الموقع تحت التجديد

القائمة

تطبيقات مفيدة: أفضل 8 تطبيقات لمراقبة الاطفال مجانا

تطبيقات مفيدة: أفضل 8 تطبيقات لمراقبة الاطفال مجانا

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2021-02-02

هناك العديد من أساليب حماية الأطفال، وعلى رأسها التطبيقات التي تساعدنا في مراقبة المحتوى الذي يتعرضون له على الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل التي تصلهم من اصدقائهم أو الأقارب، حتى أن بعض تطبيقات مراقبة الاطفال للاندرويد أو الآيفون يصل درجة الحماية فيها إلى التحكم في هاتف طفلك من خلال هاتفك. وفيما يلي 8 تطبيقات لمراقبة أجهزة أطفالك والتحكم فيها من خلال هاتفك الذكي.

أفضل 8 تطبيقات لمراقبة أجهزة أطفالك والتحكم بها

1- تطبيق Mobicip:

تطبيقات لمراقبة الاطفال مجانا

تطبيق Mobicip من أشهر التطبيقات لمراقبة الاطفال وذلك بفضل المميزات التي يقدمها حيث يساعدك على خلق إنترنت آمن لعائلتك من خلال 30 فلتر لتأمين ما يشاهده أطفالك على الإنترنت، ويأتي في مقدمة ما يقوم به التطبيق إدارة الوقت، وتتبع موقعهم الجغرافي، وعرض سجل التصفح على العديد من الهواتف، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر، وكل ذلك عن بُعد من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول.

ومن المهم معرفة أن التطبيق يقوم بتسجيل لقطات شاشة من جهاز طفلك بشكل دوري حتى تتمكن من رؤية ما يفعلونه، بداية من جميع النصوص والرسائل الفورية التي يرسلها طفلك ويتلقاها، وحتى الصور التي يستعرضها، أو يلتقطها بهاتفه، أو يشاركها مع أي شخص.

كذلك يرسل التطبيقات إنذار فوري بخصوص بعض الكلمات مثل “لا تخبر”، أو “المنزل بمفرده” أو “ما هو رقم هاتفك” وذلك لحماية أطفالك من المحتالين والخداع الإلكتروني، يمكنك أيضً إضافة الكلمات والعبارات الخاصة بك إلى القائمة المراقبة.

أما عن طرق الاشتراك، يوفر التطبيق نسخة تجريبية لمجانية لمدة أسبوع، ثم  عليك الاختيار من بين عدة خطط للاشتراك، فهناك اشتراك شهري مقابل 5 دولارات فقط لحماية ما يصل إلى 5 أجهزة، أو اشتراك سنوي مقابل 40 دولارِِ لحماية 5 أجهزة، بينما حماية 10 أجهزة ستكلفك شهريًا 9 دولارات، وسنويًا 90 دولارِِ.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

2- تطبيق AppLock: 

تطبيقات لمراقبة الاطفال مجانا

 AppLock لا يعد من تطبيقات مراقبة الاطفال الأبوية، لكنه  يمكنك من إغلاق أي تطبيق على هاتف طفلك بحيث لا يمكنه الوصول إليه إلا عند إدخال رمز المرور الصحيح.

خطوات الاشتراك في هذا التطبيق قليلة فقط ادخل عنوان بريد إلكتروني أيضًا يتضمن قسم مخصص يسمى Vault لتأمين المعلومات الحساسة مثل: المستندات أو الصور إذا كان طفلك يستخدم هاتفك.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد فقط على متجر جوجل بلاي، ولكن مستخدمي نظام iOS يمكنهم ضبط ميزات الرقابة الأبوية  Restrictions الموجودة في أجهزة آيفون وآيباد.

اقرأ أيضًا: تطبيقات مفيدة: تطبيق “ماسنجر كيدز – Messenger Kids”

3- تطبيق Offtime:

تطبيقات لمراقبة الاطفال مجانا

يساعدك في تنظيم وقت طفلك، من خلال قفل التطبيقات الفردية، أو قفل هواتف أطفالك بالكامل لفترة زمنية محددة، كل يوم من خلال إعدادات التطبيق الداخلية، التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

4- تطبيق Qustodio:

تطبيقات لمراقبة الاطفال مجانا

تطبيق Qustodio يوفر لك أدوات فعالة وبسيطة مثل أدوات لتنظيم الوقت وكذلك فلترة المحتوى ومراقبة أو حظر التطبيقات التي يستخدمونها دون موافقتك، بالإضافة إلى قيامه بإرسال تقارير تلقائية عن أنشطة الأطفال عبر الإنترنت بمجرد تثبيته.

وتعتبر ميزة panic button هي أهم ميزة للتطبيق فهي تتيح لطفلك الوصول إليك بسرعة عندما يحتاج لمساعدتك، حيث يرسل لك التطبيق مكان وجود طفلك عندما يضغط على أيقونة panic button باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هاتف طفلك، التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

5-تطبيق Find My Kids

يساعدك هذا التطبيق في ربط هاتفك بهاتف طفلك أو ساعته الذكية لمعرفة موقعه الفعلي، ويحتوي أيضًا على زر طوارئ، يمكن للطفل الضغط عليه وسيظهر لديك إشعار يخبرك بأنه في حالة خطر، وخدمة دردشة صوتية لإخباره بما يمكنه فعله للبقاء في أمان. يمكنك استخدام التطبيق لفترة تجريبية مدتها 7 أيام ستستخدم فيها جميع الوظائف، بمجرد انتهائها يمكنك شرائه مرة واحدة مقابل 25.99 دولاراً، التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: تطبيقات مفيدة: أفضل 7 تطبيقات للاستماع للكتب والروايات!

6- تطبيق Google Family Link

يُعتبر هذا التطبيق من أشهر تطبيقات مراقبة الاطفال مجانا ويحتوي على العديد من الميزات التي تُساعدك في مراقبة طفلك، وتتضمن ميزات، مثل القدرة على رؤية جميع التطبيقات التي يستخدمها الطفل، ومعرفة موقعه الجغرافي، والاطلاع على عادات استخدامه للهاتف، والتحكم في قفل الشاشة، ومنح الإذن لشراء الألعاب أو التطبيقات من متجر التطبيقات.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

7- تطبيق Safe Lagoon

يتيح لك التطبيق التحكم في المدة الزمنية التي يستخدم فيها الطفل التطبيقات والألعاب، وحظر تنزيل أي تطبيقات بدون إذنك، ومعرفة موقعه الجغرافي، كما يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لمراقبة الرسائل النصية، وحظر أرقام الاتصال غير المرغوب فيها.

ضف لذلك  أن فلاتر المراقبة الأبوية الذكية تعمل على منع أطفالك من الدخول إلى المواقع غير الملائمة، وحمايتهم من المخاطر المحتملة التي يمكن أن يتعرض لها عبر الإنترنت، مثل التنمر الإلكتروني، والمراسلات غير المناسبة، التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

8- تطبيق ESET

يوفر هذا التطبيق الكثير من الميزات الموجودة في التطبيقات الأخرى ولكن بشكل مجمع، فمثلًا يتيح لك معرفة المواقع التي يزورها باستمرار، وحظر المحتوى غير الملائم ومواقع التصيد على الويب تلقائياً، كذلك الأمر بالنسبة إلى التطبيقات الأخرى، والتطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

أضف تعليق (0)