القائمة

قيد التطوير
يداك تستحق الأفضل: نظرة على ما تقدمه BenQ مع ماوسات الألعاب ولوحاتها!

يداك تستحق الأفضل: نظرة على ما تقدمه BenQ مع ماوسات الألعاب ولوحاتها!

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-01-11

لن نطيل في المقدمات لأننا نملك ترسانة من المنتجات. قافية جميلة، لكن الأجمل هو ما تقدمه BenQ هذه الأيام. تحدثت عن الشاشات التي تقدمها الشركة مسبقاً وذكرت أهم مميزاتها ولماذا يجب عليك التفكير فيها، لكن اليوم، دعونا ننظر في ماوسات الألعاب التي تكتظ مسبقاً بالعديد من المنتجات. هل ستقدم BenQ الجديد في هذه المنطقة؟ هل هناك ما تستحق شرائه؟

إنتظر! لن أتناول الماوسات فقط، بل سأتناول لوحاتها أو ما يعرف بإسم الـ "Mouse Pad" أيضاً لأنني أريد أن أجمع كل ما في جعبة BenQ التي تخص التصويب وما إلى ذلك. أنا لا يهمني اليوم إلا أن أنقل لك أفضل فكرة ممكنة عن ما تقدمه هذه الشركة، والتي قد تظهر في دور الـ "Underdog" في عالم الماوسات وأكسسواراتها، وهذه هي مهمتي اليوم.

قبل كل هذا، دعني أذكر لك شيئاً بخصوص BenQ وماوسات الألعاب!

BenQ

شركة BenQ تمتلك سلسلة كبيرة من ماوسات الألعاب وتنقسم إلى عدة فئات. ألمع هذه الفئات والتي نجدها معنا في متجر عرب هاردوير هي فئات EC وفئات S، وهذه الفئة تخدم بالذات من يلعبون بيدهم اليمنى. لكن، يجب أن أذكر أيضاً أن BenQ تمتلك فئات SK وZA المصممة لجميع اللاعبين، سواء يريدون استخدام الماوس في اليد اليمنى أو اليسرى.

كما ذكرت لك، معنا فئات S وEC التي قمنا بتجربتها من قبل والتي نستطيع أن ننقل لكم فكرة مبسطة عنها بنائاً على تجربتنا متوسطة المدى، والتي لم تكن طويلة بالشكل الكافي للقيام بمراجعاتٍ كاملة، لكنها كانت كافية لبناء فكرة عامة حول هذه المنتجات ووضعها في المتجر بناءً على هذا.

لندخل في صلب الموضوع ونرى ما الذي تقدمه شركة BenQ في عالم ماوسات الألعاب ولوحاتها!

سلسلة EC لعشاق الرياضات الإلكترونية هنا بالفعل!

BenQ Mice ماوسات

معنا اليوم سلسلة EC من BenQ، وبالتحديد EC1 التي تمتاز بالحجم الأكبر لإفادة أصحاب الأيدي الكبيرة أو من يقومون باستخدام الماوس بقبضة المخلب أو بقبضة يدهم الكاملة. أي نعم قبضة المخلب، ككلمة، تبدو وكأنها من عالم Yu-Gi-Oh، لكنها قبضة معروفة لأشهر اللاعبين في عالم الـ ESports.

يستخدم ماوس الجيل الثاني هذا مستشعر PMW3360 من Pixart، وهو من أفضل المستشعرت المتواجدة في السوق في وقتنا هذا. المستشعر الذي نراه هنا هو مستشعر الجيل الثاني من ماوسات EC1، وهذا بعد أن رأينا مستشعر PMW3310 الذي لم يلقى رواجاً كبيراً من عشاق الشركة. مع معدل ترقيع الـ 100 هرتز ودقة تصل إلى 3200 نقطة في البوصة، سيكون هذا الماوس كافياً للاعبين!

صمم هذا الماوس  لمن يستخدم يده اليمنى فقط كما ذكرنا، وتعطي حرية أكبر في تحريك معصمك بسبب شكل الماوس. الجزء الأيمن منه يأتي بمنحنى يسمح لأصابع مستخدمه أن تغطي مساحة أزرار الماوس بأفضل شكلٍ ممكن.

يستخدم هذا الماوس مفاتيح Huano والمعروفة بنقرتها الحاسمة التي تشعر بها دائماً، وهذا يلغي إمكانية حدوث أي نقرة غير مرغوب فيها أثناء ممارسة ألعابك المفضلة، إلا إن كنت ستنقر أنت بعزم قوتك بدون أي هدف وتلوم فريقك على كشفكم في مباريات Rainbow Six: Siege.

الأزرار الجانبية لهذا الماوس جيدة للغاية ووقت ترحالها طويل، لكن تسجيل النقرة نفسها يحدث في منتصف عملية الترحال. أفضل ما في هذه الأزرار هي أنها تؤكد لك أنك قمت بالفعل بضغطها، لكننا لا ننصح بهذا الماوس للاعبي الـ MOBA أو الـ MMORPG، وهذا لأننا لم نجد إلا زرين فقط.

نرشح هذا الماوس للاعبي ألعاب التصويب من المنظور الأول، ويمكنهم التعرف أكثر على هذا الماوس وشرائه من خلال هذا الرابط الذي يأخذهم إلى متجر عرب هاردوير.

سلسلة S من BenQ تخدم نفس الفئة، ولكن بتصميم مختلف!

BenQ S Mice

نفس مستشعر سلسلة EC من الجيل الثاني متواجد هنا أيضاً في هذا الماوس. الفارق أننا نجد سلسلة S بتصميم مختلف وأقصر في الطول، مما يسمح ليد مستخدمه بإحاطته من جميع النواحي بكل سهولة. السؤال الذي ستسأله مجاوب عليه، وهو أنه توجد مساحة كافية بين يد المستخدم والجزء الخلفي للماوس حتى يتحرك بكل حرية للأعلى والأسفل.

الميزة هنا أن ماوسات S تأتي بمقاسين لكي تريح الجميع. مقاس S1 ومقاس S2، وعلى عكس توقعك، S2 هو الأصغر وليس الأكبر. مثل ماوسات EC، لا تحتاج لأن تقوم بأي شيء إلا تركيب الماوس في مدخل الـ USB الخاص به. لا توجد أي حاجة لتثبيت البرامج أو ما شابهها، مما يجعل هذا الماوس أفضل بالنسبة لمن يريد شراء راحة البال.

ما يجب أن أذكره لك أن العتاد الخاص بالماوس هو نفس العتاد المتواجد في سلسلة EC. نفس المفاتيح ونفس المستشعر، مما يعني أن الماوس يأتي بمعدل تقريع الـ 1000 هرتز كحدٍ أقصى ودقة تصل إلى 3200 نقطة في البوصة الواحدة.

وأخيراً، دعني أنبهك بخصوص شيءٍ ما. الماوس يأتي بتصميم تشعر أنه مناسب ليدك اليمنى ويدك اليسرى، وهذا غير صحيح. BenQ نفسها تقر بأن هذه السلسلة مصنوعة خصيصاً لمستخدمي اليد اليمنى.

يمكنك التعرف أكثر على ماوس S1 وS2 من خلال النقر على أسمائهم للذهاب إلى صفحة المتجر الخاصة بهم!

أما بالنسبة للوحات الماوس، فلدينا سلسلة SR بنسختها الخاصة أيضاً!

سلسلة SR تأتي لخدمة اللاعبين الذين يريدون الحصول على لوحة ماوس من القماش المصنوع خصيصاً لهذا الغرض على قاعدة من المطاط. طورت الشركة من قاعدة هذه اللوحات لكي تظل مستوية بنسبة 100% وتأتي باللون الأسود اللامع الذي يتوافق مع كل القطع المحيطة به.

قاعدة هذه اللوحات ممتازة لأنها تمنع مشكلة تحرك اللوحة نفسها والتي قد تكون كارثية بالنسبة للعديد من اللاعبين. لن أقوم بالحديث عن مزايا غير موجودة للأمانة وأحدثك بشكل غير واقعي عن مزايا غير متواجدة. جودة التصنيع ممتازة وكافية لكل مستخدميها الذين يريدون ممارسة ألعاب الرياضات الإلكترونية، ومتواجدة بمقاسين. المقاس الأول هو G-SR والثاني والأصغر هو P-SR. يمكنك النقر على أسمائهم للوصول إلى صفحاتهم على المتجر.

نسيت أن أحدثك عن النسخة الخاصة من هذه اللوحة تأتي باللون الأزرق الداكن الذي يتصارع مع الأسود لسيادة هذه اللوحة. تأتي بنفس المقاسات ونفس الخامات ولا يوجد أي فارق، ويمكنك زيارة صفحتها أيضاً من خلال هذا الرابط.

وداعيتنا لـ BenQ…

نحن سعداء للغاية بما تقدمه BenQ بعيداً عن سوق الشاشات ونتمنى أن نرى أكثر منها في هذه المنطقة لأنها تعلم ما تفعله، على عكس بعض الشركات التي تقوم برمي منتج لكي تجربه علينا وكأننا فئران المعامل الخاص بهم. أي نعم، في معامل عرب هاردوير قد نكون نحن الفئران….لكن أن نكون نحن الفئران أفضل من أن تكون محفظتك هي فأر التجارب.

لا يمكننا أن ننتظر ما قد تقدمه BenQ في الأعوام القادمة حتى نقوم بتجربته وعرضه لكم في متجر عرب هاردوير، ولكن نتمنى بالطبع أن نجد تطور واضح وصريح في منتجات الشركة وألا نجد أي نوع من التكرار الذي لا يفيد أحداً في عالم الهاردوير، سواء كانت الشركة المصنعة أو عشاقها.

أضف تعليق (0)

ذات صلة