نعود مرة اخرى مع جوائز العام من وجهة نظر فريق عرب هاردوير، ولكن هذه المرة مع جائزة ذات طابع مختلف قليلاً، نحن نتحدث هنا عن أفضل لعبة تمكنت من صنع حملة دعائية جيدة قامت بتغطية أكبر شريحة من اللاعبين حول العالم.

صناعة الألعاب تطورت بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة، وأحد الجوانب الرئيسية التي تطورت في هذا المجال جانب الدعاية والحملات التسويقية خصوصاً مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت منصات دعائية بكل ما تحمله الكملة من معنى.

إليك عزيزي القارئ قائمتنا لأفضل ألعاب استطاعت تقديم حملة دعائية متكاملة جذبت الانظار بشكل كبير ورفعت من سقف الفضول والترقب عند اللاعبين.

المركز الاول: Fortnite Chapter 2.

https://www.youtube.com/watch?v=EhpWaXElmcA

اللعبة الشهيرة Fortnite يمكننا أن نقول عليها الملك المتوج على عرش ألعاب الـ Battle Royale، صدرت اللعبة عام 2017 وسريعا تمكنت من تحقيق نجاح كبير جداً وضع شركة Epic Games بين العمالقة بين ليلة وضحاها.

في هذا العام قدمت Fortnite مجموعة من الحملات الدعائية الكبيرة المستمرة خصوصا وأن اللعبة تقدم محتوى لعب مستمر عبر الشبكة.

الحملات الدعائية التي تقدمها الشركات دائماً ما تكون مهتمة بالإعلان عبر الإنترنت سواء منصات التواصل الاجتماعي أو الإعلانات الرقمية عبر منصات البث.

أفضل ألعاب قدمت حملات دعائية

في بعض الأحيان تلجأ الشركات إلى المؤتمرات أو البطولات العالمية الكبيرة لكي تجذب أنظار اللاعبين وتصنع حالة من الزخم بين اللاعبين.

بالطبع قدمت Fortnite كل ما سبق ذكره سواء الإعلانات عبر منصات التواصل أو مجموعة من البطولات العالمية بجوائز مالية كبيرة جداً، لكن Fortnite قدمت أمر جديد تماماً وهو النزول إلى الشارع، نحن نتحدث هنا عن التفاعل مع اللاعبين والناس بصورة مباشرة، نتحدث عن دعاية وملصقات في الطرقات والشوارع ومقابلات حية من الأشخاص العاديين إلى جانب عدد ضخم جداً من البطولات الصغير في كل مكان حول العالم.

اللعبة لم تتوقف عند هذا الحد وقدمت حملة دعائية هي الأفضل عند إطلاق لعبة Fortnite Chapter 2، بكل بساطة اللعبة حذفت كل المحتوى الخاص بالفصل الأول.

أفضل ألعاب قدمت حملات دعائية

اللعبة كلها دخلت في ثقب أسود فأنت تفتح اللعبة ولا تجد سوى لون أسود لا يعرض أي معلومات، هل أنت متخيل حجم التوتر والحماس والفضول للاعب يلعب منذ عام 2017 وبين ليلة وضحاها اللعبة لم تعد موجودة.

بعد فترة صغيرة جاء الفصل الثاني من اللعبة ولكن هذه الفترة كانت كافية جدا تجعل أنظار جميع اللاعبين متجهة نحو اللعبة حتى من لا يلعبون الكل يريد ان يعرف اين ذهبت واحدة من اشهر الالعاب خلال الأعوام الماضية، الجميع يريد ان يعرف ما الجديد الذي سوف يقدمه الفصل الجديد من اللعبة.

أفضل ألعاب قدمت حملات دعائية

بكل جدارة تستحق لعبة Fortnite جائزة افضل لعبة قدمت حملة دعائية لهذا العام بل يمكننا أن نقول هناك فارق كبير بين المجهود الذي بذلته شركة Epic Games في الترويج للعبة والمجهود المبذول من أي شركة أخرى حتى الفائزين معنا في هذه القائمة

معلومات عن اللعبة.

أفضل ألعاب قدمت حملات دعائية