عند البحث عن شاشة مخصصة للألعاب ستجد أن أغلب النصائح التي تقرأها تنصحك بالاتجاه نحو شاشات TN لما تقدمه من معدل تحديث مرتفع، وزمن استجابة منخفض وسعر رخيص. هذه النصيحة وإن كان الكثيرون يعتبرونها قانوناً يجب اتباعه إلا أنها جزء من الماضي، فشاشات IPS باتت تقدم نفس معدل التحديث ونفس زمن الاستجابة دون الحاجة لدفع مبالغ طائلة من المال أو التضحية بجودة الصورة والألوان التي تتميز بها شاشات IPS.

تقدم شركة BenQ شاشة EX2510S وشاشة EX2710S في هذه الفئة التي يزداد الطلب عليها مؤخراً نظراً لجمعها لكل ما يحتاجه المستخدم في شاشة واحدة، فماذا تقدم الشاشتان؟ وما هو سعرهما؟

تعرف على شاشات IPS من BenQ التي تجمع بين تجربة الألعاب وجودة الصورة!

شاشة EX2510S

الشاشة الأصغر EX2510S تأتي وكما ذكرنا بشاشة IPS بحجم 24.5 بوصة بالتحديد. دقة الشاشة هي 1920×1080 بيكسل كباقي الشاشات الموجهة لهذه الفئة ولكنها تأتي بمعدل تحديث يصل إلى 144Hz وزمن استجابة 1ms. فيما يخص زمن الاستجابة فالشركة حددت أنه 1ms MPRT أو 2ms GTG. تدعم الشاشة كذلك تقنية AMD FreeSync Premium.

بالتأكيد المواصفات السابقة ممتازة بالنسبة للاعبين فماذا تقدم الشاشة للمهتمين بجودة الصورة والألوان؟

الشاشة الـ IPS في EX2510S يمكنها عرض 16.7 مليون لون مختلف كما أنها تحقق 99% من اعتماد sRGB وتدعم HDR10. زوايا الرؤية في EX2510S تصل إلى 178 درجة يميناً ويساراً والإضاءة القصوى تصل إلى 400-nits.

جودة الصورة في الشاشة لا تتوقف عند هذا الحد فالشاشة حاصلة على اعتماد TUV لتضمن للمستخدم انبعاث أقل كمية ممكنة من الضوء الممكن, تجربة خالية من الوميض وتصحيح الألوان للمصابين بعمى الألوان. الشاشة ومن خلال إعداداتها الداخلية تقدم كذلك أكثر من نمط للألوان من بينهم نمط خاص يتيح للمستخدم التحكم في كل خواص الصورة المعروضة.

تعرف على شاشات IPS من BenQ التي تجمع بين تجربة الألعاب وجودة الصورة!

تجرِبة BenQ في هذه الشاشة لا تقف عند الصورة فقط التي توفر للمستخدم كلّما يحتاجه في هذه الفئة، بل تطرقت الشركة إلى الصوت وأضافت مكبري صوت بقوة 2.5 وات لكل منهما بالإضافة لمنفذ 3.5 مم. وبالحديث عن المنافذ فالشاشة تأتي بمنفذين من نوع HDMI 2.0 ومنفذ Display Port 1.2.

بعد ما ذكرناه تتوقع يالتأكيد تجرِبة ممتازة من الشاشة وهو ما لاحظناه في تجربتنا لها. الشاشة تقدم أداء رائع في ألعاب الـ Esports محافظة على ثبات معدل الإطارات دون ظهور أي  Teering أو Staggering. استخدام الشاشة في التعديل على الصور لم يكن أقل جودة.

تتوافر هذه الشاشة على متجر عرب هاردوير بسعر 4750 جنيه ويمكنك شراؤها من هذا الرابط.

شاشة EX2710S

تعرف على شاشات IPS من BenQ التي تجمع بين تجربة الألعاب وجودة الصورة!

لتحافظ BenQ على التجربة المميزة التي قدمتها في EX2510S قررت الشركة إطلاق نسخة أكبر من الشاشة دون أي تغيير سوى في الحجم الذي يصبح هنا 27 بوصة بدلاً من 24.5 بوصة في شاشة EX2710S.

تتوافر هذه الشاشة على متجر عرب هاردوير بسعر 5675 جنيه ويمكنك شراؤها من هذا الرابط.