، تركز 12 Minutes على تلك المدة الزمنية تحديدًا حيث تتحول أمسية رومانسية بين زوجين إلى حادثة مروعة حينما يقتحم شرطي منزلهم ويتهم الزوجة بارتكاب جريمة قتل، ويتعارك مع الزوج إلى أن ينهي حياته، لتتكرر الحلقة الزمنية ويجد الزوج نفسه عائدًا لنفس اللحظة التي فتح فيها الباب، ويُعاد الموقف مرارًا وتكرارًا إلى أن تتمكن من حل اللغز وكسر الحلقة الزمنية في النهاية.

Ghost of Tsushima Director's Cut – تصدر 20 أغسطس

PS4, PS5


النسخة المحسنة من لعبة الساموراي الحصرية على بلايستيشن مع محتوى إضافي يتطرق لجزيرة أكي الجديدة كليًا، وتبدأ رحلة جين عندما يكتشف أن قبيلة مغولية غامضة اكتسبت موطئ قدم في إيكي. تقودهم قائدة تُدعىAnkhsar Khatun، والمعروفة لدى أتباعها باسم "النسر". بصفتها خاتون وشامان، فهي ليست فقط قاتلة للأمم، ولكنها راعية للأرواح. والخطر الذي تمثله على جين وشعبه لا يشبه أي خطر واجهوه من قبل.

الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا التهديد هي عودة جين إلى جزيرة إيكي. لقد كان هناك مرة واحدة من قبل. وفي مواجهة عدو جديد وخطير، سيضطر لمواجهة مخاوف قديمة، ويكشف عن مأسي مدفونة بعمق. بينما تستكشف جزيرة جديدة وتواجه تهديدات جديدة، ستخوض أيضًا في الماضي المظلم لعشيرة ساكاي.

تقدم النسخة الخيالية من جزيرة إيكي تناقضًا صارخًا مع تسوشيما. إنها أرض برية وخالية من القانون تشوبها ذكريات الحرب، ومستقلة بشدة. الساموراي لم يحكموا هناك منذ عقود. وعلى الرغم من كونه ماهرًا، لا يستطيع جين مواجهة المغول بمفرده. سيتعين عليه العمل مع زمرة من الشخصيات البغيضة للوصول إلى النسر، بينما ستكون تكلفة الفشل باهظة، خاصة إذا أخضعت Ankhsar وقبيلتها جزيرة إيكي وحشدوا دعم شعبها، فإن تسوشيما وبقية اليابان ستكون في خطر شديد.

في معركة إنقاذ إيكي، سيواجه جين قراصنة ومهربين ورهبان مجانين وكهوف مسكونة. سيكون هناك أساطير جديدة للاستماع إليها، وأساليب جديدة للتعلم. وسيتعين على جين استخدام كل مهاراته ليهزم هذا العدو الجديد.

أسعار اللعبة:

  • من نسخة PS4 العادية للحصول على التوسعة فقط ---> 20$
  • من نسخة Director's Cut على PS4 (بعد أن تكون دفعت الـ 20$) لنسخة PS5 الجديدة ---> مقابل 10$ إضافية
  • إن أردت إختصار المسافة فمن النسخة العادية على PS4 لنسخة Director's Cut على PS5 مباشرة ---> ستدفع 30$ وهو مجموع الإثنين أعلاه.
  • لمن سيشتري اللعبة أول مرة ---> 70$ لـ PS5 و 60$ لـ PS4!

Aliens: Fireteam Elite – تصدر 24 أغسطس

PlayStation 5, Xbox Series X/S, PlayStation 4, Xbox One, PC


تركز أحداث اللعبة على ثلاثة من مشاة البحرية يقاتلون ضد Xenomorphs في معركة من أجل البقاء، بينما تجري أحداث العنوان خلال ثلاثية Alien الأصلية، ويصعد اللاعبون على متن السفينة USS Endeavour ويقاتلون خلية Xenomorph.

هناك 20 نوعًا مختلفًا من الأعداء، بدءًا من Xenomorphs إلى Facehuggers و Praetorians. يوصف كل منهم بأنه يمتلك "ذكاءه الخاص لنصب الكمائن والتغلب على مشاة البحرية الضعفاء وسلب حياتهم"، كذلك يمكن للاعبين الاختيار من بين خمس فئات تشمل Gunner و Demolisher و Technician و Doc و Recon، إلى جانب أكثر من 30 سلاحًا، كذلك يمكنك تخصيص هذه الأسلحة بأكثر من 70 تعديل وملحق، ويبدو أن البندقية الهجومية الكلاسيكية و قاذفة اللهب هما عنصران أساسيان في ترسانة سلاح مشاة البحرية.

Marvel Future Revolution – تصدر 25 أغسطس

iOS, Android


Marvel Future Revolution عبارة عن تعاون بين Netmarble و Marvel تم الإعلان عنه في PAX East 2020، وقد اجتمع الاثنان لإنشاء لعبة محمولة في عالم مفتوح، ثورة المستقبل هي في الواقع أول لعبة Marvel مفتوحة للعالم على الهاتف المحمول.

تدور أحداث Marvel Future Revolution، التي كتبها "مارك سومراك" من Marvel، على ما يسمى بالأرض الأولية، المكان الذي تتقارب فيه الأكوان المتعددة ومع هذا التقارب، تأتي أنواع متعددة من الأبطال الخارقين من العديد من الأكوان الخارقة، الذين يجتمعون معًا لتشكيل مجموعة Omega Flight.

سيأتي الأبطال الخارقين بالكثير من الأزياء المُخصصة للتغيير بينها حتى تعطي اللعبة قابلية للعيش أطول فترة ممكنة، و الأزياء صراحةً رائعة و ليست ركيكة، كفى فقط أن أرى أزياء Spider-Man طالما أحببتها و أبرزها الزي الموجود في Infinity War المستوحى من Iron Man بعض الشيء.

Psychonauts 2 – تصدر 25 أغسطس

PlayStation 4, Xbox One, PC


تجمع Psychonauts 2 بين المهام الغريبة والمؤامرات الغامضة، وهي عبارة عن لعبة بلاتفورمر بأسلوب سينمائي، وتوفر لعبة المغامرات الخطر والإثارة والضحك بنفس القدر حيث يوجه اللاعبون Raz في رحلة عبر عقول الأصدقاء والأعداء في محاولة لهزيمة الشرير القاتل والقضاء عليه للأبد.

يمكنك استكشاف البيئات الفريدة باستخدام قدرة Raz على الغوص في أدمغة الناس لمحاربة الشياطين التي تسكنهم، وفتح الذكريات المخفية، وحل مشاكلهم العاطفية، أضف إلى ذلك قدرتك على إبطاء الوقت نفسه لحل الألغاز ومحاربة أعداء.

No More Heroes 3 – تصدر 27 أغسطس

Switch

يعود القاتل الأسطوري Travis Touchdown لمواجهة الأمير الشرير FU ومجموعته من القتلة الفضائيين الذين يتوقون لغزو الأرض، والشيء الوحيد الذي يقف في طريقهم هو Travis Touchdown وطاقمه.

مسلحًا بـ Beam Katana الفتاك، والتكنولوجيا الجديدة ، وبعض حركات المصارعة القاتلة، يجب أن يستمر ترافيس في قتاله إلى أن يصل لقمة تصنيف الأبطال الخارقين في المجرة ويوقف الغزاة قبل تدمير كوكب الأرض.

New World –  تصدر 31 أغسطس

PC


تم تأجيل لعبة New World من استديوهات Amazon مرتين سابقًا، الأولى في مايو 2020 بسبب جائحة COVID-19 وتأجيل تاريخ الإصدار إلى أغسطس 2020، ومن 25 أغسطس إلى "ربيع 2021"، قبل أن يتم الاستقرار على نهاية أغسطس للعام الحالي، لتقدم للاعبين ملحمة استكشافية من نوع MMO في عالم مفتوح مع دعم عناصر اللعب الجماعي.

ستخبر كل رحلة استكشافية قصتها الخاصة وستكون تجربة فريدة من نوعها، ستكون رحلات استكشافية متنوعة طوال اللعبة، بداية من Amrine Excavation والتي تفتح أبوابها للاعبين بمجرد وصول شخصيتهم إلى المستوى 25.

يتضمن محتوى نهاية اللعبة الذي تمت إضافته منطقة تسمى Ebonscale Reach، وهي أرض "الأراضي الرطبة الخصبة والمنحدرات الشاهقة" حيث يبدو أن الأميرة المنفية تضع خططًا للعودة، بالإضافة إلى مغامرات جديدة مكونة من خمسة لاعبين تسمى الرحلات الاستكشافية و 20 ضد 20 في حوض نهري بدائي مليء بالتقنيات القديمة تسمى Outpost Rush.

يحفل شهر أغسطس بباقة متنوعة من الألعاب المثيرة، لذا لا تنسى مشاركتنا رأيك بخصوص اللعبة الأكثر ترقبًا بالنسبة لك.

أضف تعليق (0)

ذات صلة