هناك أنواع ألعاب لها مكانة معينة في قلوبنا، فمن منا لا يحب ألعاب التصويب أو مثلا الألعاب الاستراتيجية بأنواعها، فهذه الفئات تمكنت من تأسيس صناعة الألعاب على مدار السنين.

وبالطبع ألعاب الأكشن والمغامرات واحدة من أبرز هذه الفئات التي نتحدث عنها، لأن ألعاب الأكشن والمغامرات تعد من أول أنواع الألعاب التي ظهرت في الصناعة.

خلال عام ٢٠٢٢ تم إطلاق الكثير من ألعاب الأكشن والمغامرات ويمكن أن نعتبره عام ألعاب الأكشن والمغامرات عن جدارة، قارن عدد الألعاب التي صدرت لهذه الفئة مع عدد ألعاب التصويب التي صدرت أو الألعاب الاستراتيجية مثلا أو ألعاب المحاكاة، ستجد أن عام ٢٠٢٢ قدم تجربة دسمة وغنية لعشاق الأكشن والمغامرات.

الجميل في الأمر أن الألعاب تنوعت هذا العام بين أكثر من فكرة وحقبة زمنية أو حتى توجه رسومي وفني، واليوم سنتحدث عن أفضل ١٠ ألعاب من نوع أكشن ومغامرات تم إطلاقها في عام ٢٠٢٢.

لعبة God of War Ragnarok

لعبة god of war ragnarokلعبة god of war ragnarokلعبة god of war ragnarokلعبة God of war ragnarokgod of war ragnarok

لا يوجد أفضل من god of war نفتتح بها القائمة، هذه اللعبة تجسد المعنى الحرفي لألعاب الأكشن والمغامرة، فأنت تنطلق في رحلة سريعة ومثيرة مع كريتوس يقاتل خلالها العديد من الوحوش والأعداء، إلى جانب تجربة المغامرات الرائعة التي تقدمها اللعبة مع حل الألغاز وتخطي العقبات.

القتال في god of war ragnarok مرضي جدا والمعارك تجعلك تشعر بأنك الأقوى على وجه الأرض، الضربات قوية ومؤثرة وتشعر بها في ذراع التحكم.

بالطبع إلى جانب كل هذه المميزات فإن اللعبة تأتي مع رسوم جبارة وأحداث قصصية ممتعة جدا، وحتى تقنيات الصوت والمؤثرات تجعلك تشعر بأنك داخل اللعبة.

لعبة Elden Ring

شرح قصة لعبة Elden Ringelden ring

تتميز لعبة Elden Ring بأنها الأفضل بين جميع ألعاب السولز التي صدرت، وكذلك هي اللعبة الأكثر تميزًا لأن ألعاب السولز لها تجربة مخصصة جدًا أنا هذه اللعبة فهي تحاول التقرب لكل شرائح اللاعبين مع الاحتفاظ بجوهر وفكرة ألعاب السولز.

اللعبة تقدم لك تجربة مغامرات مفتوحة بالمعنى. الحرفي للكلمة، فأنت تتجول في عالم اللعبة الشاسع وتستكشفه بحرية تامة وتتفاعل معه حسبما تشاء.

لك مطلق الحرية في المسار الذي تتخذه في اللعبة مما يجعلها تجربة مغامرات رائعة، أما عن جانب الأكشن فالقتال في جميع ألعاب السولز يكون العنصر الأهم فما بالك بلعبة السولز الأفضل كيف سيكون القتال بها؟

اللعبة ليست مجرد لعبة جيدة، بل هي لعبة عبقرية بكل مقاييس الكلمة وهو ما جعلها تفوز بجائزة أفضل لعبة بالعام، لذلك من المنطقي أن تجرب اللعبة وتعطيها فرصة حتى وإن كنت لا تحب ألعاب السولز

لعبة Call of Duty Modern Warfare II

كل عام يصدر جزء جديد من سلسلة call of duty تقريبًا، وكما نعلم فإن اللعبة يتم تطويرها من أكثر من فريق بحيث يصدر كل جزء من فريق تطوير مختلف.

لكن الأجزاء التي يطورها فريق Infinity Ward بالتحديد يكون لها مذاق وجودة ومتعة مختلفة، وشخصيًا اعتبر أن أجزاء هذا الفريق هي الأجزاء الأصلية في السلسلة.

هذا العام صدر جزء Modern Warfare II ليقدم تجربة قصصية رائعة بها الكثير من المغامرة والأكشن بفضل أسلوب وطريقة التصويب الحربية الرائعة.

كذلك اللعبة تقدم طور لعب جماعي رائع وبه الكثير من التعديلات والتحسينات، وعموما اللعبة تقدم تجربة لعب دسمة تدوم لساعات طويلة جدا حتى بعد الانتهاء من طور القصة.

لعبة A Plague Tale Requiem

لعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiemلعبة a plague tale requiem

تنطلق مع أميشيا في رحلة جديدة فقد عاد الخطر من جديد وحياة هيوجو على المحك، وعلى الرغم من أن الألغاز في اللعبة دون المستوى وتشعر أنها مهملة ومفككة في اللعبة إلا أن شخصية أميشيا وحدها كفيلة بجعلك تستمتع باللعبة.

في هذا الجزء أميشيا تمرست على القتال وأصبحت ماكينة قتل بالمعنى الحرفي، والشخصية لها تغيرات مزاجية ونفسية كبيرة جدًا وهو ما ستلاحظه أثناء اللعب.

شخصية أميشيا تجعلك ترتبط باللعبة وتعيش معها، وبفضلها تنسى المشاكل التقنية التي تعاني منها اللعبة أو حتى مشاكل أسلوب اللعب أو القصة.

لعبة Bayonetta 3

لا يمكن أن نتحدث عن قائمة ألعاب أكشن ومغامرات بدون أن نذكر لعبة Bayonetta 3، فهذه اللعبة تمتلك أسلوب قتال جنوني وسريع وممتع لأقصى حد.

اللعبة تقدم تجربة قتال أكشن من نوع Hack and Slash سريع جدًا، و الوحوش والأعداء في اللعبة لهم طابع مميز بالمقارنة مع باقي الألعاب في نفس الفئة.

كل هذه المميزات مع رسوم أنمي وقصة ممتعة وجيدة جدًا، مما يجعلها واحدة من الألعاب التي يجب تجربتها من بين ألعاب ٢٠٢٢.

لعبة Ghostwire Tokyo

Ghostwire: TokyoGhostwire: TokyoGhostwire: TokyoGhostwire: TokyoGhostwire: TokyoGhostwire: TokyoGhostwire TokyoGhostwire: Tokyo

واحدة من أكثر الألعاب الغريبة التي صدرت هذا العام، اللعبة لها توجه إخراجي غريب جدًا وطابع مميز، العدو مجهول وله كاريزما خاطفة وكذلك بطلنا.

تقدم اللعبة تجربة أكشن ومغامرات في إطار قصصي حيث ظهر مرض ما أو لعنة تؤدي إلى اختفاء البشر وبطلنا يحاول تتبع الأمر وإيقافه بفضل القدرات السحرية التي يمتلكها.

على ذكر القدرات السحرية فإن البطل قادر على استخدام تعاويذ سحرية والتعاويذ لها حركات معينة بالأيدى، والحقيقة فريق التطوير أبدع في محاكاة هذه الحركة.

لعبة  Xenoblade Chronicles 3

تأتينا اللعبة من تطوير فريق Monolith Soft ومن نشر شركة Nintendo وهي لعبة حصرية على منصة Nintendo Switch، وتقدم اللعبة تجربة أكشن وتقلد أدوار رائعة تجعلها واحدة من أفضل ألعاب الأكشن التي تم نشرها هذا العام.

اللعبة تأتي برسوم أنمي كعادة معظم ألعاب شركة نينتيندو، مع الكثير من عناصر تقلد الأدوار التي تجعلها واحدة من أهم الألعاب التي يجب أن تكون على قائمتك خصوصًا إذا كنت تمتلك منصة Nintendo Switch.

اللعبة تقدم عدد من الشخصيات وكل شخصية لها طريقة القتال الخاصة بها، كذلك مستوى الشخصية نفسه يرتفع مع التقدم في اللعب واجتياز المهمات.

لعبة Horizon Forbidden West

horizon forbidden west

الجزء الأول Horizon Zero Dawn قدم تجربة لعب أكشن ومغامرات لا مثيل لها وقدم لنا شخصية نسائية جديدة وأعلن عن مولد سلسلة ألعاب رائعة، والحقيقة فإن الجزء الجديد تمكن من حمل الراية وقدم تجربة لعب رائعة أكشن ومغامرات بها الكثير من التحديثات بالمقارنة مع الجزء الأول.

الأهم هو حجم التقنيات التي استخدمتها هذه اللعبة، حرفيًا اللعبة استخدمت كل التقنية الموجودة في العالم لتقديم لوحة فنية غنية بالتفاصيل المبهرة التي ستأسرك بمجرد النظر إليها.

لعبة horizon forbidden west لعبة أكشن ومغامرات ممتعة وتستحق التجربة كما أنها تحفة تقنية رسومية تستحق الاقتناء.

لعبة The Last of Us Part I

هذه اللعبة ليست مجرد لعبة ممتعة بل هي من أفضل الألعاب التي صدرت خلال هذا العقد مع ملاحظة أنها صدرت في أوائل العقد.

اللعبة تقدم تجربة مغامرات وأكشن ملحمية حيث تنطلق في مغامرة رائعة مع جول وإيلي في عالم محطم ومنهار الأخطار تحيط به من كل جانب.

لحسن الحظ هذا العام صدرت نسخة ريميك من الجزء الأول من اللعبة والجزء الأول بالمناسبة كان الجزء الأفضل، لذلك ستكون فرصة ممتازة لخوض التجربة إذا لم يسبق لك لعبها من قبل.

لعبة Tunic

هذا العام فاجأتنا لعبة Tunic من نشر Finji بتجربة لعب ممتعة لأقصى درجة، ففي اللعب أنت تتحكم بثعلب يحاول استكشاف العالم والتفاعل مع القصة، والقصة في اللعبة مبهمة ولا يوجد بها أي مشاهد سينمائية ولكن كلما تقدمت في اللعبة كلما فهمتها أكثر.

أما عن أسلوب اللعب، تقدم Tunic تجربة مغامرات وأكشن رائعة من المنظور العلوي وبرسوم كرتونية بسيطة ولكن بها بعد فني كبير جدًا مما يجعلها لعبة أكشن ومغامرات مختلفة وجديدة وممتعة وبالطبع تستحق التجربة.

حسنًا لقد وصلنا إلى نهاية قائمتنا وجمعنا لك أفضل ١٠ ألعاب أكشن ومغامرات تم إطلاقها خلال عام ٢٠٢٢، القائمة ضمت ألعاب من كل الأنواع والأزمان تقريبًا وبالتأكيد ستجد بالقائمة لعبة تعجبك ولكني أتمنى أن تجرب جميع ألعاب القائمة فهي تستحق بلا شك.