صدر مود الباتل رويال للعبة Battlefield 5 والذي جاء تحت مُسمى Firestorm فى يوم 25 مارس وكان كل اللاعبين الذين قاموا بشراء اللعبة الأصلية على طول انتظار لكى يتم الإفراج عن هذا المود وذلك بعد نجاح طور الباتل رويال للعبة Call of duty: Black Ops 4 الذي كان تحت مسمى Blackout وسبب ضجة كبيرة عند نزوله بسبب نجاحه وتطبيقة الممتاز لفكرة الباتل رويال بمنظور Call Of Duty, لذلك كان اللاعبين على أتم الاستعداد ليروا ما ستقدمه Battlefield 5 مع هذا المود.  

صدرت لعبة Battlefield 5 في نوفمبر 2018 وتم الإعلان معها انة سيكون هناك طور مخصص لالعاب الباتل رويال, وعند نزول اللعبة تفاجئ اللاعبون بعدم نزول مود الباتل رويال مع نزول اللعبة الاصلية, وبررت شركة EA ذلك بأنها تعمل على نزول هذا المود بدون اى مشاكل تقنية عند موعد الإطلاق وأنها تعمل على تطبيق مفهوم الباتل رويال فى سلسلة باتل فيلد بمنظور جديد وواقعى يناسب تجربة باتل فيلد.

وفيما يلى نستعرض أهم ما جاء في هذا المود وما يميزه عن غيره من ألعاب الباتل رويال المنافسة.

https://youtu.be/kxGMp3h9S7w

تعريف بالمود

مود Firestorm هو مود باتل رويال ويأتي مجانا لكل من اشترى لعبة Battlefield 5, ويصل عدد اللاعبين فى هذا المود الى اكثر من 64 لاعب ويذكر أن حجم الخريطة فى هذا المود أكبر من أي خريطة في لعبة باتل فيلد 5 بعشرة أضعاف. وعندما تبدأ لعب هذا المود ستجد نفسك تسقط من طائرة مع فريق مُكون من 4 أفراد ويجب عليك شق طريقك انت وفريقك الى منتصف الخريطة بعيدا عن النار لكى تصبحوا الفريق الوحيد المتبقي في اللعبة. ويذكر أنه عند نزولك من الطائرة فإن اللعبة لا تخبرك بمكان العاصفة النارية لكى تصبح اللعبة غير متوقعة وقابلة للعب فى كل مرة تجرب هذا المود وذلك على حسب تصريح المطور Criterion.

لديك خيارين عند نزولك من الطائرة, اولهما هو ان تنزل بالقرب من حواف الخريطة لكن ستجد اسلحة متواضعة لن تساعدك كثيرا فى القتال, أما الخيار الثاني هو أن تنزل فى المناطق الحارة وفي هذه المناطق يوجد احسن الاسلحة التى ستساعدك بالتأكيد فى القتال وفى تحقيق الفوز, وعند تجربتنا للعبة وجدنا أنك يجب عليك انت وفريقك مساعدة بعضكم البعض و النظر الدائم إلى العاصفة لترى اذا كنت قريب منها ام لا لانها ستكون سبب من اسباب موتك انت وفريقك إذا لم تلتزموا الحذر. ويجب عليك اقتناص الفرص المثالية ولا تهجم على اى عدو تراة فيجب عليك دراسة الادوات والاسلحة التى حولك أولا قبل البدء بأي قتال.

تعتمد العاب الباتل رويال عموما على تقليص حجم الخريطة التى يوجد بها اللاعبون وتحذيرهم و إعطائهم الوقت الكافى لكى يتحركوا الى الاماكن الامنة, على النقيض فى مود Firestorm حيث باستطاعة اللاعب رؤية النار او كما يعرف بالDangerous Zone من اى مكان فى الخريطة حيث عند تحرك النار أو ال Zone فإنها تقوم بابتلاع المبانى وتحطيمها, وعند اقترابك من النار فإن رؤيتك تتحول الى اللون الاحمر والهواء سيمتلئ بالرماد وبقايا الحريق فى علامة بأنك  يجب عليك الإسراع في التحرك لبر الأمان, وإذا بقيت فترة كبيرة فى النار ستبدأ رؤيتك الى التحول للون الأبيض في إشارة بأنك أصبحت قريب من الموت.

ما الجديد الذى يقدمه؟

ما يميز Firestorm عن العاب مثل Fortnite و Apex Legends هو سهولة وحرية التنقل فى الخريطة حيث تتوفر العديد من المركبات مثل الدبابات والعربات الى الطائرات والسفن البحرية الصغيرة, وذلك يضفى المزيد من الحماس ويدخل اللاعب فى حالة من الحماس كأنك فى حرب حقيقية,  واغلب تلك المركبات يمكن أن تجد معظمها فى ال Town ولكن ما يعيب تلك المركبات هى عدم قدرتها على تحمل الضرب الثقيل فيمكن لل RPG ان يفجر مركبتك ويقتلك معها لذلك يجب الحذر عند قيادتك لاى مركبة فى اللعبة والعربات والمروحيات فى اللعبة لا تمتلك اى واقى لتحمي راسك اثناء القيادة فيجب عليك الحذر من القناصين!

كل ما تريد معرفته عن مود Firestorm للعبة Battlefield 5

يوجد ايضا ما يسمى بال Bunker أو كما نسميه بالحصن وبه يوجد العديد من الأدوات التى ستساعدك كثيرا فى تحقيق الفوز, ولكي تفتح أحد تلك الحصون يجب على عضوين من اعضاء الفريق ان يقوموا بلف العجلتين فى وقت واحد وسترى بانك قمت بفتح بوابة ذلك الحصن. عند فتحك للحصن ستجد دبابة التى عند إستخدامها الصحيح تستطيع الفوز بسهولة ولكن ذلك يأتي بثمن فعند فتح البوابة الخاصة بالحصن ستسمع انذار عالي الصوت يستطيع اللاعبون الآخرون سماعة وبذلك قد تكون كشفت مكانك لهم فيجب عليك دراسة المكان حولك قبل قيامك بفتح أحد تلك الحصون.

كما توفر اللعبة خزنة فى كل مبنى فيجب على أحد اللاعبين فتحها لكنها تستغرق بعض الوقت لفتحها وعلى اللاعبين الآخرين حمايته حتى يقوم بفتحها بنجاح, وعند فتحك لأحد تلك الخزائن فانك ستحصل على اندر الاسلحة فى اللعبة ولكن ليس معنى انك تمتلك اندر الاسلحة بانك ستحصل على أعلى Damage للسلاح ولكن احسن سلاح هو الذى يمكنك استخدامة والذي يتوفر له Attachment يمكنك من خلالها زيادة ال Rate of fire وايضا الذي يتوفر له Attachment لتحسين ال Aim.

يقول المُطور Criterion بان الاسلحة هى نفسها التى تتواجد فى مود الـ Multiplayer ولم يحدث أى تغيير فى توازن أى سلاح فى مود الباتل رويال الخاص باللعبة, ويضيف المطور أيضا بأنهم زادوا قوة تحمل الدرع الخاص بكل لاعب لكى يزيدوا من صعوبة قتلك للأعداء ولكي يزيدوا من فترة بقائك على قيد الحياة, لذلك قاموا بإضافة أجزاء درع حديدى لكل لاعب ولكى تقوم بارتدائه يجب عليك اضافتهم الى السترة الخاصة بك, وستصبح اللعبة اكثر اثارة عندما تقوم باصلاح درعك فى وسط النيران.

كل ما تريد معرفته عن مود Firestorm للعبة Battlefield 5