فى وقت سابق من العام الجاى أعلنت شركة Bandai Namco عن لعبة تقلد الأدوار الجديدة Code Vein والحقيقة منذ الإعلان عن اللعبة وسادت حالة من الترقب خصوصا لعشاق ألعاب تقلد الأدوار.

فى 26 سبتمبر الماضى أصدرت شركة Bandai Namco لعبة Code Vein على منصة الحاسب الشخصى و PlayStation 4 و Xbox One.

حتى الأن قمنا بتجربة اللعبة لفترة تسمح لنا بسرد انطباعاتنا الأولية عنها، لذلك إليك عزيزي القارئ أهم الملاحظات على لعبة Code Vein حتى الآن.

قصة متشعبة.

لعبة Code Vein

من الواضح أن اللعبة تمتلك قصة متشعبة ومتماسكة الأطراف فى نفس الوقت، تمتلك جميع خيوط السرد الجيدة فهى غامضة ومشوقة فى نفس الوقت.

عالم وبيئة اللعبة ساعدت القصة كثيراً وجعل جميع الأفكار الغريبة مقبولة جداً، فأنت تتحدث هنا عن كارثة عالمية أدت إلى انهيار الحضارة بالشكل الذي نعرفه.

هذه الأرضية خصبة جداً ويتفرع منها أى شكل قصصى تريده ومن الواضح أن شركة Bandai Namco مزجت الخليط المناسب لتقديم قصة متوازنة.

أحداث لعبة Code Vein تدور فى عالم محطم بعد كارثة عالمية أدت إلى انهيار الحضارة وظهور نوع من الكائنات الشيطانية التى تحاربها بدورك.

الشخصية التى تلعب بها ليست بشرى بل هو عبارة عن إنسان تم إعادته إلى الحياة بعد الموت ولكن فى صورة كائن أخر يمتلك قوة كبيرة يسمى بالعائد.

أسلوب لعب محكوم.

bandai namco code vein impressions

البعض يصنف اللعبة أنها تنتمى إلى ألعاب الـ Hack And Slash ولكن الحقيقة اللعبة تعتمد على الضربات المحكومة بشكل كبير والمحسوبة.

فكل حركة تقوم بها تنتقص من عداد القدرة الذى لديك حتى الجرى ينتقص من هذا العداد، والحركات التى تؤديها تأخذ كمية كبيرة من العداد.

لذلك يجب أن تكون الحركات مدروسة ومحسوبة فلا تنتظر أن تقوم بمجموعة ضربات متتابعة تجاه الأعداء بل يجب أن تعرف الضربات التى توجهها وتناسب بينها وبين المراوغة والصد.

مستوى صعوبة مرتفع وعقوبة موت غير مجدية.

bandai namco code vein impressions

لعبة Code Vein تقدم مستوى صعوبة مرتفع للغاية، فبمجرد عدة ضربات من العدو سواء عدو هزيل أو قوى يمكنها إنقاص مستوى الصحة الخاص بك تماما.

لذلك يجب أن تتأكد أنك لن تتلقى أى ضربات قبل القيام بأى هجوم على الأعداء، المصممين بشكل جيد ولن يتركوك تهرب.

أثناء قتالك فأنت تقوم بتجميع مجموعة من النقاط التى تستخدمها فى كل شيئ تقريباً داخل اللعبة ولكن عند موتك تفقد هذه النقاط.

للأسف عقوبة الموت غير مجدية لأن النقاط التى تخسرها سوف تجدها عند ذهابك إلى المنطقة التي مت فيها مرة أخرى، ويمكن أن نقول عقوبة الموت فى Code Vein تتمثل فى إعادة قتال الأعداء مرة أخرى فقط.

بعض الأساليب الرخيصة.

لعبة Code Vein

 

للأسف اللعبة تلجأ أحيانا إلى بعض الأساليب الرخيصة لزيادة مستوى صعوبة اللعبة، فمثلا قد تجد أعداء يخرجون من العدم وبصورة مباغته مع توجيه ضربة.

أو فى بعض الأحيان تجد الأعداء موجودين فى منطقة صغيرة ومرتفعة مما يعرضك للوقوع والموت بشكل كبير.

الأعداء فى اللعبة مميزون بالفعل واللعبة لا تحتاج إلى هذا الأسلوب لكى تكون صعبة، فهى صعبة وممتعة أصلاً.

شخصية مصاحبة.

bandai namco code vein impressions

تقدم لك لعبة Code Vein شخصية مصاحبة لك طوال فترة اللعب تقاتل إلى جانبك، وبالطبع يمكنك استبدالها بلاعب حقيقى.

الشخصيات التى تقدمها اللعبة ذكائها الاصطناعى مقبول جداً، كما أنها تقوم بحركات ملائمة جداً أثناء القتال، فمثلا توجد مهارة تأخذ من نقاط صحة من يستخدمها ليمنحها إلى شريكه.

سوف تجد الشخصية المصاحبة تستخدم هذه المهارة عند وصول مستوى صحتك إلى درجة منخفضة، ولن تستخدمها مثلاً عند وصول صحتك إلى المنتصف.

تحكم غريب.

لعبة Code Vein

قمت بتجربة اللعبة على جهاز الحاسب الشخصي، والتحكم الموجود فى نسخة الحاسب غريب إلى أقصى درجة وغير مفهوم على الإطلاق.

فمثلاً لكى تقوم باستخدام مهارة يجب الضغط على زر الـ Shift مع الضغط على الرقم الذى توجد فيها المهارة، فتجد نفسك تضغط Shift +1 لتقوم بمهارة.

أما عن الزر المخصص لصد الضربات فهو الـ Alt البعيد عن باقى أزرار التحكم، كذلك لكى تستخدم أحد القنينات مثل قنينة الصحة تضغط على زر الـ CTRL بالإضافة إلى سهم تحت.

ليس عندي أدنى فكرة لماذا اختارت شركة Bandai Namco هذه الأزرار ولماذا اختارت أن تكون جميع الأوامر مركبة بهذا الشكل.

رسوميات ليست الأفضل.

الانطباعات الأولية للعبة Code Vein : تجربة تبادل أدوار كان يحتاجها عام 2019.

رسوم اللعبة تشعر وأنها من الجيل السابق ولكن فى نفس الوقت اللعبة لا تحتاج إلى متطلبات تشغيل مرتفعة على الاطلاق فمعالج رسومي من شركة Intel كان قادراً على تشغيل اللعبة على أعلى إعدادات.

أخيراً.

كانت هذه جميع الملاحظات الأولية على لعبة Code Vein وبالطبع سوف نغطى هذه الجوانب والملاظات بشكل أشمل فى المراجعة قريباً جداً.